• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-26-2024
سيف الدين خواجة

الهلال المنظومة ...الافكار ...لا المال !!!

سيف الدين خواجة

 5  0  2772
سيف الدين خواجة

*منذ أن عرفنا الهلال لم تكن مشكلته مشكلة مال ...فالهلال غني برجاله رغم كل مجالس ادارته من التكنوقراط الا ان خلفه اقطاب يسدون قرص الشمس باصبع واحد هو اصبع الوحدة الذي لاغني لاي كيان عنها !!!
*كدأبنا وقفنا مع كل رؤساء الهلال بما فيهم الكاردينال ونصحناه نصحنا بمنعرج اللوي فلم يستبن النصح الا ضحي الغد وما افدح ذاك الضحي !!!
*رغم ان كثيرين قالوا عن الرجل ما لم يقله مالك في الخمر الا اننا وقفنا معه عطفا علي انه رئيس الهلال وبشرنا الرجل بمشاريع وانفق انفاق من لا يخشي الفقر وقلنا له يكفيك في الهلال بصمتك (الجوهره ) !!!
*الا ان الرجل كان ضحية تماما لمن حوله ولاعلام واقلام بيع الوهم وتوزيع ارقام الصحف الا ان لا احد ينكر صرف الرجل رغم ان كثيرا من مشاريع برنامجه الانتخابي لم تري النور بعد وهذا يؤخذ عليه في عدم ترتيب الاولويات بجدول زمني محدد وواضح المعالم لان ذلك من شأنه ان يجعل الجماهير تنتخبه لدوره ثانية وثالثه او كما قال هو مرة لمدة 25سنة سيرأس الهلال !!!
*وعطفا علي اعلاه وقفنا معه ونصحنا له قائلين لكي تستمر اطول فترة في الرئاسة وتنجز ما وعدت عليك اولا بالفريق الاول فهو مربط الفرس من حيث الاستقرار لكن الذين حوله لقلة خبرته ولحاجة في نفوسهم ولحبه للاضواء نصبوا له الفخ وما تركوا له (جنب يرقد عليه )وادخلوه في معارك (دون كويكشوط ) فحارب طواحين الهواء فكان الجزاء هواء كما حدث الموسم السابق محليا وهذا الموسم خارجيا راح ومحليا في كف عفريت !!!
*لذلك كله قلنا لابد من توصيف الوظائف حتي يعرف كل من حوله حدوده وهذا لم يحدث لذلك صارت القرارات الكبيره والخطيره في الفريق تصدر بالمزاج علي طريقة كيسو فاضي !!!
*وكانت بداية الكارثه اقالة محمد الفاتح كمساعد للبلجيكي الذي اشاد بالفاتح ووصفه بانه يعرف مهام عمله تماما ليس بالجرنبدية او الشهادات المزوره وانما بالعلم والوعي والادراك وذلك في التحقيق الذي اجراه الاخ الحبيب كمال الهدي ثم طال المزاج المدرب نفسه بعد ان وضح شكل الهلال وصار له نكهه كان هذا موسمها لو استمر في عمله وكيف يستمر مع قصر النظر وعدم الصبر ودون كويكشوط !!!
*عطفا علي اعلاه استشفيت ان التعاقد مع البلجيكي كان من اجل (الشو فقط ) ليس الا بدليل انه لم يطالب بشرط جزائي او خلافه وهذا اوحي لي ايضا ان التعاقد مع المدرب الفرنسي كافاني جري في نفس المجري لذلك يومها طالبت ان ياتي المدرب المصري مصطفي يونس للرديف في الهلال حتي يستلم بدل الفرنسي الذي لن يستمر اكثر من شهرين (كشو اعلامي وحسب ) وها هو احساسي لم يخيب وحدث ماحدث !!!
*ثم جاءت عودة هيثم مصطفي واحد من محن السودان في العقود الاخيره (البرنس) ورحم الله البرنس صديق منزول عمل صمتا ورحل صامتا-في بلد لا تعرف كيف يسير او يدار ...هذه العودة كانت هي مسمار جحا في نعش الفريق واراد الكاردينال ان يرضي صلاح ادريس ويسكت قلمه الذي ما ترك للكاردينال (صفحة يتكئ عليها ) وشكي منه في مجالسه الخاصة لطوب الارض من المعارضة والارباب فاراد ان يكفي شره وما ادرك انه ادخل الشرور في جسد الفريق لتنهشه وترديه كما راي الناس شيئا جعل رئيس رؤساء الهلال اللواء عمر علي حسن صاحب سحابة الرشيد في الزمن الجميل يكتب مناحته بالامس فانشدته معزيا :ـ
يا خالدا في قلوب عاشقيك البحر انت نحن امواجه عند شاطئيك
انه الزمان اذري بنا وتلاعب ورمانا كما تري امام ناظريك
وجف القلب والحزن باد ولكن من يرهف سمعه لمسمعيك
من منهم يدنو لمعرفة الهلال والزمان نكث غزله كما تري بين يديك
عش سالما موفورا مرهوب الجناب انت عزه ونجن جبال حواليك
*ثم جاءت القرارات التصحيحية وهي عبارة عن مواصلة الكيد وسن السنان لتمزيق الاوصال بعد الاساءة للرموز من الذين اساءوا لشعب باسره ونسوا ان هناك دعوة مظلوم ليس بينها وبين الله حجاب لماجد من الارث والنهي يحرسه القرآن والفضيلة كابر عن كابر فخال الحكيم هو قطب الهلال والصحفي المعروف عمنا طه المجمر رحمه الله كما قال عنهم المرجز:ـ
وخلاوي الخطبا علمته القران والادبا وتسعا وتسعين قبة شاهد الزمان وما العزم نبا
ونسوا في التاريخ كيف دعا سيدنا علي كرم الله وجهه اهل العراق حين قال (رميتكم بابن يني ثقيف وابناء الكباش الاربعه ) فجاء هم الحجاج مع عبد الملك وعلي كرم الله وجهه هو من وقف في كربلاء دامعا حين سالوه قال (هنا مصير ابنائي واحفادي ) والتاريخ ملئ لمن يقرأ وياخذ العبر والدرس ولكن من اندرس كيف يدرس فهو حي كساكن الرمس ....!!!
*الادارة ليست مالا وهذا اكبر حطأ وقع فيه الكاردينال فالادارة علم وفن وكراس ودرس ونظر ثم هدوء يهدي الي الحكمه والبصيرة تهدي الي الحق والحق قديم كما قال عمر رضي الله عنه لقاضيه !!!
*ادارة الكاردينال للهلال لا توحي بانه رجل اعمال مؤسس واراد ان يحكم الهلال بالطريقة التي جمع بها ثروته ونسي ان الهلال كيان وبشر ومن اعظم الفكر ادارة البشر لا تؤتي الا لمن ملك النواصي وقرون استشعار عن بعد كما تنبانا بالخروج باكرا ويشهد علي ذلك من حولي قلت سيخرج الهلال هذا العام من اول الادوار ما كانت تحتاج لبصيرة وعلم وودع فقط تحتاج للنظر بحب !!!
*انشغل الوسط الهلالي واعلامه بتحويل الهلال لشركة مساهمه وجعلوا من امر التاهل من تونس ناهيك من امدرمان امرا في متناول اليد والذين شغلونا بامر الشركه لا يتابعون التاريخ القريب فالفكرة قديمه وللحكيم دراسة فيها قطعت شوطا لاباس به وجاء مجلس الحاج عطا المنان وقدم اضافة حقيقيه للمقترح كما حاضرنا بالدوحة ومشي خطوات ذهبية فلماذا لا تؤخذ كل تلك الخطوات في الحساب وتشكل لجنة مزدوجه من كبار الهلال في الاقتصاد والقانون بعيدا عن الاضواء لتخرج لنا بمخرجات حقيقية نرسي معها علي بر الامان وهذا الذي حدث يؤكد عدم المؤسسية والنظام والدراسة علي طريقة الاستثمار في شبكات الاتصالات ..هذه ايضا من الاسباب التي جعلت من الرجل متضخما مزهوا لحد شراء الهلال وهو شئ دونه خرد القتاد من العوائق والمشاق !!!

*لهذا اخلص ان الهلال بلاعبيه بخير لا يساء لاحدهم ولا يشطب وقلنا ان علة الهلال بالخارج في الادارة هذا قبل المباريات الهلال في مباراة الخروج كان تائها نفسيا شاردا ذهنيا وقد اشرنا الي ذلك في مقالنا السلبق لادارة لا تعرف هل ستلعب نهارا او مساء وكان مباراة الترجي لم تكن من تاريخنا تلك المباراة سياسية ليس الا كما ارادها الزعيم الطيب عبد الله رحمه الله فما بالنا ننسي حتي تاريخنا القريب وننسي ان العلم يقول ان الاجسام السوداء تمتص الحرارة والبيضاء تعكسها الي متي التخلف والجهل والعشسوائية لماذا لا نلعب باستاد المريخ او الخرطوم الي متي نظل اسري لافكار وتقاليد بالية قعدت بنا ولم تقدمنا !!!
* العشري استمراره ضرورة لسبب بسيط انه لا يوجد من ابناء الهلال من يقيل المهمه الان في ظل هذه الاجواء او بالاحري ان كل ابناء الهلال تركوا الهلال وجلسوا علي الرصيف ويوم ان قلنا ان التاهل لفاطمه (في المشمش) او في (العيد ) كنا نعرف لانه المجتمع الذي تربينا فيه حين ينفض السامر تصبح انيسا للوحده (اماني تذروها الرياح ) !!!
*ونؤكد مرة اخري اننا مع مجلس الادارة بقيادة الرئيس الحالي حتي تنقضي الدورة الحالية وعلي الرئيس ان يدرك مسغبة الاعلام والمعارك الهوائية ويعمل بصمت يسجله التاريخ له من احرف من نور فصالح سليم الاهلي المصري صبر حوالي عقد من الزمان يؤسس حتي شارك في افريقيا وقد نالت اندية مصريه قبله الاميره الافريقيه ولكنه تربع علي العرش الافريقي بالعمل الاستراتيجي المنظم ويوم وفاته لم يجدوا غير صورة باسبورت وحيده مالوفه للنشر وحسن عبد القادر الحاج الذي بني استاد الهلال وفكر في عمل الدكاكين التي صارت حرزا للهلال من غوائل الزمن بشهادة الاستاذ محمد الياس محجوب يوم ان قال (الهلال هو الفريق الاوحد الذي له دخل ثابت 40مليون شهريا ) هذا الرجل يوم ان توفي لم يجدوا غير صورة باسبورت لنشرها ولكن من يعرفونه الفوا عنه كتاب ضخم لرجل تاريخيا لا يضمه كتاب !!!
*عزيزي الكاردينال نحن معك ومع مجلسك في خندق واحد لن نتخلي عن الهلال والهلال بخير اذا بعدت عنه شرور المعاشيين منه ومنك واذا عملت مع اخوانك في المجلس وتركت احاديث الكوافير والمشاط الهلال كيان لا يدار هكذا وانما يدار بالحكمة والبصيرة ولحمة اهله ندرك اننا نغضبك ولكننا ننفعك وننفع الكيان ويرتاح ضميرنا وليس بعد راحة الضمير من سعادة !!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الكتاااااحة والتفااااااحة 03-23-2016 04:0
    مقال عشرة على عشرة
    شمل كل الحقائق

    تسلم ايدك استاذي

    image
    image
  • #2
    فيصل الاقرع 03-23-2016 02:0
    انصر دينك واخلي قلمك ويحفظ اولادك يااستاذ سيف الدين وسيبف الهلال بالكلمه ولك التحيه والتجلا والتقدير واطول عمرك بكامل عقلك
  • #3
    Mahmoud Hanafi 03-23-2016 01:0
    دائما ميدع يا خواجه الله يعطيك الصحة والعافيه .... بس عتاب بسيط ما عودتنا علي الهمز واللمز بخصوص بخصوص الشهادات المضروبه(طبعا انت قاصد هيثم مصطفي ) هت تأكدت من الشهادات المضروبه وثانيا رأيكم السالب عن هيثم مصطفي بوصفه مسمار هل هو فعلا سبب بلاوي الهلال (لااعتقد مع احترامي لرايك )..... رجاء خاص لاتحرمنا من مفالاتك
  • #4
    alphag 03-23-2016 12:0
    انت وين صاحبك بالكو؟ طبعا كعادتة لسع بيكتب في المقال بتاعو. بعدين يجي يقول لينا لو كاريكا كان شات البلنتي الاول برجلة الشمال الليبيين ما كان جابو قونهم.
    من اليوم حا نسميه هاركو. خلاص كفاه بول.
  • #5
    محمد زمراوي 03-23-2016 11:0
    تسلم استاذنا الرائع سيف على ما خطأه يراعك بأدب وحب ونصائح غالية لاهل الهلال عسى ولعل تجد من يقرأ ويعتبر ويستفد من هذا الدرس
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      الكتاااااحة والتفااااااحة 03-23-2016 04:0
      يكونوا قاعدين يقرأوا فى الفارغة
      هى دى مصيبتنا
      مقال فيه مهاترات وكلام فاضي
      يجد حظه من القراءة
      ومقال يخاطب العقل
      لا تجد من يقرأه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019