• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-25-2024
ابراهيم عوض

مع احترامنا الكامل لسادومبا

ابراهيم عوض

 6  0  4453
ابراهيم عوض

راي رياضي


علمنا أمس أن إدارة نادي الهلال وافقت على استخراج تأشيرة دخول للاعب الفريق السابق الزيمبابوي ادوارد سادومبا تمهيدا لقيده في فترة التسجيلات التكميلية.
وقرأنا أن الإدارة استخرجت التاشيرة بالفعل وارسلت التذاكر للاعب، بناءا على رغبة الزيمبابوي الذي طلب العودة من جديد لقيادة هجوم الفريق الأزرق.
وبناءا على تصريحات للأمين العام للنادي عماد الطيب، قرأناها في بعض المواقع الإلكترونية ، فإن الإدارة أقدمت على هذه الخطوة بعد موافقة سادومبا على الخضوع للتجربة قبل قيده.
ومع احترامنا الكامل لإدارة النادي بقيادة الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال، إلا أن مجرد موافقتها على قبول طلب لاعب منته الصلاحية، فيه استخفاف بالهلال.
سادومبا لاعب متميز وهداف بارع، وعلى خلق وقد أكد هذه الحقيقة خلال الفترة التي لعب فيها بالهلال وحقق فيها نجاحات كبيرة أهلته للمنافسة على لقب هداف دوري الأبطال.
لكن ليس من المنطق أو المعقول أو المقبول، أن تتاح له فرصة اللعب مرة اخرى رغم أنه ترك الهلال قبل أربعة سنوات، وخفت بريقه منذ أن غادر الخرطوم، ولم يسمع به أحد بعد ذلك.
رفع مجلس إدارة نادي الهلال شعار الفوز بلقب الأميرة السمراء منذ انتخابه قبل نحو 21 شهرا، لكنه سار في طريق آخر، كانت أول نتائجه الخروج المبكر من البطولة في هذا الموسم.
ولا نستبعد أن يتكرر نفس الشيء في الموسم المقبل، إذا سار رئيس وأعضاء مجلس الإدارة على هذا النهج وصاروا يفكرون في تسجيل لاعبين تجاوزت أعمارهم الـ 35 سنة.
في الغالب أن الزيمبابوي لن يتجاوز الاختبارات التي سيشرف عليها المدرب الروماني بلاتشي، وبالتالي لن تتاح له فرصة اللعب مرة اخرى في الهلال، كما يخطط بعض السماسرة.
وبالتالي يكون المجلس قد أضاع على نفسه وقتا ثمينا، كان يمكن أن يستفيد منه في أي شيء آخر، وأهدر أموالا كان أحق بانفاقها على لاعبين يرجى منهم.
مع احترامنا الكامل لسادومبا والذين يسعون لتسجيله في الهلال، نقول لهم أن الهلال ليس دارا للرعاية الإجتماعية، أو ناديا مفتوحا لكي يحقق أحلام كل من يرغب اختتام حياته الرياضية به.
آخر الكلام
نقدر الجهود الكبيرة التي يقوم بها الكاردينال من أجل الهلال، ونحفظ له مواقفه العظيمة ودعمه السخي الذي سخره لبناء الجوهرة الزرقاء بكلفة زادت عن الستين مليار.
ونشهد له بأنه نجح بدرجة الامتياز في تسجيل أبرز العناصر المحلية، وأفضل المواهب الكروية، في كشوفات فرق النادي الثلاثة، أول ورديف وشباب منذ أن تولى دفة القيادة.
خصص الكاردينال عشرات المليارات لتلك الصفقات، ودفعها نقدا وعن طيب خاطر، الأمر الذي جعل الهلال يتسيد ساحة التسجيلات بدون منافسة من أي ناد.
لكننا نتمنى منه أن لا يندفع وراء العواطف، وأن لا يستجيب لرغبات من لا يفقهون شيئا في الكرة، حتى لا يهدم ما بناه بقرارات سالبة.
في عهد كردنة بات الهلال قبلة للمواهب والنوابغ، ومطمحا لأي لاعب وطني ، بعد أن أصبح قوة اقتصادية ضاربة، ومصدر سعادة لكل من ينتسب اليه.
ولن نبالغ إذا قلنا أن هناك عدد من لاعبي المريخ المميزين ينتظرون الفرصة للانتقال للهلال، لتأمين مستقبلهم ومستقبل ابنائهم.
الوضع في المريخ أصبح صعبا بعد رحيل الوالي وتوقف الضخ الملياري، وأولادنا الذين غرر بهم في أوقات سابقة وانتقلوا للفريق الأحمر ندموا أشد الندم.
في الهلال اللاعبون يصرفون مرتباتهم بالعملة الصعبة وقبل نهاية الشهر بثلاثة أيام، وفي المريخ الصرف للاعبين والجهاز الفني مرتين في السنة.
فرق يا مزمل.
وداعية : كم قبض مجلس ونسي من أموال النفرة؟.
Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    وطن الجمال 05-09-2016 01:0
    المعروف ان اللاعب يبرز ويراه الناس عندما يلعب في ناد بارز ويشارك في المنافسات وسادومبا منذ ان ترك الهلال لم يبرز لذات السبب فكيف نحكم عليه بالموت هكذا. على الاقل ليس باقل مستوى ممن تم ايقافهم او حتى الحاليين باستثناء مكسيم
  • #2
    محمد مصطفى 05-09-2016 09:0
    الحمد لله بقيت تفهم حاجة شوية شوية اولا سادومبا أصقر من كاريكا وبويا ومساوي والشغيل نعم موش حيعمل حاجة لكن عشان تعرف هلال 2017 شباب خالي الدسم قصدي كامل وثانيا الصحيح موش 21 شهر في وعد الاميرة السمراء بل 86 سنة في الإنتظار والصبر طيب حبيبي ورابعآ إكتسح الهلال التسجيلات نعم لكن للأسف مواسير في اول لقاء مع المريخ حتعرف حاجة المحترفين الفاتو أبو الرخا والمحليين عصافير خريف يعني إكتسح الرماد والدليل الخروج المر في المعبرة من قولة تيت(إنتظر الأميرة السمراء موش مهم الصلعة لو جات في الهير كنترول ههههههه)لسه باقي مهند الطاهر وخليفة ويمكن هيثم زاتو يرجع اللذيذ بعد وليد البعبع ...الريدة ..والولف كتااااااااال
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      احمد جابر عمر 05-09-2016 12:0
      اخوي محمد بطل فصاحة وانتظر ما يجدث بالمغرب الشقيق نيران مولعة قول يالطيف وبعدها جهز نفسك لقطع الرجت بالجوهرة من شفع وشباب الهلال الذين بدانا نعدهم منذ سنتين للقاء هؤلاء العجزة (مريخ بواقي الهلال قبل 14 عاما)
  • #4
    ود الحسين(بربراوي) 05-09-2016 08:0
    إدوارد سادومبا
    لاعب كرة قدم
    الميلاد: ٣١ أغسطس، ١٩٨٣ (العمر 32)، هراري، زيمبابوي
    الطول: ١٫٧ م
    الفرق الحالية: منتخب زيمبابوي لكرة

    أعتقد أن خبرة سادومبا إذا إجتمعت مع نشاط الشباب إن شاء الله سنجني الثمار
    بس ما نستبق الأحداث
  • #5
    ابو الملوك 05-09-2016 07:0
    ههههههههههههههه الكاردينال قال فريق شباب فشطب المعز و عمر بخيت و مهند و اليوم يستقدم سادمبا الععجوز العاطل ...
    هههههههه الكاردينال قال 2017 الهلال خالي من الاجانب و الان يتعاقد مع اكثر من ست اجانب من بينهم اثنين عواجيز و كلهم
    مواسير
    الكاردينال استخدم اكثر من عشرة محترفين كلهم طلعوا مواسير باستثناء مكسيم
    مكسيم حا يغادر الهلال لان الكاردينال ما بيدفع للنجوم بس بدفع للمواسير رخيصة الثمن هاي هاي هاي

    ههههههههه الكاردينال و عد بالاميرة السمراء و الان الهلال يخرج من دوي ال32 ... ...

    بلا جوهرة بلا لمه .... فريق لستر الانجليزي الافل مالا وهو بطل الدوري الانجليزي و ما عندو جوهرة و لا يحزنون
    جنس كذب يا كاردينال فاطمة الصادق الرشيد علي عمر

    في كذب يا اخوانا اكتر من كده
    كذب الكاردينال فات آخر مدى
    مع خالص الاعتذار للاغنية
  • #6
    Mutasim 05-09-2016 01:0
    اترك العيش لخبازه يا ابراهيم .. لا للتدخل في الشأن الفني.. الأمر من اختصاص بيلاتشي هو من يقرر تسجيله من عدمه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019