• ×
الإثنين 2 أغسطس 2021 | 08-01-2021
ديدي

تعادل محبط ..ولكن

ديدي

 14  0  3817
ديدي

*فقد الهلال بتعادله السلبي امام هلال الابيض نقطتين غاليتين ،سيكون لهما بالتأكيد تأثيرهما السلبي في مشوار بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم ،ففقدان نقطتين في بداية المنافسة ليس بالأمر السهل علي الاقل من ناحية معنوية ،فالفريق يسعي للحصول علي اللقب وللجلوس مرتاحاً علي قمة الاسابيع الاولي بعيداً عن ملاحقه التقليدي.
*أداء الهلال باهت ،من ناحية الشكل العام للاداء ،يوجد شئ غلط ،فهنالك تباعد بين خطوط الملعب ،وتشعر وكأن كل لاعب في واد غير ذي زرع ،والوسط والهجوم لا رابط بينهما ،وكاريكا مازال سارحاً خارج الملعب !!
*كما ذكرت أكثر من مرة ،لا نريد أن نستعجل في الأحكام علي المستوي العام للهلال ،فالبطولة في بداياتها ،ومازالت الفرق في مرحلة التسخين ،والهلال بعد مرحلة إعداده ،بحاجة للدخول في الجو التنافسي مثله مثل كل الفرق.
*لست ممن يحاولون البحث عن مبررات ،ولكني ،أعتقد ان الإرهاق كان أحد أسباب هذه النتيجة المحبطة لطوحات وآمال الجماهير الهلالية التي تنتظر من فريقها أفضل النتائج محلياً وافريقيا،فبعد مباراة هلال كادوقلي التي بذل فيها اللاعبون جهداً كبيراً حتي تحقق الفوز ،توجه الفريق بعد ساعات الي الابيض ،وقد يكون لمشوار الطريق بالبص وعناء الرحلة تأثيرهما علي أداء الفريق ونتيجته التعادلية امام هلال الابيض .
*عموماً لا نريد ان نبحث عن شماعة نعلق عليها ،النتيجة التعادلية ،فالجهاز الفني للهلال بقيادة كافالي مطالب بالبحث عن الأسباب الحقيقية لهذا الاداء المتواضع ،والنتيجة المخيبة للآمال ،بعيداً عن رمي الأسباب علي الإرهاق ،فماذا نفعل فالبرنامج برنامج إتحاد معتصم وأعوانه ،يمارسون (عواستهم كما يشاؤون) !!
*ولا نريد ان نبخس أداء فريق هلال الابيض فقد قدم عرضاً جيداً ،وبادل الهلال الهجمات والسيطرة بل كان في بعض مجريات اللقاء أفضل كثيراً من الهلال وشكل خطورة كبيرة علي مرمي مكسيم خاصة عن طريق مهند الطاهر نجم المباراة ومحمد نجيب !
*هلال الابيض لم يكن خصماً سهلاً ،فقد بذل كل جهده في المباراة ،وكان من الممكن ان يخرج فائزاً لولا الفرص التي ضاعت من مهند الطاهر ونجيب ،وتألق مكسيم في أكثر من محاولة، وحمي شباك الهلال في أكثر من فرصة !
*كل هذه العوامل جعلت الهلال بعيداً عن المستوي الذي توقعته الجماهير الزرقاء ،وكأن لسان حال فرسان الهلال يقول وهم يخرجون بالتعادل ،ليس بالإمكان أفضل مما كان !
*مطلوب من الجهاز الفني للهلال وضع هذه المباراة تحت المنظار والتشريح الدقيق ،فالنتيجة التعادلية تجئ في بداية المشوار ،ولذا يجب ألا تدخل الإحباط في نفوس اللاعبين ،وينبغي ان تصحح الاخطاء أولاً بأول ،ومنح فرص المشاركة في المباريات المقبلة للاعبين الاكثر جاهزية !
*مدثر كاريكا بحاجة الي قليل من الراحة ،فقد ظل بعيداً عن التسجيل لفترة وهو الذي يعول عليه أكثر من اي لاعب آخر حسم المباريات ،وإحراز الاهداف خاصة في الاوقات الصعبة ،التي تبرز المهاجم والهداف الحقيقي.
*وهذا الدور الذي كان يلعبه كاريكا ببراعة ،بإنقاذه للهلال في الكثير من المباريات الحاسمة ،لا وجود له الآن ،بل لا نكاد نحس بكاريكا الخطير، كاريكا الزلزال الذي يهز أركان اقوي الدفاعات .
*كافالي ينتظره الكثير من العمل البدني والفني ،وإعادة النظر في التشكيلة التي يعتمد عليها ،فلابد من تنشيط الوسط ،وإعادة الروح لخط الهجوم والاطراف ،فالهلال صار يلعب مقصوف الجناحين ،ولا تكاد تحس ان هنالك ادني علاقة تبادلية بين لاعبي الوسط والهجوم .
*نأمل ان يجد كافالي الفرصة كاملة والأجواء التي تجعله يبدع مع الاسياد !
*لا تذبحوا كافالي ولا تحكموا عليه من مباراة واحدة ،دعوه يعمل ،فالمشوار مازال طويلاً.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 14  0
التعليقات ( 14 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    وطن الجمال 01-31-2016 01:0
    لا يهم لو انهزم الهلال - رغم مرارة التعادل ناهيك الهزيمة - في هذه المرحلة فقد تعودنا أن نعطي الفرصة للفريق وطاقم التحكيم خاصة في الدوري الماضي والبطولة الافريقية وقد وصل الهلال برغم سوء الاداء فنعم في الهلال تعودنا الا نقنع بما دون الاجود اداء ونتيجة لكن الاهتمام بالنواحي النفسية للاعبين ضروري حتى نرى النتيجة. شاكرين ليكم يا شباب وصابرين معاكم وربنا يوفقكم. والقادم أحلى ان شاء المولى.
  • #2
    ابووضاح 01-31-2016 11:0
    ومباراتكم مع قورماهية بطل سيكافا القيافة في السابق برضو سافرتو بي باص والارهاق كان السبب في الهزيمة والظهور بهذا المستوى الباهت يا خي خافو الله ومرة واحدة قولو الحقيقة ما عيب العيب في المكابرة وخداع الجماهير الحقيقة الواضحة للعيان الهلال تعبان ومحتاج لكثير من الشغل وكاريكا ونزار وبشه من الموسم السابق لم يظهرو بمستواهم لكن بي وين مع التطبيل والنفخ بالكذب والضحك على عقول الجماهير والنتيجة البدفع التمن الهلال وجماهيرو الصابرة 90 عاما
  • #3
    احمد جابر عمر 01-31-2016 10:0
    انصفوا اهل الابيض وخذوها مني اي فريق يزور الابيض لن يظفر بنقطة واحدة ... الهلال في بداياته
  • #4
    اسد الهلال 01-31-2016 10:0
    مع احترامي لكل المعلقين الدوري في بداياته والهلال بدا بمقابلة اقوي فريقين بالولايات بمعقلهم وهلال الابيض ليس باقل من الهلال والمريخ ومباراة امس تؤكد انه المرشح الاول للبطولة والدوري طويل ...طويل..طويل
  • #5
    مصطفى محمد علي 01-31-2016 09:0
    الإرهاق !!!!!!!!!!!!!!!!!!1 غريب وعجيب ، تهطيل رياض آخر
  • #6
    مانديلا 01-31-2016 12:0
    انت متأكد انك صحفى .. هلال الأبيض لعب احسن من الهليل باعترافك لماذا التبخيس
  • #7
    عوض احمد خليفة 01-30-2016 10:0
    الم يلعب أهلى شندى امام هلال الابيض ثم تكبد عناء السفر الى كادوقلى وهزم فريقها وكان هلال كادوقلى مرتاح 24 قيراط . ولا أهلى شندى لعبيته من حديد يتحملون الارهاق وفريق الهلال من بسكويت .بالله عليك انت فاكر القراء ديل شنو؟ انت قايل الناس دى كلها فهمها زى فهمك ؟ والله كلام شداد صحاح 100/100 عن نعته للصحفيين . وكمان هيثم مصطفى قال فواله هههههى عجايب قال ارهاق قال
  • #8
    ابومحمدين 01-30-2016 10:0
    الحمد لله فى تطور ملحوظ فى الدفاع الهلالى ونتمنى المحافظة على هذا المستوى والتحسن اكثر وزيادة التركيز
  • #10
    hilalapy 01-30-2016 10:0
    الحل الوحيد لبناء فريق هلالي محترم الاستغناء عن كل البطولات في هذا الموسم والموسم القادم او بالاصح لا تكون البطولات الهدف الاول على حساب البناء والتجويد والاهم اعطاء كافالي عقد لمدة ثلاثه مواسم على الاقل لبناء فريق جيد ومكتمل لعشرة سنوات قادمه افضل من رزق اليوم باليوم .
  • #12
    عادل صبير 01-30-2016 09:0
    شكرا استاذنا شكل الهلال كان لاباس به خاصة وهو يلعب امام لاعبين الواحد منهم يلعب بقوة 3لاعبين طالما انهم يلعبون امام سيد البلد والتحكيم الذى افسد كل هجمات الهلال برايات التسلل بدون مناسبه وكافأ مكسم الذى اخرج الكره خارج الملعب لاسعاف احد لاعبي الخصم بخطاء عليه فى حالة اخجلت حتى معلق المباراة وعلق عليها بان الحكام لسي فى بداية الدورى وما دخلو الفورمه فياترى اى فورمه للحكام وربما بسبب هذا التواضع فى المستوى لم نراهم فى االمباريات لافريقية .. عموما ذلك لاينفى تواضع كاريكا وبشه ونذار رغم تهديفات الاخير التى ضلت طريقها لكن الكره فى ملعب المدرب الذى يتحسس فى التشكيله وبحمدالله الاحتياطى فى مستوى الاساسي والدورى طويل والحكام مابقصروا فى االبطاقات الملونه وهذه مشكلة اخرى كمان .... تحياتى
  • #13
    صلاح محمد حسن الشيخ 01-30-2016 09:0
    ياجماعه انا لم اشاهد المباراة وين اللاعبين الوزن الثقيل الجننتونا بيهم المهم يمكن يكونوا مواسير ولو كده الرماد كال الهلال
  • #14
    خليل عباس 01-30-2016 08:0
    الهلال دا فريق من كوكب تاني يعني ما زيو زي اي فريق بتهزم وبتعادل وبغلب الحصل شنو يعني هلال الابيض جاي الملعب يتفرج علينا نهزمو فريق قوي وعندو طموحو كونو حقانيين
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019