• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
ديدي

يا هذا (بطل) كنكشة

ديدي

 1  0  1921
ديدي

*.. ولاننا مجتمع قائم علي الجودية و (الصحوبية) ،نترك اللوائح والقوانين جانباً ، وبناء علي ذلك تظل الهيئات والمؤسسات والاندية الرياضية قائمة علي المجاملات والترضيات ويظل الإتحاد العام هيناً ليناً امام أصغر المطبات والشكاوي !!
*الإتحاد السوداني لكرة القدم المسؤول التنفيذي عن إدارة النشاط ،ظل علي مر السنوات يخشي الإصطدام بناديي الهلال والمريخ ،الدورات الوحيدة التي يمكن ان نستثنيها هي فترات رئاسة د. شداد ،فهذا الرجل قوي الشخصية يشهد له كل السودان ،انه لم ينحني يوماً لأي ناد او إداري ،مهما كانت المواقف ،ومهما إشتد أوار الأزمات ،ولذلك نادراً ما كانت الاندية خاصة الهلال والمريخ ،تتجرأ علي إرتكاب مخالفات ،او التهديد والوعيد كما يحدث في عهد الإتحاد الحالي ،الضعيف المضعضع !!
*ولو لم يمزج إتحاد معتصم جعفر ، علاقاته الخاصة وصفقاته التجارية الجانبية ،ومشاريع (البيزنيس) المشتركة منذ سنوات مع رجال اعمال ينتسبون للأندية ،لما جاءت معظم قراراته خجولة وضعيفة ومتحيزة ،ومجحفة أحياناً في حق اندية وشخصيات رياضية !
*فعلاقة د.معتصم (التجارية) علي وجه الخصوص برئيس نادي المريخ السابق جمال الوالي ،خلقت نوعاً من الشكوك لدي الهلاليين في كل القرارات التي كان يصدرها الإتحاد ولجانه المتعددة، فظل معتصم وإتحاده بين سندان المريخاب الذين إعتبروه ،إتحاداً صديقاً ومطرقة الهلاليين الذين اعتبروه إتحاداً عدواً لهم !
*وإن كانت الأوراق تختلط أحياناً ،فيهاجم المريخاب الإتحاد في بعض قراراته ،وتنتقل العدوي للهلاليين أحياناً فيمارسون هجوماً ودفاعاً، ويجعل الناديان بمواقفهما ،(الإتحاد) في زقاق ضيق وفي حالة (زنقة زنقة) كما حدث في اواخر موسم 2015 ،موسم الأزمات الذي اثبت بالدلائل ضعف الإتحاد العام وهوان مواقفه وقراراته.
*ونخشي ما نخشاه ان تستمر توابع زلزال 2015 ،بكافة تفاصيلها (المملة) في هذا الموسم ،فقد بدأت بعض الأندية إحتجاجاتها في اشياء (هايفة)!
*وبدأ إتحاد الهوان ،في إجراء تعديلات علي برنامج المنافسة ،وستدور ساقية الفوضي ،فالنار من مستصغر الشرر !
*كل مشكلة هذا الإتحاد ،انه يحاول إدارة الكرة ،بطريقة النظار والعمد في التراضي ،(حتي لا يزعل أحد الأطراف) بينما اللوائح والقوانين في إجازة مفتوحة !
*لو كان إتحاد معتصم ينفذ اللوائح بكل حذافيرها ،لما رفع احد عينه عليه ،ولما إحتج الهلال ،وهدد المريخ ،في كل صغيرة وكبيرة .
في نقاط .. في نقاط
* ابو جريشة (المتكنكش) منذ سنوات طويلة احياناً في دائرة الكرة ومرات في القطاع الرياضي للمريخ،لا يريد لأحد من شباب النادي أن يرفع رأسه ،حتي لا يتدرج وينافسه علي المنصب ،ولذلك أقول للمهندس محمد موسي ،ح تنتظر طويلاً يا صديقي الي أن يقضي الله امراً كان مفعولاً.
*الخبير د. شداد رأيه كان واضحاً في المدرب الفاتح النقر الذي يتطاول الآن علي إعلام الهلال ،حين قال : (الزول ده ما عندو علاقة بالتدريب) ،وبالفعل ما هي إسهامات النقر في عالم التدريب ؟.
*كتاب المريخ ،تركوا أمر الفريق وإنتصاره علي مريخ كوستي ،وإنصرفوا يتغزلون في الهدفين ،(خلاص المحترف إنتهو منو الله أعلم تاني يحرز هدف )
*احمد هارون وعد لاعبي هلال الأبيض بحوافز ضخمة في حالة الفوز علي الهلال ،وسبق ان منح اللاعبين 100 الف جنيه ،حافز فوز علي الاهلي شندي تري ،هل هذه الحوافز من المال العام للولاية ام من ماله الخاص ؟؟!
*المريخ سيعاني في الفاشر ،كل المؤشرات تؤكد ذلك !!
*كم هي المبالغ التي دفعتها الحكومة للمريخ بعد إختيار ونسي ؟
*الجماهير الهلالية ستكون حاضرة بقوة امام هلال الابيض ،وسيقول سيد البلد كلمته ،فقط نخشي علي اللاعبين من الإصابات ،فلاعبي هلال الابيض سيفعلون كل شئ في سبيل الحصول علي حافز هارون .وربنا يستر !!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ديدي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو عبدالرحمن 01-31-2016 12:0
    عزيزى الفاضل
    استغرب لكاتب مثلك لا يقرأ الواقع بطريقة صحيحة هذا الإتحاد مريخابي ميه الميه وتقول بحابي الهلال ... في أي شئ جامل الهلال هذا الإتحاد أخذ بطولة بكل قوة عين وأهداها للمريخ وتجى تقول كلام ما بيدخل الرأس
    فالعفو عن أشرف الكاردينال مقابل بطولة للمريخ هل فهمت هذه الترضية التى ينالها الهلال إن كنت تفهم، وطالما أن البطولة ذهبنت للمريخ فليقل اشرف ما يقول
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019