• ×
الأربعاء 28 يوليو 2021 | 07-27-2021
بلل

حلول لايقاف هذه المهازل

بلل

 1  0  1165
بلل

واصل المنتخب الوطني هوايته في التصفيات الافريقية بتلقي خسارة جديدة امام نظيره الجابوني علي ارضه ووسط جماهيره بالرغم من تقدم السودان بهدف نزار حامد ولم ينجح في المحافظة علي تقدمه ليعود وتستقبل شباكه هدفين .. وبالرغم من ان اللقاء يعتبر تحصيل بعد فقدان الامل في التأهل للنهائيات إلا ان الفوز كان خيار الجميع حتي نستعيد التوزان بعد العديد من الاخفاقات في هذه التصفيات وتلقي خسائر بالجملة بعد ان السودان فارق تلك المحطات لفترة طويلة وحقق انجازات عديدة بالتأهل للنهائيات بعد تألق كبير في مشواره بالتصفيات تحت القيادة الحالية للجهاز الفني بقيادة الكابتن محمد عبد الله مازدا الذي كان قد تقدم بإستقالته وابتعد عن المنتخب واراح الجميع إلا اننا تفاجئنا بعودته من جديد ليقود صقور الجديان في التصفيات ليودع السودان من جميع التصفيات التي شارك فيها.
النتائج السلبية التي حققها السودان هذا الموسم جاءت نتيجة للاهمال الذي وجده المنتخب الوطني وقد بذل اللاعبون مجهودات في حدود امكانياتهم الفنية بعد ان ظل يتم تجميع اللاعبين قبل ايام من المباراة بالرغم من ان الجميع يعلم مواعيد قيامها قبل انطلاق التصفيات بشهور .. حيث اعتمد الجهاز الفني للمنتخب الوطني علي اعداد الاندية في تجهيز اللاعبين وبالرغم من ان المنتخب يحتاج فترة طويلة في الاعداد لتأقلم اللاعبين علي خطة الجهاز الفني التي سيؤدي المباريات .. وفي ذات الوقت ظلت المنتخب التي واجهت السودان في معسكرات دائمة واعداد مستمر واداء تجارب ودية قوية لاعداد اللاعبين وذلك للاهتمام الكبير الذي تجده البطولة الافريقية من جميع المنتخبات حيث تعتبر المشاركة في كأس الامم الافريقية فرصة كبيرة للاعبين الافارقة من اجل الظهور الجيد وتقديم انفسهم بالصورة المطلوبة وخطف النجومية.
وعقب خروج المنتخب الوطني من كافة التصفيات المؤهلة لنهائيات الامم الافريقية بالجابون وتصفيات كأس العالم 2018 المقامة في روسيا يجب تكوين لجنة لمحاسبة كل من تسبب في هذا الاخفاق .. ونعلم تماما ان جميع الاخفاقات الماضية للمنتخب لم يتم محاسبة المسؤولين عن ذلك ولا حتي الاشارة بذلك او حتي تأثر احد هؤلاء المسؤولين بتقديم استقالته من منصبه واتاحة الفرصة لشخص اخر اكثر كفاءة لتقديم الافضل وينجح في تحقيق النجاح .. وقد حان الوقت لمحاسبة الجميع بعد ان وجد المنتخب اهمالا كبيرا خلال الفترة الماضية حيث غاب قادة الاتحاد العام لكرة القدم عن الحضور وتشريف مباراة السودان والجابون .. ولا نعلم سر هذا الغياب بالرغم من المباراة تقع تحت مسئولية اتحاد الكرة من كافة النواحي التنظيمية والادارية .. وحقيقة لقد اذهلنا هذا الاختفاء المفاجئ .. ولن نمل من تكرار محاسبة كل من تسبب في فشل المنتخب من بلوغ نهائيات كأس الامم الافريقية بعد ان كانت هناك فرصة كبيرة لتحقيق ذلك نسبة لمشاركة منظم البطولة في النصفيات ووقوعه في مجموعة السودان وكان يمكن بقليل من الجهاد تخطي المنتخبات التي الي جانبنا بعد حذف نقاط الجابوني.
وأول قرار يجب اصداره فورا اقالة الجهاز الفني بقيادة مازدا وطاقمه المعاون والعمل علي التعاقد مع خبير اجنبي معروف لفترة طويلة حتي ينجح في بناء منتخب للمستقبل الي جانب ابعاد جميع اللاعبين الذين شاركوا في التصفيات والاعتماد علي النجوم الصغار الذين تألقوا مع المنتخب الاولمبي ومنتخب الشباب الذي نجح في اقصاء نيجيريا بكل اقتدار ونعتبر هؤلاء هم نجوم المستقبل ويجب علينا ترك المجاملات بإختيار اسماء اصبحت لا تقدم المفيد للمنتخب السوداني ويجب علينا الاعتماد علي الشباب الذين يملكون رغبة كبيرة في تقديم كل ما يملكون للمنتخب الوطني وقد شاهد العديد من اللاعبين الشباب في حالة بكاء متواصل لحظة ترديد (النشيد الوطني) لسوداننا الحبيب وهذه تكفي لاختيار مثل هؤلاء اللاعبين الذين يسعون لتقديم كل ما يملكون للمنتخب الوطني ويجب علينا طي صفحة مازدا ومن معه وترك المجاملات.
نترك اوجاع المنتخب الوطني قليلا حيث ما زال مجلس الهلال يواسل صمته حيال سفر مهاجم الفريق مدثر كاريكا للمشاركة في دورة ودية في الولايات المتحدة الامريكية في توقيت صعب حيث تنتظر الهلال مباريات شرسة في بطولة الدوري الممتاز .. واللاعب تهدده العقوبات من لجنة المنتخبات الوطنية لعدم حضوره تدريبات الصقور التي سبقت لقاء الجابون بينما لا نعلم ماذا سيتخذ المجلس الازرق ضد اللاعب ونحن مع الانضباط امام اي لاعب حتي وان كان يحقق الانتصارات للفريق بمفرده.
جماهير الهلال ظلت تشيد بالموقف الرائع لنجم الفريق بشه عقب اعتذاره عن السفر لأمريكا وقرر مواصلة التدريبات مع الازرق استعدادا لبقية جولات الممتاز وكأس السودان وسيجد اللاعب بالتأكيد اكبر تحية في مباراة الهلال القادمة التي ستجري بالجوهرة الزرقاء .. في الوقت الذي تشهد فيه تدريبات الهلال تنافس شرس بين النجوم لاقتحام تشكيلة الروماني بلاتشي الذي طالب اللاعبين بالجدية واستشعار المسئولية في بقية مباريات الممتاز وذلك يدل علي ان الروماني يعلم تماما مدي اهمية المباريات القادمة والخطر الذي ينتظر الهلال بالرغم من اقترابنا من حسم اللقب الغالي واعادته للديار الزرقاء من جديد.
لا نعلم ماهي سر اشاعات الوصيف التي ظل يطلقها خلال الفترة الماضية ان الهلال يعاني ماليا في الوقت الذي يعاني فيه الوصيف من مشاكل مالية عقب المؤتمر الصحفي الذي عقده امين خزينته وكشف فيه كافة الحقائق .. واشاعات الوصيف اصبحت لا جدوي منها ومعروف غرضها تماما وهو زعزعة استقرار الهلال لتعطيل مسيرته هذا الموسم ولكن نقول لهم (معليش شوفو غيرنا).
(صمت اخير) ..
حلول لايقاف هذه المهازل.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : بلل
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    osama 09-04-2016 01:0
    تريسوا قبل ان تظلموا اي شخص والقلم أمانة وكاريكا من أكثر اللعيبة إنضباط.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019