• ×
الثلاثاء 20 أبريل 2021 | 04-19-2021
يعقوب حاج ادم

رئاسة الخندقاوي للهلال دونها تسليم مفاتيح النادي لوزارة الشباب!!؟؟

يعقوب حاج ادم

 13  0  2571
يعقوب حاج ادم


* الهلال مؤسسة تربوية شامخة عالية الهمم تعاقب على رئاستها رجال عظماء عظمة هذا البلد العظيم وكرسي الرئاسة الهلالية لايجلس عليه ولايصل اليه الا رجل في قامة الهلال علما ودراية ومكانة وشموخا ولو عدنا الى الوراء قليلا من حقبة الستينيات الميلادية التي عاصرناها عن كثب ونظرنا الى الرجال العظماء الذين تعاقبوا على رئاسة النادي الأول في البلاد منذ تلك الفترة وحتى يومنا هذا لوجدناهم رموز تملأ العين وتكيلا ويكفي ان يكون من بينهم اللواء طلعت محمد فريد الذي قاد الهلال لاعبا واداريا فذا والمربي عبد الله رابح مدير ((الكليات التكنلوجيه)) قبل ان تتحول الى جامعة السودان والبابا الطيب عبد الله وكيل وزارة الداخلية اشهر الرؤساء الهلاليين والحكيم طه علي البشير وصالح محمد صالح وحسن عبد القادر هلال وعمر علي حسن وقاهر الظلام عبد المجيد منصور واحمد عبد الرحمن الشيخ مدير بنك الشعب التعاوني والامين البرير سليل عائلة البرير الفخيمة وغيرهم من الاسماء الشامخة والتي قد لاتستحضرها الذاكرة مرورا بمجالس التسير لشيخ العرب والحاج عطا المنان والفريق عبد الرحمن سوار الدهب وصولا الى عهد الرئيس الجميل الاجمل اشرف سيد احمد الكاردنالي والذي يستحق وبكل جدارة ان نطلق عليه لقب رئيس رؤساء الهلال عطفا على الايادي البيضاء التي قدمها لهلال الملايين سوى ان كانت في البنيات التحتية لكل فرق النادي او في ثورة المنشات التي اذهلت القاضي والداني او في فريق الكرة الاول الذي اصبح حديث الناس كل الناس وجميعنا ندرك بان كل رؤساء الهلال المتعاقبين كانوا من كبار القياديين في الدولة او من كبار رجال الاعمال وهذا يعني بان رئاسة النادي الكبير مفصلة على رجال بعينهم يتشرف المنصب بهم ويشرفونه وهي اي رئاسة الهلال لايمكن لأى من هب ودب ان يصل اليها او ان يدرجها ضمن طموحاته وهي اصلا ليست مفصلة عليه حتى لو ادعي هلاليته"

* وجماهير الهلالية الوفية التي تعرف كيف تميز بين الغث والثمين والصالح والطالح لااظنها ستفتح ذراعيها للغرباء ليتوسدوا مقعد الرئاسة كما فعلوا من قبل مع الرئيس الهارب الذي وضح بانه قد جاء للهلال في غفلة من عمر الزمان وهولاء الغرباء لايملكون ادوات الرئاسة ومكوناتها من امثال السيد شريف الخندقاوي الذي يحلم احلام اليقظة بالتربع على كرسي الرئاسة الهلالية ظنا منه بان جماهير الهلال ستنطلي عليها هدايا الموبايلات الجلكسي وغيرها من الالعاب المسلية فمجتمع الهلال التربوي لاتنطلي عليه مثل هذه الحركات الصبيانية وهي مهما عظمت لايمكن ان تجعل منك رئيسا للهلال فالهلال اسمى واكبر من ذلك ورئيسه وقائد مسيرته يجب ان يكون مقنعا لكل شعب الهلال وليس مجرد رجل وصولي يريد ان يتسلق كرسي الرئاسة كيفما اتفق وكاننا في نادي من اندية الاحياء او الروابط وهي المكان الطبيعي لامثال الخندقاوي لكي يتعلموا الحلاقة هناك في رؤوس اليتامى"

* ويقيني ان شعب الهلال الواعي الحصيف الذي بايع السيد اشرف الكاردنالي على رؤوس الاشهاد لن يقبل ببديل له في سدة الحكم في النادي الكبير على الاقل لثلاثة ولايات متصلة اي ان الكاردنال سيحكم الهلال بامر جماهيره لفترة لاتقل عن الاثنتي عشرة عاما يكون السيد اشرف الكاردنالي قد حقق للهلال والهلاليين كل الطموحات المرجوة ووصل بالهلال الى مصاف الاندية العالمية ونحن على ثقة من ان هذا الخندقاوي لو قدر لم ان يترشح في مواجهة الكاردنالي بعد نهاية فترة انتخابه الحالية والتي تبقت منها عامين من عمر الزمان فانه لن ينال سوى فتافت الاصوات من الحاشية الصغيرة التي تلتف حوله والتي اوهمته بانه من الممكن ان يصل يوما لرئاسة نادي الهلال ليضع راسه برأس البابا الطيب عبد الله وعبد الله رابح واشرف الكاردنالي وغيرهم من الرموز الهلالية السامقة ونستطيع ان نقول وبملء الفيه اننا اذا وصلنا الى درك سحيق مثل هذا بان يكون انثال الخندقاوي رئيسا للهلال فحريا بنا ان نسلم مفاتيح النادي لوزارة الشباب والرياضة من ان يقال بان نادي التربية البدنية هلال العز والشموخ رئيسه السيد شريف الخندقاوي!!

كواسي .. جعجعه بلا طحين

* الغاني كواسي ابياه المدير الفني لاولاد الخرطوم اطلق للسانه العنان قبيل مباراة فريقه الخرطوم الوطني الدورية المعلنة امام وصيفنا الدائم فريق المريخ الامدرماني ضمن مباريات الاسبوع الثامن والعشرين لمسابقة دوري سوداني الممتاز حيث شدد في حديثه على انهم سيدخلون الى ملعب المباراة بشعار الفوز والفوز وحده مؤكدا على ان الفوز هو الطريق الوحيد لفريق الخرطوم الوطني من اجل البقاء في دائرة التنافس الشرس على المركزين الثالث والرابع بعد ان تقدم فريقي الاهلي شندي وهلال الرمال خطوات جادة مكنتهما من وضع فريق الخرطوم الوطني في المركز الخامس ولم يخفي الغاني ابياه اعجابه بلاعبي المريخ الشباب الذين قال عنهم بانهم باتوا يشكلون قوة عظمى في فريق المريخ مشيرا الى ان فريق الخرطوم الوطني هو الاخر يضم بين صفوفه مجموعه مختارة من النجوم الشابة التي تتدفق حيوية وعطاء ملمحا الى ان المباراة تعتبر مباراة النجوم الواعدة الامر الذي سيضفي عليها مزيد من القوة والمتعة والاثارة ومن حديث المدرب ابياه يتضح لنا بانه قادم من اجل الفوز مهما كانت الطرق المؤدية اليه لاسيما والفريق يتخلف عن اهلي شندي وهلال الرمال صاخبي النركزين الثالث والرابع وهذا يعني بان الفوز سيعزز كثيرا من حظوظ الخرطوميين حيث الفوز سيقربه كثيرا من اللحاق بغريميه الاهلي والهلال ولكن السؤال الذي يفرض نفسه هل ان فريق الخرطوم الوطني الذي تواضع امام مريخ الفاشر بالتعادل السلبي وانهزم امام نيل شندي الضيف الجديد للممتاز وخسر خمسه نقاط كانت في متناول اليدين فهل ان فريقا مثل هذا قادرا على ان يقول كلمته امام فريق مثل المريخ طامع في اللحاق بالمتصدر انني اشك في ذلك كثير لان طموحات الخرطوميين لم تعد كما كانت عليه سابقا وتبعا لذلك نقول لمدربهم الفرحان ابياه مد كرعينك على قد لحافك ولاتتطاول في البنيان ولو خرجت بالتعادل امام الوصيف سنعتبره انتصار باهر لك ولي فرقتك المتقلبة الامزجة"

التمريرة ... الاخيرة

* الزميل الأستاذ كبوتش صاحب الزاوية المقروءة ((أفياء)) ياثرني بمفرداته الانيقة وحروفه الزجلي وهو يفند القضايا الهلالية باسلوب السهل الممتنع ويعجبني اكثر جراته في الطرح وصدق كلماته وانت تحس بين سطوره بانه يحمل قلب هلالي غيور لايرضي في هلال العز لومة لائم الاستاذ كبوتش هو في تقديري واحد من انبل الاقلام الهلالية التي تعج بها الساحة الرياضية واهم مايميزه الصدق قي القول وعدم المداهنة وحرق البخور لزيد على حساب عمر وهي نوعية الاقلام التي نبحث عنها واصدقكم القول بانني احرص يوميا على مطالعة زاويته المقروءة بل ابدا بها يومي لانني اجد فيها مادة دسمة ووجبة متكاملة قد تغنيك عن فطور الصباح وللزميل كبوتش اقول سلم يراعك وابقاك الله ذخرا للدفاع عن هلال العز البهز ويرز سيفا بتارا يقطع دابر كل متسلط ومتربص بهلال الملايين من عطاشى الارض او من غيرهم وسعداء نحن بمطالعة مقالاتك التي تنضح رقة وسلاسة وعذوبة وصداما"
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    نبيل أبو نادن 08-25-2016 04:0
    للتصحيح من رأس الهلال هو الفريق عبدالرحمن سر الختم و ليس عبدالرحمن سوار الذهب .. هذا أولا أما ثانيا .. فالمطبلاتية أمثالك هم الذين ألحقوا الهلال أمات طه .. فلتعلم أن أزهى فترات الهلال الكروية كانت في عهد الرئيس ( صلاح إدريس ) الذي تنعته بالهارب .. يهرب ممن و من ماذا؟ هل هو هارب من أحكام قضائية في السودان ؟ ثم إن أسوأ و أفشل الفترات الرياضية التي مر بها الهلال في تاريخه كانت في عهدالأمين البرير .. الذي لا يعرف عن كرة القدم غير إسمها .. و مثله أشرف الكاردينال الذي حسنته الوحيدة حتى الآن هي عمل( الجوهرة الزرقاء ) والتي لم تر النور حتى تاريخه.. أما الهلال فنيا .. فحدث ولا حرج .. حتى ولو كان متصدرا للدوري العام .
  • #2
    ram 08-25-2016 04:0
    ايوه هو كدي اكثر ما عجبني في اشرف هو يريد ان يرى الهلال جميلا وما في احسن من الجمال ثانيا يقدم عمل الخير للمحتاجين وهذه شيمة الهلال كل ما يفعله اشرف منسوب للهلال كن جميلا ترى الهلال جميلا لا بديل لااشرف الا اشرف شكرا يعقوب حاج ادم
  • #3
    bushar 08-25-2016 01:0
    بهذا الكلام العاطفي والعبارات الرنانة تعتقد أنك تخدع بها جمهور الهلال الواعي .
    أولاٌ :- المال وحده أتي بالكاردينال ليس له أي تاريخ بالهلال .
    ثانياٌ :- يحمد للكاردينال ثورة الإنشاءت التي يتبناها حالياٌ ونتمني أن لا تكون علي مستقبل الهلال المالي كما ذكر في بعض الصحف .
    ثالثاٌ :- أفشل رئيس مر علي الهلال في التعاقد مع المحترفين بدليل العدد الهائل الذي تم التعاقد معه والاستغناء عنهم بسرعة البرق وكذلك المدربين.
    رابعاٌ :- أي فريق تتحدث عنه صرنا نخشي الهزيمة من أي فريق في الدوري الممتاز حتي لو كان من مؤخرة الترتيب .
    حاولت بكل بلاهة أن تتجاهل أعظم رئيس مر علي الهلال في العصر الحديث الرئيس الذي سما بتطلعات الهلال إلي الأميرة الأفريقية حيث كان في عهده الهلال بطل أفريقيا الغير متوج كما أطلقت عليه القنوات الخارجية أما الدوري الممتاز فانت أدري ماذا كان يعني في عهده .
    حديثك عن الكردينال قمة في النفاق التدليس ونتمني أن يصل الهلال في عهدة كما ذكرت لأننا نحب الهلال ولا نقدس الأفراد كما يفعل الصحافيون أمثالك. وإلا سوف يأتي أمثال الخندقاوي وسيجد من يسانده وينافقة من الصحفيين أمثالك .
    والأرباب سليل النسب والحسب لم يتأتي في غفلة من الزمان أنت الذي أتيت صحفي غفلة أرجع إلي التاريخ وشاهد صور الأرباب مع الدحيش وصنديق منزول منذ أن كان طالباٌ في الجامعة لتعلم من أتي غفلة أنت أم هو .
  • #4
    بدر 08-25-2016 11:0
    العيد قرب شكلك منتظر حق الخروف والا بالله عليك ما الفرق بين الكاردينال و الخندقاوي كلهم اموال وبس من غير اي مخ اما كلامك عن صلاح ادريس فهو قمة الجحود النكران فالهلال لم يكن له طعم الا بي وجوده راجل فاهم كوره و قوانين ولا يخشي الحق
  • #6
    ابو خالد 08-25-2016 09:0
    ليضع راسه برأس البابا الطيب عبد الله وعبد الله رابح واشرف الكاردنالي وغيرهم من الرموز الهلالية السامقة ... هذا كلامك ايها العجوز المتصابي وانت تقصد ابن من ابناء ملوك النيل وهو رجل الاعمال الخندقاوي ... مهلا ايها العجوز انت لا تعرف الخندق ..ولا تعرف من هم الخنادقة ...هذا الشريف هو حفيد بعانخي وترهاقا وكوش ... هل تعلم ايها العجوز المتصابي ان هذا الشريف هو اصل السودان ... هذا الشريف حضارته اكثر من سبعة الاف سنة ,, كان السودان هناك في الشمال وليس سواء الشمال ... يعني يا الجدك ادم ناس دارفور وكردفان والدمازين والشرق والجنوب وكادوقلي والجنينة وسنار وكوستي والخرطوم وامدرمان ..ووووووو كل هذه المدن لم تكن في خارطة بلدنا الحبيب ...كل هؤلاء الذين ذكرتهم لا اصل لهم مقارنة بالشريف الخندقاوي ... لانه هو الاصل والبقية دون ذلك ... لانه هو المواطن والبقية هم من ((سكان)) السودان... يا ادم ده جده بعانخييييييييييييييييييي مش ادمو وابكرو ... حتى ولو لم تكن من ابناء وابكر انت ايضا غريييييييييييب الديار ,,, يا غريب يلا لي بلدك , وخلينا نحن نحكم سوادانا وانديتنا وكل شئ بما يروق لنا وبالكيفية التي نريدها ... بعيدا عن (( الاجانب )) سبحان الله انت اجنبي في السعودية واجنبي في السودان .... حتى الكاردينال بتاعك اجنبي .. كل هذه القبائل دخيلة علينا,, نحن اهل السودان ...لو سمحت سلم رقمك الوطني ...وفي النهاية اتحداك قولي انت اصلك شنو ؟؟؟
  • #7
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 08-25-2016 08:0
    ياعمك كبوتش ده مش ياهو زول الارباب ولا واحد ثاني ..
  • #8
    بشير الرفاعي 08-25-2016 08:0
    نتفق او نختلف حول الرئيس الأسبق لنادي الهلال السيد صلاح ادريس فانه من صنع أقوي فريق للهلال منذ إنشائه و حتي الان وهو من وضع الهلال في المكانة السامقه التي يتمتع بها الان وهو الذي هزم كل عمالقة الكره الافريقية بلا استثناء فلا تبخسوا الناس أشياءهم .
    فأن كنت محبا للبربر او الكاردينال او كلاهما معا فهذا شأنك رغم انني اعتقد أنهما اتخذا اغبي غرارين مرا علي الهلال و أضرار بالهلال كثيرا جدا الاول بشطبه للقائد الأسطوري هيثم مصطفي الذي ترك فراغا لم يستطع ان يملأه حتي الان لا من الأجانب ولا من الوطنيين و الثاني بقراره سحب الهلال من الدوري الممتاز الموسم السابق بدون اي مبرر منطقي واهدي كاس الممتاز و معاه كاس السودان لفريق المريخ والذي لم يكن يحلم باي منهما لو لا حماقة الرئيس الجميل و الاجمل الكاردينال والذي لا يختلف كثيرا عن الخندقاوي .
  • #9
    د الشريف 08-25-2016 08:0
    إعلام ضلالى .. ما الفرق بين الكاردينال والخندقاوى .. كلاهما قام بروس .. كلاهما اياديهم بيضاء .. كلاهما لا يعرف مصدر اموالهم .. كلاهم لديه ملف فى المحاكم .. كلاهم يحبون هجيج القلعة وايمان لندن .. كلاهما عندو كسكته .. أهم حاجة : الأثنين أخوان فاطنة .. مو كدى يا حاج يعقووووب !!!!
  • #10
    جلابي - الدوحة قطر 08-25-2016 06:0
    ياصحفي التطبيل و والتملق من هو الكاردينال وما هي سيرته لكي يكون من كبار رجالات الهلال ومن اين اتي لتمجده وترفعه في مكانة الكبار وهل الان يوجد هلال بعده ورئاسته ؟ ام هو تطبيل ومصالح لا غير وكلنا قرانا مقالاتك المزيفه والسب واللعنه التي صاحبتها علي الكاردينال وفجاة انقلب الحال بين يوم وليله ولم يتغير اي شيء بالكاردينال بل التغير من ناحيتك ..ويقيني اذا جلس الرجل الجسور الخندقاوي علي كرسي الرئاسه ستكون اول من يكتب عنه واول من يلعن الكاردينال . واسفااااه علي صحافة الرجال اللذين يلبسون الطرح ....وا اسفااه
  • #11
    جلابي - الدوحة قطر 08-25-2016 06:0
    ياصحفي التطبيل و والتملق من هو الكاردينال وما هي سيرته لكي يكون من كبار رجالات الهلال ومن اين اتي لتمجده وترفعه في مكانة الكبار وهل الان يوجد هلال بعده ورئاسته ؟ ام هو تطبيل ومصالح لا غير وكلنا قرانا مقالاتك المزيفه والسب واللعنه التي صاحبتها علي الكاردينال وفجاة انقلب الحال بين يوم وليله ولم يتغير اي شيء بالكاردينال بل التغير من ناحيتك ..ويقيني اذا جلس الرجل الجسور الخندقاوي علي كرسي الرئاسه ستكون اول من يكتب عنه واول من يلعن الكاردينال . واسفااااه علي صحافة الرجال اللذين يلبسون الطرح ....وا اسفااه
  • #12
    أبو محمد 08-25-2016 06:0
    ماعارف الفرق بين الفريق عبد الرحمن سوار الدهب والفريق عبد الرحمن سر الختم ..... أنت هلالابي كيف ؟.

    مثل هذا الخطأ غير مقبول ممن يعتبر نفسه صحفي رياضي كبير ....مش باب بريد القراء كان أحسن
  • #13
    نعمان عمر 08-25-2016 05:0
    انت يا من تنكر ذكر اسم صلاح ادريس وجعل من الكارينال صاحب صفقات المواسير والانتخابات زعيما لايحق لك الحديث عن الحندقاوي او غيره فماذا صنع لك الرجل يا كسار التلج ..الجميل الاجمل ده موش برضو قال ما يدعم للهلال بسندوتش فول ثم قال اخيرا الفول فولي .. ياخي انت صحفي لو ما تخوني الذاكرة..استحي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019