• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
ابراهيم عوض

رحلة الشمال والنقاط

ابراهيم عوض

 4  0  2804
ابراهيم عوض

راي رياضي

حقق الهلال المهم من رحلة الستة أيام، وعاد من عطبرة عاصمة الحديد والنار بنقاط مباراتي الفهود والإكسبريس كاملة غير منقوصة.
في المباراة الأولى كسب الأمل العنيد بهدف عمار الدمازين الرأسي، وفي مباراة أمس قهر الأهلي بهدفي الطوربيد كاريكا .
حصيلة ممتازة جدا، في مدينة عرفت فرقها بالوقوف بصلابة في وجه أي زائر لها ، وخصوصا عندما يكون الضيوف في وزن الهلال والمريخ.
الظفر بالنقاط الست في ظل الظروف التي غادر فيها الهلال شمالا، والمتمثلة في هروب مدربه المصري طارق العشري والحملة الجائرة على كبار لاعبيه، يعتبر انجاز.
نقاط مباراتي الأمل والأهلي تحسب لإبن الهلال البار، المدرب مبارك سلمان، وللاعبي الفريق، وحتى للبعثة الإدارية التي رابطت مع الفريق.
لو تعرض أي فريق محلي للظروف التي مر بها الهلال قبل السفر إلى عاصمة الحديد والنار، لما تمكن من العودة من هناك بأي نقطة.
شكرا لمساوي وكاريكا ورفاقهم الكرام الذين قدروا المسؤولية ولعبوا برجولة، وقاتلوا قتالا شديدا في الميدان، حتى تحقق لهم النصر.
في مباراة أمس كان يمكن أن تزيد الغلة إلى ثلاثة أو أربعة ، لو تعامل مهاجمو الهلال بقليل من الترو في الفرص التي اتيحت لهم أمام المرمى.
وكان يمكن أن يصبح فارق الأهداف كبيرا، لو لا أن الحكم السموءل الغى هدفا صحيحا في الشوط الأول سجله محمد عبدالرحمن بحجة التسلل.
كاميرا النيلين اعادت اللقطة أكثر من خمس مرات، وتأكد لكل الذين شاهدوها، أن الغربال لم يكن متسللا، ما عدا محلل الحكام درمة الذي خالفهم.
عبدالرحمن درمة ذكر أن الكاميرا لم توضح موقع لاعب الهلال لحظة لعب الكرة، ثم عاد وافتى بصحة قرار الحكم بدون أن يقدم الدليل.
وفي تحيز فاضح منه ضد الهلال، قال درمة ان الحكم لم يحتسب ضربة جزاء صحيحة للأمل في الشوط الثاني عندما لامست الكرة يد الثعلب داخل الصندوق.
صحيح أن الكرة لامست يد الثعلب، وقد شاهدناها كلنا، لكن نسأل درمة هل تعمد اللاعب لمس الكرة ، أم أن الكرة هي من بحثت عن يده؟.
الذين دققوا في اللقطة التي اعادتها كاميرا قناة النيلين مرات ومرات تأكد لهم، أن اللاعب لم يتعمد لمس الكرة بيده.
لدرمة الحق في تقديم وجهة نظره التحليلية، وكشف أخطاء الحكام، لكن ليس من حقه، أن يسيء لهم كما فعل أمس دون أن يتحرك مقدم الاستديو، أو يوقفه عند حده.
على المسؤولين في قناة النيلين أن يعملوا على تطوير الاستديو التحليلي للمباريات، باختيار العناصر المؤهلة والمحايدة، قبل أن يهجرها المشاهدون.
ليس من المعقول أن يحتكر مدرب واحد تحليل المباريات، ويفرضوه علينا فرضا وكأن البلد ما فيها غير هالولد.
وغير المنطقي، أن يقف مقدم الاستديو متفرجا على ضيوفه ليقولوا ما يشاءون، حتى لو تعدى الأمر حدود المعقول، واستهداف فريق على حساب الآخر.
آخر الكلام
كالعادة وقف الحظ مع المريخ في قرعة دور الترضية التي سحبت أمس، واوقعته مع فريق الكوكب المراكشي.
الكوكب المراكشي الذي سيلتقي المريخ، يعتبر من أسوأ الفرق التي تاهلت لدور الـ 16 مكرر في الكونفدرالية.
يعاني لاعبوه من الإحباط بسبب عدم تسلمهم رواتبهم من أكثر من سبعة أشهر، خلافا لحوافز الفوز في الدوري والكونفدرالية.
محليا يقبع الفريق في مركز متأخر في ترتيب الدوري، ولا يستبعد أن يهبط لدوري القسم الثاني، إن لم يجد الدعم العاجل.
الطريق أمام المريخ أصبحت سالكة لدور المجموعات ، لكن حكاية صموده بعد ذلك سيكون مرهونا بقرار من مازمبي.
كان يمكن للأكسبريس أن يسجل هدفا من كرة تعمد حارس الهلال يونس اخراجها للآوت بالقرب من منطقته بعد أن تعرض لاصابة.
لاعبو الأهلي تجاوزوا الأعراف والتقاليد ولم يتحرجوا في استثمار تلك الكرة لينظموا بها هجمة، ولولا عناية السماء لسجل منها بابور هدفا مقصيا.
كنا نتوقع أن يبادر أحد لاعبي الأهلي بلعب الكرة، إما لحارس الهلال ، أو بقذفها لخارج الملعب كما جرت العادة في مثل هذه الحالات.
وداعية : تعلموا من غير المسلمين يا مسلمين.
Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    hatim 04-23-2016 10:0
    مع احترامى الشديد للحكم المتقاعد درمه الا ان مظعم اراءه غير منطقيه ومتحيزه للحكام ولبعض الانديه وعليه ان يشهاد ويستمع للمحللين فى القنوات الرياضيه الاخرى ويظهر اخونا درمه ما بشاهد كيف يحلل الحكام المتقاعدين المباريات وانا بنصح القناه التى تتعامل مع الحكم درمه ان تبحث محلل اخر اكثر حياديه واكثر علميه
  • #2
    ابوالفاضل 04-22-2016 01:0
    يا ايفوسا يااجلح خليك في عطبرة والمحلي لانو نحنا عندنا تنافس إفريقي
  • #3
    هلالي بالميلاد 04-22-2016 10:0
    لاعبو الهلال قادرون علي تطويع المستحيل و القام كل من يتعدي علي الكيان او عليهم صخرة تستقر في أجواءهم و تحرسهم الي الأبد. لاعبو الهلال كبارهم و صغارهم هم الزبدة و هم الافضل في ساحات المنافسة الرياضية الشريفة.. لا يعتدون علي اللاعبين لآخرين في الميدان و لا علي الجماهير و الحكام كما شهدنا مارتا و مرات من لاعبي الأندية المنافسة و التي لا تحسب القيم الرياضية و الاخلاق السمحة بعضا من رسالتها الرياضية فيفشل لاعبوها في الكسب بالوسائل الرياضية و الاخلاقية المشروعة فيلجأون للعنف و لل "خبت و الشلاليت". لجأ لاعبو الأهلي بالامس للعنف ضد شبابنا الواعدين فاعتدو علي صهييب و علي اطهر و علي محمد عبد الرحمن حسدا علي ما حالهم به المولي عز وجل بمواهب و مهارات لم يألفوها في ما بينهم و لا في أقرانهم في الفريق. و حكامنا يشاهدون و ربما يستمتعون بالمشهد. ثم ياتي "الخبير" ( و لست ادري من انعم عليه باللقب) درمة و هو حكم لم يعرف قيمة او معني الحياد و هو يمارس التحكيم ياتي ليحدثنا عن ضربات جزاء يعلم كل من يشاهد كرة القدم بطلانها و عنف لا يستوجب المساءلة.... من أين ياتي هؤلاء الخبراء؟!....
  • #4
    ابو اليث 04-22-2016 10:0
    الكعب والصعب قدام بس انشااللة تركزو و خليك من تحليل الاستديو وكلام درمة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019