• ×
السبت 19 يونيو 2021 | 06-19-2021
سيف الدين خواجة

هل نخرج من باب بن غاشير !!!

سيف الدين خواجة

 8  0  2843
سيف الدين خواجة

*با ب بن غاشير هو من ابواب طرابلس بليبيا وهو اسم لمياه معدنية طيبة جدا في ليبيا تساعد علي الهضم في المعدة وطعمها اقرب الي مشروب (لويزو زمان ) !!!
*والحي الذي يلي هذا الباب اسما اسمه حي باب بن غاشير وهو قريب جدا من حي السفارات الذي ضربته الطائرات الامريكية عام 1986وانا شخصيا خفت باثر رجعي من تلك الضربه علي نكتة محمد مختار مدير ميناء بورسودان الاسبق الذي عرف بعد سنتين من انقلاب هاشم العطا انه كان سيعلق في باب الميناء الشمالي فقال طرفته في مناسبة اجتماعية (الله والله خفت سنتين باثر رجعي ) !!!
*عطفا علي اعلاه هل سيخاف الاهلي الليبي باثر رجعي عشرات السنوات من هزيمته 3/صفر باستاد الهلال ام ان مياها كثيرة جرت تحت الجسر الذي يقف عليه مجلس الرجل الواحد !!!
*اول المخاوف كانت عندي الكشافات الجديدة من طول اعمدتها غير المسبوق والذي تجاوزه العالم الا نحن وثانيها شكل اللمبات وعدم اكتمال الاستداره في الاطار وثالثها قوة الاضاءة كما قالوا !!! ويشهد علي خوفي عدد من الاهله وعلي راسهم الهلالي المتيم جمال مرحوم !!!
*عطفا علي اعلاه كان خوفي من قوة الاضاءة باتجاهين اولها تيارنا المتردد وذكريات مباراة الزمالك وانقيدي وثانيها قوة الاضاءة التي لم يعتاد عليها لاعبوا الهلال وهو سبب هزائمنا تحت الاضواء في الخارج لهذا يحتاج الهلال حوالي 15تمرينا تحت هذه الاضواء والا الرماد كال حماد !!!
*عدم التحسب بدقه رمانا في هذه العشوائية ليلا ام نهارا وهذا له اثار نفسية سلبية علي اللاعبين مما يؤكد كما ذهبنا مرارا ان العمل في الهلال به خلل كبير !!!
* مباراة الاياب ذات اتجاه واحد ولكن اهل الكيان هل هم في اتجاه واحد؟؟؟ هنا تكمن الخطوره اكثر من اولاد باب بن غاشير الاكثر سرعة مثل الغزلان !!!
*لاعب الاهلي من اسرة صالح صوله كابتن الاهلي وليبيا السابق ومعظم لاعبي الاهلي يسكنون حي باب بن غاشير الشعبي وهم يعيشون كعائلة واحده !!! صالح صوله كان كابتن ليبيا في مباراة 4/1!!!
*سكنت هذا الحي وحكمت لهم مباريات تنافسية محلية مباريات منتخبات بين الشوارع وحافظت علي لياقتي معهم وليبيا بها كنز رهيب من المواهب لو لا الظروف السابقة والحالية !!!
* تري هل يغلق باب بن غاشير بالضبة والمفتاح علينا ام يفتح شوارعا ممهدة للعبور استقلالا للطقس والجماهير !!!
*لم اشاهد مباراة الذهاب وعطفا علي ما قرأت اين تكمن العلة بالنسبة لللاعبين كما قرأت لم ينجح احد تري هل الطقس ام بسبب ضغط الفريق الليبي ام ان التوانسه وقفوا معهم وعلموا الليبين (الانطون الصناعي ) الذي تجيده دول شمال افريقيا و نجهله في بلادنا فكان الفتور البائن علي اللاعبين !!!
*هل يمن الله علينا اي هلاريخ بالوقوف مع بعض ونترك هذا العبث الصبياني الذي يضحك به كل الشعوب علينا ونحن ولا هنا في غينا سادرون بغباء يعجز عن الفهم ...اتمني ان يعود ابتداء من هذه المباريات وعينا الجمعي الذي افتقدناه طويلا بالاعاقة الفكرية !!!
*وعلينا كجماهير ان نتذكر ان قطبا هلاليا اسمه (كيشو ) رجل الفنادق الاشهر رحمه الله الذي اشاد به الكاتب الكبير المستكاوي في مذكراته هذا القطب الرياضي المطبوع من الزمن الجميل كانت وصيته يا ابناء هذه السنوات اتدرون ما هي ؟؟؟وصيته ان يقسم ريع عقاراته علي الهلال والمريخ والموردة !!!كيف للاموات ان يكونوا اكثر وطنية منا انها امانه تركوها لنا ورحلوا عن هذا الوطن خفافا من اوزاره !!!
*اتمني التوفيق للمريخ واهلي شندي بالعبور الهادي مع العرض والاداء اما نحن فنتمني العبور بقوة الارادة والا يكون خروجنا من باب بن غاشير !!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    abdulbagi 03-20-2016 01:0
    ارمو قدام ياشباب واعيدو لينا ايام الامير منزول وعبارته المشهوره (ذكى ماين) وفنون ابوعلى عندما الجماهير تهدر بصوت واحد(كسره ياابوعلى) ويتجاوب معها ابوعلى ويعمل بالكوره مايشاء من فنون الله الموفق والعشم فى الشباب كبير بعد الله
  • #2
    جلابي الدوحة قطر 03-20-2016 12:0
    ونحن كذلك ندعو كل الجماهير السودانيه عامه بالوقوف خلف الهلال وتمنياتنا له بالفوز والتاهل
  • #3
    الامين عبد القادر 03-20-2016 11:0
    التحية والسلام اخى العزيز سيف خواجه -- اخى لماذا كل هذا الاحباط ياخى تفاؤلك الذى كنا نسعد به دائما اين رميته ؟؟؟ ولن يعيق هذا الكيان فرد وانما نحن امة هلال الساجدين والناس الصالحين باذن الله منتصرين وسوف تكون لنا حسابات مع الرئيس والمنسقة وكل المطبلاتية فقط نخرج اليوم وكل امة الهلال سعيدة ومنتشية بأبنائها واشاوسها بعد تجاوز هذا المطب الذى صنعناه بانفسنا وايدينا ونعترف بذلك ولكن سوف يكون لنا درسا وعظة لمستقبل الايام --
    وحليل زمن كيشو وناس كيشو رحمة الله عليهم وهذا عهد انت عايشته وتتمنى ان يعود وتعود الانفس كما عهدناهم اوفياء الهلال والسودان ---
    ودمتم للوطن والهلال فى حفظ الرحمن
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      الامين عبد القادر 03-21-2016 08:0
      ظلمناك وكان توقعك صاح وضاع الهلال مع الكاردينال واصبح فى خبر كان واليوم اضحى دور كل الاعلام الصادق للمعالجة حتى العام القادم وان شاء الله لخير نخرج من هذا الدور الذى لايشبهنا ابدا لنبحث عن بدايات صحيحة بعيدة عن التطبيل ولابد من المحاسبة ادارة وجهاز فنى ولاعبيين واعلام لانهم كانوا من اسباب هذا الخروج المر وخاصة المنسقة الاعلامية والرشيد شريان
  • #4
    تاج السرعبداللطيف عثمان 03-20-2016 10:0
    الهلالالالال العظييييييييييييم
    يحتاج
    للتفاؤل من أنصاره ( نحن ) وبإّذن الله النصر لنا لنا لنا
    ساعدنا يا العشرى بتشكيلة تؤكد إنك مدرب
  • #5
    سيف الدين خواجه 03-20-2016 08:0
    عزيزي تفاحة استعملت كلمة نحرج لانها رمانة ميزان وتعني الايجاب والسلب كما احتمال الكرة لست متشائما بطبعي ولكن في السابقة كان الاحساس او الالهام سئ وعلي اهل الكتشينة (الهام زباله ) اليوم المزاج معتدل وقمنا بما يلزم والباقي علي الله وما يلزم هذه مع الجعلي !!!واظنه غائب اخشي عليه من بله الغائب !!!
  • #6
    مريخابي أبها 03-20-2016 07:0
    المباراة صعبة لانها ببساطة تقام في السودان ولو ادى خط دفاع الهلال المباراة بثبات فاعتقد ان النتيجة هدف او هدفين للهلال واما اذا حصلت اي غفوة من الدفاع فعلى الدنيا السلام
  • #7
    الكتاااااحة والتفاااااحة 03-20-2016 05:0
    استاذي الفاضل اشتم رائحة التشاؤم بين السطور تفائلوا بالخير تجدوه
    الهلال سيفرح القاعدة الجماهيرية الزرقاء بحول الله
    ولن يخرج من باب ابن غاشير ولا من باب المندب
    باب ابن غاشير الذي تركته آمنا ابان اقامتك فى ليبيا
    الان تدور فيه حرب شوارع قذرة .. كان الله فى عونهم
    والسؤال هل ستشاهد المباراة ام ستخلد للنوم كما حدث فى المباراة السابقة؟
    انصحك بمشاهدة المباراة لقتل الاحباط فى مهده والذي مازلت تعيشه
    وستفرح ان شاء الله
    اللهم انصر هلال الملايين وادخل ابناء سويقة من باب ابن غاشير كما خرجوا
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      مكاوي 03-20-2016 08:0
      إننا معكم منتظرون
  • #8
    الزعيم 03-20-2016 12:0
    جزاك الله خير الجزاء كل يوم نستمتع بمقالك الجميل ومحاربة العصبية. و الكتابة بدراية سبب نجاحك. محبتنا لك فى الله ولكن وعلى الأسف الشديد هناك صحفيين جدد من قبل ما سمعنا بيهم فجاة. ظهروا فى موقع كفر ووتر وياريت لو كانوا يكتبوا فى مجال. الرياضة فقط. سبباب وتجريح. فى حين ما عندهم سبب واحد. يستفزواا شخاص أصلا هم ما عارفين عنهم. بس يقرأوا عنه فى الوتساب المسؤول فى نادى فلان فاسد. وووووحتى يدخلوا فى شؤونهم الخاصة منهم الله.
    بس يا استاذ تفائل. بالخير. ان شاءالله الهلال فاىز ياريت المنظراتية يبعدوا من تشكيلة الفريق على رأسهم رىيس النادى. والناطقة او المنسقة. او شلة الكردنة. من الصحفيين. اللهم يجعل النصر حليفا لهلال. وأهلى شندى. ومن هنا نبارك للصفوة. رغم العرض المتواضع حقق المطلوب
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019