• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
اماسا

رئاسة (مفخخة) .. وونسي ضحية...!

اماسا

 4  0  8621
اماسا

> ظللننا ننبه لغياب المنهج الإداري الذي يقوم على تحديد المشاكل والمعوقات والمخاطر بدقة ويضع لها الحلول بإحترافية عالية عن مجلس المريخ، وخطورة الإنسياق وراء صحافة تختلف أهدافها ودوافعها، وتختفي منها الكثير من القيم المهنية والصدقية في التعامل مع مسألة المصالح العليا لهذه الأندية، وكذلك خطورة أن تدار الملفات الخطيرة بالعقلية (الديماجوج) التي تعتمد على الإنفعالات، ولكن يبدو أنهم لا يستبينوا النصح إلا ضحى الغد.. ففترة الثلاثة عشرة عاماً التي قضاها جمال الوالي رئيساً لنادي المريخ لم تكن هنالك ملفات منظمة تعكس مدى حرص المجلس على تنظيم دولاب العمل بالشكل الذي يحفظ هيبة نادي المريخ، كانت الأخطاء الفادحة والكبيرة التي ترتقي لمستويات الجريمة العظمى تمر بدون أدنى مساءلات.. وأخطر الملفات تتخذ طريقها إلى أفراد يصنعون لأنفسهم جزراً معزولة كل يمرح فيها كما شاء دون رقيب أو حسيب... والمجتمع المريخي نفسه تفانى بشكل غريب في إيجاد المبررات للأشياء.. حتى في القضايا المتعلقة بمصير الكيان، فارتفع شأن الفرد في النادي على مفاهيم المصلحة العامة حتى وصلنا مرحلة من الخطورة بحيث أننا أختزلنا كل قضايا المريخ في شخص واحد هو جمال الوالي.
> قبل أيام كنت في زيارة إلى نادي المريخ، ذلك المكان الذي كان في وقت من الأوقات مكاناً نلتقي فيه مع رصفاءنا وأصدقاءنا لندير حوارات نيرة في الشأن الرياضي، وما عاد بنفس النشاط والمكانة الآن.. والفرق دائماً أن مجالس الإدارات التي رأسها الوالي لم تعط المكان هيبته، ولم تتخذ من النادي منطلقاً لكل ما هو مرتبط بالإسم والتأريخ.. فتشتت الجهود على مكتب تنفيذي لا أحد فيه يشعر بالمريخ كما كان في السابق فانطلقت شؤون المريخ إلى فضاء واسع تسيطر عليه الفوضى.
> المهم أنني زرت دار النادي واستمعت إلى كثير من الآراء، من جماهير تحتشد هناك بشكل شبه يومي لعلها تسمع خبراً يسعدها عن حبيب غائب حاضر، ولكن المساحات للإجتهادات والشائعات أوسع، والسبب أن مصدر الأخبار الصحيحة وهي مجلس الإدارة ولجانه المساعدة بعيدين كل البعد، بينما تتعمد صحافة النادي عزل الجماهير عن الحقائق، فضلاً عن الأسلوب الغريب الذي سيطر على البيئة المريخية وكان يهدف إلى عزل وتغييب القاعدة عن المعلومات الأساسية المهمة، وكان من الطبيعي أن يهدر الناس وقتهم في النقاش والجدال حول معلومات كان يفترض أن يجدوها على الصحف المريخية.. وعلى رأس تلك المعلومات المهمة ما يحدث بشأن المدرب غارزيتو.. والوضع المالي الحقيقي للنادي.. وما تم إنجازه في ملف الإستثمار على أساس من الشفافية..
> الشفافية نفسها ليست كلمة تشترى من الأسواق لتعلق على جدران هذه الأندية كنوع من الزينة، بل هي عقيدة وأسلوب عمل يضيق المساحات على الإجتهاد.. وأسلوب يقطع الشك باليقين ويجبر الجمهور على الحخروج من الجدال الفارغ إلى ما يفيد كيانهم.. ولكن في يغابها سمعت بعضاً من المتواجدين بالنادي يتحدثون وقد انتفخت أوداجهم وكادت شرايينهم تنفجر.. يتهمون جمال الوالي بأنه قد نصب فخاً لخليفته، ووضع أمامه مسببات الفشل الذريع.. في حين أن السياسات التي ساندها نفس الإنفعاليين هي التي جعلت رئاسة نادي المريخ عبارة عن فخ كبير ينتظر من يسقط فيه، فالمهندس أسامه ونسي لم يرث من سابقيه ملفات منظمة يستند عليها في تقييم الأمور.. أو رؤية واضحة تجاه أية من القضايا حتى يعمل عليها.. حتى الديون قالوا له أنها لا تتجاوز المليارين.. قبل أن يكتشف الحقيقة أنها لا تقل عن عشر مليارات..
> باختصار.. الوضع في المريخ بحاجة ماسة لجهود خبراء يحددوا أولاً ما المشكلة .. ليضعوا خارطة طريق للحلول.. أما بالطريقة التي نراها الآن فإن مجلس الإدارة سيتحول إلى محرقة للكوادر.. وبعد فترة لن نجد من يتصدى للعمل والتطوع
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اماسا
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو حازم 11-29-2015 08:0
    ولا يهمك يا اماسا الحقيقة دائما مرة وهؤلاء المنتقدين وليس "المنتغدين" كما كتبها احدهم، بصراحة جماهير المريخ اصبحت لا تستقي المعلومات الى من مزمل وسلك وهما من يسيران الجماهير رغم ما ذكرته من حقائق ، المجلس الذي يشكرون فيه لم يسجل حتى الان غير اللاعب النعسان من الامير، والبقية كلها وعود فقط.
    سير وخلي الكلاب تنبح
  • #2
    الرايق 11-28-2015 12:0
    من أسوأ الصخفيين واكثرهم حقدا علي المريخ وكراهيتك لجمال لاتغيير كثيرا في كونك صفر علي الشمال الحقد موجود فيك لكل ماهو جميل ولن تكون بحال صحفي الا اذا تعلمت من جديد ادب المخاطبة وانزال الناس مقاماتهم وابجديات الصحافة من الامانة في الطرح وابعاد الامور الشخصية عن الكتابة شفاك الله
  • #3
    محمد مصطفى 11-27-2015 08:0
    والله انت العايز خبير نفساني يقول ليك النغد كدا غلط نفس الكلام المكتوب انكتب في جمال الوالي ؟؟ هذا المجلس يعمل بحرفية وعمل مدروس وما كل شئ يظهر للجمهور قبل التدقيق والفحص وبعدين القرار هذا مجلس يعمل فقط وكل جمهور المريخ حوله بس انت ساعدهم بالموية الباردة (خلصت من جمال الوالي وقبلت على اسامة ونسي ) لو ناقد بحق وينك من قضية الموسم بين الهلال والامل والاتحاد ولا خايف من لسعات الاهلة؟؟؟؟؟ اها بختك لقيت ..شكرآ من هلالابي افرح
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      بكرى النحاس 11-28-2015 11:0
      انت زول سطحى الراجل بيتحدث عن مشكله حقيقية وبكل تجرد ابوعاقلة صحفى واقعى وكتاباته كلها تلتمس الحقيقة ولكن انتوا جبلتوا على الخداع ياجاهل حقيقة المريخ فى ورطه كبيره واهو ونسى مدته ثلاثه شهور واوشكة على الانتهاء فماذا بعد دى هى المشكلة الحقيقيه جمال الوالى بح خلاص .ورغم هلاليتى يجب ان يسعى رموز واهل وجمهور المريخ لتدارك الخطر وايجاد حلول حتى يتم ترغيب الرموز على ولوج الانتخابات والا سوف يصبح المريخ بدون رئيس حتى اشعار اخر .خلاص ياناس زيلوا الغشاوة من اعينكم .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019