• ×
الإثنين 10 مايو 2021 | 05-09-2021
ياسر بشير ابو ورقة

مفوضية غير شرعية

ياسر بشير ابو ورقة

 9  0  1601
ياسر بشير ابو ورقة


* يُعول كثيرون على مفوضية هيئات الشباب والرياضية الاتحادية لتتخذ لهم قراراً بعدم شرعية لجنة الاستئنافات العليا المُستقلة حتى يتسنى لنادي الأمل نقض قراراتها الأخيرة بإعادة مباراتيه امام المريخ في بطولة الممتاز.
* وسرح الهلالاب في ذات الأمل السراب لتتمكن الادارة الهلالية من مراجعة خطوتها الخطيرة التي إتخذتها بالانسحاب من الدوري الممتاز وبقية منافسات الاتحاد الرياضي لكرة القدم.
* بالطعن الذي تقدم به نادي الامل في عدم شرعية لجنة الاستئنافات العليا سيجد الاتحاد الرياضي الفرصة الذهبية لتصحيح الوضع المقلوب لمفوضية هيئات الشباب والرياضة.
* سبق أن خاطب وانذر الاتحاد الدولي (فيفا) إتحادنا الوطني وأشار إلى عدم شرعية تدخل وزير الشباب والرياضة، والمفوضية في الشؤون الخاصة بالاتحاد وكان ذلك في العام 2011.
* ينظر الاتحاد الدولي (فيفا) إلى مفوضية الشباب والرياضة على أنها جسم حكومي غير مرغوب فيه ولا يحق لها النظر في الأمور الفنية، ولا الادارية للاتحاد الرياضي ناهيك عن التشريعية، والقانونية.
* ويعتبر الاتحاد الدولي أن الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي هي (المجلس التشريعي) الذي يحق له مراجعة القوانين، ومدى تطابها مع لوائح الاتحاد الدولي، ونظامه الأساسي.
* كما يعتبر الفيفا ان الجمعية العمومية للاتحاد السوداني- فقط- هي صاحبة الحق في مراجعة أمر اللجان التابعة للاتحاد الرياضي، ولجنتي الاستئنافات العليا، والانضباط.
* ونضيف -أيضاً- ان الاتحاد الدولي الفيفا يرى أن قانون هيئات الشباب والرياضة - الذي يستقوي به الوزير، والمفوضية- قانوناً مُخالفاً للنظام الأساسي للاتحاد الدولي، وهو ذات رأي اللجنة الأولمبية الدولية.
* هذه الحقيقة الناصعة ترفض جهات عديدة داخل الدولة السودانية الاعتراف بها، والتعامل معها بشكل جدي.
* الكثيرون يتعاملون مع قانون هيئات الشباب والرياضة على انه قانون مبرأ من العيوب، ويسعون لتطبيق مواده المخالفة لنظام الفيفا بآلية عجيبة.
* إختصاراً نقول إذا أفتت المفوضية (الحكومية) بعدم شرعية لجنة الاستئنافات العليا فلا قيمة لفتواها من الناحية القانونية.
* والقانونية هذه لا نقصد بها قانون الشباب والرياضة إنما نقصد بها قانون الفيفا، ولوائحه المنظمة.
* المفوضية الاتحادية نفسها غير شرعية حسب النظام الأساسي للفيفا وهو المهم.
* ونرجو ان نلفت إنتباه الذين يرون ان الاتحاد الرياضي متخوف من إعلان هبوط الامل والهلال إلى ان لائحة الممتاز في المادة (16) اشترطت غياب الفريق لثلاث مباريات متتالية.
* حتى الآن غاب الأمل مرتين واكتملت مبارياته في الممتاز، وتغيب الهلال مرة.
* حسب ترتيب فرق الممتاز سيخوض الأمل مباراته الرسمية في سنترليق البقاء، او الهبوط من الدوري الممتاز امام رابع الدوري التأهيلي واذا غاب عن المباراة الأولى سيعلن هبوطه رسمياً.
* فات علينا أمس ان نشير الى أن نادي المريخ الفاشر إكتسب حق المشاركة في البطولة الكونفدرالية للموسم القادم، وبالتالي دخل طرفاً في قضية الموسم.


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو الياسUSA 10-31-2015 08:0
    با الله فهمنا....كيف المفوضية غير شرعيه؟ هل لديك علم أن هذه هي نفس المفوضيه آلتي أشرفت علي الإنتخابات التي جاءت بهذا الإتحاد؟؟؟ هل يقبل الفيفا بإشراف لجنة غير شرعيه علي إنتخابات الإتحاد نفسه؟ يا أخي ، الحكومه السويسرية ٌ إقتحمت ممكاتب الفيفا نفسه وحصلت علي كل المستندات واعتقلت لجنة الفيفا بتهمة الفساد؟؟؟؟هل لديك علم بهذه المعلومات البسيطه؟ يا إبني إحترم عقولنا شويه!!!
  • #2
    سعيد لورد 10-31-2015 02:0
    يُعول كثيرون على مفوضية هيئات الشباب والرياضية الاتحادية لتتخذ لهم قراراً بعدم شرعية لجنة الاستئنافات العليا المُستقلة

    لا خير في مفوضية هيئات الشباب و الرياضة أو في وزارة تتبع لحكومة فاشية فاشلة.

    قلت لجنة الاستئنفات العليا ( المستقلة )

    قصدك ( المستغِلة ) بكسر الغين لأن أعضاءها و بخاصة رئيسها استغل منصبه لتحقيق مصالح ذاتية.
    ( المستغَلة ) بفتح الغين لأن الاتحاد العام قام بتعيينهم لتحقيق مصالح ذاتية.

    إذن اللجنة غير شرعية.

    و لكن مع ذلك لا يتعشم أحد في أن تكون مفوضية هيئات الشباب و الرياضة عند حسن الظن بها لأن الفساد يضرب أطناب الدولة
  • #3
    مضروب بونيه 10-31-2015 01:0
    يا ربي الكلام ده شفيته من المرشد ولا شنو ؟المفوضيه جسم حكومي نعم لكنها مسؤوله عن مراقبة القانون وتطبيقه واذا رأت أي خروج عن القانون فواجبها أن تتدخل .ولتأكيد تدخل الحكومات في تطبيق القانون ما يحدث الان بين حكومات أمريكا وسويسرا والفيفا نفسها.ما سمعت كلام الأستاذ النعمان أمس في برنامج الرياضه؟ أنصحك بأخذ الدروس منه لأنه أبو القوانين حقا وفعلا.وأنصحك ألا تجتهد في شيئ لا تفهم فيه الكثير .القانون مش لعبه يا حبيبي
  • #4
    دكتور محمد رافع 10-31-2015 01:0
    يا أخي الكريم الكل يعلم بما ذكرته سابقاً ونحن لا نريد تدخلات حكومية ولكن في نفس الوقت إذا كان هنالك مهازل وظلم صار الآن أوضح من الشمس فلا مانع أن تجمد الرياضة السودانية إلى ما شاء الله ومن ثم فتح بلاغات لجميع ضباط الاتحاد العام وكل الجهات التي شاركت في هذا الفساد الرياضي بمختلف أنواعه ليس في قضية الأمل فحسب بل في كل القضايا الرياضية الأخرى ، تدخل الحكومة هو بسط لعدالة مجتمعنا وإعادة هيبة القانون في السودان ولا معنى للرياضة إذا ضاعت هيبة الفانون وأصبحت هناك أقوال وقوانين ارتجالية ومزيفة من أشخاص لا يمثلون إلا أنفسهم
  • #5
    ود الحسين(بربراوي) 10-31-2015 10:0
    هههههههه تناقضوا نفسكم بنفسكم . وبرضوا بتحلموا بهبوط الأمل والهلال
  • #6
    بشير الرفاعي 10-31-2015 07:0
    لو كان كلامك صاح لصدح به الاستاذ النعمان حسن فهو افهم منك في هذه المواضيع و انت لا تعدو ان تكون مشجع مريخي متعصب يكتب في صحيفة و هذه هي مصيبتنا في الصحف الرياضية .
    و رؤوس الفيفا التي تهدد بها طالها القضاء الامريكي و السويسري أكرر القضاء و ليس المحكمة الرياضية و لا اي جسم رياضي اخر و هاهي تقبع في السجون او تحت التحقيق و الإيقاف .
    و المفوضية التي تري انها جسم غير شرعي هي التي أتت بهذا الاتحاد لانها أشرفت علي كل خطوة من خطوات انتخابه إذن بحسب منطقك يكون الاتحاد ايضا باطل لان ما بني علي باطل فهو باطل
    المفوضية لا تتدخل في القرارات الفنية لا للاتحاد ولا للجانه و إنما تحدد مااذا كان الاتحاد قد طبق اللوائح و المواد القانونية التي أقرها الاتحاد بنفسه ام لا
    اذا خصمنا نقاط مباراتي المريخ من الأمل ستصبح نقاطه 20 نقطة فيسقط مباشرة مع الميرغني و يواجه الاتحاد الهلال لوحده و تنعدم حجته بانه قد طبق القانون علي الناديين
  • #7
    سامى 10-31-2015 02:0
    يا جماعه نلقاها من وين وﻻ من وين..ديل شنو صحفيين الغفلة ديل..هل عقمت حواء السودان بعد عبدالمجيد عبدالرازق عليه الرحمة..
    من اين اتى هؤﻻء..ﻻ حول وﻻ قوة الا بالله..اسوأ الكتاب هم الصحفيين المشجعين
  • #8
    عاشق الهلال 10-31-2015 02:0
    بالرغم من استعدادنا لدفع ثمن النضال ايا كان الا ان هذا الافندى لم يفدنا بالمادة التى استند عليها فى عدم شرعية المفوضية التى لا يعنينا قرارها وبالتالى لن نكلف انفسنا عناء الرد ،،، لدينا سؤال بسيط للكاتب فقد ذكر رئيس المريخ الجديد بانهم سيعالجون مشاكل تراورى (اذا قبل العودة) ،، السؤال هل عدم الكرامة حالة وراثية !!!
  • #9
    Ali yas 10-31-2015 01:0
    يا صحفي زمانه للمرة الألف أنت ما بتفهم ، لعلمك لو كان عندك فهم المفوضية هي التي أتت وأشرفت على اتحاد ك السجمان حق اللقيمات ,انت روح للاستاذ النعمان أدرس كورسات ثم تعال أتحدث والفيفا لا تعترف بسمكرة سمير واعوانه والتزوير المعروف كما ورد من سكرتير القضارف (كمان حرامية) لكل شعب السودان الا أنت وأمثالك . قم لف .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019