• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
محمد كامل سعيد

مهزلة (جوية) من الدوحة..!!

محمد كامل سعيد

 5  0  2594
محمد كامل سعيد
* محادثة طويلة وتفصيلية جمعتني مع احد الزملاء الذين يتواجدون مع بعثة المريخ بالدوحة تحدث من خلالها بمرارة عن الموقف الحرج والبايخ الذي مرت به بعثة الفريق هناك قبل الاعلان عن الغاء رحلة الامارات العربية المتحدة..!!

* وقبل الخوض في تفاصيل المأساة (والمهزلة الجوية)، التي شهدت تحول المريخ من الفندق الى المطار والشروع في اجراءات المغادرة قبل الاعلان عن الغاء الفكرة والرحلة، لابد لنا من الوقوف على الاحوال التي سبقت السفر الى الدوحة..

* وبالعودة لتلك التفاصيل سنجد ان فكرة معسكر الدوحة كانت قابلة للانهيار في اي لحظة بسبب توقف النشاط الرياضي هناك وتمنع الاتحاد القطر ي وتردده في الاعلان عن الموافقة الرسمية لاستقبال بعثة المريخ..

* الاجراء في حد ذاته والمتعلق بالمخاطبات والتحركات الخاصة بالترتيب للمعسكر من جهة لا تملك اي صلاحيات او صلة مباشرة بنادي المريخ (رابطة مشجعين) كان يحتاج لخطوة من جانب المجلس يمنح بها جزء من الشرعية لرجال الرابطة..

* ومع كامل احترامنا وتقديرنا للجهود والخدمات الجليلة التي قامت ولا تزال تقوم بها روابط المشجعين خارج السودان وفي قطر تحديداً الاّ ان ترك المجلس لحبل ترتيب معسكر خارجي كبير ورئيسي، على الغارب حمل معه العديد من الاستفهامات..

* معسكرات المريخ ظلت في السنوات الاخيرة تقوم على عاتق رابطة مشجعي الدوحة، ومع تقديرنا الكامل لتحمل عشاق الاحمر لتلك المسئولية الشاقة لابد من الاعتراف بان الاعتماد كلياً على رابطة مشجعين يعتبر من الهفوات الكبيرة المتواصلة..!!

* ثم كيف للامين العام للجنة التسيير الموافقة على اداء مباراة في الامارات وبتلك الطريقة العشوائية التي هزت بلا شك هيبة النادي الراجفة اصلاً وجعلت بعثته محل سخرية وتندر الكثير من الرياضيين داخل وخارج السودان..؟!!

* الاندية الكبيرة والمحترمة تتعامل بصرامة وفق ضمانات محددة في مثل هذه الزيارات التي يفترض انها تعود على الفريق بفوائد مالية كبيرة بخلاف الفوائد الفنية التي تنعكس على فريق الكرة من الناحية الاعدادية..

* وضعية المريخ والاندية السودانية عموماً متميز في دول الخليج العربي ومن الطبيعي ان تسعى الشركات لتنظيم مباريات ومهرجانات بمشاركة انديتنا التي تحظى بقاعدة جماهيرية خرافية بامكانها انجاح اي تظاهرة او كرنفال رياضي..

* الحقيقة ان فكرة ترك امر تنظيم المعسكرات الخارجية لروابط المشجعين يعتبر من ابرز وأهم اسباب الفشل الذي ظل يصاحب فترات اعداد المريخ في قطر تحديداً وكل ما نتمناه ان يستفيد قادة التسيير من الدرس القاسي الذي كانت الدوحة مسرحه..

* جريمة كبيرة في حق المريخ، وتجاوز سببه ضعف الخبرة الادارية لاعضاء التسيير والواجب يحتم على الجميع الوقوف عنده ودراسة اسبابه والعمل على تلافيها في قادم المواعيد سواء للمجلس الحالي او القادم..

* نعلم تمام العلم ان قادة البعثة بالدوحة كانوا يتطلعون لتحقيق الفائدة للمريخ من خلال تجربة نوعية في الامارات لكن التوفيق لم يحالفهم واعتقد ان لهم أجر المحاولة الى جانب درس عميق نتمناه ان يكون مفيداً للجميع..

* تخريمة أولى: اخيراً اعلن اتحاد الكرة عن تتويج المريخ بلقب الدوري الاخير قبل بداية مباراته الاولى في ممتاز 2016 امام مريخ كوستي، وعلى الرغم من ان الفرحة ستكون ناقصة الاّ انها ستأتي..!!

* تخريمة ثانية: اقترب الممتاز من محطة الانطلاق ولعل ما نتابعه من اهمال وتجاهل لموضوع النقل التلفزيوني، من جانب الاتحاد والشركة الراعية والقناة الناقلة، يمهد لإعادة مملة لمسلسل الفشل السابق..!!

* تخريمة ثالثة: اعتماد ايمايل لعمر بخيت وعلي جعفر في التشكيلة الاساسية لمريخ 2016 سيكون أهون مليون مرة اذا ما سمعنا مجرد سمع بدخول كريم الحسن (الراجف) للتوليفة.. وربنا يستر..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مريخابي أبها 01-23-2016 01:0
    والله الجو ده ما عامل نفسيات إلا لصفراء البلد وما أحسبك إلا واحد منهم مندس وعقيدتك في تشجيع كرة القدم مثل عقيدة الشيعة في الإسلام كلكم أصحاب (تقية)
  • #2
    الوليد ابراهيم عبدالقادر 01-23-2016 08:0
    يا حسن الامين و"الزعيم" المزعوم.. ايها الضليلاب هذه مباراة اعدادية الهزيمة فيها -في ر اي الكثيرين- أفضل من الفوز لأنها تهديك عيوبك..وهذا هو المطلوب في هذه المرحلة.. لكن نقول شنو للضليلاب ..عمركم ما تتعلموا..
    ســــــــــــــــــلام..
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      حسن الامين 01-23-2016 10:0
      يا عزيزي نفس الفهم المريخ دا ماشي الامارات عشان كاس جوي ولا مباريات اعدادية ؟؟؟
      مع لجنة تسسير اختارها وزير قصد ان يذل المريخ في اختيار العناصر المريخ اكبر من الهلال في العمل الاداري عبر التاريخ عايز ود كامل سعيد يعلم المريخ العمل الاداري ؟؟؟؟؟
      الهلال مضروب بهدف في بورتسودان حقيقة في مباراة تنافسية معلنه وليس اعداد لكن زي كل مرة هروب من الميدالية في بلدك وفي مهرجان انت ضيف فيه ما شفت الزعيم العام الماضي شرفكم ولم يهرول رئيسه من المقصورة دوما انتم كذا الشينة منكورة يعني عاجب ما حصل في بورتسودان من هروب كبير
  • #3
    احمد ابوعاصم 01-22-2016 11:0
    الراجل دا غريب جدا ماعارف داير من المريخ شنو - خالف تذكر - ياخي الله يرضى عليك سيبى المريخ في حالو - هريتنا بسخافاتك - المشكلة انك ماعارف داير تصل لشنو -
  • #4
    حسن الامين 01-22-2016 04:0
    هههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههه
    مهزلة جوية من بورتسودان شرق السودان الاحمر
  • #5
    الزعيم 01-22-2016 01:0
    يا اب قلبا رقم واحد هذا المجلس الكنت تتطبل له وهذا المجلس الذى فرحت له. عند ما غادر رىيس روساء الأندية السودانية الوالى الغالى
    هذا المجلس الذى كنت تغنى له لكى تلقى موطى قدم بين صحفي المريخ. وهذا المجلس الذى انتقده القامة مزمل ابوالقاسم حفظه الله ورعاه
    وانت صارعت لمكاواة مزمل لتجمد مجلس ونسى ما انو مزمل من يوم فصلك من الصدى ما شغال بيك وباى خاين ممكن تكتب اسم الصحفى المرافق
    فريق المريخ فى الدوحة. لكى يحاسب امام الادارة لو عندك جراءة ممكن تكتب اسم الصحفى. ولكن أكيد هذا الصحفى ما متفق معاك ولا خاىن
    عشان كدة عايز ترموه لكن هيهات
    تخريمة أولى. رأيك شنو فى الكاس المحمولة جوا من بورسودان.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019