• ×
الأربعاء 3 مارس 2021 | 03-02-2021
سيف الدين خواجة

الهلال ....ليوبار.....!!!

سيف الدين خواجة

 0  0  1203
سيف الدين خواجة
نحو المدي

*وصل الهلال الي مدينة مستضيفه ليوبار لموقعة الاحد وقد استقبلته الامطار ولعلها فال خير واتمني ان يكون الفريق احتاط لاحذية المطر وتدرب علي طريقة معينه لتدارك اخطاء ميوعة الارض !!!
*اتمني ان يوفق المدرب النابي لوضع التشكيلة المناسبة لمباراة الغد هذه اول خطوة في الطريق الصحيح وان يضع الخطة المناسبة لذلك واتمني ان يوفق اللاعبون اداء الادوار الموكله اليهم ومن خلفهم دعوات كل السودانيين لفرح قادم لشعب يستحق ان يفرح وان كان طول عمره ناسيه الفرح !!!
*كل الهم الان هو مشاكل التحكيم الافريقي في ادغال افريقيا وهو مشكلة سودانية صرفة ذلك اننا لاعرب ولا افارقه او علي الاقل هكذا تاتي ظنون الحكام علي جانبي الهوية !!!
* لعله فال خير ايضا الدوحة هذه كما ايام الملعب المالي اجواء ربيعية وشبورة امطار ورذاذ وغيم يكسو السماء بالوان قوس قزح !!!
* المهم لاعبي ياخذون حذرهم من التحكيم لا احتكاكات لا احتجاجات تجميد الكرة في مساحات صغيرة وقتل اللعب والتحكم في رتم المباراة وتسييرها حسب رغبتكم هو الطريق الاسلم لعبور ليوبار او الخروج باقل الخسائر !!!
*الكرت هو مدربكم الذي حتي الان كان مقنعا وفاهما لمتطلبات كل مرحله عليكم السمع والطاعة له وتنفيذ ما يطلبه وعلينا الصبر عليه مده اكبر فشكل الهلال في تحسن مضطرد وهناك اشارات ايجابية وبصمات بدات تتضح في فرقة الهلال فقط علينا بالصبر هو الطريق للنجاح !!!
*ولنتذكر كيف ان فريق ليوبار لا يياس وما قصته مع المريخ ببعيدة عن الاذهان وكيف اخرجنا والسبب عصام الحضري لكاس كان في متناول يدنا وهكذا نحن دائما نضيع حقنا بالتفريط والتوريط مثل براقش تماما !!!
*للمرة الالف نقولها ان ما يميز لاعبي الفرق الافريقية هو طموحهم لتحقيق الالقاب والذهاب الي اوروبا لذلك يبذلون قصاري جهدهم في الاداء طوال زمن المباراة وهم بذلك يتفوقون علي لاعبينا وان كنا نتفوق بالفنيات والذكاء لكن كل هذا يذهب ادراج الرياح بعدم اللياقة والانضباط من ناحية ومن ناحية اخري اعلامنا يصنع منهم هالات اعلامية كاذبة ورخوة مما ينعكس سلبا علي الاداء ولهذا نحن البلد الوحيد الذي ليس محترفين في ارض الله الواسعة حتي مصر القريبة التي كانت مهد احترافنا عجزنا عن الوصول اليها مما يؤكد تدهورنا مع اننا ثالث دولة افريقية من حيث اقدمية دخول الكرة فيها بعد جنوب افريقيا ومصر !!!
*احترف في مصر 74 لاعبا سودانيا من لدن عبد الخير وترنه وحمدتو مروراسليمان فارس واسامة اغا ثم بعمر النور وسمير محمد علي وانتهاء بنجم الموردة الصياد ثم كندورة وصبحي وحمد النيل من نيل الخرطوم ومنذ عقد الثمانينات عقمت حواء الاندية عن انجاب اي محترف لنا بمصر او حتي الخليج وقديما قال دون ريفي مدرب منتخب الامارات اعطوني الطيور المهاجرة ساهزم بها اي منتخب في العالم !!!
*كالعادة اخبار نقل المباراة ككل شئ سوداني مجهجه حتي الان وربما حتي قبل انطلاق المباراة في حين مصر ومنذ عشرات السنين تنقل مباريات فرقها ولو كانت في الواق واق ولم في مصر مثل الذي يحدث عندنا انه فرق قيم الدولة والقبلية و منظومة العمل والشللية وهذا يذكرنا بقصة خالد الاعيسر واين وصلت قضيته واين كذلك قضية متوكل احمد علي الم اقل لكم لا شئ سيحدث انها جودية النافذين !!!
*في الاخبار ايضا ان بقية مباريات الدوري الممتاز في الدورة لن تنقل عبر النيلين لعجز الاخيرة عن الدفع اما الاتحاد سيكون علي قارعة الطريق لراعي جديد العبوها ( طرة كتابة) يمكن تصدق مرة !!!
*واخيرا الامنيات الطيبة لهلال السودان بان يقدم مباراة تليق بوطنه وسمعته في افريقيا لكي يسعد الشعب السوداني قاطبة ويضع رجلا في المجموعات مواصلا رحلة التالق للكرة السودانية سائلين الله ان يجنبهم كوارث افريقيا ونقول لهم خذوا حذركم والحذر ياتي من مامنه !!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019