• ×
الإثنين 17 مايو 2021 | 05-16-2021
ابراهيم عوض

الحكومة تدعم نادي الحكومة

ابراهيم عوض

 15  0  3148
ابراهيم عوض

راي رياضي


حصد المريخ أمس أكثر من عشرة مليارات من الجنيهات بالقديم، في النفرة التي رعاها نائب رئيس الجمهورية الأستاذ حسبو محمد عبدالرحمن، وبمبادرة من الزميل مزمل أبو القاسم.
90% من التبرعات التي تم الإعلان عنها كانت من جهات ومؤسسات حكومية، ومسؤولين كبار في الدولة ، والباقي من أفراد وشركات وجرايد.
النفرة نظمت كما جاء في الإعلان لدعم المريخ الذي تدحرج من دوري الأبطال إلى دور الـ 16 مكرر في البطولة الكونفدرالية.
ثمانية مليارات جمعت في أقل من ساعتين لفريق متدحرج للكونفدرالية، إذن كيف كان سيكون الحال إذا تأهل لدوري مجموعات الأبطال؟.
اغلب الظن أن رئاسة الجمهورية كانت ستفتح خزائنها أمام قادة نادي المريخ ومنسوبيه ليغرفوا منها ما يشاؤون لنادي الحكومة.
تأهل الهلال لنصف نهائي دوري الأبطال أربعة مرات في السنوات الأخيرة، ومع ذلك لم يحصل على ربع المبلغ الذي تحصل عليه المريخ أمس.
وحتى المليار الذي كان قد تبرع به نائب رئيس الجمهورية عند تأهل الهلال والمريخ في العام الماضي لم يتسلمه الكاردينال حتى الآن.
لا ندري، هل تغافل نائب رئيس الجمهورية عن تسليم الشيك أبو مليار جنيه لرئيس المريخ، كما فعل مع الهلال أم دفعه له من تحت الطاولة.
أغلب الظن أن النفرة اقيمت خصيصا من أجل دعم المريخ للتسجيلات التكميلية التي ستبدأ بعد أيام وليس لدعمه افريقيا.
إذا كان الدعم من أجل الفريق الأحمر افريقيا ، لماذا لم ينتظر نائب الرئيس حتى يتأهل المريخ لدوري المجموعات في الكونفدرالية؟.
أصبحت طلبات أهل المريخ من إداريين وصحفيين مستجابة عند قادة الدولة، بدليل أن مبادرة دعم المريخ جاءت من الزميل مزمل أبو القاسم.
عرض الأخ مزمل على نائب الرئيس فكرة إقامة نفرة لدعم المريخ أفريقيا، خلال لقاء الأخير برؤساء تحرير الصحف السياسية قبل أيام فلم يترد المسؤول الكبير عن الاستجابة الفورية.
اعتقد أنه لو كان نائب الرئيس يعلم أن المريخ تدحرج لبطولة صغيرة، ومهدد بالخروج منها لما استجاب لنداء مزمل أو غيره، ولما قبل رعاية النفرة.
إذاعذرنا نائب الرئيس الذي يجهل وضع الأندية المشاركة خارجيا لانشغاله بقضايا الوطن الكبيرة، فما عذر الذين يدركون حقيقة المنافسة التي يخوضها المريخ.
تبرع أمين خزينة المريخ السابق ووزير المالية بولاية الخرطوم بمليار جنيه، يؤكد أن الحكومة كلها مريخاب، وكانت تنتظر اي فرصة لاغراقه بالأموال.
لماذا لم نشهد مثل هذه التبرعات المليارية عندما كان الهلال يصول ويجول لوحده في الأدغال الافريقية ويتأهل للمراحل المتقدمة في البطولة الكبرى؟.
ظل المريخ يغرف من أموال الدولة في عهد جمال الوالي لأكثر من 13 عاما، ومع ذلك يتهم إعلام المريخ بأن الهلال هو نادي الحكومة.
نادي الحكومة انكشف أمس، وتأكد للجميع أن المريخ هو الوحيد الذي يحظى برعاية الدولة وقادتها من دون الأندية الاخرى.
لسنا حاسدين من المليارات التي تدفقت على خزائن المريخ أمس، لكن كنا نأمل من الحكومة أن لا تفرط في الميل للمريخ بهذه الطريقة الظاهرة.
كنا سنشجعها -أي الحكومة - وغيرها من المؤسسات والشركات الوطنية على دعم المريخ ، إذا كان المريخ فعلا في موقف يستحق الدعم.
لكن أن ينال مليارات الجنيهات وبهذه الطريقة، رغم أن تأهله لمجوعات البطولة الكونفدرالية مرهون بتجاوزه الكوكب المراكشي فهذا ما اثار الاستغراب.
وداعية : أعلنوه رسميا ناد للحكومة حتى لا يلومكم أحدا.
Rawa_60@yahoo.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 15  0
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو محمد 05-07-2016 12:0
    الهلال ما محتاج للحكومة الحمدلله رجالات الهلال يسدوا عين الشمس وجمهور الهلال اغلي من اي مال او رحل اعمال اتمني من رجالاتنا دعم الوصيف فهو يمثل بالسودان
  • #2
    كمبارس أفريقيا تمامة عدد 05-07-2016 12:0
    أقتراح لرئاسة الجمهورية باطلاق أسم المريخ على المطار الجديد بعد عودته باذن الله بالجوية الكونفدرالية أخبار دورة حوض البط شنو ؟ بختكم جاتكم بطولة سيكافية من ما فى تدعيم صفوفكم بمواسير الفرانكوفونية والأنجلوسكسونية وبعد ده حتطلقو عليها سيكافا القيافة
  • #3
    ابو الملوك 05-07-2016 06:0
    النفرة او الشحدة لمصلحة نادي ليست عيبا و لكن العيب هو الهزائم من اندية متواضعة و الخروج من المنافسات .. فمهما
    بنيت من مقصورات و استادات و كانت النتيجة هي الهزائم و الخروج من التصفيات فالمحصلة تساوي صفر .. شوف النادي الاهلي القاهري يعتبر ملك اندية افريقيا و ليست له جوهرة و لا يحزنون .. هل سمعت بكاس احسن مقصورة في كرة القدم ..
    لو خيرنا لاخترنا ان نحصد الكاسات و ميدانا يكون تراب
  • #4
    ودعقيده خلف 05-06-2016 05:0
    يا حاسد يا صفرابي يا مغيور وش دخلك انت لودايرين المليارات ما كان طرتو طيره اب ريش من الدراويش الليبيين امشي بالله شوف ليك موضوع غير داء انا خوفي لو المريخ نال البطوله تكون في مفاجأه من الدوله باكملها تجاه الزعيم ويكون صفركم تحطم نهائ وسكركم زاد وضغطكم ارتفع وغيامتكم قامت
  • #5
    محمد مصطفى 05-06-2016 04:0
    يا خي من حق الحكومة تدفع للمريخ لسبب بسيط لأن المريخ هو الفريق الوحيد الذي شرف وجرتق هذا الوطن بالذهب الخالص وخلد اسمه على سجلات الكاف بطل وهو الفريق الوحيد الذي إستقبل الحكومة بكاس خارجي وذهب خليجي وثلاثة كؤوس سيكافا كيف لا تدفع الحكومة لفريق انجازات بهذا الحجم ..نعم وصل الهلال ثلاثة مرات ونعم يشارك في بطولات الكاف لكن ماذا جنى الوطن وماذا استفادت الحكومة من المشاركة فأهلي شندي شارك ثلاثة مرات والامل وحي العرب وهلال بورسودان والاهلي والخرطوم الوطني والموردة ايضا ولكن العبرة بالخواتيم وخاتمة الهلال فضيحة فقدمو السبت تجدو الأحد بدل 86 سنة الحكم النجيل المطرة الشكوى مضمونة والغريبة قلتو غيرو 4 في مالي والهوى وحقد وحسد على المريخ نفس الحكومة دفعت مليارات لتسجيلات الهلال ايام البرير والحصاد مواسير وخروج مر من لبطولة داخل المعبرة (بعد دا ماتخجل عايز الحكومة تدعمك ماذا قدم هلالك للوطن لو على المشاركات ياراجل التحرير شارك اهلي مدني شارك هلال الأبيض شارك مريخ الفاشر شارك العباسية مثلت الوطن
  • #6
    abdulbagi 05-06-2016 01:0
    الاستاذ ابراهيم الهلال نادى الشعب وسيد البلد لم يحتاج لدعم اى حكومه منذ تاسس لنا رجال اعمال يسدوا قرص الشمس ولم نكون ولن نكون فى اى يوم فى حوجه لاى دعم حكومى تذكر نفرة دبوس الهلال نحن اسياد البلد
  • #7
    ابو اليث 05-06-2016 10:0
    السلام عليكم
    واللة ياابراهيم عوض انا دائما بحس بالخجل ليك ولمزمل ابوالقاسم لما اشوف كتاباتكم المخجلة وبتذكروني ينقار الشفع وفي النهاية الناس مامستفيدة بالمرة من الشى البتكتبوه وانا شايف من الافضل تعملوها رسايل بيناتكم عشان ما تفقعو مررتنا وهي ماناقص
  • #8
    العقرب 05-06-2016 08:0
    يا حاسد هل نسيت لجنة عطا المنان لقد دعمت الحكومة الهلال في ذلك الوقت بأكثر من ثلاثين مليار والأرشيف موجود
  • #9
    الاسر جمالك 05-06-2016 08:0
    انت لمن دفعوا لمجلس عطا المنلن 31 مليار و حلحلوا ديونكم المتلتلة و انقذوا ناديك من الاغلاق ديك ماكانت حكومة يا حاقد
  • #10
    جالون شل 05-06-2016 08:0
    يادوب عرفت انه نادى الحكومة اين كنتم حينما هدمت مقصورة استاد الهلال وهى الاجمل وكانت تقام عليه كل مناسبات الدولة الرسمية والشعبية بحجة انشاء المقصورة الطائرة ليصعد النميرى بعربته وينزل امام المقعد المخصص له ولكن هيهات فقد تركوها محلك سر وفى نفس الوقت شيدت مقصورة المريخ وسميت بمقصورة ابوالقاسم ثم كانت الوصايا العشرة لتقيد الهلال وفتح المجال ليسجل المريخ ما يشاء من الاعبين الراى عندى ان منسوبى المريخ فى مواقع القرار لا يتحرجون من دعمه عكس الهلا .
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      صالح نهيض 05-08-2016 03:0
      ( الراى عندى ان منسوبى المريخ فى مواقع القرار لا يتحرجون من دعمه عكس الهلال)
      عندما كان الهلالابي ابراهيم نايل ايدام وزيرا للشباب والرياضة (1992) شيد مقصورة نادي الهلال الحالية من مال الدولة بحجة اقامة نهائي الابطال، وحينها كان السودان يمر بأسوأ ظروف اقتصادية في تاريخه، وقد انتظمت الصحف حينها حملة شعواء على الوزارة لان اموال المقصورة اقتطعت من دعم الدواء وحليب الاطفال. هذا خلاف سابقة الغاء الدوري بواسطة الوزير الهلالابي ايام نميري وحرمان المريخ من الفوز بالبطولة بذريعة التواطؤ
  • #12
    قوقا على 05-06-2016 05:0
    تأهل الهلال لنصف نهائي دوري الأبطال أربعة مرات في السنوات الأخيرة، ومع ذلك لم يحصل على ربع المبلغ الذي تحصل عليه المريخ أمس.
    **********
    كذاب اشر
    تقدر تقول لى الدولارات الجابا عطا المنان لما جاء لرئاسة لجنة تسيير الهلال جات من وين ؟؟ لو ناسى ازكرك الهلال كان غارق فى الديون والفيفا يطارده بمستحقات اللاعبين الاجانب والمدربين بمبلغ 2مليون دولار دى جابا عطا المنان وعرضا فى الاتحاد وجابتا الصحف دى جات من وين ياصحفى الغلفه الكل يعلم ان نادى الحكومه هو الهلال ماتحاول لى ذراع الحقيقه اتق الله فيما تكتب
  • #13
    بندق 05-06-2016 01:0
    ههههههههه والله البسمعك تقول تدحرج للكونفدرالية يقول فريقك وصل المربع الذهبي وانت فريقك طار من قوله تيت وبعدين انت ماصحفي زي مزمل مالك ما تبادر بي نفره لدعم فريقك ما ح تقدر لانو مافي واحد ح يعبرك لان الفرق كبير بينك وبين مزمل البطل مزمل الله يطول في عمرو بعمل عشان مصلحه ناديهو وانت مافاضي مخلي فريقك ومتابع اخبار المريخ والسخريه منو
  • #14
    كمبارس أفريقيا تمامة عدد 05-06-2016 12:0
    فى عهد لجنة تسير الحاج عطا المنان واخو الرئيس لواء طبيب عبدالله دعموكم بمليونى دولار 800 ألف دولار فقط صفقة أوتوكنب أقصد أتوبونغ والباقى سداد مديونات من غارزيتو ليه ميشو يا قلب لا تحزن على الأقل نحنا رفعنا رأس البلد مرات ومرات مش عايشين عآلة عآلبلد
  • #15
    صهيب 05-06-2016 12:0
    هو في حكومة عشان تعرف الفرق بين بنود الصرف ، ديل لخبطوا اي حاجة و اصبحت وزارة الصحة تملك شركة طرق و ممكن اي مسئول يدفع اي مبلغ لاي جهة بدون اي مراجعة.
       الرد على زائر
    • 15 - 1
      طارق 05-07-2016 11:0
      ده علي اساس القراء اغبياء وين دعم الحكومه لنادي الصفر الدولي ايام لجنه عطا المنان يا حاقد
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019