• ×
الأربعاء 27 أكتوبر 2021 | 10-26-2021
صلاح احمد ادريس

واااسفااااي

صلاح احمد ادريس

 15  0  2938
صلاح احمد ادريس


ترى ماذا كان أستاذنا الراحل وشاعرنا المجيد سماعين ود حسن رحمه الله قائلاً وكيف كان سيقولهاواااسفاي..وكيف كان فنان أفريقيا الأول الدكتور محمد وردي، يرحمه الله، سيرددها أسفًا وندمًا..وبكاء يصب فيه الدمع مدراراً غزيراً أطلقها الكاردينال والتقطها مرددًا ومدافعًا عن السرطان بعض ببغاواته التي لا تحسن إلا السير وراء هذا السرطان ورّوج لها في غفلة لا تبرر إعلاميو المساطب الجنوبية ويااااا أسفيوياااا أسفي ويااااا أسفي أولاهن لأنهم يمزحون ويمازحون في ساعة جدٍ لا تحتمل جناح بعوضه من المزاح والهزل..وثانيتهنّ لا يعلمون وقع حوافر ركوبهم ماذا تطأ وماذا تدوس وماذا تدمر وماذا تبعثر..أمّا الثالثة فلأنهم يقطعون ألسنة كل من غنى وأشعر متفاخرًا هذا البلد وأرضه وسمائه ونيله وزرعه وأهله بادية وحضرًا..انهم يخنقون العطبراوي ويكبتون ميراثه الذي لا يغيب..أنا سوداني..إنهم يكشفون حال الكاشف ويتقيأون على ميراثه الباهي..أنا افريقي انا سوداني..إنهم يلاحقون سيد خليفة ويهزأون بيا وطني تلك التي غناها في الدار البيضاء بالمغرب فإذا بكل من كان في تلك الاحتفائية الباذخة يشاركونه الغناء وكأنهم من بحري او عطبرة أو نيالا او كسلا او طوكر.
كردنديش قال قولة لا تشبه إلا إياه..رمى مخالفيه بالمرتشين ولو عرفنا مقصده لصححنا فهمه وألجمناه حجرًا من سجيل ولجعلناه عصفًا مأكولًا.
يا أحبتي المسألة لا تحتمل المزاح وهي قد خرجت عن سؤ فهم وأدب..وإن صحّ كلام كردنديش فكلنا راشون او مرتشون..أي والله..هذا الرجل لا يفهم ولا يريد أن يفهم وهو يريد أن يرى الناس كلهم مثله..والعياذ بالله.
مجتعمنا في السودان مجتمع معافى من هذه الأمراض القبيحة..مجتمع قام، وظلّ قائمًا على التكافل والتوادد والتراحم..وهو مجتمع الهدى الرباني وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان صدق الله العظيم..ثمّ صدق رسوله النبي الأمي الأمين صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبع هداه إلى يوم الدين وهو الحاض على التكافل والتوادد والتراحم ومن ذلك قوله من أقوال كثيرة له:- من كان عنده فضل ظهر فليعد به على من لا ظهر له الحديث الذي انتهى إلى قول راويه أبي سعيد الخدري رضي الله عنهثم ذكر النبيُ من صنوف المال ما ذكر حتى رأينا ألّا حقّ لأحد منّا في الفضل.
في الهلال وفي المريخ وفي كل شارع وكل بيت وكل زنقة آلاف المرتشين واقبلوها من كردنديش لأنه فيما يبدون أن اب كسكتة لم يعرف الشعب السوداني بعد..لم يعرف كشوفات الأعراس ولا البكيات ولم يعرف الإخوانياتيا خي دا شعب السيجارة بخمسوها..السودان، في بالي، اول بلد استنبط الطرحة في التاكسي..بحري نفر..ام درمان بالأربعين..ام درمان بالموردة..الثورة بالنص..الثورة بالوادي..وبالشنقيطي..واسألوا أشرف سبدرات لما اتصل بالعسكري وقاليهو او لما اتصل بالنيابة وفكّاككنت راشيهو؟! والأستاذ الكبير محمد الأمين نورالدايم لمن أوقف برنامجه التلفزيوني بامر أو توجيه (حلوة توجيه دي) من الوزير الدكتور أحمد بلال او لما الدكتور أحمد بلال عمل مؤتمره الصحافي كنت راشيهو؟؟
دعونا نتأمل ونتعامل بما كان عليه أهلنا الطيبون وابعدونا عن المساس بموروثاتنا الغالية والعالية النبيلة ودعوا المزاح للقروبات..عليكم الله ما تنسو؟
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : صلاح احمد ادريس
 15  0
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    fathi farah 01-03-2017 02:0
    اولا انت يا استاذ صلاح ماذا تبقى من الهلال بصريح العباره عايز شنو من الهلال الرئاسه قبل كم سنه كنت رئيس ولماذا هربت من الهلال اوعك تقول مقولة الاتحاد العام واخدم وماشابه ذلك ردك غير مقبول يا سيدي اترك الكاردينال يشتغل وفي اقرب جمعية عموميه روح حاسبو بس تدمير وسبك وشتمك لرئيس اكبر نادي ده تعدي على النادي ما على الرئيس وده الحين عمل ماعمل هو عزة وتاج نادي الهلال فارجوك يا اخي اصبر وانتظر الجمعيه القادمه وحاسب بس معارضتك الحين ماعايز الهلال يتقدم خطوه واحده للامام كناية في رئيس النادي وبكدا انت اقتلعت شعار وتشجيع نادي الهلال من قلبك وجماهير الهلال ونادي الهلال منك برئيين ..بس نتمنى لك الهدايه .
  • #3
    وطن الجمال 01-03-2017 01:0
    كيف مجتمعنا والسودانيين معافين من الرشاوى وهناك من يقال أنه دفع ستون مليون ريال رشوة وتم حبسه وخرج بأجاويد على أعلى مستوى. ما صحة هذه الاقاويل.
  • #4
    Daldoum Hagar 01-03-2017 12:0
    ادارة كفر ووتر ... لماذا تحجبون تعليقاتي؟ ارجو الا يكون الموقع موجها أو تنتمي لجهة تتحكم فيما ينشر ، خاصة فيما يتعلق بالهلال.
  • #5
    Daldoum Hagar 01-03-2017 11:0
    على الاقل الكاردينال لم يخدعنا باستاد او مدينة صالحة الرياضبة، بل رايناه يعمل بيان بالعمل . . ناهيك عن اغراقك الهلال في الديون المتلتلة و الشكاوي و الغرامات التي دفعها المجالس المتعاقبة و لا زلت تدعي ان لديك ديون على الهلال.
  • #6
    بوكو 01-03-2017 10:0
    أصبحت بوقا من أبواق الدلاقين!!!!!!! لو كنت بتحترم الهلال ونفسك كان انتظرت الانتخابات دون أن تسيء إلى أحد ولكن صدق من أسماك صلاح إبليس
    بالمناسبة سقطت من نظر جمهور الهلال ولن تأتي رئيسا إلا بالتزوير وساعتها لن نشجع الهلال
  • #7
    أبو ناهد 01-03-2017 09:0
    الاخ المعلق باسم صلاح ابراهيم محمد، قال: نحن في المريخ الكاردينال احب إلينا من الرئيس الهادي الرزين جمال الوالي ، متعه الله بالصحة والعافية وثبته في الهلال عشرة سنوات اخري .

    هذا الكلام يقوله من لسانه وإلى الخارج وليس من قلبه لانه هو وكل المريخاب يعلمون ان جمال لا يسطيع مجاراة كردنه، حتى لو وقفت معه الحكومة مثل ما وقفت معه عندما عينته للنادي المدلل، وان كان هذا لن يحدث بذات المستوى السابق لأن الحكومة نفسها لم تعد تملك ما كانت تملكه ايام تعيين جيمي وبلف البترول طيب الذكر. إن استمر كردنه في حكم الهلال لن تنالوا الممتاز وسوف يحرمكم من كأس السودان ومن وصافتكم المحببة، وهذا ما يخطط له الكاردينال، الكاردينال، حالف يجعلكم من فرق الوسط وجمال، نفسه قصير لن يجاري قوة الكاردينال، المالية وأسألوا أثيوبيا من استثمارات كردنه المهولة. الكاردينال، عندما قال نحن القوة المالية الكبرى في البلد كان يعني ما يقول فهو بملك استثمارات تفوق المليار دولار بأثيوبيا، فهل جيمي وحبيبه تكعيب يملكون مليار دولار؟

    كردنه يا معذبهم لا ترحمهم واسفه الذباب الذي يطن في صفحات الصحف وخلي هلالك نصب عنيك وفقك الله ومتعك بالصحة والعافية.
  • #8
    محمد زمراوي 01-03-2017 08:0
    وا اسفاي على حبر الكتابة المسكوب بدون موضوع وبدون وعي وبدون ضمير
    وا اسفاي على مواقف رجال بقوا مشاطة وقوالة وكلام قلنا وقالوا
    وا اسفاي على الزمن المرير وا اسفاي على سقوط ناسنا كتار
    وا اسفاي على تخدير عقول الناس رغم انف الحقيقة وا اسفاي على ضياع الحقيقة
    وا اسفاي على نسيان الفشل والهروب المخزي والتحول لبطل بدون بطولة
    وا اسفاي على الحرب اللعينة لهدم الكيان وا اسفاي وا اسفاي
    وا اسفاي من ناس ديلا وا اسفاي من اشكال ديلا واسفاي
  • #9
    ابو خالد 01-03-2017 08:0
    سبحان الله صلاح ادريس يتكلم عن الرشوة !!!!!! ماالذي ابعدك من السودان غير الرشوة ... لماذا اودعوك غياهب السجون .؟؟؟ ألم تكن الرشوة السبب ؟؟؟
  • #11
    صلاح ابراهيم محمد 01-02-2017 08:0
    نحن في المريخ الكاردينال احب إلينا من الرئيس الهادي الرزين جمال الوالي ، متعه الله بالصحة والعافية وثبته في الهلال عشرة سنوات اخري .
  • #12
    صوت الحق 01-02-2017 07:0
    بكل أسف أستاذ الأرباب كنا نتمنى أن تكتب في ما يفيد الهلال توجيها او نقدا لكن مسلسل الهجوم على الكاردينال لن يفيد الهلال و لن يفيد بل خصما عليك
  • #13
    وردة 01-02-2017 07:0
    ان كان هناك واااسفاي فواااسفاي على الهلال الكيان , الذي أصبح ارجحوة في ايدي من يتلاسنون ويتلفطون بكل ما هو غير مقبول على الملأ , واااسفاي عليك هلال الملايين , لقد تعاقب على الهلال رؤوساء من بعدك فأين كنت من الهلال ؟ هل هو تصريح وزلة لسان من رئيس النادي هي التي جعلتك تظهر من جديد ؟ هذا ما يسمى انتهاز الفرص والاصطياد في المياه العكرة , ماذا يستفيد الهلال من كل ما يحصل اذا كان الكاردينال قد أخطأ فلا ينكر أحد جهوده وحبه للهلال وسعيه بكل ما هو ممكن للانطلاق بالهلال الا المكابر , لقد تذوق الهلال ما يكفي وتذوقنا نحن ما يكفي فما يهمنا فقط عشقنا الابدي فأفعلو ما يحلو لكم لكن بعيدا عن الهلال .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019