• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
ياسر بشير ابو ورقة

الإتحاد في محك الهلال

ياسر بشير ابو ورقة

 15  0  2567
ياسر بشير ابو ورقة



* وضع نادي الهلال للتربية البدنية إتحاد كرة القدم على المحك للمرة الثانية عندما أعلن رسمياً إنسحابه وغيابه من المباراة المُعلنة مساء اليوم امام المريخ على نهائي كأس السودان بدنقلا.
* كانت المرة الأولى عندما إنسحب الهلال رسمياً من نهائي كأس السودان أيضاً والذي كان مقرراً له بالدمازين.
* عقب إنسحاب الدمازين جاءت العقوبات هزيلة ودون أي تأثير وغاب عنها طابع الردع فطغى الهلال أكثر، وتجبّر ليعلن انسحابه هذا العام من كافة بطولات الاتحاد الرياضي مع تأكيد ضمني بأنه سيكون حاضراً في بطولة دوري ابطال افريقيا الموسم الجديد.
* أفسد الهلال في المرة السابقة فرحة أهالي النيل الازرق، كما أفسد برنامج الاتحاد الرياضي الطموح الذي بدأ في تنفيذ نقل، ومداورة كبرى الفعاليات الرياضية لتلعب بولايات السودانية المختلفة، وقد أثبتت التجربة جدواها.
* تنص القواعد العامة على حرمان الفريق المنسحب من بطولة كأس السودان بعد إعلان برنامجها والإبعاد من المشاركة في البطولات الخارجية، بالاضافة للغرامة المالية.
* ولكن ما حدث ان الهلال كان حاضراً في البطولة الافريقية عقب انسحاب الدمازين وهو ما يجعل كثير من الهلالاب مطمئنون الى ان فريقهم خارج دائرة القانون، ولا تستطيع أية قوة على المستوى الداخلي معاقبته.
* إذا فلت الهلال من العقوبات المستحقة هذه المرة نقترح أن يضع قادة الاتحاد الرياضي كافة الملفات واللجان بيد ادارة الهلال لتقوم بتشكيلها بالطريقة التي يريدها الهلال.
* على الهلال ان يكوّن لجنة للبرمجة، واخرى للمنتخبات، وثالثة للاعبين غير الهواة ولجنة للاستئنافات وفق نظامه الأساسي، وعلى الاندية جميعها ان تؤدي فروض الطاعة امام الهلال.
* طالما أن الهلال يمكنه تمثيل السودان خارجياً وهو منسحب فلماذا يرهق نفسه بالسفر الداخلي؟.
* بدلاً من ذلك عليه التنقل في الخليج ليعد نفسه جيداً، وعلى لجانه ان تحكم، وتُحدد الفرق التي يرغب في ان يصطحبها الهلال في التمثيل الخارجي.
* ما حدث في الدمازين أثار غيظ كثير من القادة السياسيين بالاضافة الى قادة الاتحاد الرياضي وأتوقع يكون التعامل مع أمر الانسحاب هذه المرة مختلفاً.
* الآن الاتحاد الرياضي في محك الهلال وإذا كان الاتحاد ينتظر غياب الهلال عن ثلاث مباريات متتالية في الممتاز ليصدر حكمه ضد الهلال فإن منافسة كأس السودان لا تحتاج للغياب أكثر من مباراة وها هو الهلال يغيب عنها اليوم.
* إذا فشل الاتحاد الرياضي في تطبيق القانون هذه المرة في مواجهة الهلال كما حدث عقب قمة الدمازين فلن يكون بمقدور الاتحاد معاقبة أي فريق مستقبلاً.
* ننتظر إنتهاء مباراة اليوم بين المريخ والأهلي شندي على كأس والي الشمالية وبعدها سنترقب رد فعل الاتحاد الرياضي، وموقفه من إنسحاب الهلال من بطولة كأس السودان.
* جاء في الاخبار ان الهلال سيدخل التسجيلات اليوم بعدد من اللاعبين المحليين.
* سيكون مسموح للهلال بالتسجيل في مكاتب الاتحاد الرياضي لأنه غاب حتى الآن عن مباراة واحدة في بطولة الممتاز.
* إذا وصل عدد الغيابات إلى ثلاث مباريات سيتضطر الهلال لاكمال تسجيلاته بإتحاد الخرطوم.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 15  0
التعليقات ( 15 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عاشق الهلال 11-01-2015 04:0
    ارجو من الاخوة الكرام عدم الاساءة الشخصية وان تنصب ردودنا على صلب الموضوع وبالمنطق والقانون وهذا لا يعنى ان نرحم من يلوون عنق الحقيقة وكا ما علينا هو تعريتهم وكشف زيفهم واحقادهم بابراز الحقائق وليس بالاساءة لهم
  • #2
    نجم الدين 11-01-2015 03:0
    ياخى صحح معلوماتك انت صحفى رياضى كاس السودان ما عندو دخل بالمشاركات الافريقية والمفروض يلعبو فيه الثلاث والرابع فى الدورى وفى عهد شداد كان عاوز يلغيهو لانوا كاس بدون فائدة
  • #3
    nasma 11-01-2015 02:0
    الاخ / ياسر للاسف اليوم انت سقطته سقطته كبيرة جداً فى نظرى وعلى ما أعتقد أن جل القراء الذين كانوا يحترمونك الان بطلوا إحترام ليك للاسف مقالك فيهو اسفاف وتجنى على الهلال الشيء الواضح لكل انسان متابع للاحداث الرياضية ان لجنة الاستئنافات اعطت المريخ ما لايملك وان كل السمتندات التى استند عليها نادى المريخ ناديك هى اوراق مزورة والتزوير للاسف تم عن طريق الصحفي الدلقان الذى ينتمى للنادى الذى تنتمى له .... كما اشيد بتعليق الاخ عاشق الهلال والذى طلب منك ان تكون مواكب ليه لانو اتحاد القضارف يا مسكين من خلال المؤتمر الصحفي اوضح انى اللاعب عمر عثمان غير موقوف لمدة عام والله كنت اقراء لك رغم مريخيتك وكنت اعتبر من الصحفيين الممتازين لكن كما اسلفت لك مقالك فيهو اسفاف وسخرية للهلال ما كان لك ان تجنح لمثل تلك الكتابات البذيئه المنحطه والتى لا تشبهك بل تشبه امثال الصحفيين مزمل ابو الفاهم وسلك وهيثم كباية وكل من لف لفهم ودار حولهم ومن الان لن اقراء لك
  • #4
    سيداحمد الحاج 11-01-2015 01:0
    كلامك سخيف لا يرقى لمستوى الكتابة الصحفية .... والهلال هو الزعيم والما عاجبو يرمي نفسه في خزان الرصيرص وكبري السليم في دنقلا
  • #5
    دكتور محمد رافع 11-01-2015 12:0
    يا أسناذ ياسر قال سيدنا عمر بن الخطاب لو أن بغلة عثرت بالعراق لسئلت منها .. أنا أسالك هل نسيتم قول رسول الله صلى الله عليه وسلم اتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة .. يا رجل ما يحدث للكرة السودانية الآن هو ظلم واضح وبائن .. فأنا أذكرك فقط أن قلمك الذي تكتب به الآن لتنصر من لا يستحق سوف يشهد عليك .. اللهم فاشهد اللهم فاشهد اللهم فاشهد .. استغفر ربك وكن من التائبين المستغفرين ولا تساند الظالم بقلمك ولا تؤجج الفتن بين أكبر قبيلتين رياضيتين .. وشكراً
  • #6
    ياسر 11-01-2015 10:0
    هاهاهاها أترك الاحلام يا جميييل واصحي الاتحاد مزوراتي كبير سمكرجي خطيييير المقاعد سخنت تحتهم عايزهم كمان يعاقبو هم مزنوقين في روحهم دي الظاهر عليك برة الشبكة الهلال كبييييير البلد
  • #7
    ساشا 11-01-2015 10:0
    هههه خلاص خلي المرخرخ يشارك خارجياً عشان نستمتع ،،، هههه ،،، الوالي فات وتاني مافي شاي بالينسون،،
  • #8
    سعيد لورد 11-01-2015 10:0
    ( القادة السياسيين بالاضافة الى قادة الاتحاد الرياضي )

    ( الفول إلى الطعمية )

    ما في فرق بين الفول و الطعمية
    أو اللقيمات بشاي الحليب

    قادة الاتحاد يتقلدون مناصب سياسية و العكس صحيح
    القاسم المشترك الفساد والتزوير
  • #9
    ِعادل 11-01-2015 08:0
    العبد عبد ولو طالت عمامته والخنزير خنزير ولو سكن خارج المراحيض والديوث ديوث ولو تبولت عليه امرأته،وخايب الرجاء يظل كما هو وهو يعيش 13 عاما عبدا لرجل واحد. ان ظهرك ادمن الإنحناء
  • #10
    الزيدابي - الجزيرة ام طرفة 11-01-2015 08:0
    انت في شنو والجماعة في شنو. شاهدت حلقه قبل اربعة ايام في قناة النيلين يديرها بعض الاعلامين عن قضية الفساد والرشو ة .... وفي صحفي يعمل بجريدة جمال الوالي الاسمها الزعيم . وعندما سأله مقدم البرنامج عن فضيحة اللاعب عمر عثمان . رد هذه الصحفي المسكين الغلبان بان لديه معلومات خطيره ومن مصدر موثوف بالقضارف بايقاف اللاعب عمر عثمان ولما سأله مقدم البرنامج هل لديك مستندات قال لا بل مصادري هي مستنداتي التي تحصلت عليها بطريقتي الخاصة ... ولاحول ولاقوة الا بالله من هذا العفن والعبث واللعب على دقون المشاهدين .. صحفي مستجد بجريدة يملكها مفجر القضية يتولو بدلوه في اخطر قضية . فعلا هذا هو زمن الرويبطاء ..
  • #11
    حسن حلفا 11-01-2015 07:0
    انت عبيط والا شكلك كدا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كيف انت صحفي وكمان عندك رأي ....أحسن امشي بيع البرسيم قي سوق حلة كوكو ....يا ادارة كفر ووتر احترموا القراء ...
  • #13
    hass 11-01-2015 06:0
    يا جوقع مزمل ...كبيركم طلع جعجاع ومزوراتى..ماتتسو تأخدو نعاكم كيلو موز او لقينات فى الزياره ليه فى السجن
  • #14
    Abu Ammar 11-01-2015 06:0
    القضية بقت اكبر من كرة القدم.. يا ياسر يا بشير... القضية بقت قضية جنائية بالتزوير كما اشار اليه سكرتير اتحاد القضارف فى مؤتمره الصحفى بالقضارف ( برضو يا استاذ ما تنسى قضية مازن و محمد شمس الفلاح و بصمة علاء).. القضية بقت اخلاقية حيت اتحاد الفشل و مريخ مزمل و اعلامكم السالب و الرئيس الهارب يتآمرون على فريق الامل المكافح لانزاله للدرجة الثانية.
    **
    القضية اليوم ظهرت لكل ذو عقل بانها تواطؤ بين الاتحاد و المريخ رابع الدورى لسرقة 5 نقاط من الامل و الاسود لترفيع مريخ التزوير و الرشاوى .
    **
    كما قال القانونى الضليع الطيب العباس الهلال سوف يصرع الاتحادبالقانون...
    " اما بخصوص انسحاب الهلال من كل المنافسات التي ينظمها الاتحاد العام فاقول وبالفم المليان لن يستطيع هذا الاتحاد الفاشل ان يهبط الهلال الي الدرجه الاولي كما يصرح بعض قادته في الهواء الطلق وبيننا وبينهم القانون ولا شيئ غير القانون"


    القادمات من الليالى حبالى....
  • #15
    عاشق الهلال 11-01-2015 01:0
    يا راجل خليك مواكب ،، مش الجماعة طلعوا بتوع تزوير
       الرد على زائر
    • 15 - 1
      سيداحمد الحاج 11-01-2015 01:0
      التزوير هو سمة المريخاب ... ابتداء من بصمة علاء الدين وهلمجرا ... ناس ما بتختشي هذه حال عضو المؤتمر الوطني جمال الوطني يشجع على التزوير وتلفيق التهم والنصب
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019