• ×
الجمعة 25 يونيو 2021 | 06-25-2021
ديدي

لا تغرنكم عرقلة الهلال والمريخ

ديدي

 1  0  1742
ديدي


*ولأننا في السودان بلد العجائب ،حذر الإتحاد العام كل وسائل الإعلام والإستادات بإتخاذ إجراءات قاونية ،إذا لم يشيروا او يتناولوا إسم الشركة الراعية لمنافسته (الجنازة) الدوري الممتاز ،بالمسمي الرسمي دوري سوداني الممتاز!!

*أين هو الدوري ،واين سوداني ،واين الممتاز؟؟

*هذا الدوري التعبان ،مستوي وتنظيماً ،والفقير فنياً وجماهيرياً،هل يستحق التأكيد عليه بأنه ممتاز ؟

*اننا نتعامل مع هذه البطولة ،من باب أداء الواجب ،والإعتياد الذي يجري علي الأحبار والألسنة بإسم (الممتاز) ،ولكنه لا ممتاز ،ولا شاف إمتياز !

*فإذا كانت منافسة حقيقية ،اي تنافس نداً بند ، وفيها تداول للقب بين ثلاثة او أربعة اندية علي أقل تقدير لقلنا إنها فعلاً تستحق ان يطلق عليها منافسة ،ولكن أن يتم تبادل وتناول الألقاب بين الهلال والمريخ منذ إنطلاقها في منتصف التسعينيات وحتي الموسم السابق ،فهذه تستحق اي اسم آخر غير اسم (منافسة) !

*ومع إحترامنا لكل الأندية المندرجة تحت لواء (الممتاز) ،عدا الهلال والمريخ ،فهي بلا طموح وبلا أمل ،فهي لا تؤدي غير الواجب الذي يمليها عليها برنامج البطولة ،و في الغالب (فقرانة) و(فلسانة) ،وكل همها ان تلعب مباراتين مع الهلال ومباراتين مع المريخ (رايح جاي) وتستفيد من الدخل ، وورود اسماءها في الأجهزة الإعلامية و (تعمل نايمة) الي نهاية البطولة !!

*وأندية الدرجة (الممتازة) ـ من غير الهلال والمريخ ـ منذ عدة سنوات كل همها وطموحها ان تتعادل اوتهزم ناديي القمة ،فهي بعد تحقيق هذا الأمل ،تسقط في اول إختبارات مع بعضها ، وهنالك أدلة دامغة علي هذه الحقائق والنماذج التي تحدث في كل موسم .

*سيخرج علي أحدهم ويقول لي (فارق) الامكانات مقارنة مع الهلال والمريخ ،وأقول ان ذلك لم يعد مبرراً ،فمنذ عدة سنوات ظلت بعض حكومات الولايات تدعم أنديتها بقوة ،في التسجيلات وحوافز اللاعبين والنثريات ،ولدينا الأهلي شندي فما لديه من الامكانات والدعم من راعي النادي صلاح إدريس قد لا يتوفر للهلال والمريخ !!

*قد يكون البعض سعداء بتعادل هلال الابيض مع الهلال وهلال الفاشر مع المريخ ،ومعهم حق ،نحن أيضاً نري ان هذه النتائج تصب في مصلحة البطولة وقد يكون لها ما بعدها من تنافس حقيقي يشجع الأندية الأخري بعدم التهيب وإنتزاع النتائج وإحداث إنتعاش وحيوية علي الدوري ،ولكن صدقوني ،نحن دخلنا هذا الفيلم منذ تأسيس البطولة ،ولا نعتقد ان هذين الناديين او الأندية الأخري تستطيع إستكمال ماراثون البطولة بنفس هذا الحماس والقوة والطموح الذي تظهره امام ناديي القمة !!

*قد يفقد الهلال والمريخ نتائج أخري امام اندية اخري ،ولكن كلنا نعلم الي ماذا ستنتهي البطولة والي اين سيذهب اللقب ؟ ،العرضة شمال ام جنوب ؟

*علينا ان نكون واقعيين ،هذه البطولة التي يطلق عليها الممتاز ،تحتاج الي ثورة إدارية ،وحسن تنظيم ،ولائحة عادلة ومتزنة ،وبرنامج تنافسي ثابت لا يتغير منذ بداية البطولة وحتي نهايتها ،ولكن إذا ظل مستمراً بهذا الوضع المائل ،لن يحدث جديد يتعادل الهلال والمريخ ويهزما ايضاً وتفرح بقية الأندية بالنقطتين او الثلاثة ،وفي النهاية ،اللقب يعرف طريقه ومستقره !

*الآن ونحن بنقول يا هادي من الاسبوعين الاول والثاني ها هو الإتحاد العام ،يبدأ في تعديل البرنامج حسب مزاجه ،ومن خلي عادتو قلت سعادتو ..!

*بطولة (الممتاز) ،مؤشرات المراكز الاولي تظهر فيها بعد اسبوعين من بداية الدورة الثانية ،وهي بمثابة فراق الحبايب !

*اما المراكز الآخيرة ،فحسب السوق ،والعرض والطلب !!

*برضو يخرج علينا الإتحاد العام ويقول : دوري سوداني الممتاز !

*ممتاز في عدم الجودة !!

*ممتاز بتسليم ناد ،لقب البطولة ،من المكاتب ،وليس من الملاعب !!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بابا 02-06-2016 04:0
    ممتاز بالنسبة ليهم لانهم يخدرون به الناس بينما يستمتعون هم بخيراته
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019