• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
الخير فاروق

المريخ سالم

الخير فاروق

 0  0  12361
الخير فاروق


لا ينقصني التفاؤل .. ولم أفقد الثقة لحظة واحدة في أن مريخ السودان سيأتي من لوممباشي حاملا بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا عنوة وإقتدار لأول مرة في تاريخه الطويل والمرصع بالإنجازات المحلية والخارجية.
المريخ كما العهد به عودنا دائما أن يكون حضورا أنيقا وبطلا في مثل هذه المعارك التي تتطلب التضحية والجسارة وقوة العزيمة والشكيمة.
ليس بالأمنيات وحدها نبلغ النهائي الحلم.. فالمهمة تبدو صعبة للغاية من واقع الهدف الذي سجله مازيمبي في مرمى جمال سالم في غفلة من مصعب وثنائي خط الدفاع، ومن واقع الممارسات غير الشرعية التي ينتهجا المنافس مع كل زائر لمعقله، وقد حملت الأنباء أنها بدأت مجرد وصول البعثة المريخية إلى هناك ومستمرة حتى الآن ولن تنتهي إلا بصافرة النهاية.
ليست المرة الأولى التي يغادر فيها المريخ إلى أحراش إفريقيا، فقد فعلها مرارا وتكرار، وأصبحت لديه مناعة طبيعية ضد تلك الأساليب الرخيصة التي لا تشبه كرة القدم ولا أخلاقها.
ما يحدث للمريخ الآن في لوممباشي مجرد حرب نفسية لن تؤتي أكلها،، بل ستكون زادا وسلاحا لفرسانه ليردوا الصاع صاعين لمازيمبي ورئيسه وجمهوره.
90 دقيقة وربما أكثر ستمر ثقيلة على جماهير المريخ التي تأمل أن يسعدها الأحمر الوهاج خلالها بتأهل مستحق يقربه من اللقب الذي طال إنتظارهم له، علما أن فريقها يعد هو الأفضل والأجدر بما ظل يقدمه من مستويات أنيقة ورائعة طيلة مشواره السابق.
يراودني أحساس أن جمال سالم سيكون بطل الملحمة اليوم، وأتمنى أن يكون كذلك، لأن حمايته لمرماه يعني أن المريخ متأهل لا محالة، فقط يجب عليه تحمل المسؤولية كاملة وأن يكون بمثابة القائد لزملائه.
نريد منك "جمال" أن تعيد إلينا سيرة الأسطورة حامد بريمة في مثل هذه المباريات المصيرية.. لابد أن تكون مصدر ثقة لزملائك وأن تخفف عنهم الضغط بيقظتك وفدائيتك.. إلزم مرماك ولا داعي للخروج غير المبرر الذي لا يجلب لنا إلا المتاعب.. أحمي عرينك وخلي الباقي عليهم.
لن يكون غارزيتو في حاجة إلى حروفنا.. فأهل مكة أدرى بشعابها.. فقط نطالبه بترويض مازيمبي وقلب الطاولة عليه باستراتيجية تحمل في تفاصيلها كل المفاجآت التي لا يتوقعها مدربه، لاسيما أنه يتفوق عليه كون يعرف المنافس جيدا بعكس الأخير.
فرسان الأحمر.. أمامكم فرصة تاريخية للدخول إلى التاريخ من أوسع أبوابه وأجملها.. أغتنومها ولا تضيعوها.. أستعيدوا روح مريخ مانديلا.. أدخلوا إلى المعلب 11 مقاتلا.. أبذلوا الجهد والعرق والدماء من أجل جماهير تحبكم حد الوله وتقف بجانبكم اليوم بالدعوات الصالحات.. فـ "رفقا" بقلوب لا تحتمل أي إنكسار.
الخوف كل الخوف من تحكيم إفريقي كالعادة يفتقد للنزاهة والحيادية.. ولكن فرسان الأحمر فوتوا الفرصة عليهم.. لا تنفعلوا ولا تتشنجوا.. ألبعوا
كلمة أخير.
الليلة يوم الرجال.. فرسان الأحمر من أجل نصر مؤزر وتأهل مستحق العبوا المباراة وكأنها آخر مباراة لكم في الميادين.. وعلى كل فارس منكم أن يكون قائد لوحده.. أنه يومكم فكونوا قدر التحدي.. نعلم أن مهمتكم لن تكون سهلة ولكن أنتم أهل لها.
مريخ اليوم بأذن الله جميل وسالم
أخيرا شكرا جميلا لكل الذين أشادوا بمقال الأمس.. ولهم جميعا أقول أنني لن ألوث حبر قلمي بالتهاتر أو التعصب الأعمى الذي أورد رياضتنا مورد الهلاك.. وسأكون وفيا لمهنتي وبلدي.. سأكون فيكم ومنكم ولسان حال نبضكم.. أحبكم مريخاب وهلالاب وغيركم.
حتى لو لم نتأهل فليس نهاية المطاف.. ويا "كرة" بطلي جنونك.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : الخير فاروق
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019