• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
ابراهيم عوض

سوار معلق من ذهب

ابراهيم عوض

 22  0  4956
ابراهيم عوض

راي رياضي


يبدو ان الحملة الإعلامية الجائرة، التي شنها اعلام المريخ ضد المعلق الشاب والمتميز بقنوات بي ان سبورت سوار الذهب كانت تهدف لاغتياله معنويا.
عز على اعلام المريخ، ان يكون هناك معلقسوداني متمكن ومقنع بمواصفات سوار، ويعمل في اكبر القنوات الفضائية ولا ينتمي الى ناديهم.
السيطرة على اغلب المنابر الاعلامية المرئية في الداخل والخارج، لم تكفيهم، فظنوا ان الهجوم على سوارسيبعدهلياتوا بمعلق آخرليرضي غرورهم.
الاعلام المريخي نسى كل الاشراقات الجميلة لهذا المعلق المفخرة، وبدأ يهاجمه، لمجرد انه لم ينتقد حكم مباراة فريقه مع مازمبي في ذهاب نصف النهائي.
كل جريرة سوار انه قال في تعليقه على الهدف المنقوض، انعدم احتجاج بكري المدينة على قرار الحكم، يعني ان قرار الاخير كان صحيحا.
تصوروا بهذا الفهم القاصر، وبتلك العقلية الموغلة في العصبية، يتم محاربة شاب استطاع بموهبته وعلمه ان يلفت الانتباه وينافس عتاولة المعلقين.
ربما يكون سوارقد تاثر بعض الشيء عن ما كتب في حقه من اعلام المريخ ، ولذلك كان من الطبيعي ان يجاملالمريخاب في مباراة فريقهمبلوبمباشي.
لكن ذلك لا ينتقص من قدره كمعلق متميز ومحايد، ولا يعني انه (قلب) واصبحمريخابي، فطبيعة الانسانتتاثر بما حولها من احداث وتداعيات.
ما تعرض له سوار من هجوم منظم، واحتقار لمهنيتهمن اعلام المريخ بعد مباراة الغربان في الخرطوم، أمر يصعب تصوره، ولا يمكن لبشر ان يتحمله.
لكننا نحمد له ان تحمل كل ذلك بصبر وجلد، بل ونعتقد انه قدما دروسا مجانية لهذا الاعلام السالب ونجح في الاختبار بتقدير ممتاز مع درجة الشرف.

الاخ الحبيب ابراهيم
دعني ارسل عن طريق عمودك المقروء صوت شكر الي اسرة الهلال العظيم متمثله في مجلس ادارته الذي يتراسه ابن الهلال البار اشرف الكاردينال واركان مجلسه وجماهير الهلال ولاعبيه الذين لم يبخلوا بالغالي والنفيس في الزود عن فريق الكرة الذي ذهب بنا ابعد مما طالبناه به وهو الوصول الي مرحلة ربع نهائي الابطال وكلنا يعلم مامر به الفريق من عملية بناء واصابات متوالية ورغما عن ذلك افرحونا كثيرا بتواجدهم ضمن كبار القارةومحافظتهمعلي قيم الهلال كاحدعظماء افريقيا.
كل مانتمناه من مجلس الاداره هو عدم التسرع في جلب
لاعببنمخترفين لا يضيفون شييا للفريق يكفينا لاعبان بمعية مكسيم والصبر علي ابناء الهلال الصغار الذين يكتظ بهم كشف الرديف امثال صهيب الثعلب الذين سيفيدون الفريق كثيرا في مقبل السنوات وعدم الالتفات لمطالب الاعلام بتسجيل اللاعبين واللهث خلف السراب, وتذكروا بانكم وحدكم المسؤولون امام جماهير الهلال عن حالة الفريق فلتذهبوا في نفس الطريق الذي اخترتموه وهو ضم المواهب في فريق الرديف ومنحهم الفرصهالكامله ولن تخسروا.
مرة اخري الشكر كل الشكر لاخوان مساوي علي ماقدموه وننتظر منهم الكثير والاخذ بيد المواهب وتغذيتها بموروثات الهلال لنفرح معا غدا وبعده بهلالنا ويفرح ابناونا.
صالح فرح
آخر الكلام
ظلمت الزميلة فاطمة الصادق المعلق سوار الذهب، وهي تطعن في مهنيته، وتتهمه بالانتماء لنادي المريخ بعد تعليقه على مباراة فيقه معمازمبي.
سوار الذهب يا فاطمة تعرض لضغوط شديدة من اعلام المريخ وحملةجائرة، وهو شاب لا يزال في بداية الطريق، ومن الصعب عليه ان يتحمل ذلك، دون ان يجد السند او الدعم اللازم.
الواجب يفرض علينا ان نعمل لحماية الموهوبين والمتميزين في القنوات الفضائية الكبيرة، من بعض الاقلام التي لا ترى شيئا جميلا لغير المنتمين للمريخ.
لا نريد ان نقول ان سوار هلالابي بالميلاد ، على رائ اخانا عبدالله القاضي (بالكو)، حتى لا يجدها اعلام المريخ فرصة ليهاجمه من جديد.
لكن لا بدلاعلام الهلال ان ينتبه لمثل تلك الحملاتالمريخية التي تستهدف القضاءعلى أي شيء ازرق في أي وسيلة اعلامية مؤثرة.
وداعية : لن تكون وحدك يا سوار بعد اليوم.
Rawa_60@yahoo.co

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 22  0
التعليقات ( 22 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    HADI 10-08-2015 08:0
    اذا كان هو من ذهب اذا انت من صفيح يافلته زمانك هههههها قال سوار قال
  • #2
    ابو مازن 10-08-2015 01:0
    والله يا ابا روعه انا هلالي ويمكن الدم الذي يجري في عروقي ازرق ولكن هءا السوار معلق فاشل فاشل فاشل وليس ان معنى الشخص هلالي خلاص ندافع عنه لانه هلالي، فهذا السوار لا يفقه فن التعليق ولا يجبده معلق لا يعرف اسماء اللعيبه ومعلق لا يعلق على المباراة بل هو وادي والمباراة في وادي آخر وكلها حكي في الفارغه وسرد للقصص مثل دخلنا الاستاد انا وابوي وابوي قال لي بلاهي ده كلام يقولوا معلق وكثيرا ما نغير القناة الي بها هذا السوار لمعلق اخر وحقيقة اصبحنا نتشاءم منه هلالاب ومريخاب.
  • #3
    بابكر عوض الشيخ 10-07-2015 09:0
    حفظك الله يا سوار الذهب أنت رجل تملك مواهب مهولة ووطنية غيورة لا تخضع لأقوال الحاقدين والحاسدين بل إنتقادهم يزيدك رسوخاً وثباتا ، لا تلتفت للوراء ودع الأقزام لأنهم أقزام
  • #4
    أبو علي مصطفى ( الرياض ) 10-07-2015 06:0
    صدقت أخي محمد محمد هذا المخلوق قبل أن يكمل حديثه في حارس المريخ اهتزت شباك جمال سالم مرتيين متتاليتين في هذه المبارأة لم يذكر إسم الله هذا المعلق قال عليه السلام ( إذا رأي أحدكم من أخيه أو من نفسه أو من ولده شيء ما يعجبه فاليذكر إسم الله ) والعين حق ويمكن أن يقع العين من رجل صالح بدافع الإعجاب
  • #6
    محمد محمد 10-07-2015 03:0
    المعلق سوار حاسد
    في مباراة العلمة ضد المريخ جاب سيرة حارس المريخ وماقال ماشاء الله العلمة سجلت هدف
    ومن شر حاد اذا حسد وانا عن نفسي بستمع تعليق حفيظ دراجي أو أي معلق تاني
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      Hajjam 10-07-2015 10:0
      علي ماذا يحسدوكم ياحناطير. دخلتم دوري الأبطال مقطورين خلف الهلال ودخلتم دوري الأربعة بصحبة راكب واخدتو علقة ساخنة من الغربان وتم نتف ريش حمام الوالي وغربان مازمبي استمتعت بالشية.
  • #7
    سيف الدين خواجه 10-07-2015 02:0
    سوار الدهب تعرض لاكثر من هذا ما كانوا يدركون يومها ان سوار يعلق وهو طالب بالجامعه ويعول اسرته ووالده رحمه مريض بالمنزل بالمناسبه والده لو لا الحياء لكان احسن معلق مثل طه حمدتو وورثه سوار في كثير من امره وسوار يتعرض لابتزاز بل ان البعض اتصل عديل كدا طالبا ليكست وهو ضرب طناش وهويمشي بخطي ثابته وبالمناسبة ليست مسالة وانما سمعه الاستاذ يوسف وقال له لماذا تنتظر تعال عاجلا ودخل في احر يوم للمنافسة ونجح وهو يملك ذخيرة كبيرة من المعلومات ولديه مكتبة عن الكرة السودانية لكنه احيانا بحكم الانتماء للبلد ينفعل وهذا موجود لدي كل المذيعين ولكن عين الرضا عك عيب كليلة وعين السخط تبدي المساويا دعونا ندعم كل سوداني بالخارج من حسد الداخل الذي اخرجنا من المنافسة هذا العام واضحك العالم علينا كيف نفوز ونحن نكشف عورلااتنا للخصوم بل ونزورهم في الفنادق معقولة هذا يحدث واين وفي السودان اليست هذه الحالقه قال مدرب (اعلامكم سبب تخلفكم ولو كان لدينا لشقناهم في الميادين ) ولكن حكومتنا لخبيتها ترعي كراهيتنا وعذابنا لتحكم فقط اي تقدم ننتظر
  • #8
    ابايزيد علي 10-07-2015 01:0
    ممكن لكل واحد ان يدلي برأيه عن سوار او غيره من اﻻعﻻميين
    ولكن ان يكن الادﻻء بالرأي او النقد ان يكون بناء وليس هدامآ
  • #9
    عامر 10-07-2015 10:0
    م ف مشكلة ان يكون سوار هلالي هذا من حقة .. لكن اندهشت وهو يقول عدم احتجاج بكري ع الهدف يعني صحتة .. هذا تحليل فطير لمعلق ف قناة عالمية .. ثانيا ضحكت والله وهو يقول نتيحة 1/2 تعادل .. هل ي تري م يدري معلقنا الهمام كيفية احتساب الهدف خارج الارض ب هدفيين_
  • #10
    ابو احمد - الجبيل 10-07-2015 09:0
    السلام عليكم ... يا ابراهيم ماشاء الله عليك تعرف تقلب الموجه سوارالدهب معلق جيد جيد لكن عندما يتعلق الامر بمعلومة خطأ لايمكن أن تمر مرور الكرام اذكر في مباراة الهلال والمريخ 2012 في الكنفدرالية ذكر أن موسى الزومة من قبيلة الزومة في شمال السودان ... تخيل هنالك عرب يتابعون هذه المباراة .. اما عن انه هلال او مريخ ماذا يفيد الفريقين .. ثم ثانيا دائما مايزيد من الكلام والمعلومات اثناء سير اللعب وهذا يبعد المتابع ...شوف لك كلام غير هذا لتنقض اعلام المريخ لانك تقرأ لهم قبل أن تكتب فكل كتاباتك رد على الاعلام الغير
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      محمد حسن 10-07-2015 11:0
      بل أنك قاصد ( تكتب قبل أن تقرأ لهم ) وهذه هي الحقيقة .. هذا الصحفي معروف أنه إنطباعي .. يعني كل تعليقاته وتحليلاته تأتي عن ما يسمعه من الناس كثيراً ما يحلل مباراة وهو لم يراها أصلاً ..
  • #11
    ابو الانقار الكسلاوى 10-07-2015 09:0
    لك التحية اخى ابراهيم و مليون تحية للاخ الخلوق و الشاب العصامى و المعلق الناجح و وجه السودان المنير . اريد ان اقول بكل صراحة بأن بالمريخ بعض فاقدى التربية و يعتقدون ان الهجوم بضراوة ( و لا اقول بقلة ادب ) ترفع من اسهمهم ليصفوا بانهم غيورى على المريخ و هم معروفين لدى الجميع . الرجالة و حمرة العين لها مكان . شكرا لك الاخ ابراهيم و دعنى و اسمح لى بأن اردد ( الله .. الوطن ... الهلال
  • #12
    sahir 10-07-2015 09:0
    ههههههههه والله بعيدا عن هلاليته ولا مريخيته سوار الذهب كمزيع ما حا يلقى حد فى الدنيا دى يشكره غيرك مش لو بقى فى البين سبورت حتى لو بقى فى السى ان ان لانو ما عندو فرق منك وكلكم عملكم حظكم !!!!!
  • #13
    كورنجي 10-07-2015 08:0
    اصلا الكارثة ان هنالك إعلام هلالي وإعلام مر يخي
    ولو عمل الصحفيون أصحاب الإنتماءات بمهنية لما وصلنا لهذا الحال
    والكارثة الاكبر ان انه لا يوجد ناطق إعلامي بإسم المريخ والهلال فنسمع يوميا ونقرأ راس كل ساعة تصريحات صحفية للكاردينال والوالي وكأنهما الناطقان الرسميان لهلال والمريخ .
    حقو تسأل كم منا نحن السودانيون نتابع مباريات السودان او الهلال والمريخ بصوت سوار ؟؟؟؟ بركه انو الجزيرة عندها قناة صوتية ثانية عشان ما نتابع مع سوار الغير متابع لمجري المباريات التي بنقلها
  • #14
    كورنجي 10-07-2015 08:0
    اصلا الكارثة ان هنالك إعلام هلالي وإعلام مر يخي
    ولو عمل الصحفيون أصحاب الإنتماءات بمهنية لما وصلنا لهذا الحال
    والكارثة الاكبر ان انه لا يوجد ناطق إعلامي بإسم المريخ والهلال فنسمع يوميا ونقرأ راس كل ساعة تصريحات صحفية للكاردينال والوالي وكأنهما الناطقان الرسميان لهلال والمريخ .
    حقو تسأل كم منا نحن السودانيون نتابع مباريات السودان او الهلال والمريخ بصوت سوار ؟؟؟؟ بركه انو الجزيرة عندها قناة صوتية ثانية عشان ما نتابع مع سوار الغير متابع لمجري المباريات التي بنقلها
  • #15
    جعفر صالحين 10-07-2015 07:0
    خلاص يا ابراهيم .. طلعتوا من البطولة والمولد انتهى .... شوفوا سيخكم راح فين ... !!!! والفول فولى زرعته وحدى وسآكله وحدى ... هههههههههه
  • #16
    الطائر الأحمر 10-07-2015 06:0
    بالله يا هيما اعمل سبيس بين الكلمات .. كرهتنا الفاصوليا ..
       الرد على زائر
    • 16 - 1
      محمد حسن 10-07-2015 11:0
      ها ها ها ها حلوووووة
  • #17
    سيد البلد 10-07-2015 06:0
    قصدك بتاع: الكورة امامنا وملعوبة امامية. وبعدين هو لا راسي في الطريقة السودانية ولا نجح في محاولة تقليد مزيع عربي.

    ***يسرد كثيرا ويتحدث عن التاريخ وينسى الحاصل قدامو.

    ودائما في اي مبارة بيقول التشكيلة بعد ضربة البداية بي كم دقيقة.

    الصراحة سوار الدهب ضعيف ومافي داعي العرب تشمت فينا واصلوا هم ما خلوا لينا حاجة.

    في مزيع في القناة الجديدة الخضراء بيزيع مباريات احسن من سوار بالف مرة .. فهو يطلع المشاهد ما يحدث اول باول ويركز في وصف ما امامه وبالسرعة المطلوبة في انسياب كلامه.

    - ممكن نقول العمرابي المراسل وجه مشرق فهو فعلا متمكن ... اما سوار مش لو بقا هلالابي لو بقي رئيس الهلال زاتو مافي مجاملة اصلوا .. المشاهد له الحق ايضا في ان يستمتع .. وعيب ان يتقهر من اللاعبين وكمان المزيع. وانا متاكد انو في ناس كتيرة جدا ما تتابع سوار ولكن بيختاروا القناة التانية لنفس المباراة بمزيع مصري او تونسي.

    *** الشغلة اصلا ما بالصعوبة دي .. كل ما هو مطلوب الوصف التفصيلي لما يحدث امامه فقط.

    نحنا سمعنا على الحسن مالك والرشيد بدوي عبيد ... والله الواحد بقى يتشام بهذا المزيع وظهور مازدا في الشاشة. وناس الجزيرة ما عندهم شغلة ما يجيبوا لينا الا الوهم تقول قاصدين يشوهوا سمعة السودانيين.
  • #18
    HATIM 10-07-2015 03:0
    كلام فارغ !!! فاطمة الصادق !!! من هي فاطمة الصادق !!!!! انا مريخابي متعصب ولا اري الهلال الا كبيرا !!! فهو كبير شاء من شاء وأبي من ابي !!! وسوار ان كان مبدعا فابداعه يحسب اليه !! وهلا ليته لا تضيف للهلال شيئا !!!! ارحمونا يرحمكم الله !!
  • #20
    الصفر الدولي 86 سنة 10-07-2015 02:0
    مضت 86 سنة علي تأسيس الهلال كم عدد البطولات الخارجية التي اتي بها ؟؟؟
    كاد أن يطير النعام والصفر يزداد في كل عام
  • #21
    Ali yas 10-07-2015 01:0
    نسأل الله الواحد الأحد أن يوفق سوار الذهب في مشواره مع القناة القطرية وكل من ينقض في سوار هو فاشل ، أسوأ ما في رياضة السودان بعض أقلام الصحفيين المتفلتين بعضهم ينصب الفاعل ويرفع المجرور .... بس ما عارفين الا الفصاحة و التدمير للغير اخافوا الله في الناس الكمال لله وحده ، ونقول لسوار خليك مع المثل السوداني " الجمل ماشي والكلب ينبح " ونقول للمريخاب سجلوا سوار بدلاً عن بجري المدينة عشان يهدف ليكم . اللهم أصلح حال العباد والبلاد .
  • #22
    الدابروى 10-07-2015 01:0
    يا طيشابى ماذا تفسر اصراره الدائم ملعب امدرمان ؟هل يوجد دره فى السودان بخلاف الريد كاسل الذى يملكه الزعيم؟لوكان المباراة بالزريبه ممكن يقول يسمى على كيفه لان بالاصل الهلال لايملك اسم .يحمل اسم يملكة شخص تفاديا للمسأله القانونيه كخ كخ كخخخخخخخخخخ
       الرد على زائر
    • 22 - 1
      Hajjam 10-07-2015 10:0
      هههههههه هاااا سيد الاسم القبيح وصل. هاك ساماتا ده
    • 22 - 2
      فيصل الاقرع 10-07-2015 12:0
      والله انك مكتعصب ماذا فيها اذا قال ملعب ام درمان من المفترض انك تعتز وتفتخر حين يقول ملعب ام درمان وهل يغضب الانسان اذا نودي باسم عائلته او ابيه ؟العقل زينه يا ديراوي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019