• ×
الخميس 25 فبراير 2021 | 02-24-2021
محمد كامل سعيد

الكوميديا السوداء على مسرح المريخ..!!

محمد كامل سعيد

 14  0  3187
محمد كامل سعيد

* .. وتتواصل فصول الكوميديا السوداء على مسرح المريخ.. وتمضي عجلة اختزال الكيان في شخص واحد اذا استقال هرولوا من خلفه لاقناعه بالعودة واذا عاد مارسوا البهجة التي لا يسندها منطق ولا فهم او اسانيد واضحة..

* ضحكت من ما قيل عن تقدم اللاعبين يمقترح للمجلس فحواه السماح لـ(أب قلباً ميت 2) بمواصلة مشواره مع الفريق.. وسبب ضحكي ان مثل تلك الخزعبلات لا تحدث الاّ عندنا في السودان.. لاعب يتمرد ويتهرب وبعد ده كلو يحنسووه.. والله غريبة بالجد..!!

* والناس تشيل وتضحك فرحة ومسرورة.. ولا مانع ان نسمع صوتاً يؤكد موهبة اب قلباً ميت 2 وتفرده وحساسيته العالية مع الشباك والاصرار على مشاركته في لقاء القمة المرتقب.. يحدث ذلك وجل المريخاب يعرفون حقيقة تراوري واللهم اني صائم..!!

* جمال سالم وما ادراك ما جمال سالم.. قبل شهور اعلنها بكل وضوح وتوارى خلف والدته ورفض العودة ما لم يتم ارسال حقوقه.. بل واغلق هاتفه ورفض الرد على قادة النادي.. ولعل المضحك المبكي ان اللاعب عاد بطلب احد المطبلاتية.. تصوورا..؟!!

* يا جماعة هل هذا هو نادي المريخ العملاق الذي كان اسمه يهز عرش القارة الافريقية ويرعب العرب ويجعل كل الفرق المحلية بما فيها الهلال ترتعش وترتعب من لاعبيه ام انه تحول الى جمعية خيرية عنوان التعامل فيها تحول الى الجودية والتحنيس..؟!!

* لقد ظل المريخ لا يجني غير الهزائم والتراجع في عهد الوالي الذي ترأس النادي لاكثر من (13) عاماً.. وها هو يعود بذات تفاصيل الفرحة الكاذبة والتفاؤل الباهت والتطبيل والاصوات المرتفعة التي تصل الى حد الازعاج من جانب حملة الطارات..!!

* كلٌ يغني على ليلاه.. من يجيد بيع الوهم فان الطلب عليه ما شاء الله أمم أمم.. ومن اراد مدح الرئيس فان داره مفتوحة وكذلك اذنيه لسماح حلو الحديث من الشعر وعبارات المدح البعيدة عن الواقع والتي يسرح اصحابها بخيالهم الأوسع من الفضاء الفسيح..!!

* الفهم المشترك اصبح يؤكد ان المريخ صار في قمة الجاهزية لضرب الهلال والتعاقد مع لاعبيه.. ولعل ذلك من قلة الحيلة وسوء الفهم والتعامل السطحي الذي سعى اصحاب المصالح الى تثبيته حتى صار المريخاب يكرهون الهلال اكثر من حبهم لناديهم..!!

* شوه اصحاب المصالح الفهم العام والاساسي والهدف الأسمى للرياضة عموماً وكرة القدم على وجه الخصوص وصارت الحرابة هي عنوان التعامل بين الفريقين الاحمر والازرق مع العلم ان المريخ يتفوق على الهلال بالانجازات الخارجية..!!

* ولأن همهم الاول والاخير الترويج لتجارتهم وزيادة نسب توزيع صحفهم كان لابد للهتيفة من ممارسة الضحك على الدقون واستغفال الغلابى من عشاق الاحمر وتصوير ما حدث طوال السنوات الماضية من خطف للاعبي الهلال على انه من الانجازات..!!

* الحقيقة ان المريخ وعندما فاز بكل بطولاته الدولية خلال عقد الثمانينيات ما كان يعتمد على المال وانما الشاهد على ان كل ما حدث من تفرد وتميز تحقق بفضل الغيرة والولاء وعشق الشعار بمعزل عن المليارات التي صارت هي عنوان التعامل هذه الايام..!!

* وحتى لا يخرج علينا احد (المتفلهمين) ويؤكد ان الدنيا تبدلت وكرة القدم صارت احتراف نقول اين الاحتراف من التجاوزات التي يقوم بها المدعو تراوري ومنذ اليوم الاول لتعاقده مع المريخ وحتى الان..؟!.. مالكم كيف تحكمون..؟!!

* تخريمة أولى: اخلف سي جمال وجابسون واوغستين وعدهم ولم يصلوا الخرطوم في الموعد المحدد أمس.. يحدث ذلك في وقت تقترب فيه مواعيد مباراة الفريق امام اهلي شندي.. الرأي شنو نلحقهم الثلاثة يوم المباراة الى شندي ونشركم في اللقاء..؟!!

* تخريمة ثانية: ما فيها حاجة دي لان المريخ سبق له التجاوز مع البيه الحضري والذي جاء من القاهرة الى مطار الخرطوم ومنها براً لشندي وشارك في اللقاء وعمل ليه فيلم كمان.. سفروهم يوم المباراة ما فيها حاجة.. عادي زي الزبادي..!!

* تخريمة ثالثة: يا نهار مش فايت.. يا خراشي.. يا لهوتي.. يا نهار اسود وما لوش ملامح.. هو في ايه يا عالم..؟! انتو ما سمعتوش الخبر..؟! لا والله.. في ايه..؟!! قال ايه خير اللهم اجعله خير الواد بتاع ود العمدة عمل رايح.. يعني بن علي تاني هرب..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 14  0
التعليقات ( 14 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    وهبي 74 06-14-2016 12:0
    كل يوم اطالع مقالك علي أمل أن يحمل جديد يفيد المريخ ويسهم في تطوره . ياخي أرحم نفسك شوية قبل ما تحرمنا نحن . ورمضان كريم .
  • #2
    Talal 06-13-2016 05:0
    أديهم يامحمد كامل بالحتة الفيها الحديدة، أداهم السوط الدلاقين المخدرين العايشين علي وهم التخدير والسكلبة والجعير للوالي.... رشهم رشاهم الخلقهم ههههههههههه
  • #3
    ابو محمد 06-13-2016 03:0
    يا اخي اخجل من نفسك وخلي عندك ضمير الدنيا رمضان انت عايز تحمل اللجنة الجات ليها اقل من اسبوع من تخلف المحترفين اتق الله خلي الحقد البعمي الابصار حسبناالله ونعم الوكيل
  • #4
    musab 06-13-2016 03:0
    الأخ كامل رمضان كريم ومع هذا الشهر المعظم ادعو الله ان ينور قلبك ويفتح عقلك لمواضيع جديده ولكى يستجيب الله الله لدعائنا ارجو ان تساعد نفسك وتحاول ان تطهرها من هذا الحقد الكبير على هذا الرجل اوحاول انساه يمكن تظهر لينا موهبتك الصحفيه في مواضيع تانيه لان مواضيعك كلها تقريبا أصبحت عباره عن موضوع واحد حتي الكلام والجمل اتحفظت للقراء ثم حتى هذا الكلام المكرر يوميا امك تأخذ عليه اجر وعايز جمال سالم يلعب ببلاش الولاء الولاء معقول انت عايش ويت
  • #5
    ود الحاج 06-13-2016 02:0
    الشئ العجيب التاس ما إكتشفت عبقريتك
    يا أبو مية قلب ميت
    وحقو يعينوك الناطق الرسمى بدلا عن مزمل
    ود الحاج
  • #6
    د الشريف 06-13-2016 01:0
    مجتمع المريخ والحمدلله من وفاق الى وفاق .. إجتمع الشمل وتآلفت النفوس وتوافقت .. قلة من القلة هى من إستمرأت التخريم والنشاذ .. اللهم اكف المريخ شرور التخريمة وناس الدقة القديمة !!!
  • #7
    د الشريف 06-13-2016 01:0
    مجتمع المريخ والحمدلله من وفاق الى وفاق .. إجتمع الشمل وتآلفت النفوس وتوافقت .. قلة من القلة هى من إستمرأت التخريم والنشاذ .. اللهم اكف المريخ شرور التخريمة وناس الدقة القديمة !!!
  • #8
    sahir 06-13-2016 10:0
    ياخى لكن بتبشع بنفسك والله يا كامل سعيد !!! ارحم نفسك يا رجل .. طبعا كلامك عن المحترفين انت كل همك ان المريخ يلعب مبارتيه الجايات دى ناقص وينهزم فيهن الاثنين ...وهذا يفرحك طبعا ___ بعدين اخر المقال دا بالله عليك اختشى شويه ياخى مش للدرجه دى وما كده الشغله !!! قال بهات قال قوم لف ياخى
  • #9
    sahir 06-13-2016 10:0
    ياخى لكن بتبشع بنفسك والله يا كامل سعيد !!! ارحم نفسك يا رجل .. طبعا كلامك عن المحترفين انت كل همك ان المريخ يلعب مبارتيه الجايات دى ناقص وينهزم فيهن الاثنين ...وهذا يفرحك طبعا ___ بعدين اخر المقال دا بالله عليك اختشى شويه ياخى مش للدرجه دى وما كده الشغله !!! قال بهات قال قوم لف ياخى
  • #10
    عابدين 06-13-2016 09:0
    خليك في خيالك الواهم ............الكل في اتجاه دعم النادي وانت في هبلك
  • #11
    عثمان حسن النعيم 06-13-2016 09:0
    كتاباتك تقطر حقدا وكراهية وغمز ولمز بعد الضربة القوية التي تلقيتها بعودة الوالي عدوك الاول ... يا خيي الدنيا رمضان ارفق بنفسك شوية ..
  • #12
    جلابي الدوحة قطر 06-13-2016 09:0
    الدنيا رمضان وانت لسه شغال شغل المشاطات والدفن تحت تحت ..وجعك تعين مزمل ناطق رسمي والجرح كبير عارفين ىجعت تاني سنوات للوراء ..رمضان كريم
  • #13
    ابو خالد 06-13-2016 09:0
    مفروض مسلسل ود العمدة كان يبدأ من اول يوم في رمضان .... وبرضو مستنين يا محمد يا كامل ...
  • #14
    الاسر جمالك 06-13-2016 03:0
    مبروك يا ود سعيد صاحبك مزمز بقى الناطق الرسمي للمريخ .. بختك لقيت ليك موضوع كارب
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019