• ×
الثلاثاء 22 يونيو 2021 | 06-21-2021
ديدي

مخاطر امام الهلال والمريخ والاهلي

ديدي

 1  0  3644
ديدي


*علينا أن نأخذ تهديد الإتحاد الافريقي لكرة القدم بشأن الشماريخ ، مأخذ الجد ، في لقاءات الفرق السودانية في إياب بطولات افريقيا ، فأي خروج عن المألوف ،وإطلاق انواع الشماريخ وإستخدام الليزر،ستترتب عليها عقوبات علي فرقنا أقلها الغرامة من 10 آلاف دولار الي 15 ألف دولار ،ويتضمن تهديد الكاف بحسب الخطاب الآخير ، للفرق بلعب مباراة دور الـ 16 بدون جماهير ، وقد سبق ان اوقع الإتحاد الافريقي العقوبة بغرامة مالية على نادي مولودية العلمة الجزائري بقيمة 15 ألف دولار، بسبب استخدام جماهيره للشماريخ والليزر، وأيضا تكسير لوحات الإعلان بالملعب.واخري على اتحاد العاصمة بتغريمه 10 ألاف دولار، بسبب رمي جماهيره الشماريخ علي أرض الملعب.
*إذا لابد من الإلتزام بتوجيهات الإتحاد الافريقي لكرة القدم ،حتي لا نهدر حقوقنا بالمساندة الجماهيرية في دور الـ 16 ـ إذا قدر لفرقنا بالتأهل بإذن الله ـ وحتي لا نكلف أنديتنا آلاف الدولارات ، وكلنا يعلم كيف أصبح الدولار عزيزاً ،وجميلاً ومستحيلاً بعد وصوله أرقاماً قياسية مقابل الجنيه السوداني .
*ومطلوب من مجالس إدارات الهلال والمريخ والأهلي شندي مخاطبة جماهيرها رسمياً ومناشدة كافة المشجعين ، بإستخدام أنواع التشجيع المسموح بها ، والإبتعاد نهائياً عن إستخدام الشماريخ والليزر ،فالكاف اصبح لا يتهاون ولا يتورع في إنزال اقصي العقوبات في مثل هذه الحالات ، وتكفي مخاطباته التي لا تخلو أبداً من التهديد والوعيد.
*الجماهير الهلالية بمختلف مسمياتها ستكون حاضرة بالتأكيد بدفوفها وأعلامها ـ وشعارات الهلال بلونيه الأزرق الجميل والأبيض الناصع ،ونجزم ان هذه الجماهير المحبة لناديها ستبتعد عن كل ما يعكر صفو المباراة المرتقبة امام الأهلي الليبي .
*ونعتقد ان جماهير الهلال التي تمثل النخبة في البلد ،ستذهب ابعد من ذلك ، وستنظم نفسها بنفسها علي المدرجات ،وتبعد اي مندس او مشاغب من بين صفوفها ، حتي لا يحدث اي نوع من الفوضي او الخروج عن الخلق الرياضي السمح ،وتخرج المباراة نظيفة خالية من اي سوء ، ويعبر سيد البلد الي دور الـ 16 في أمن وأمان .
*العقل والمنطق والوقائع الماثلة امامنا تقول يجب ان تلعب مباراة الهلال امام الاهلي الليبي عصراً وليس كما حدد مجلس الإدارة الموعد ليلاً ، وذلك لكثير من الإعتبارات ، اهمها ان كشافات استاد الهلال التي مازال تركيبها جار بالإستاد ستكون في طور التجريب ، وبالتالي قد تحدث مفاجآت غير سعيدة ،إذا حدث لها ـ لا قدر الله ـ عطل او خلل . كما ان هنالك أعمال وأشغال مبان لم تكتمل بالإستاد ـ كما اشار عدد من الزملاء ـ
*لاعبو الهلال إعتادوا علي اللعب النهاري ، ووضح ذلك بجلاء في بطولة الدوري الممتاز ، ثم ان جميع الفرق الافريقية تلعب مبارياتها نهاراً ، فكان من الافضل ان يواصل الهلال اللعب في نفس التوقيت ، حتي لا يتأثر بتغيير التوقيت.
*لا نجد اي عذر لمجلس الهلال اختيار الفترة المسائية ،إلا إذا كان يريد إستعراض إضاءة الكشافات ،وإعتبار يوم المباراة امام ثوار ليبيا اليوم العالمي الكاردينالي للإضاءة !!
*عموماً نتمني ان يسير كل شئ علي ما يرام ،ويلبس استاد الهلال حلة زاهية في اللقاء المرتقب ،ويشاهد ذلك العمل الجبار والإنجاز الضخم الذي يجتهد يإستكماله رئيس مجلس الهلال اشرف الكاردينال والذي يدخل به التاريخ من أوسع ابوابه ،بإعتباره باني نهضة الهلال العمرانية الحديثة بصرح لا مثيل له في الإستادات السودانية .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019