• ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024 | 04-15-2024
محمد كامل سعيد

النقل التلفزيوني والصمت القاتل..!!

محمد كامل سعيد

 5  0  2440
محمد كامل سعيد

* نعود اليوم لمناقشة قضية نقل مباريات الدوري والتي ظلت مصدر القلق لدى عشاق كرة القدم السودانية مع بداية كل موسم.. ونعلن تضامننا مع المذكرة التي تقدمت بها كتلة الممتاز للاتحاد واعترضت فيها على القناة الناقلة..

* وبعيداً عن اندية الممتاز التي في من اكبر المتضررين فان الصمت القاتل الذي تتعامل به الشركة الراعية مع هذه الفوضى يزيد من مأساة النقل التلفزيوني ويباعد بين محبي الكرة واكبر المسابقات على مستوى البلاد..

* الاشكالات التي تحدث من النقل العشوائي عديدة مللنا الحديث عنها لكن لنترك كل السلبيات التي يحفظها الجميع عن معاناة الاندية وفشل القناة الناقلة في تغيطة العديد من المباريات ونركز على التعتيم والانعزال الذي يحاصر دورينا..

* ذلك الانعزال يتسبب في ضياع العديد من الفرص الذهبية للاعبينا والمتعلقة باغلاق ابواب الاحتراف الخارجي امامهم بسبب محدودية وتراجع نسب المشاهدة لدورينا واختصاره في نطاق ضيّق لا تتعدى نسبته الـ(20%) بالمنطقة العربية..!!

* مع الاشارة الى ان فتح باب المنافسة امام جميع القنوات السودانية ـ بمعية القناة الناقلة حالياً ـ من شأنه ان يحقق المزيد من المكاسب المالية والمعنوية سواء للاندية او للاعبين واتحاد الكرة والشركة الراعية..

* واعتقد ان الخسائر المالية التي ظلت تعاني منها اندية الممتاز منذ سنوات، بخصوص النقل البائس للدوري، كانت كافية لشروع قادة لجنة التسويق والاستثمار بالاتحاد للتحرك في اتجاه خدمة منسوبيها وزيادة منافذ ومصادر الاموال عبر توسيع ماعون البث..!!

* لكن يبدو ان تراجع فهم قادة الاتحاد في الجانب المتعلق بالاستثمار، والجهل بقيمة النقل التلفزيوني ومزياه، واستسلام القناة القومية وانحصارها في محيط التقليدية، بجانب الصفقات المشبوهة التي تعيق وتقيّد منافستنا الأولى وتحرمها التقدم الى الامام..!!

* اشرنا من قبل الى ضرورة ان يحدد اتحاد الكرة اسعار لجميع المباريات على ان يكون للاندية الجماهيرية تقدير وتعامل خاص وبعدها يقوم بفتح باب النقل المباشر امام جميع القنوات سواء السودانية او غيرها..

* تلك الخطوة ستفيد الشركة الراعية والاندية في المقام الأول على اعتبار انها ستساهم في توسيع دائرة المشاهدة وبالتالي انتشار اكثر لاعلانات الرعاة، وعائدات مالية مضاعفة بالنسبة للاندية خاصة الفقيرة التي لا تملك مصادر تمويل..

* حتى المشاهد العاشق للكرة سيجني فوائد عديدة لا حصر لها تتمثل في ارتفاع درجات المنافسة بين القنوات على تقديم أفضل وأجمل تغطية للمسابقة الأولى بالسودان.. فبالله عليكم كيف يغفل الاتحاد هذا الملف المهم ويتعامل معه بهذه الطريقة..؟!

* ملف النقل التلفزيوني سادتي بالجد مهم وحيوي وحساس ولا ندري لماذا يتعامل معه الاتحاد بكل هذا التجاهل والتسويف ويغلق ابواب التطور ويحرم منسوبيه من اموال خرافية من شأنها ان تنتشلها من واقعها المأسوي الحالي..؟!!

* القضية بالجد مهمة وحساسة لكن من ياترى سيقوم بشرح ابعادها واقناع قادة الكرة بضرورة التدخل ووضع حد للفوضى التي فرضت نفسها على النقل التلفزيوني منذ اليوم الاول لانطلاقة البطولة الاولى على مستوى السودان..؟!!

* تخريمة أولى: انتقال عشرات اللاعبين المصريين للاحتراف بالدوريات الاوروبية، وبجانب عقليتهم المتفتحة وفهمهم، وانتعاش عمل الوكلاء، يرجع ايضاً لإنتشار واتساع قاعدة مشاهدة مباريات الدوري وبثه في اكثر من قناة عبر النايل سات..!!

* تخريمة ثانية: الاندية الخليجية تتابع الدوريات بدقة وتسعى للتعاقد مع لاعبي المغرب العربي استناداً على سهولة متابعة مباريات مسابقات الجزائر والمغرب وتونس..!!

* تخريمة ثالثة: تجاهل الاتحاد الحالي من الممكن ان يتحول الى اهتمام بجزئية النقل التلفزيوني حال نجاح كتلة الممتاز والشركة الراعية في الضغط على اصحاب القرار..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    MHMD NOUR 01-23-2016 11:0
    للاسف الشديد نحن هنا فى المملكة العربية السعودية محرومين من مشاهدة الدورى الممتاز السسودانى بسبب عدم ظهور قناة النيلين الرياضية السودانية فى السعودية خصوصا بعد انتقالها من نايل سات الى عرب سات . اشارة القناة ضعيفة لا تظهر فى السعودية ولذلك فارجو ان يتم التعاقد مع الشروق او النيل الازرق او قوون او الخضراء وحتى قناة الملاعب الرياضية اختفت من الظهور فى السعودية .
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      الرايق 01-23-2016 08:0
      يااخي القناة موجودة وواضحة جدا علي عرب سات اعمل مسطرة في الطبق وركب LNB وبلاش لف ودوران كل السودانيين في السعودية عندهم القناة الا انت
    • 1 - 2
      الرايق 01-23-2016 08:0
      يااخي القناة موجودة وواضحة جدا علي عرب سات اعمل مسطرة في الطبق وركب LNB وبلاش لف ودوران كل السودانيين في السعودية عندهم القناة الا انت
  • #2
    ابو مازن 01-23-2016 03:0
    مع اتفاقي معك على اهمية النقل التلفزيوني "للشعب السوداني فقط" الا انني اقول لك حتى ولو تم بث الدوري السوداني على كل قنوات العالم فلن يفيد ذلك اللاعب السوداني بفتح باب الاحتراف الخارجي له لاننا لا نملك لاعبا واحدا في كل السودان مؤهل للاحتراف الخارجي.
  • #3
    الزعيم 01-23-2016 02:0
    مقالك ما قاعدين نقرا بس عارفين. الحقد الدفين الجواك. ما تقول. النقل التلفزيوني تابع لجمال الوالى. او مزمل ابو القاسم ابعد من سيرة المريخ
    اكتب النقل التلفزيوني الأذاعى. الجوهرة السوداء اقصد. الكسكتة السوداء. رفسونى فى بورسودان. وشالوا الكاس.
  • #4
    Hassan 01-23-2016 01:0
    لعلمك في اوروبا المشاهد هنا عربسات وهوتبيرد فقط ،،نائل سات دا عندك في العرب فقط وفيه قنوات الرقص فقط اضافة لان ناس السودان وجدوا اشتراك ( مجاني) لمدة عامين في عربسات لهذا تم اقتناص الفرصة
  • #5
    hilalapy 01-23-2016 01:0
    مشكلة الكورة السودانية ادارة في المقام الاول اتمنى ان يكون اول شرط لادارة الاتحاد ان يكون الرئيس وبقية الضباط لاعبين كرة قدم وما اي لاعب لاعبين مثلو المنتخب والقمه ديل ناس بفهمو كورة وهمهم حيكون مصلحة الكورة واي شخص لا علاقة له بكرة القدم يتخارج يشوف لي شغله غير الكوره يا ريت تركز على النقطة دي لانها اهم نقطه خلو العيش لي خبازو امثال علي قاقرين لاعب فنان وراجل متعلم وحيقدم كتير .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019