• ×
الثلاثاء 22 يونيو 2021 | 06-21-2021
ديدي

يومك يا هلال السعادة

ديدي

 2  0  3088
ديدي
*مواجهة الهلال امام الاهلي الليبي ،اليوم بالمقبرة تعتبر معركة حقيقية يحتاج خلالها الأسياد مضاعفة الجهد والإستبسال بكل ما أوتوا من قوة .
* الهدف الوحيد الذي ولج مرمي الهلال بالخطأ في لقاء الذهاب ، يستحق ان يعادل أولاً في الدقائق الاولي ثم يبحث فرسان الهلال عن التعزيز بمزيد من الأهداف !!
*اللقاء صعب ولكنه ليس مستحيلاً بالنسبة لأشاوس الهلال الذين خبروا أحراش افريقيا من قبل وذهبوا بعيداً الي الادوار النهائية ،وبينهم اصحاب خبرات في مثل هذه اللقاءات الحاسمة ،كاريكا والشغيل وبشة ونزار حامد وبويا ، إضافة الي مدفعجية يخوضون النيران ولا يهابون (الدواس) مثل موكورو وابيكو وسيسيه وابو عاقلة وعمار الدمازين !
*الهلال مؤهل بكل المقاييس للتأهل علي حساب الاهلي الليبي ، إذا لعب بإسلوبه المعروف بعيداً عن الفلسفة و (الجلطات) ومحاولات التجريب في المهام والوظائف داخل الملعب .
*أهم ما يمتلكه الاهلي الليبي ،ان تقدمه بالهدف الذي ناله ابيكو بالخطأ ،منحهم ثقة وطموحاً واسعاً ،بالتأهل علي حساب الهلال ، بالرغم من ان الجهاز الفني واللاعبين قبل لقاء الذهاب بتونس كانوا يضعون بصيص فقط من الأمل في تجاوز الهلال !!
*وينبغي للاعبي الهلال قتل طموح الليبيين وإفساد كل خططهم في ربع الساعة الأولي بمباغتتهم بهدف ،يعادل هدف تونس ومن ثم التعزيز بالثاني والبقية تأتي بمشيئة الله !!
*الهدف المبكر والمباغت (بقدر المستطاع) ،مهم جداً لقلب موازين توقعات الليبيين ، وإكتساب الثقة وطمأنة المدرجات الزرقاء منذ بداية المباراة ، للتأكيد ان الهزيمة والأداء المتواضع بتونس لم يكن سوي كبوة جواد !!
*الاهلي الليبي سيدخل المباراة وفي ذهنه ،ان الهلال فريق عادي ،عطفاً علي لقاء تونس الذي قدم فيه الهلال واحدة من أسوأ مبارياته ، وهذا الإنطباع بكل تأكيد من مصلحة سيد البلد ،والذي لا نعتقد انه سيقدم ذلك النموذج الأسوأ ، وبالتالي قد يفاجئ الليبيين بمستواه الافريقي الحقيقي ،ولكن هذا لن يتم إلا إذا تدارك الجهاز الفني واللاعبون أخطاء لقاء الذهاب !!
*هذا الفريق ليس مخيفاً ،كمجموعة ولكن لديه عناصر فردية علي مستوي عال وتتميز بالسرعة وخفة الحركة وابرزها محمد صولة والغنودي ،وهما مكمن خطورة الاهلي ، وقد لاحظنا كيف كانا يتبادلان الكرات بتفاهم تام ، ويتحركان خلف مدافعي الهلال وخاصة علي الأطراف من جهة بويا وسيسية ،ومن الضروري والمهم جداً فرض رقابة لصيقة علي هذين اللاعبين ،فهما يمثلان 80 % من قوة الاهلي !
*وسرعة لاعبي الاهلي ينبغي ان تقابلها سرعة وصحوة هلالية في كل الجبهات ،فسرعة الليبيين ،أحدثت الفارق بتونس ،حين تباطأ لاعبو الهلال وتحركوا ببطء في وسط الملعب ،وهذا ما يستوجب التصحيح والتنبيه من الجهاز الفني ،ونثق انهم بالفعل قاموا بذلك ،حتي لا تتكرر في مباراة اليوم الحاسمة.
*الثقة كبيرة في الجهاز الفني بقيادة العشري والذي يجد نفسه امام إمتحان حقيقي لتجاوز الفريق الليبي ونتوقع منه تأكيد أحقيته كمدرب طموح بتدريب فريق كبير كالهلال.
*والثقة كبيرة ايضاً في فرسان الهلال في قلب الطاولة وإعادة الامور الي نصابها الصحيح بفوز مؤزر ، يعيدهم الي المراحل المتقدمة في البطولة الافريقية التي كان يتأهل اليها بسهولة ويسر خلال السنوات الماضية .
*وجود مكسيم في حماية العرين وأمامه المدافع الصلد ابيكو وعمار وبقية العقد الفريد ووسطاً بقيادة الشغيل وبشة والمتألق موكورو وامامهم كاريكا ،هذه مجموعة مقاتلة بحق وتستحق الثقة والتشجيع والمساندة طوال المباراة .
*الجماهير الهلالية الوفية لا تحتاج الي وصايا في الضبط والإنضباط والتشجيع ، فهم أجمل وأوعي جمهور .
*يومك يا هلال السعادة .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جلابي الدوحة قطر 03-20-2016 12:0
    اللهم انصر الهلال اليوم كلنا معكم قلبا وقالب
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019