• ×
الخميس 6 مايو 2021 | 05-05-2021
محمد كامل سعيد

عندما يصمت المطبلاتية..!!

محمد كامل سعيد

 5  0  3144
محمد كامل سعيد

* فجأة وبدون اي مقدمات صمت المطبلاتية صمت الحملان وتعاملوا مع نتائج المريخ الاخيرة وكأن الامر لا يعنيهم.. خسر المريخ امام الهلال وتقهقر في ترتيب مسابقة الممتاز مبتعداً عن الصدارة فلم نسمع ولا (بغم) بكسر الباء..!!

* النزيف تواصل أول أمس وتعثر الفريق مجدداً بالتعادل امام هلال الجبال بكاوقلي بعد عرض جنائزي فلم يحرك احد المطبلاتية ساكناً مع انهم كانوا بالامس القريب ايام لجنة ونسي يتحينون الفرص لممارسة النقد والتريقة والاساءة والاستهتار بقادة اللجنة..!!

* الان وعلى الرغم من الواقع لم يختلف عن ما كان عليه ايام ونسي ـ او كما صّور البعض ـ تواصل الانهيار والتراجع وابتعد الفريق بتسع نقاط عن الهلال ورغم ذلك لم نجد غير المقالات (الفطيرة ـ الباهتة) التي اكد اصحابها موالاتهم للافراد لا الكيان..!!

* لا احد يتحدث عن الهزة التي تسبب فيها الوالي باستقالته في وقت حرج مع العلم ان تلك الاستقالة كان لها الدور المحوري في التقهقر الذي يعاني منه المريخ حالياً.. كما ان قرار الاستغناء عن ايمايل والاستعانة ببرهان تسبب بنسبة معتبرة في التواضع..!!

* الى جانب هذا وذاك فان غياب هيبة النادي والتي ضاعت بفعل سياسات الوالي التي اعتمد عليها طوال (13) عاماً هي فترة حكمه قد ساهمت بنسبة كبيرة في حالة الاستهتار التي فرضت نفسها على كل اللاعبين وبنسبة كبيرة سواء أجانب او وطنيين..!!

* اما ما يقال عن تفشي الاصابات بين اللاعبين وتحميل ذلك الى سوء فترة الاعداد التي سبقت بداية الموسم فان غياب الدليل العملي ينفي ذلك الادعاء خاصة واننا ظللنا نتابع خلال السنوات الاخيرة بعض نجوم الورق وهم يمارسون الهروب بادعاء الاصابة..!!

* قبل بداية الموسم التنافسي قررت لجنة ونسي منع علاء من السفر الى الامارات لتلقي العلاج وامرته بالسفر الى القاهرة للانضمام الى المعسكر وعرض نفسه على الجهاز الطبي بالنادي.. مع الاشارة الى ان علاء ظل يسافر بداية كل موسم الى الامارات..!!

* كما ان التهرب المتواصل لتراوري من المباريات لم يجد الحسم اللازم منذ ايام الوالي فكان من الطبيعي ان يتمارض اللاعب ويرفض السفر الى الابيض.. ورغم ان المريخ خسر ذلك اللقاء الاّ ان هواة التطبيل لم يفكروا في توجيه اللوم لـ(أب قلباً ميت 2)..!!

* الحقيقة ان ما يحدث حالياً من تقهقر وتراجع وتمرد وتواضع لمستوى المريخ ماهو الاّ نتيجة حتيمة لحالة الاستهتار التي ظل يتعامل بها قادة المجلس السابق ـ قبل لجنة ونسي ـ والفهم الطبيلي لهواة التشجيع الذين اقتحموا ساحة النادي في غلفة من الزمان..!!

* ولعل سواد الصورة الحالية يتطلب أول ما يتطلب المزيد من الاجتهاد من جانب كل افراد النادي بشعار الاخلاص في العمل ووضع مصلحة الفريق في مكانها الطبيعي على رأس الأولويات وتطبيق شعار الانضباط لاستعادة الهيبة المفقودة..!!

* وتبقى سكة الخروج من النفق المظلم الحالي بعيدة وصعبة وتحتاج لصبر طويل لكن في نهايتها سنضمن استعادتنا للمريخ الذي عرفناه واحببناه خالياً من اصحاب الغرض والمرض والسماسرة وحارقي البخور الذن لا هم لهم غير مصالحهم الخاصة..!!

* وهنالك سكة اخرى لا نستبعد اتخاذ قادة النادي ومحبيه لقرار السير فيها استجابة لطلب السماسرة الذين لا يرضيهم كساد السوق الذي يتكسبون منه ببث الوهم وعبارات التخدير، هذه السكة تتمثل في تغبيش الحقائق والهروب من الواقع واستخدام المُخدّر..!!

* تخريمة أولى: توقعنا سقوط منتخبنا الوطني الشاب امام شباب نيجيريا في التصفيات الافريقية بام درمان.. ولا ادري هنا لماذا قرر اتحاد الكرة استبعاد مبارك سلمان من منصب المدير الفني على الرغم من النجاحات التي حققها..؟!!

* تخريمة ثانية: ظل محسن ملكاً للتصريحات في الفترة الاخيرة والمؤسف انه وكلما أكد فوز المريخ تأتي النتيجة عكسية.. اعلن سيد علامات الفوز في القمة فسقط الفريق.. واشار الى التغلب على هلال الجبال فتعادل.. يا ابو السيد (روّق المنقة يا معلم)..!!

* تخريمة ثالثة: على الرغم من أنني لا اشجع كريستانو رونالدو لأسباب عديدة الاّ ان فوز البرتغال بكأس الأمم الاوروبية على حساب فرنسا اسعدني جداً وسار في اتجاه رفضي لاحتكار المنتخبات الكبيرة لاحراز البطولات..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ناس معزتنا 07-12-2016 11:0
    انت ما اصلك ملك التوقعات
    انت خبير التوقعات
    تتوقع سقوط المريخ فيسقط
    تتوقيع سقوط الوالي فيسقط
    تتوقع سقوط المطبلاتية فيسقطوا
    تتوقع فوز الهلال فيفوز
    تتوقع هروب تراوري فيهرب
    تتوقع تمرد بكري فيتمرد
    تتوقع سقوط الامطار فتسقط

    يا ملك التوقعات

    يا اخي كفاك وكفانا
    غير طريقتك في الكتابة
    عذبتنا
  • #2
    الزعيم 07-12-2016 11:0
    ههههههههه والله. اب دما التقيل. أضحكنى. انت تطلع مين عشان. تشجع رونالدوا. يا سيد ابو التخريمات. نحن ما نشرف. بيك تشجع مريخنا العظيم. ما انك فى الأصل هلالابى. ورونالدوا سمع بفريق اسمه المريخ. ولم يسمع بالهلال. يا اخى خليك. واقعى شوية. او وضح يمكن لو عندكم لاعب فى الحى. ملقبين. برونالدو. تخريمة. أولى. مزمل وجيمى. والمريخ. حارقين فشفاشك.
    تخريمة ثانية. موت بغيظك.
    تخريمة ثالثة. كل منك. يا مزمز.
  • #3
    انور التاج - ودسليم 07-12-2016 11:0
    للاسف نقدك فيه تشفى وتصفيه حسابات اكتب بعيد عن الاغراض الشخصيه والشخصنة وزرع الفتن تدخل قلوب المريخ دون زكر فلان وعلان على طول فى اى مقال الى متى نسمو بانفسنا وونقد نقد هادف غير جارح وفيه مصلحه المريخ ونبعد عن الاشياء الشخصيه من اجل المريخ الكيان حرام عليكم جميعا بما تفعلوه فى المريخ الله يرحم اعلام المريخ الذين يعشقون المريخ وهم على فراش الموت اللهم ارحمهم واغفر لهم واخرهم استازنا الكبير عبد المجيد عبد الرزاق
  • #4
    عمر 07-12-2016 10:0
    ياخي عليييييييييييك الله وقف الاساءات وانتقد باي طريقة تعجبك بدون ان تسئ او تنعت الناس باصفات السيئة دي وكمان تعملا عنوان للمقال !!!

    انت غافل عن يوم الحساب ؟؟مالك يازول مضيع حسنات انت احوج لها من غيرك وكمان تهديها لمن تكره ؟ وياريت لو كان في عمل خير ولكن في الكورة !!

    { وَيْلٌ لِّكُلِّ هُمَزَةٍ لُّمَزَةٍ }
    { لا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ }
    { وَلا تَنَابَزُوا بِالألْقَابِ }

    ( المسلم من سلم المسلمون من لسانه و يده ....)
    ( ليس المؤمن بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذئ )
  • #5
    عماد الصائغ 07-12-2016 10:0
    يا سلام عليك يا محمد كامل والله انت صحفي نادر في هذا الزمن الغابر وبقية الصحفيين تمامة جرتك .وكل عام وانت بخير
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019