• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
محمد كامل سعيد

(كمامات) للهلالاب..!!

محمد كامل سعيد

 5  0  2147
محمد كامل سعيد



# كنت حريصا على متابعة مباراة امس الاول بين قورماهيا الكيني وهلال السودان او كما قال المعلق في كأس السياحة ببورتسودان.. والحقيقة انني لم اشاهد مباراة في كرة القدم التي ثبت انها بريئة من العك الذي تابعناه عبر الشاشة..!!
# ولاني لا اهتم بما تكتبه الصحف المتعصبة سواء للاحمر او الازرق اجد نفسي ابعد ما يكون عن الخرافات التي ترد في تلك الاصدارات ولو من باب انها تتعمد الابتعاد عن الدور الاساسي الذي يحب ان تقوم به الصحافة تجاه المهتمين بالشأن الكروي..
# ورغم عدم متابعتي لتلك الخرافات الا انني كنت متشوقا لرؤية (عبقرية موكورو) و(صلابة صمويل) و(براعة ايشيا) على اساس ان تلك الاوصاف هي التي ظلت تتصدر النشرات الزرقاء لاكثر من شهر وفرضت نفسها على غصبا عني..!!
# الى جانب ذلك فقد كدت اصدق ما ظل يتداوله هواة التعصب في مواقع التواصل الاجتماعي عن ارتفاع مستوى لاعبي الهلال الوطنيين واستفادتهم واندماجهم مع المدرب الجديد هيثم مصطفى..!!
# ولم اتعجب من تحول عبقريته (سيدا) من الملاعب الى مجال التدريب بتلك السرعة الخرافية على اعتبار ان العاطفة كانت هي الاداة التي اعتمد عليها مطبلاتية الازرق في توصيل تلك المعلومة لاغراض خاصة يعلمها اصحابها وحدهم..!!
# العك والعشوائية كانت من ابرز واهم الملاحظات على الشكل الذي ظهر به الهلال لنتاكد عمليا من حجم الوهم الذي عاش فيه مطبلاتية الازرق واوهموا المحبين واقنعوهم به فكان ان ظهر الاداء باهتا وضعيفا..!!
# فشل لاعبو الهلال في تمرير الكرة بينهم ولم نتابع ولا حتى اربع باصات سليمة في اشارة اكدت كذب ونفاق وادعاء كل من تحدث عن روعة الاداء وارتفاع المستوى والفائدة الخرافية من معسكر تونس..!!
# ظهر الهلال بصورة باهتة وبطريقة اوحت وكان لاعبيه كانوا يتواجدون في سجن بمعزل عن كل كلام الانشاء الذي صدع به اصحاب النشرات الصحافية رؤوسنا كمتابعين على مدار اسابيع عديدة..
# غابت كل الايجابيات التي يفترض ان يعود بها اي فريق من رحلة كتلك التي قام بها الازرق الى تونس وصرف فيها ما صرف على تذاكر السفر والاقامة والاعاشة والنثريات والمرتبات والنفخ والفشخرة والكذب والضلال..!!
# انتهت المباراة بهزيمة واقعية ومنطقية للهلال جعلت جماهير بورتسودان تهتف (اشاعة اشاعة.. صحف واذاعة).. وفعلا كان التعبير عميقا ومعبرا حكى عن واقع الحال المعاش والذي اعتقد انه يرجع للتعامل التعصبي لاصحاب النشرات الهلالية..!!
# تخريمة اولى: الحدث الاسوأ والذي اساء للمعاني السامية للرياضة عموما وكرة القدم على وجه الخصوص تمثل في رفض لاعبي الهلال الصعود الى المنصة لاستلام الميداليات الفضية.. ولا ادري لماذا تذكرت ذات الموقف الذي حدث من لاعبي الهلال من قبل بقيادة سيدا..؟!!
# تخريمة ثانية: توقعت ان يجامل الحكم الهلال فحدث ان تابعتا ضربة الجزاء الفضيحة.. حتى بعدما تمت اعادتها توقعت ان يعلن رفاق موكورو (الانسحاب) من الملعب.. (ليييييييه ما اعرفش)..!!
# تخريمة ثالثة: كل الامنيات ان يكون (هواة النفخ) قد استوعبوا الدرس القاسي الاخير وان يضع كل واحد منهم (بلغة) على راس قلمه.. وبالمقابل ننصح عشاق الازرق الاستعانة بكمامة قبل الشروع في قراءة النشرات اياها..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بكري 01-24-2016 09:0
    هههههههه اي اديهم بالتقيل كرهتنا المريخ بس عارفنك لقيت لجنة التسيير ماجايبه حقها قبلته على الصفيراب .. ماشي كويس اخد حريتك
  • #2
    عثمان فاضلابي 01-24-2016 09:0
    ولا تنسي ابدا ايها الكاتب المعتدل ان توصي اعلام الاحمر بهذه الوصية القيمة فهم السابقون في الفريق العالمي وهم ايضا بحاجة الي كمممممممااااات
  • #3
    حنونة بت القبايل 01-24-2016 06:0
    مالك قلبت علينا ما كنت كويس و حلو زي العسل
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      hamza 01-24-2016 08:0
      hanoona kida ahsan..Alhilal kan fagid elbosala
    • 3 - 2
      صالح عثمان سعيد 01-24-2016 08:0
      الله يجازي محنك صحي قلب علينا كده وبس لكن بصراحة الراجل معاه حق كانت الشغلانه بايظه وربك ستر
  • #4
    بشير الرفاعي 01-24-2016 06:0
    لاول مرة اجد نفسي اتفق معك قلبا و قالبا عن مستوي الهلال و لاعبيه الأجانب و الوطنيين و اتمني ان تقام المعسكرات الإعدادية داخل السودان في مروي مثلا ثم نستقدم الفرق الافريقية من كينيا و يوغندا و نيجيريا و حتي فرق شمال افريقيا للتباري معها و يمكن ان تقام دوره يشارك فيها الرباعي المؤهل للمشاركة الافريقية
    ام ما يكتب في الصحف فليس دافعه التعصب بل الإثارة للبيع فقط و المكسب المادي هو الدافع الاول لذلك
    حادثه هيثم مصطفي هو معذور فيها لان جماهير المريخ قامت بالإساءة الي والدته و بهتاف جماعي دون ان يتحرك الحكم او المراقب لايقاف ذلك
  • #5
    سيد البلد 01-24-2016 05:0
    نمسك في كلام المدرب بعد انتهاء معسكر تونس. قال ان الاعداد لم يكتمل وحدد نسبة ووضح ان مستوى اللاعبين سيصل اعلى مستوى بعد اداء 3 مباريات في الدوري

    - الفريق كافراد فنيات كبيرة لكن اللعب الجماعي السريع مفقود تماما .. ابوعاقلة موكورو ولاء الدين لعيبة كبار .. ابيكو يحتاج لزميل ثابت في قلب الدفاع ليلعب باطمئنان.

    ** ولاء الدين سينجح ويحل مشكلة التهديف مع كاريكا .. يلعب بتحدي ورغبة كبيرة.
    لاول مرة من سنين طويلة يكون مستوى كل اللعيبة متقارب رغم بعض الفوارق .. المرة دي الشغل شغل مدرب
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019