• ×
الإثنين 17 مايو 2021 | 05-16-2021
محمد كامل سعيد

نؤيد عودة الوالي للمريخ ولكن..!!

محمد كامل سعيد

 12  0  3444
محمد كامل سعيد

* ودع المريخ البطولة الافريقية وفشل في تحقيق آمال وتطلعات عشاقه الذين عادوا للاستسلام للحزن ولم يغادروا دائرة الألم الذي وطد علاقته بمحبي الاحمر منذ سنوات وسنوات على الرغم من توفر ابرز وأهم معطيات النجاح المتمثلة في المال..

* ظل الصرف على المريخ وطوال سنوات حكم الوالي يتم بطريقة خيالية على اللاعبين سواء الوطنيين او الأجانب والمدربين، وعلى المعسكرات الخارجية والمباريات الدولية التسويقية مع اكبر الاندية العالمية لكن وفي كل عام ينتهي المشوار بالفشل..!!

* ولعل ما حدث للمريخ خلال الـ(13) عاماً الاخير التي تولى فيها الوالي الرئاسة اثبتت بما لا يدع مجالاً للشك ان المال وحده لا ولن يكون سبباً في تحقيق الانجازات واعتلاء منصات التتويج ولا بد من تخطيط وبرامج مدروسة عنوانها الاستعانة بالمختصين..!!

* نقول ذلك ونعيب على الرئيس السابق اصراره على تكرار سيناريو الفشل في كل عام ولأسباب غريبة وعجيبة دون اي رغبة في الوقوف ولو لدقائق لمعرفة مكان الخلل قبل الشروع في تصحيحه.. حدث ذلك بمساعدة الهتيفة والصفاقة واصحاب المصالح..!!

* ولعل من سخرية القدر ان نجد الاشخاص الذين ينتمون الى الفئات التي ذكرناها في السطور اعلاه هم الذين يقاتلون ويحاربون هذه الايام لاعادة الوالي الى الرئاسة على الرغم من اعلان الرجل مرات ومرات رفضه العودة ومهما كانت الاسباب..!!

* وأظن ان من الاساءة لكيان المريخ العملاق ان نتابع تلك البكائيات والقصائد وغيرها من الأوصاف الخيالية مع كمية معتبرة من الرجاءات والمسيرات المطالبة بعودة الوالي هذا بخلاف المقالات التي زحمت اعمدة الرأي وصفحات الصحف الموالية..!!

* حدث ذلك ويحدث في وقت غاب فيه المرشحون للدخول الى المجلس عبر بوابة الجمعية العمومية في اشارة استسلامية تحدث بطريقة غريبة ومريبة بعدما صوّر بعض الهتيفة الواقع المريخي على ان الفريق سيهبط الى الدرجة الثانية اذا لم يعد الوالي..!!

* ولكم ان تتصوروا سادتي ان نجد السواد الاعظم من عشاق المريخ يسلمون بحقيقة خيالية عنوانها لا بديل عن الوالي الاّ الوالي في اشارة صوّت النادي العملاق وهو يتضاءل وضعه لدرجة صار مصيره مرتبط بعودة الرئيس السابق.. تصوروا..!!

* وعلى الرغم من ان الرجل اعلنها صراحة وفي اكثر من منبر وفي اكثر من اجتماع رفضه العودة الاّ ان البعض لا يزال يحيك المؤامرات ويعد الخطط الدنيئة في سبيل اجبار وزير الشباب والرياضة الولائي على تعيين لجنة تسيير بقيادة الوالي..!!

* الحقيقة ان ما حدث ويحدث يعد ظاهرة خطيرة ستهدد مستقبل النادي العملاق خاصة وان البعض ظل يسعى منذ سنوات لترسيخ حقيقة وهمية لا اساس لها في الواقع وها نحن نتابع ذلك الاجماع الأهوج الصامت غير المبرر وبطريقة اكبر من عشق الكيان..!!

* اعتقد ان تعديل الصورة يحتاج لوقت طويل ومجهودات كبيرة من رجال يكون همهم الأول والاخير مصلحة الكيان وليس الافراد على ان يبدأ العمل بتخفيض قنوات الصرف وترشيد المال واعادة هيبة النادي وتبديل الصورة ليكون ارتداء الشعار شرف للجميع..!!

* وحتى لا يقول احدهم ان تلك السياسة لا تتماشى مع الاحتراف نرد بسؤال: هل ما يحدث عندنا في السودان يعتبر احترافاً..؟! الاجابة بالطبع لا لاننا لا نعرف غير التعامل بالعاطفة التي لا تتماشى ولا تتناسب مع معطيات الاحتراف الحقيقي..!!

* تخريمة أولى: اندية افريقيا تتعاقد مع المحترفين بأقل الاسعار وبمعزل عن السماسرة الذين ملأوا ساحات الكرة في السودان وبطريقة تمكنهم من بيع نفس اللاعبين باسعار خرافية تعود بالفائدة على النادي واللاعب.. فأين نحن من ذلك..؟!!

* تخريمة ثانية: اعتقد ان الصرف الخرافي الذي حدث في عهد الوالي ولو تم توظيفه في انشاء مدارس كرة واكاديميات لكانت نتائجه الان تمشي بيننا ولتابعنا المريخ يتحول الى منارة تغزو الدول العربية والافريقية من حولنا بالمواهب والنجوم..!!

* تخريمة ثالثة: سنؤيد عودة الوالي لرئاسة المريخ فقط اذا اعلن تبنيه فكراً جديداً عنوانه شراء المستقبل بانشاء مدارس او اكاديمية لتعليم الكرة باشراف خبراء ومختصين على ان يسير الولاء للنادي بجانب مفهوم الاحتراف بمعناه الحقيقي.. ولنا عودة باذن الله..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    يوم الزعيم 05-26-2016 09:0
    الأخ الفاضل قلمك أساء للمريخ وأنت تحسب نفسك ناقدا لسلبيات ولكن كيف يعود الوالي وأنت تغرز كل يوم سهام ووخذ وتدمير لكيان أسمه المريخ... صدقني من يحب المريخ لاينتقد هكذا بكل تجريح محملاً كل الإخفاق لإدارات سابقه،،، رغم أن عصام الحاج هو من دمر فترة الوالي وكذلك سلبية لجنة التسيير الحالية أقالت غارزيتو وشح مالي ومقال بعض الأخوة أظن أشار إلى هذه الجزئية بتفصيل... الوالي أوصل المريخ إلى مرحلة مميزه بعد أن أصبحت لغة الكورة مادة فقط،،، لو كان معارضة المريخ وأقلام مثلك كانت سندا للوالي وتوجيهه التوجيه الصحيح مصححة للأخطاء لكان المريخ لم يبارح الكأس مكانه،، ولكن نحن قوم نفلح في نقد ذاتنا وننجح في تدمير من نحب لنرضي غرورنا... قوم لفي 360 درجه وفارق حاجه أسمها المريخ ... عذبتنا
  • #2
    بكري 05-26-2016 07:0
    تؤيد عودة الوالي لكي يتسنى لك سن السهام من جديد وتصليح المديدة الحارة بعد ان جف مدادك الذي لايجيد غير التجريح والتقديح وبارت سلعتك الرخيصة التي لم تجد من يروجها لك بعد ان اصبح الفراغ يكسو مقالاتك.. لا لعودة الوالي يامطبلاتي يافارغ المحتوى
  • #3
    حسن الامين الصديق 05-26-2016 02:0
    ههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههه
    هههههههههه
    ههههههه
    ههههه
    ههه

    بعد ما عرفت الوالي عايز يكون رئيس الاتحاد العام
    الوالي الله ينصرك طوالي ويارب يكون رئيس للاتحتاد
    وان شاء الله النجاح حليفه لانه يعمل باخلاص
  • #7
    الجاكومي 05-26-2016 12:0
    ة: سنؤيد عودة الوالي لرئاسة المريخ فقط اذا اعلن تبنيه فكراً جديداً ..... ههههههه انت راسك الكبير دا كلوا مخاطة قوم لف الوالي ترك ليكم المريخ يالله خمو وصرو ...
  • #9
    ابوالفاضل 05-26-2016 11:0
    الله لاعادك ناس بتاعين جعجعةساي لا بتشتغلوا لا بتخلوا الناس تشتغل وانت والتسير في ستين داهية .
  • #10
    عبدالمتعال شيخ أري 05-26-2016 09:0
    الليله رقدت سلطه .. والله حقو نسميك أب قلبا ميت3 .. ههههه
  • #11
    sahir 05-26-2016 08:0
    انت ما تكون شجاع وواضح وتقول يكون زى الكردينال !!!! شكلك عاجباك سياساته واكاديمياته وبعدين تغشف وقنوات صرف دى انت نسيت انها فشلت قبل سنتين مع ناص عصام الحاج ؟؟؟؟ قوم لف ياخى
  • #12
    ابوعبدالوهاب 05-26-2016 08:0
    يااخي الجمهور عاوز الوالي لان الوالي بصراحه تعلم الكثير في المدة التي قضاءها في المريخ و ثانيا خروج المريخ من البطولات الافريقية سبب الرئيسي هو مجلس الادارة اولا اقال غارزيتو بدون سبب ثانيا ات بمدرب اقل قامة من المريخ وايضا ات بامير دامر كمساعد مدرب بس يعقل هذا اين درب دامر بداية الاعداد كان سئ جدا لم يجلبوا معد بدني ايضا يكذبوا علي لاعبين بخصوص مستحقاتهم هل يعقل لاعب يلعب بدون راتب .مافي شخص بعمل بدون راتب
    اسو مجلس ادارة مره علي المريخ بدون كوادر مؤهله ولا حتي دراية بكورة القدم اتوا بهم ناس المؤتمر الوطني علشان يحرقوا المريخ وانتم جارين ورائهم . صدقني لو الوالي موجود ما كان المريخ خرج من الابطال
    اكتبوا بحيادية واتركوا الانتماء الضيق ده ناس التحالف دول لانرجي منهم شئ لانهم باعوا المريخ . الوالي وصل المريخ الي مكان لن يصل حد غيره المريخ العام الماضي كان الثالث علي مستوي القارة لاعب مع فرق عالمية امثال بايرموينخ و شالكة و غيرها . اي فريق عاوز الشهره لازم يحرز كأس الابطال ولازم يلعب في كاس العالم للاندية و لازم و لازم .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019