• ×
الأحد 7 مارس 2021 | 03-06-2021
هشام مكي

سيد البلد .. الى أين ؟

هشام مكي

 0  0  7392
هشام مكي




أثناء طفولتي كنتُ محباً جداً لفريق الهلال لدرجة أنني كنت أحتفظ - الى عهد قريب - بإلبوم خاص يحوي صور تذكارية لمصطفى النقر وطارق ومنقستو ووليد طاشين والديبة وغيرهم من ذلك الجيل الجميل, حيث كنّا نعمل على جمع هذه الصور من قصاصات الصحف الرياضية بداية طباعتها بالطريقة الملونة.

أما الآن فلا أخفي عليكم موقفي السلبي تجاه متابعة وتشجيع مباريات الهلال, سواءً كانت في الدوري المحلي أو الخارجي, بل لا أكاد أعرف من هو حارسه الآن, وفي تقديري أن هذه السلبية مردها - بالإضافة الى تغيير إهتماماتي - هو غياب الاستمتاع وغياب الإنجاز وبالتالي غياب الدافع إذ لا يُعقل ان يكون فريقاً في عمر الهلال تأسس تقريباً منذ العام 1930م, ويمتلك ملعباً دولياً منذ ستينات القرن الماضي ليس في سجلاته أي إنجاز خارجي.

بالتأكيد الهلال الذي ضم في صفوفه يوماً من الأيام قاقرين والدحيش وأمين زكي وسبت دودو, لا يمكن أن يُنسى, لذلك أحياناً أزجُّ بنفسي في الونسه والجدال مع أصدقائي من مشجعي المريخ, لكني سرعان ما إستسلم وذلك لعدم توفر المعلومة وضعف المتابعة عندي, وكذلك ضعف الدافع ولا أعتبر نفسي مهزوماً.

قبل أيام زرت موقع الموسوعة الحرة ( ويكيبيديا ) على النت وجدت الكثير من المعلومات عن الهلال ربما تكون معروفة للكثيرين, مع ذلك أورد بعضاً منها:

· تأسس الهلال في 13 فبراير 1930م.

· أول نادي يطلق عليه اسم الهلال في الوطن العربي.

· أنّ اختيار اسم الهلال جاء في جلسة مسائية لمؤسسيه، فجأة أطل عليهم القمر وسطع وأنار موقع الجلسة في ليلة منتصف الشهر، واختار أحدهم أن يكون اسمه القمر، ورد عليه آخر ولما لا يكون هلالاً، وتم الاتفاق على الاسم الهلال.

· تم افتتاح إستاد الهلال في الرابع من ديسمبر 1965م.

· نال الهلال بطولة الدوري السوداني 24 مرة "رقم قياسي" في الفترة من 1962م الى العام 2009م

· وصل إلى نهائي بطولة الأندية الأفريقية الأبطال مرتين عام 1987 وعام 1992م.

· ذاع صيت الهلال بعد فوزه على نادي فاسكوديجاما البرازيلي في السابع من يونيو عام 1963 بهدفين مقابل هدف.

· زاره فريق سانتوس البرازيلي في أواخر الستينات في أول زيارة للنجم العالمي بيليه للقارة الأفريقية وانتهت تلك المباراة التاريخية بهدفين لسانتوس الذي يقوده بيليه مقابل هدف للهلال.

السؤال : أين الهلال الآن؟ وما الذي أصابه وأصاب الكرة السودانية !!

hishammakki@hotmail.cim
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : هشام مكي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019