• ×
الأحد 19 سبتمبر 2021 | 09-19-2021
محمد كامل سعيد

(زغاريد في غرفة الاحزان)..!!

محمد كامل سعيد

 19  0  4410
محمد كامل سعيد

* كتبت تحت العنوان اعلاه مقالاً في ابريل عام 2015 وتحديداً قبل لقاء الاياب الحاسم للمريخ امام مازيمبي في نصف نهائي رابطة الابطال الافريقية.. واذكر أنني حذرت فيه الاحمر من الفرحة الكاذبة التي اعقبت الفوز الباهت على مازيمبي في ام درمان..

* اعلم تماماً ان كل من يعتقد بانني اكره الوالي وغيره في المريخ قد اساء لي وبطرق مختلفة اعرف بعضها.. لكن وعقب حدوث ما حذرت منه على ارض الواقع فان القليل من المسئين هم من امتلكوا شجاعة الاعتراف بصحة تحذيراتي ومنطقيتها..!!

* أعود واكتب اليوم تحت ذات العنوان ربما لتشابه المواقف ـ الفرحة الهستيرية التي انتظمت جل المريخاب الطبالة والمُخدرّين ـ ولعل سبب البهجة الأول هو عودة الوالي لكن اذا سألناهم لماذا الوالي سيقول كبيرهم (عشان بضرب الهلالاب).. تصوروا..!!

* انها سادتي الثقافة الدخيلة على المريخ الذي كان منارة سامقة يحلم كل لاعب كرة قدم بارتداء شعاره والدفاع عنه لكنه وللاسف تحول مع مرور الايام للاعتماد على المواهب التي تظهر في الهلال ليقوم بخطفها بالمال تحت ستار الاحتراف.. وعجبي..!!

* اذا سألت كبيرهم الذي علمهم التطبيل والتهليل والتصفيق والسير في اتجاه السمسرة عن سبب او عمل اداري خارق قام به الوالي طوال فترة عمله التي امتدت لاكثر من 13 عاماً لما عرف كيف يجيب وماذا يقول وبماذا سيدافع..!!

* لنفترض جدلاً ان (خطف) لاعبي الهلال يعتبر بطولة تحسب للوالي والسماسرة الذين يتولون امر اقناع لاعبي العرضة شمال بالانضمام للاحمر ولنفترض ان ضم بكري وكلتشي وطمبل يعد انجازا.. كيف هو حال بقية الصفقات الفاشلة وهل تتذكرونها..!!

* من هو الذي ورّط المريخ في مصيبة على شاكلة اب قلباً ميت 2 والذي يتقاضى اكثر من 25 ألف دولار شهرياً..؟! وما هو موقف المعز ابو مليار وعمر بخيت وريتشارد..؟! وغيرهم من الصفقات الفاشلة التي سعى البعض لتحقيق البطولات من ورائها..!!

* الحقيقة ان توظيف المليارات التي اهدرها الوالي في صفقات فاشلة لم يستفد منها غير السماسرة ولو تم توظيفها بمثالية لصار المريخ اليوم من اعتى الفرق الافريقية ولنال العديد من الالقاب.. ولكنه الوالي ظل يتعامل بطريقة الساقية من البحر والى البحر..!!

* الان يعود الوالي وينشغل الجميع بممارسة الفرحة الكاذبة ويتراجع حجم الاهتمام بفريق الكرة الذي يعاني بصورة عميقة من تعثر التدريبات مع العلم ان احداً لم يشر او يتناول خطورة الموقف واقتراب موعد مباراة اهلي شندي الصعبة ومن بعدها القمة..!!

* زغاريد المطبلاتية ستتواصل يومياً بسبب اصابتهم بهستيريا الفرح ربما من هول المفاجأة باستعادتهم لـ(النقّاطة) وعودة فاتح (الابلاف) والتي اغلقت في الشهور الماضية بعدما فرض رفاق ونسي كل انواع الرقابة وحرموا الانتهازيين الاستفادة من النادي..!!

* المؤسف ان سيناريوهات اسباب الفرحة ظلت تتكرر كل فترة ونجد الجميع يمارسون التصديق دون اي تفكير في ما سبق من دروس وهنا فانني اعني ما حدث قبل مباراة الكوكب المراكشي بخصوص النفرة ام عشرة مليار والتي تبخرت في لحظات..!!

* عشرة مليارات لم يتحصل النادي الاحمر منها الاّ على مليار فقط.. ورغم ذلك نتابع البعض يكاد يطير من الفرح بمجرد سماعه عن وصول نفرة الاجتماع الاول للجنة التسيير الجديدة لثلاثة مليارات.. طيب وين المليارات العشرة الأولى يا عالم..؟!!

* تخريمة أولى: ساعات معدودة تبقت على موعد مباراة المريخ امام الشنداوية وكلنا يعرف من هو الاهلي شندي وماذا تعني مواجهته في ملعبه ووسط جماهيره وفي اول لقاء تنافسي قوي في رمضان.. أقول ذلك ولا اجد غير التعجب من التجاهل الحالي..؟!!

* تخريمة ثانية: لماذا تجتمع لجنة التسيير في منزل الوالي واين وضعية النادي..؟! وهل يا ترى ان صالات المريخ الرحيبة ضاقت حتى يتحول الجميع للاجتماع ومناقشة امور تهم النادي بمنزل احد الاعضاء.. خلاص أقول ليكم حاجة سموه نادي الوالي..!!

* تخريمة ثالثة: اعتذر عصام الحاج.. وبدأنا نتابع مسلسل آخر عنوانه (تحنيس) ورجاءات في سبيل اقناع ود الحاج بالموافقة على العمل مع الوالي.. من هنا بدأت الحكاية بس خليكم معانا.. ما تمشوا بعيد.. سنعود لكم باذن الله..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 19  0
التعليقات ( 19 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    نعمان عمر 06-12-2016 11:0
    مستحيل ثم مستحيل ان تكون مريخابي وقلبك على المريخ انت انسان ممكن تكون مشجع ااي نادي غير المريخ نحنا بنقرأ لكتاب الهلال كثيرا لم نرى حقدا اعمي بمثل ما تكتب يا سيد على العكس لم تتعدى كتاباتهم المناكفات المعهوده الا ما تقوم به من شخبطة لم يعرج عليها حتى الد الاعداء ..قبر يلفك ..
  • #2
    ابايزيد علي 06-12-2016 08:0
    الوالي اتى لينهي مسيرته
    يعني اذاوراحزمش حا يرجع تاني
    وباي باي يا مريخ
    للله يا محسنين
  • #3
    ابايزيد علي 06-12-2016 08:0
    الوالي اتى لينهي مسيرته
    يعني اذاوراحزمش حا يرجع تاني
    وباي باي يا مريخ
    للله يا محسنين
  • #4
    ابومحمد 06-12-2016 06:0
    لا حولا ولا قوه الا بالله حسبي الله ونعم الوكيل شك وظن قي الناس في نهار رمضان اتقي الله
  • #5
    عمر 06-12-2016 11:0
    اول حاجة يا افهم زول في الكون مباراة المريخ الاولي ضد مازيمبي كانت يوم ٢٦\9\٢٠١٥ , كيف تكون كتبت مقالك في ابريل عام 2015 \قبل لقاء الاياب الحاسم ???!!!!!
    ثانيا : شايفك مصر علي الاساءة للمريخاب ولم يردعك اويلجمك رمضان اوغيره كيف تتمادي في وصفنا بالطبالة والمخدرين ؟؟؟؟
    فرحتنا بعودة الوالي لان المريخ في عهد لجنة ونسي شارف علي الانهيار بشهادة كل الرياضيين حتي الهلالاب .المريخ كاد يغرق حتي امتدت له يد الوالي وانتشلته وعايزنا مانفرح ؟؟
    منو القال ليك في تجاهل لمباراة اهلي شندي ؟؟ والا عايز تكتب اي حاجة والسلام ياخي منذ تسلم الوالي للادارة الفريق يواصل تدريباته وادي تجربتين وديتين اخرها امس ضد هلال الابيض .انت عايز المجلس يعمل شنو ؟ يشيل مكرفونات ويدق ليك الباب ويقول نحن بنستعد لاهلي شندي
    ياخي مرض يمرضك وقرف يقرفك
  • #6
    بانقا عبدالسلام محمد 06-12-2016 11:0
    ياخى رمضان كريم خليك ايجابى شويه وخلى اللجنه تشتغل وبعد 6 اشهر قول مايحلو لك
  • #7
    جعفر صالحين 06-12-2016 11:0
    ببركة هذا الشهر العظيم .. أدعو الله أن يشفيك .. انت زول مريض
  • #8
    sahir 06-12-2016 11:0
    يارجل الدنيا رمضان وانت صائم .... اتق الله فى نفسك وفينا ياخى بس مصيبتك انك ما تعرف كل حرف تكتبه هنا امانه ومسئول منه يوم القيامه ... انت الحقد عامى بصرك وبصيرتك .... مين قال لك (((( ان احدا لم يشر او يهتم بتدريبات الفريق ؟؟؟ الناس دى كلها تكلمت وبخوف شديد عن تمارين المريخ ونوهت كثير جدا لهذه المشكله مع العلم ان المشكله نفسها سببها الاساسى لجنة تسييييرك التى تبكى عليها انت قوم لف ياخى
  • #10
    الكوز 06-12-2016 07:0
    لماذا تجتمع لجنة التسيير في منزل الوالي واين وضعية النادي..؟!

    هذه بداية النهاية لترهات البعض ، بأنّ عهدا جديدا (واليّا)قد أطلّ
    الاجتماع الأوّل في منزل (الواله)هو إعلان منه (بأنّي السيّد المتسيّد)
    تأريخيّا:لم نسمع بأنّ اجتماعا للمجلس قد تمّ خارج أسوار النادي
    هكذا هو ديدن الكيزان (يتمسكنوا ليتمكنوا وبعدها يتفرعنوا)
  • #11
    سوداني 06-12-2016 07:0
    كيف فشل في التمارين؟؟؟ الآن التمارين يومية ولعب الفريق 3 مباريات ودية.. انت باختصار تكتب هذا المقال على فرضية خسارة المريخ للمباراة لتاتي وتقول الم اقل لكم الناس مشغولة بالوالي؟؟؟
  • #12
    ابراهيم علي 06-12-2016 02:0
    خليك امين وصادق اول تراوري ماء بيخد25 /10 بس طيب لجنة ونسي كانت بتجتمع وين النادي ماكان فيها صالات بعدين فريق الكرة حالين مواصل تمارينو بدون ومبارياتو الودية بدون تمرود للعيب والمحترفين سلمون وجمال سالم في طريقم للخرطوم اما انجازات الوالي ظاهرة ماحققهو الوالي من انجازات لم يحققو اي رئيس سابق. ولوعندك حسابات خاصة مع الوالي صفية بعيد عن المريخ
  • #13
    كردنة 06-12-2016 02:0
    الوالي ماحايكون زي زمان الوالي اتشفر واصبرو اتزكرو كلامي دا. البلف ما حايكون فاتح زي زمان. لكن من ناحية الوالي اتشفر اتشفر
  • #14
    ابو محمد 06-12-2016 01:0
    يا استاذ كل المريخاب الذين ليس لهم حقد علي شخص يرو منجزات جمال الوالي الذي حول الاستاد الي تحفة وخلي المريخ يلعب مع فرق عالمية وبقي علي القنوات اما للناس الانتهازيين زي مابتقول هذا شئ في النفوس وكفاية شك وظن في خلق الله وما لهذا عملت الصحافة واظن انت ادري مني بذلك وشكرا
  • #16
    الزعيم 06-12-2016 01:0
    اعوذ بالله منك أيها الزنطور. سبحان الله نفس مقال. إعلام. الضلالة المتعصبين. المنتمين. للهلال. والسبب معروف. انه ينتمى الى. نادى الهلال. ولكن المسكين يريد يسترزق من مسؤولى نادى المريخ. ولكن هيهات امثالك لا يقربوا الى. الوالى. حتى غفير النادى نحنا ممكن نسجل لعيبة الهلال باكمله لو ما عاجبك البحر قريب وتراورى اب قلبا حديد يستاهل خمسين الف دولار حتى لو ما لعب
    تخريمة. أولى. رىيس المريخ. جمال الوالى. ولو كره. الفاشلين
    تخريمة ثانية مزمل ابو القاسم حفظه الله ورعاه. مساعد ا الرىيس لاعلام ولو كره صاحب التخريمات
    تخريمة اخيرة نادر مالك وعصام الحاج. فى المجلس. وبتاع التخريمات اكل نيمة. وأتحلى. قرضة مع الليمونة
    تخريمة اخيرة موووووووت بغيظك. وشجع فريقك فى العرضة شمال
  • #17
    النقر جا 06-12-2016 01:0
    قلت لي البلف عند منو !!!كان زمان ..وقريب نقعد تحت الحيطة ونسمع الظيطة
  • #18
    النقر جا 06-12-2016 01:0
    قلت لي البلف عند منو !!!كان زمان ..وقريب نقعد تحت الحيطة ونسمع الظيطة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019