• ×
الثلاثاء 15 يونيو 2021 | 06-14-2021
ابراهيم عوض

أين كورة العشرة مليارات؟

ابراهيم عوض

 15  0  3305
ابراهيم عوض

راي رياضي


تمخض الجبل فولد فأرا، مثل انطبق تماما على المريخ، وذلك بعد الضجة التي اثيرت قبل مباراة فريقه مع الكوكب المراكش يأمس في دور الترضية، والتي انتهت بهدف يتيم.
بعض الذين تابعوا تلك الضجة قبل المباراة المذكورة، كانوا يعتقدون أن المريخ سينازل أحد أكبر وأهم وأعرق الأندية الافريقية وأكثرها نيلا للبطولات.
وهؤلاء كانوا يعتقدون ايضا، أن ممثل السودان، سيلعب في دور متقدم من البطولة الأفريقية الكبرى ، أو في نهائي كأس، وليس في دور ترضية.
العرض التعبان وخصوصا في الشوط الثاني والفوز الضعيف الذي حققه المريخ بالأمس على ثاني طيش الدوري المغربي، لا يستحق مائة مليون بالقديم.
العشرة مليارات التي تبرعت بها الحكومة وبعض قادتها للمريخ في نفرة القصر التي رعاها نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن كان أولى بها المدينة الرياضية.
الرهان على المريخ، لم يكن في محله، ودعوة البنوك والشركات والمؤسسات الحكومية لدعم فريقه في هذا التوقيت لم يحالفها التوفيق.
كان على الحكومة أن تنتظر حتى يتأهل المريخ لدور المجموعات في البطولة الكونفدرالية، لكي لا تتهم بالميل للمريخ والتخطيط لدعم تسجيلاته.
جمع مثل هذا المبلغ الكبير للمريخ قبل بداية التسجيلات بأيام، يؤكد أن الغرض من النفرة لم يكن لدعمه في مشواره الأفريقي كما هو معلن.
الدولة ظلت تبادر دائما بدعم الفرق التي تمثل السودان خارجيا، لكن بعد أن تصل لمراحل متقدمة في البطولات الأفريقية وليس من أدوار بدائية.
الفوز على الأرض بهدف وحيد في المباريات التي تلعب بنظام الذهاب والاياب، غير مطمئن، وفي العادة يقود إلى الخروج النهائي.
النتيجة التي انتهت عليها مباراة أم درمان يصعب المحافظة عليها في مراكش المغربية، وهذا يعني أن المريخ أصبح في الباي باي.
صحيح أن هناك فرق تأهلت على حساب منافسيها، بعد أن حققت الفوز على أرضها بهدف، لكن ذلك حدث في أدوار متقدمة، وليس في دور ترضية.
في الأدوار المتقدمة بالبطولات الإفريقية كدوري الأبطال وليس الترضية، تكون مستويات الفرق متقاربة، والفرص متساوية.
لم نشهد في مباراة أمس ما يستحق الذكر سوى الهدف الجميل الذي أحرزه رمضان عجب من وضع على الطائر وتسديدة العقرب اليسارية التي اعتلت العارضة بقليل.
بإستثناء هاتين اللعبتين، كان كل شيء في المباراة أكثر من عادي، وخاصة في الشوط الثاني الذي اصيبت فيه المدرجات بالملل.
الكوكب المراكشي المغربي وضح أنه فريق عادي كما سمعنا، ويفتقد للكثير من مقومات الفريق البطل، ولولا ذلك لكان على الأقل سجل هدفين.
حكم الجلاكسي لم يقصر مع رفاق المدينة، رغم أنه لم يحتسب لهم ركلة جزاء، لكنه أدار المباراة بطريقة ذكية، جنبت الأحمر الحرج في بعض المرتدات السريعة على مرمى سالم.
دخل مجلس إدارة نادي المريخ القصر وقضى به نحو ثلاث ساعات ،وخرج بعشرة مليارات من الجنيهات.
بينما زار رئيس الهلال النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق بكري حسن صالح في منزله، أمس الأول، واطلعه على العمل الذي يجري بالاستاد بكلفة زادت عن الستين مليار.
مليارات ستاد الهلال دفعها رجل واحد هو رئيس النادي أشرف الكاردينال من جيبه، ومليارات المريخ جمعت بتخطيط من مزمل وونسي ، ودفعت من خزائن الدولة.
فرق يا مزمل.
وداعية : ناس تدفع وناس تنهب.

Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 15  0
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    احمد ابوعاصم 05-08-2016 07:0
    نسيت الحاج عطاالمنان 35 مليار زمن المليار يساوي عشره مليارات اليوم
  • #2
    كمبارس أفريقيا تمامة عدد 05-08-2016 03:0
    من خسر ذهابا وايابا من المغرب التطوانى والاتحاد الجزائرى وقبلها خماسيات وسداسيات الترجى وقبلها الخسارة فى المعبرة من وفاق والهروب من مباراة الرد لا يحق له أن ينبث ببنت شفة ثانيا 2 مليون دولار وليس جنيه هى قيمة دعم "الحيكومة" لعطا المنان وشقيق الرئيس نائب رئيس لجنة التسيير فى صفر البلد يعنى بحساب سعر الدولار اليوم 30 مليار
    وداعية:دورة حوض البط اخبارها شنو
  • #3
    mahmoud hassan mahammed 05-08-2016 01:0
    تمخض الجبل فولد فأرا، مثل انطبق تماما على المريخ
    سوف أعلق على هذه العبارة وعلى من طرحها
    أولا ابراهيم عوض صحفي هلالي لا يعني المريخ بشيء حتى يتكلم المريخ وانت قط فقدت الهوية الوطنية وذلك بسبب الحقد الذي تدفنه في داخلك على المريخ ولمست هذا من خلال كتاباتك لماذا لا تكتب عن الهلال ومشاكل الهلال
    ثانياً إذا كان المريخ جبل فهذا يعني صلابته وقوته ورمز الشموخ ولكن الفأرة من يحفر ويحفر ويطلع من الجحر بدون نتيجة ، فيا عاشق الهلال (إبراهيم عوض) أين انجازات الهلال التي جناها خارجياً حتى قورماهيا شال منكم الكاس حق البحر الأحمر ولكن المريخ له انجاز أفريقي ومعروف لدى الجميع وانطبق عليكم المثل المابتلحق جدعوا والسلام
  • #4
    عوض دندش 05-08-2016 01:0
    اين كورة ال 25 مليار التى تم دفعها من قبل الحكومة للحاج عطاالمنان رئيس لجنة التسير سابقا ياصفيراب
  • #5
    بندق 05-08-2016 01:0
    ههههههههههه والله كل مره تكتب تثبت انك لا تفقه شي خليك مشجع أحسن ليك عشان ماتضحك الناس فيك
  • #6
    bahgat 05-08-2016 12:0
    بلدنا الله يكون في عونها استاذ ابراهيم عوض مافي كهرباء مافي مويه مافي غاز مافي صحة الناس بتموت و10 مليار لفريق لايساوي مليون الله يرفع عن اهلنا
  • #8
    ابومحمد 05-08-2016 12:0
    أين كان هم المدينة الرياضيه عندما تم دعم مجلس عطاالمنان
  • #9
    عبد الغني بابكر 05-08-2016 10:0
    في شمال افريقيا احيانا الفريق يهبط وياخد بطولة افريقيا لانه الدوري لايشبه الدوري عندنا,,
    بعدين ماتمشي بعيد كان تتحدث عن نتائج الهلال امام الفرق المغربية(الوداد)
    نسيته(المغرب التتطواني) 2015 امس القريب .
    اما المليارات اسكت وين اتبونج من سجله الكاردينال(مليارات ود عطا المنان دي كانت من جيبوكم) انت صحفي كبير اكتب مقالات تقرا او اصمتوا ارحمونا يرحمكم الله.
  • #10
    طارق عوض شمة - الرياض 05-08-2016 09:0
    والله يا إبراهيم عوض ماادري لماذا؟ كل هذا الحقد والأفتراءات والاساءت والتجريح لماذا انت بهذا الحقد الأعمى ووصفك للناس بالحرامية كان لك انت تنتظر مبارة الرد وتحكم النتيجة ا صفر ليس سيئة كما تدعي وحقيقة انك أبو جهل في الفكر الكروي كيف تكون مبارة لعدد كبير من الأهداف واذا كنت قد شاهدة الفريق المغربي متكتك بالدفاع ولعد بتكتيك دفاعي عالي وان المريخ حافظ على شباكه نظيفة وهذا الأهم ... وان فرصته بالصعود لدورة المجموعتين كبير وخاصة إذا احرز هناك هذفاً كما حصل ذلك مع فريق الترجي التونسي عزيزي لا تحقد حتى يحترمك الناس
  • #11
    ابو خالد 05-08-2016 09:0
    كان اولى بها المدينة الرياضية ... على الاقل رمز من رموز الكرة السودانية ... بس مين اللي يقول البغلة في الابريق ,,, وما اكثر البغال في بلادي !!!!
  • #13
    ابوعبدالوهاب 05-08-2016 09:0
    المريخ صعب جدا الفوز علية خارج الارض الا بواسطة التحكيم او شراء زمة المدرب كما حدث في مباراة مازنمبي المريخ متأهل متاهل ده ما عاوزه ناقش الا ....
  • #14
    ابوعبدالوهاب 05-08-2016 09:0
    المريخ صعب جدا الفوز علية خارج الارض الا بواسطة التحكيم او شراء زمة المدرب كما حدث في مباراة مازنمبي المريخ متأهل متاهل ده ما عاوزه ناقش الا ....
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019