• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
ابراهيم عوض

ما لها إلا هلالها

ابراهيم عوض

 14  0  3579
ابراهيم عوض

راي رياضي


نعلم ان لاعبو الهلال اليوم سيواجهون ضغوطا شديدة، خلال مباراتهم مع اتحاد العاصمة في الجزائر في اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا.
وندرك ان مسألة تعويض خسارة مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف في ام درمان ستكون صعبة جدا ،امام فريق سيلعب امامهم بدوافع كثيرة.
لكن كل شيء ممكن وجائز، ومتاح ، في عالم كرة القدم، فمن كان يصدق ان اتحاد العاصمة، كان سيقلب النتيجة على الهلال بعد ان استقبلت شباكه هدفا مبكرا؟.
وهل يا ترى كان انصار الفريق الجزائري يتوقعون ان يعود فريقهم من ام درمان بنقاط المباراة الثلاث في غياب هدافه البلايلي الموقوف بسبب المنشطات؟.
اغلب الظن ان الجزائرين كانوا جاهزين للهزيمة في ام درمان، وكانوا يتوقعونها بفارق هدفين على الاقل، لكن المجنونة قالت لا، واهدتهم انتصار لايستحقونه.
اضاع الهلال في لقاء الذهاب عشرات الفرص، واهدر محترفه البرازيلي اندر زينهو ضربة جزاء، كان يمكن ان تقلب موازين المباراة اذا نجح في تسجيلها.
لكن ارادة الله كانت هي الغالبة في ذلك اليوم، وربما تكون خسارة الخرطوم المفاجئة، فيها خيرا للهلال، وتساعد في الفوز اليوم بفارق هدفين، وتقوده للنهائي.
نقول ذلك ليس من باب التخدير أو الاحلام الوردية، وانما من قناعتنا بان كل شيء في كرة القدم وارد وممكن، ثم لثقتنا في نجوم الهلال وامكاناتهم.
الطريق الى النهائي يتطلب تركيزا شديدا في مباراة اليوم، وعملا شاقا في الملعب، وقبل ذلك الى تشكيلة مثالية وطريقة لعب تناسب الوضع الحاصل.
المغامرة بالهجوم الضارب قد يدفع ثمنها الفريق باهظا، والخندقة في اغلب اوقات المباراة ربما لا تحقق النتيجة المطلوبة.
لذلك ننتظر من المدرب التونسي نبيل الكوكي ان يلعب بتوازن، وان يحرص على اختيار التشكيلة التي تتناسب مع طبيعة المباراة، وامكانات الخصم.
اي خطأ من المدرب، او من اللاعبين خلال سير المباراة سيكلف الفريق كثيرا، ودخول هدف مبكر في مرمى الهلال سيزيد الضغوط ويصعب المهمة.
نريد للكوكي ان يتحلى بالشجاعة ، وان يلعب بالتشكيلة التي ستضمن له الفوز بغض النظر عن الاسماء، كما فعلها من قبل المدرب برانكو امام الأهلي المصري.
في تلك المباراة التي جرت عام 2001 على ما اذكر في القاهرة ،ابعد برانكو اهم لاعبين في التشكيلة وهما هيثم مصطفى، ومعتز كبير هداف الفريق.
لم ينظر برانكو للثقل الكبير الذي يمثله اللاعبان في الفريق، لانه كان يحتاج لنوعية معينة من اللاعبين لتحقيق النتيجة التي كان يخطط لها.
وبالفعل نجح برانكو في تحقيق الفوز على الاهلي في ارضه وامام جماهيره بهدف ريتشارد الصاروخي، قبل ان يعود ويتعادل معه في الخرطوم سلبيا.
امنياتنا بالتوفيق للهلال في مباراة اليوم بتحقيق النتيجة المرجوة ، وينبغي علينا ان لا نتاثر اذا خسر او خرج من البطولة، فالجايات كما يقول المثل اكثر من الرايحات.

تفاءلوا خيرا
الأسـتاذ ابراهـيم عـوض (أبو روعـة)،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وكل عـام وأنتم بخير.
استاذنا الكريم .. أعلم أنك أزرق الهوي لدرجة العشق، ورغم أني متيم بعشق الأحمـر الوهاج، إلا أني دومـا أقرأ مقالاتـك واتلذذ كثـيرا بالمناكفات الجميلة بينك وبين ابن خالك الأستاذ مزمـل أبو القاسم (فرق يا ابراهـيم). وكم كنت أتمنى من الجميع ان يحذو حذوكم ويتوقفوا عن الإساءات والتطرق لأعـراض الآخـرين.
تفاءلوا خـيراً تجـدوه يا أبو روعــة .. أتمنى من كل قلـبي أن يوفق الله طرفي القمـة في مباراة الإيـاب وان يتحقق حلم ذاك الطفل، وأن يكون النهائي سـودانياً خالصـاً، وعـندها لا يهم من يفوز بالأمـيرة السـمراء ، المهم هو السودان الحبيب.
اخوكم/ مـكاوي نصيري
النصر للهلال والمريخ
الأخ الأستاذ إبراهيم عوض
سلام الله عليكم وكل عام وأنتم بخير
اتابع كتاباتكم منذ امد من خلال النت برغم انها تحمل في طياتها حين بعد حين بعض الأوجاع لنا نحن المريخاب إلا أن قلمكم يبقى من أكثر الأقلام مهنية واتزاناً مقارنة بغيره من كتاب كرة القدم ولا أقول الرياضة.
يعلم الله رغم مريخيتي الصرفة إلا انني دعوت الله للهلال والمريخ يوم عرفة وما بعده كما دعوته في خير الأيام وهو يوم الجمعة أي اليوم أن ينصر الله الهلال نصراً مبيناً لتعود الفرحة للسواد الأعظم من الشعب السوداني الذي صار فرحه الجميع قليل بل قل نادراً أو معدوماً، ومن حق هذا الشعب أن يفرح ولهلال الأمة حظ عظيم في ادخال الفرح في نفوسنا بنصر يعيد له مركزه الذي يتطلع إليه باستحقاق وشرعية يبحث عنها خلال سنوات مضت دون يأس أو خمول أو فتور ولم يسقط راية التحدي بحثاً عن الريادة لفريق هو كفء بها.
هذا لا يعني أن يفوز الهلال على المريخ إن التقيا في نهائي الكأس الأفريقي ولكني ادعو الله أن يكون اليوم يوم هلالي صرف، ويكون فيه الهلال اكثر حظاً ويفعلها كما فعلها من قبل في اقويا افريقيا مثل الأهلي والزمالك ومازمبي، وإتحاد العاصمة قادم جديد ولا يحسب ضمن هؤلاء.
لك ولكل شعب الهلال كامل المودة ، نسأل الله أن تجمعنا الرياضة على الحب والتعايش والتآزر. مع مودتي.
علي الكنزي
وداعية : وما النصر إلا من عند الله.
.Rawa_60@yahoo.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 14  0
التعليقات ( 14 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ياسر سونقا 10-04-2015 10:0
    والله منذ المسمارين فى المعبرة كتاباتك اصبحت عقلانية ولم تتعرض فيها للزعيم بالسخرية واللمز والهمز والقمز الان عرفت قدر نفسك يا مكابر ما زمان كنت بتقول مازمبى والهلال والبقية اى كلام الان عرفت انك انت اى كلام ولا لسع والله انتو كرهتونا فى الهلال واصبحنا نتمنى هزيمته من اى فريق نكاية فيك وفى كتاب الهلال الجلافيط .
  • #3
    محمد محمد 10-03-2015 04:0
    الغريبة انو وصف اتحاد العاصمة بالحمام اها شفتا الحمام في المطر كيف
  • #4
    جلابي .الدوحة .قطر 10-03-2015 01:0
    كثيرا ما تمنيت الفوز للهلال وبقوه ..ولكن بعد مطالعتي لمقالات كتاب الهلال وكرههم للمريخ لا اتمني فوز الهلال وخصوصا علشانك يا اسطي ابراهيم ....ومع ذلك سيفوز الهلال ليس ثقه في نستواه ولكن ثقه في الكردينال
  • #5
    جلابي .الدوحة .قطر 10-03-2015 01:0
    كثيرا ما تمنيت الفوز للهلال وبقوه ..ولكن بعد مطالعتي لمقالات كتاب الهلال وكرههم للمريخ لا اتمني فوز الهلال وخصوصا علشانك يا اسطي ابراهيم ....ومع ذلك سيفوز الهلال ليس ثقه في نستواه ولكن ثقه في الكردينال
  • #6
    جلابي .الدوحة .قطر 10-03-2015 01:0
    كثيرا ما تمنيت الفوز للهلال وبقوه ..ولكن بعد مطالعتي لمقالات كتاب الهلال وكرههم للمريخ لا اتمني فوز الهلال وخصوصا علشانك يا اسطي ابراهيم ....ومع ذلك سيفوز الهلال ليس ثقه في نستواه ولكن ثقه في الكردينال
  • #8
    د/ حسبو احمد الطيب 10-03-2015 12:0
    تمنياتي استاذ ابراهيم بالتوفيق للهلال اليوم والمريخ غدا ويكون النهائي سودانيا صرفا ....
    ولا يهم من يكسب النهائي المهم يكسب السودان ونحتاج لذلك بشدة زز
    اخوك د/ حسبو
    طبيب المريخ سابقا - المدينة النورة..
  • #9
    صالح هلباوي 10-03-2015 08:0
    ((أن ينصر الله الهلال نصراً مبيناً لتعود الفرحة للسواد الأعظم من الشعب السوداني الذي صار فرحه الجميع قليل بل قل نادراً أو معدوماً، ومن حق هذا الشعب أن يفرح ولهلال الأمة حظ عظيم في ادخال الفرح في نفوسنا بنصر يعيد له مركزه الذي يتطلع إليه باستحقاق وشرعية يبحث عنها خلال سنوات مضت دون يأس أو خمول أو فتور ولم يسقط راية التحدي بحثاً عن الريادة لفريق هو كفء بها.)) Iهذة الكلمات توزن بماء الذهب...من مريخي الهوي غير متعصب...باسم كل الهلالاب لك الشكر أيها الكنزي...اللهم أنصر فريقي القمة اليوم وغدا للتتكلم ماما أفريكا بلسان سوداني خالص...اللهم آميييييييييييييين
  • #10
    ياسر الصادق محمد ابراهيم 10-03-2015 06:0
    سلام ابو خليل ياحبيبي مش ممكن تاباها مملحة تجي تاكلها قروض الهلال فارق البطولة عمليا بالهزيمة في ام درمان وىفوز في الجزائر الا تحصل معجزة

    مع الامنيات بالتفوق للهلال
  • #11
    ياسر الصادق محمد ابراهيم 10-03-2015 06:0
    سلام ابو خليل ياحبيبي مش ممكن تاباها مملحة تجي تاكلها قروض الهلال فارق البطولة عمليا بالهزيمة في ام درمان وىفوز في الجزائر الا تحصل معجزة

    مع الامنيات بالتفوق للهلال
  • #12
    ابو الملوك 10-03-2015 06:0
    اذا رشح المراقبون السودان للفوز بكأس العالم القادم فانني ارشح الهلال بقوة
    للفوز على اتحاد الجزائر.
    انطبق على الهلالاب المثل القائل جاهل لا يعلم انه جاهل فاحذروه
    ففريق ضعيف لا يعلم انه ضعيف فاقنعوا منه
    يا راجل فريق الهلال الحالي دا فيه لاعب غير كاريكا و مكسيم و محمد عبدالرحمن
    الباقي بيعوهم بالكوم

    كيبي , جوليام , كانوتى ,بوتاكو , سيمبو , زينهو
    قال محترفين من العيار التقيل قال !!!!!!!!!!!!!!!!
    و اضحك مع الكاردينال
  • #13
    صلاح محمد حسن الشيخ 10-03-2015 02:0
    تحية طيبه وكل سنه وانت وروعه وام روعه والاسره الكريمه بالف خير من عاشق المريخ اشاطر الاخوين مكاوى وعلى فيما سطرا فى ختام مقالك وهكدا يجب ان نكون خاصة فى هدا الوقت الحرج واللحظات والفرص الثمينة كلنا صفا واحدا خلف العملاقين بكل ما اويتنا من دعم معنوى والدعوات لهما ان ينصرنا الله لفرح الغلابة بعيدا عن المهاترات وننسى الانتماءات الضيقه والله يوفقنا جميعا وتكون ام درمان ساحه الوغى لحظتها الكاس سودانى ولا شىء سوى الوطن ويا الله استرها معانا وتستجيب لدعواتنا وتدينا الفى مرادنا وتحقق لنا الامانى وما النصر الا منك سبحانك اللهم بحمده سبحان الله العظيم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019