• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
محمد كامل سعيد

نقطة من الجبال.. مكسب للمريخ..!!

محمد كامل سعيد

 4  0  4511
محمد كامل سعيد

* حدث ما حذرنا المريخ منه في كادوقلي وتعثر الفريق بالتعادل بهدف وكان من الممكن ان يخسر الفريق النتيجة لولا يقظة وفدائية جمال سالم.. والحقيقة ان النقطة التي عاد بها الاحمر من جبال كادوقلي تعتبر مكسباً من واقع مستوى الفريق المتواضع..!!

* الحقيقة التي لا خلاف عليها تتمثل في ان المريخ يمر حالياً بمرحلة بناء فرضتها عليه الظروف الاستثنائية التي يعيشها سواء بارادته او برؤية قادة لجنة التسيير الحالية خاصة وان الوالي استقال في وقت حرج الموسم الماضي وبطريقة هدمت كل الاشراقات..!!

* استقالة الوالي ـ رضي المطبلاتية او رفضوا ـ اربكت الفريق وفتحت الباب واسعاً امام انهيار الفرقة الرهيبة التي بناها غارزيتو العام الماضي، ومن بعد ذلك توالت الضربات من كل جانب على جسد الاحمر وكان قادة ثورة عودة الوالي الاكثر تأثيراً..!!

* عاد الوالي ومعه الجهاز الفني القديم الذي بدون شك يحمل فكراً وطريقة مختلفة عن تلك التي كان يتعامل بها البلجيكي لوك ايمايل مع اللاعبين.. وفي فترة التسجيلات الاخيرة استعان الفريق بعدد من العناصر لتدعيم الصفوف وبناء الفريق..!!

* وفي ظل ذلك الوضع الذي يعلم تفاصيله جميع المريخاب ويدركون صعوبة تحقيق النجاح في ظل معطياته الحالية نقر ان التعامل بالقاء اللوم على اتحاد الكرة تارة وتحميل حكام المباريات مسئولية التراجع وتواضع النتائج لن يكون غير هروب من الواقع..!!

* مباراة أمس مثلاً كانت نتيجتها في متناول اللاعبين الذين ثبت عملياً انهم في حاجة الى وقت كبير للوصول الى درجة الانسجام اللازمة بينهم خاصة وان هنالك اكثر من خمسة عناصر اقتحمت التشكيلة وتابعناهم لاول مرة منهم ثنائي الدفاع وثنائي الوسط..!!

* لقد اشرنا بالامس الى صعوبة مهمة المريخ امام الهلال بكادوقلي وطالبنا اللاعبين بضرورة التعامل مع اللقاء بطريقة توازي قوة وجاهزية المنافس ولم ننسى الاشارة الى ان النتيجة ستكون قابلة للتأويل والتبرير وستنعكس آثارها في كل الانحاء..!!

* نعود ـ وقبل الاشارة الى صحة هدف عبده جابر المنقوض ـ ونؤكد ان المريخ ما كان يحتاج لتناول ظلم الحكم او اصراره على الغاء هدف صحيح خاصة اذا نظرنا الى التعامل السطحي للاعبيه مع المنافس والبرود القاتل الذي ميز الجميع..!!

* حالة عدم الاتزان التي ادى بها افراد الفريق لقاء الامس هي التي تحتاج للنقاش بداية من الجهاز الفني خاصة محسن سيد الذي نرى انه سيتفرغ اعتباراً من اليوم للتصريحات والحوارات الصحافية التي من خلالها سيوجه ساهم نقده الى حكم المباراة..!!

* وبالطبع سنتابع المطبلاتية والكورال يسيرون في ذات الاتجاه الذي سيتخذه محسن والذي يفترض انه الأدرى بوضعيته لاعبيه وحداثة تجربتهم وبالتالي حاجتهم لوقت طويل حتى يتحقق الانسجام ويتمكنوا من اخراج طاقاتهم وتوظيفها بالصورة المثالية..!!

* ما ظهر من تواضع وتراجع لمستوى المريخ بالامس علاقته مباشرة بالمرحلة الحالية التي يمر بها الفريق الى جانب غض التسيير الطرف عن بعض الامور المهمة والمتعلقة بالعديد من الملفات على شاكلة المحترف تراوري والذي لايزال يقدم فصوله الباردة..!!

* الحقيقة التي يجب على التسير والزملاء في الاعلام تناولها اعتباراً من اليوم لابد ان تسير في اتجاه ما يدعم مرحلة البناء الحالية بالبعد عن تكسير قرارات الايقاف التي صدرت لبكري وعلاء والمساهمة مع الجهاز الفني في منح الثقة للمجموعة الحالية..!!

* تخريمة أولى: مواصلة المطبلاتية لسياسة وضع المريخ في المكانة الأضعف ووصفه بـ(قليل الحيلة) الذي دائماً ما يتعرض لظلم الحكام وغير ذلك من الخزعبلات صدقوني من شأنها ان تساهم في قتل قلوب اللاعبين وتباعد بينهم والروح القتالية..!!

* تخريمة ثانية: لماذا لا يفكر قادة الاعلام المريخي بطريقة عملية ويعترفوا بان لهث البعض خلف اتحاد الكرة واصرارهم على تأجيل العديد من مباريات الاحمر بالدورة الاولى هو الذي تسبب في بداية تبدد الحلم الجميل المتعلق بالاحتفاظ بلقب الدوري..؟!!

* تخريمة ثالثة: تأسفت كثيراً على المستوى المتراجع والمتواضع الذي ظهر به الصاعد الواعد ابراهومة في لقاء الامس وتساءلت هل هذا هو اللاعب الذي رأيته قبل سنوات وهو يصول ويجول ويرهق لاعبي الهلال في تلك القمة الخالدة..؟! صحصح ياكابتن..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ناس معزتنا 07-11-2016 07:0
    ما عندك أي جديد ....
    حذرناكم ززز ما قلنا ليكم
    مطبلاتية الوالي

    ابوقلبا ميت

    ارحم نفسك يا اخي

    بعدين انت عارف يعني شنو مرحلة بناء
    في ذمتك المريخ في مرحلة بناء؟!
    مرحلة البناء هو ان تقوم بتغيير جلدك وتأتي بلاعبين
    شباب ليحلوا محل الكبار
    لكن هذا لا يحدث في المريخ حاليا
    وبالتالي ليس في مرحلة بناء
    يا بنا انت !!
  • #2
    حسن ميرغني عثمان محمد 07-11-2016 03:0
    كالعادة كل كتاب الوصيف يتجاهلون عدم احتساب ضربة جزاء لهلال كادوقلي
  • #3
    بكرى النحاس 07-11-2016 11:0
    كنت اتمنى ان تكون اشجع وانزه من كده وكما اشرت الى هدف المريخ المنقوض واكدة على صحته .بما ان الحكم لم ينقض الهدف لانه صفر على مخالفة قبل ولوج الكرة المرمى .كان من باب اولى تشير الى ضربة الجزاء المنقوضه قبله وهى صحيحة 100%
  • #4
    Hajjam 07-11-2016 10:0
    صدقت والله.....لكن مين حيقنع مزمز ومامون حكام واتباعهم المخدرين......
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019