• ×
الخميس 18 أبريل 2024 | 04-17-2024
ابراهيم عوض

اللهم استر عوراتنا

ابراهيم عوض

 10  0  3818
ابراهيم عوض

راي رياضي

يحمد لمدرب الهلال التونسي نبيل الكوكي شجاعته واعترافه بتحمل مسؤولية خسارة الفريق امام اتحاد العاصمة الجزائري بهدفين مقابل هدف في ذهاب نصف نهائي دوري الابطال في ملعبه بام درمان.
ويحسب لادارة النادي بقيادة اشرف الكاردينال انها لم تتعامل مع الهزيمة بردة فعل غاضبة، أوتصدر قرارات انفعالية،بل بالعكس نرى انها كانت عقلانية في تعاملها مع الحدث، ومنطقية في القرارات التي اتخذتها.
اصرار الكاردينال على قيادة البعثة للجزائر بنفسه، من شأنه ان يبث روح الحماس في نفوس اللاعبين ويجعلهم يقاتلون من اجل تحقيق النتيجة التي ترد اعتبارهم وتقودهم الى نهائي اكبر البطولات.
اعتراف الكوكي بتحمله المسؤولية ، ينبغي ان يقابله اعترافايضا من الادارة واللاعبين، بالتقصير ، لانه من غير المنطق او المعقول اننوافق جميعنا على تحميل شخص واحد هزيمة فريق، يتكون في كليته من عناصر متعددة.
لكننا نعتقد ان تصدي الكاردينال للمهمة، وسفره مع اللاعبين في طائرة واحدة للجزائر، مع عدد من اعضاء مجلس ادارته، فيه اعتراف غير مباشر بالمشاركة في الهزيمة وهو أمر يوضح انهم عازمون على التصحيح.
كما ان تصريحات بعض اللاعبين التي اتسمت بالثقة، والوعد بالتعويض في الجزائر ، ثم انتظامهم في التدريبات التي اعقبت مباراة الاحد يؤكد بالفعل انهم جادين في تغيير الصورة التي ظهروا بها في مباراة الخرطوم.
المنطق والعقل يقولان ان الخسارة في ملعبك بهدفين مقابل هدف في مرحلة متقدمة من بطولة دوري الابطال، يصعب تعويضهافي الخارج، لكن مع ذلك لا نستبعد ان يفعلها ابناء الهلال ويعودوا من هناك ببطاقة التاهل.
كل المطلوب من التونسي نبيل الكوكي ان يستفيد من اخطاء مباراة الذهاب، وعلىلاعبي الهلال ان يؤدواما عليهم داخل الملعب ويتركوا الباقي على الحي الدائم الذي لا يموت، وباذن الله تتحقق النتيجة المرجوة.
خبرة الهلال في دوري الابطال ووصوله لهذه المرحلة عدة مرات في السنوات الاخيرة ، قد تعينه في مباراة الجزائر، وربما تقوده الى النهائي، اذا عرف المدرب الكوكي كيف يوظف قدرات لاعبيه بالشكل الامثل، ويبدأ بالتشكيلة المناسبة.
من الاخطاء التي لا تغتفر لادارة الهلال ، انها اطلقت يد الكوكي، وجعلته يتصرف في الفريق كما يشاء، دون حسيب او رقيب، وهذا ما ادى الى تراكم العديد من الاخطاء التي كان نتاجها الخسارة من الاتحاد في الخرطوم.
لو حرصت الادارة على تفعيل دور اللجنة الفنية التي شكلتها في بداية عهدهابالهلال، لكان بالامكان تجاوز العديد من الاخطاء التي وقع فيها الكوكي كاشراكه لاتير توماس في قلب الدفاع، والاعتماد على طريقة لعب واحدة امام كل الفرق.
في كل الاحوال لا بد ان يتم تفعيل دور اللجنة الفنية سواء بقي الكوكي او ذهب، لان المدرب عندما يشعر بان اداءه سيخضع للتقييم من مختصيين، سيجتهد كثيرا لكي يتجنب الوقوع في الاخطاء.
آخر الكلام
من حسن حظ الهلال ان الفارق الزمني بين مباراتي الذهاب والاياب في نصف النهائيهو اقل من اسبوع، وهذا الامر ربما يساعد اللاعبين على تفريغ غضبهم في شباك الجزائريين.
الـ 6 ايام التيتفصل بين هزيمة مباراة الخرطوم وموعد نزال الجزائر، ستبقي على جذوة الحماس وارادة رد الاعتبار في نفوس اللاعبين وقد ظهر ذلك في احاديثهم وتصرفاتهم عقب نهاية المباراة.
كما ان الدعم الكبير الذي وجده الفريق من الجماهير عقب مباراة الذهاب وعند المغادرة، وكذلك من ادارة النادي والاعلام المتزن سيسهم في توفير كل عوامل التفوق.
نتيجة مباراة الذهاب لا تعبر عن واقعها، فالنتيجة العادلة هي فوز الهلال بخمسة اهداف مقابل هدفين، لكن سوء طالع لاعبينا وتالق حارس الاتحاد هو من منح النقاط للاتحاد.
كنت اتمنى ان تستعين ادارة الهلال باختصاصي نفسي في رحلة الجزائر، وكذلك برجل دين، للاستعانة بهم في تقديم محاضراتللاعبين، لكي تعزز من ثقتهم بانفسهم وتسهم في تفجير طاقاتهم.
شخصية اللاعب السوداني، كما هو معروف عنها مهزوزة، ولا تسقر على حال واحد،لفترات طويلة، ولذلك فكلما وجد من ينصحه ويبصره ويحمسه سيكون اداؤه عاليا.
بدأ اعلام المريخ يهيئ في جماهير ناديه، بتوقعخروج الفريق من نصف نهائي دوري الابطال امام مازمبي، وذلك بالطرق على وتر التحكيم الافريقي الظالم.
قالوا ان رئيس مازمبي الذي يملك نفوذا واسعا في القارة السمراء نجح في التاثير على حكم مباراة الذهاب في الخرطوم، فكيف سيكون الحال في لوبمباشي؟.
عرف اعلام المريخ ظلم الحكام الافارقة عندما تضرر فريقهم منه، واصبح قاب قوسين او ادنى من الخروج، لكنه لم يكشف الطريقة التي وصل بها فريقه لهذه المرحلة.
المتابع الذكي والحصيف، سيدرك ان تاهل المريخ لهذه المرحلة، ما كان له ان يتم، ان لم يحظى بدعم غير عادي من بعض الحكامالافارقة.
حكام افريقياالمرتشين تخصصوا في ابعاد الهلال عن البطولات الخارجية، منذ بداية مشاركته في المنافسة في منتصف الستينات، ومع ذلك ظلوا راكزين، لا (ولولة) ولا (لولوة).
وداعية : اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا.

.Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو علي 10-02-2015 01:0
    اولا اين العقلانية في التفاعل مع الحدث والكاردينال يطلق التصريحات العشوائية الغير مسئولة يمنة ويسرى وبلغ به الجهل في الإدعاء بأن الفول فوله زرعه وحد وسيحصده وده ونسي الكيان الهلالي وأهله الذين بنوه طوبة طوبة حتى بلغ البنيان ما بلغ وجاء الكاردينال ليمسح هذا التاريخ الكبير بهترشات غير مسئولة ولاتتناسب مع الكبار .
    ثانياً لاحظت انك لابد ان تزج بالمريخ وإعلام المريخ واريد أن أسألك سؤالا واحداً ماذا يستفيد الهلال في هذه المرحلة من تشكيكم في تأهل المريخ من عدمه وهل تعتبرون ذلك تحفيزا او تشجيعا للهلال اقولها لك لا والله وانتم بذلك تدمرون فريقكم الهلال ومن الأجدى والأفضل لكم ان تبحثوا عن المشاكل الحقيقية والواضحة وضوح الشمس بداية من كردنة وانتهاء بأشكالك التي لاتبحث الا مصالحها الخاصة .
  • #2
    جلابي .الدوحة .قطر 10-02-2015 11:0
    والله يا ايفوسا حيرتنا ...نصدق اعيننا التي رات ظلم الحكام للمريخ ودعم الحكام للهلال ام نصدق خطرفاتك ...لو صفيت النيه يمكن ربنا ينصركم لكن مادام النيه سيئه ستظلون محلك سر ..ولعلمك بخطورة الموقف بنيل المريخ للكاس اصبحتو كلكم يا كتاب الهليل تضربون علي وتر التحكيم وكان القراء اغبياء يصدقون ما تكتبون ويكذبون اعينهم التي شاهدت ..عندما يكذب احد عليه باختيار ماده لم يراها احد ولكن ان يكذب في ما راه العامه هو عدم الاستحاء ..انت كاتب يمليء قلبك الحقد وتعمي عينيك عن كل جميل في المريخ مع انك ان جلست عشره دقائق مع العلامه مزمل او كابو بذهن صافي ستكون من الصفوه وستكتب بارتياح ودون تشويش وتشنج ..جرب وفي انتظارك
  • #3
    هشام الدين 10-02-2015 11:0
    هههههههههههههههههههه
    منافق صاحب بالين...يوم ينتقد الكاردينال وادارة الهﻻل والمدرب الكوكى
    واليوم الثانى يشيد بهم.. اثبت على راى اوغير اسم العمود . . . رايين رياضيين
  • #4
    أسد الشمال 10-02-2015 08:0
    سبحان الله هذا الكاتب المتواضع الذى لايفقه فى الرياضة وحتى فى كيفية كتابة مقالاته اليومية يتحدث عن المريخ وصحفى المريخ وهذا فى حد ذاتها سقطة شنيعة وإذا تحدثت عن ظلم التحكيم انت بأنانيتك وعدم درايتك بأحداث المباريات رغم وجودك امام التلفاز وتسمع من محللين وصحفيين محترفين فى مهنة الصحافة وليس متواضعين امثالك وهم غير سودانيين بان حكام افريقيا ظلموا المريخ والدليل فى قون شيبون فى اتحاد الجزاىر. وقوم بكرى فى مازينمبى كل المراقبين أكدوا ظلم حكام افريقيا على المريخ الا امثالك الحاقدين وانت حتى فريقك فى الدورى المحلى لو لا الحكام موقع الطبيعى سادس الدورى ولكن اتعودت انت وزملاءك من كتاب الهلال بلع الزمم واتعودت على الكذب وتخدير جمهوركم قبل إساءة المريخ وداعية صحفى متواضع مجرود من قول الحق وأخيرا الفول فولى وزرعته وحدى وسناكله وحدى والباقى الطبالين من أمثال هؤلاء
  • #5
    هلالي بالميلاد 10-02-2015 06:0
    ياهو دا الهلال: قيم رياضية راسخة و اخلاق عالية تسمو فوق كل الصغائر و تتجاوز كل سفاسف الأمور و العثرات العابرة في الطريق... هذا بالضبط ما يميز الهلال عن من سواه من المؤسسات الرياضية في السودان . فالهلال ظل منذ تاسيسه نادي للوطنية و التربية و تثبيت و ترسيخ القيم الرياضية العليا.لاعبوه، صديق منزول و الهادي صيام و زكي صالح و سبت دودو و محمود حبشي و محي الدين عثمان و ابو زيد فرح و عبد المحمود ابراهيم و عبد الرحمن زيادة و أمين زكي و محمد حسين كسلا و علي حيدر قاقارين و القائمة تطول رحل منهم من رحل و اعتزل من اعتزل و لكنهم ظلو جميعا مثالا للقيم الرياضية و الخلق القويم . لم يعتدوا على حكم او يشتمو أمه. تقبلو الفوز و الهزيمة بكل أدب و روح رياضية بل تسابقوا لتهنئة الخصم عند الخسارة....هذا في زمن لم يكن فيه إسفاف مزمل ابو القاسم و لا مراهقة هيثم كابو او تخاريف مامون ابو شيبة....في زمن لم يعرف فساد جمال الوالي و لا سفارة صلاح ادريس. كان الوسط الرياضي سليم و معافي من كل الشوائب و المناقصات. حتي نادي المريخ و الذي لعب فيه جعفر قاقارين و كمال عبد الرهاب و سامي عزالدين و جقدول و ابراهومه الكبير و بشرى وهبة لم يكن فيه لاعبين و لا إداريين ا طاقم فني يشتمون او يسيؤن للحكام و دونكم المدرب العظيم منصور رمضان....ما زال نادي الهلال علي العهد به قيما و اخلاقا و تربية و ظروف الخسارة الاخيرة من الاتحاد الجزائري خير شاهد و دليل. بكي اللاعبون و زرعوا الدمع مدرارا و اعترفوا بالتقصير و سوء الطالع. لم يركض أيا منهم نحو الحكام ليكيل لهم السباب و يحاول التهجم عليهم ليغطي علي تقصير في الميدان او يوهم اجماهير بان الحكام هم السبب في الهزيمة او يؤلب تلك الجماهير علي الحكام. و كذلك فعل الطاقم الفني الذي لم نري أيا من افراده يحاول تعليق الهزيمة علي شماعة الحكام. المدرب الشاب المخلص و الصادق الامين نبيل الكوكي بادر بتحمل المسؤلية كاملة و لم يقل ان اللاعبين لم ينفذوا تعليماتهكما سمعنا قارزيتو مرارا و تكرارا عند سقوط فريقه المتكرر في الدوري المحلي. الكوكي اعترف بالتقصير و تحمل المسؤلية كاملة و هي الخطوة الأولي لاي عملية إصلاح و تقويم. ادارة النادي الرشيدة و الواعية لدورها القيادي و التربوي بادرت بالوقوف مع اللاعبين و الي جانبهم و مرافقتهم في رحلة العودة املا في تصيح المسار فالعبرة في التربية دائما في الإصلاح و بصحيح المسار و ليس إلقاء اللوم و إنزال العقاب..... هذا هو الهلال الذي عرفناه علي مر الدهور و الذي سيظل كذلك حاضرا و مستقبلا نموذجا للعمل الرياضي المعافى و السليم...... كلمة اخيرة: ابعدوا هذا الصلاح ادريس عن الهلال و اعزلوه كالجرب فهو لا يشبه الهلال و لا اداريو الهلال و لا تاريخ الهلال الذي لم يشهد تشويها لقيمه و اخلاقه كما يشهد الان و هو يملأ عموده اليومي بالسفه و ساقط القول عن رئيس الهلال لمجرد انه انتصر عليه في انتخابات حرة و نزيهة لقيادة النادي الذي لا يشبه اخلاقه و لا يمثل قيمة.... فليذهب و ينضم الي صهره في المريخ مع جمال الوالي و مزمل ابو القاسم حيث البئة التي تناسبه و تشبه اخلاقه.... و ياهو دا الهلال عزة و كرامة و مثل و اخلاق.....
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      ابو الدرديري 10-02-2015 02:0
      ارجوكم فكونا من حكاية هلال الحركة الوطنية والشعارات الزائفة التي ظللتم تتحفونا بها بين الفينة والاخرى. فالهلال اول نادي افريقي اضطر الاتحاد الافريقي لاستخدام شريط الفيديو كدليل لاثبات الحالات التحكيمية عندما استمال الحكم لتعديل رقم اللاعب المطرود في حادثة الثعلب وكندورة الشهيرة, علماً بأن هذه الحادثة تمت عندما كان جمال الوالي طالباً. كما ان الهلال اول نادي انسحب من اداء مباراة الرد في بطولة رسمية (وفاق سطيف). كما ان رئيس الهلال اول اداري يلكم حكم بين شوطي المباراة امام مرائ ومسمع جمع من المشجعين. واخيراً فالهلال اكثر نادي سوداني حصل على دعم حكومي حسب افادة وزير الرياضة سوار في مؤتمره الصحفي ابان رئاسة البرير حيث لم يستطع اي صحفي نفي هذه الملعومة او الاعتراض عليها.
  • #6
    ابو الملوك 10-02-2015 06:0
    صدفني يا استاذ ابراهيم الهلال مهزوم مهزوم و ليس له بصيص امل في التأهل و لا يمكن
    ان يهزم الاتحاد ... ارجوكم لا تخدروا جماهير الهلال و لا تعطوها امل غير موجود
    بل اعكسوا لها الحقيقة بضعف مستوى التهديف داخل المرمي و بضعف مستوى الدفاع عند العكسيات وانانية نزار حامد و رعونة بشة و شرود الشغيل وضعف مستوى الاجانب و عدم وجود اي لاعب له القدرة على تسديد ضربات الجزاء و الفاولات عند خط 18 كما ان خط الدفاع يمكن ان يتسبب بسهولة في ضربات الجزاء و قول لها الكاردينال بياع كلام
    و لا يريد ان يدفع لجلب لاعبين مميزين و انما هو برترخص اللاعبين و بالتالي ياتي باشباح المحترفين هذه هي الحقيقة فارجو ان لا تخفوها و سيبكم من موال التحكيم فالتحكيم يمكن ان يظلمك و لكنه لا يمنع عنك البطولات طول مسيرتك الكروية !!!!!
  • #7
    هلالي بالميلاد 10-02-2015 06:0
    ياهو دا الهلال: قيم رياضية راسخة و اخلاق عالية تسمو فوق كل الصغائر و تتجاوز كل سفاسف الأمور و العثرات العابرة في الطريق... هذا بالضبط ما يميز الهلال عن من سواه من المؤسسات الرياضية في السودان . فالهلال ظل منذ تاسيسه نادي للوطنية و التربية و تثبيت و ترسيخ القيم الرياضية العليا.لاعبوه، صديق منزول و الهادي صيام و زكي صالح و سبت دودو و محمود حبشي و محي الدين عثمان و ابو زيد فرح و عبد المحمود ابراهيم و عبد الرحمن زيادة و أمين زكي و محمد حسين كسلا و علي حيدر قاقارين و القائمة تطول رحل منهم من رحل و اعتزل من اعتزل و لكنهم ظلو جميعا مثالا للقيم الرياضية و الخلق القويم . لم يعتدوا على حكم او يشتمو أمه. تقبلو الفوز و الهزيمة بكل أدب و روح رياضية بل تسابقوا لتهنئة الخصم عند الخسارة....هذا في زمن لم يكن فيه إسفاف مزمل ابو القاسم و لا مراهقة هيثم كابو او تخاريف مامون ابو شيبة....في زمن لم يعرف فساد جمال الوالي و لا سفارة صلاح ادريس. كان الوسط الرياضي سليم و معافي من كل الشوائب و المناقصات. حتي نادي المريخ و الذي لعب فيه جعفر قاقارين و كمال عبد الرهاب و سامي عزالدين و جقدول و ابراهومه الكبير و بشرى وهبة لم يكن فيه لاعبين و لا إداريين ا طاقم فني يشتمون او يسيؤن للحكام و دونكم المدرب العظيم منصور رمضان....ما زال نادي الهلال علي العهد به قيما و اخلاقا و تربية و ظروف الخسارة الاخيرة من الاتحاد الجزائري خير شاهد و دليل. بكي اللاعبون و زرعوا الدمع مدرارا و اعترفوا بالتقصير و سوء الطالع. لم يركض أيا منهم نحو الحكام ليكيل لهم السباب و يحاول التهجم عليهم ليغطي علي تقصير في الميدان او يوهم اجماهير بان الحكام هم السبب في الهزيمة او يؤلب تلك الجماهير علي الحكام. و كذلك فعل الطاقم الفني الذي لم نري أيا من افراده يحاول تعليق الهزيمة علي شماعة الحكام. المدرب الشاب المخلص و الصادق الامين نبيل الكوكي بادر بتحمل المسؤلية كاملة و لم يقل ان اللاعبين لم ينفذوا تعليماتهكما سمعنا قارزيتو مرارا و تكرارا عند سقوط فريقه المتكرر في الدوري المحلي. الكوكي اعترف بالتقصير و تحمل المسؤلية كاملة و هي الخطوة الأولي لاي عملية إصلاح و تقويم. ادارة النادي الرشيدة و الواعية لدورها القيادي و التربوي بادرت بالوقوف مع اللاعبين و الي جانبهم و مرافقتهم في رحلة العودة املا في تصيح المسار فالعبرة في التربية دائما في الإصلاح و بصحيح المسار و ليس إلقاء اللوم و إنزال العقاب..... هذا هو الهلال الذي عرفناه علي مر الدهور و الذي سيظل كذلك حاضرا و مستقبلا نموذجا للعمل الرياضي المعافى و السليم...... كلمة اخيرة: ابعدوا هذا الصلاح ادريس عن الهلال و اعزلوه كالجرب فهو لا يشبه الهلال و لا اداريو الهلال و لا تاريخ الهلال الذي لم يشهد تشويها لقيمه و اخلاقه كما يشهد الان و هو يملأ عموده اليومي بالسفه و ساقط القول عن رئيس الهلال لمجرد انه انتصر عليه في انتخابات حرة و نزيهة لقيادة النادي الذي لا يشبه اخلاقه و لا يمثل قيمة.... فليذهب و ينضم الي صهره في المريخ مع جمال الوالي و مزمل ابو القاسم حيث البئة التي تناسبه و تشبه اخلاقه.... و ياهو دا الهلال عزة و كرامة و مثل و اخلاق.....
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      نصرالله 10-03-2015 12:0
      اين الاخلاق ولانتقادات بالكوم على حلم المباراة مع الاتحاد الجزائري واستخدام الليذر والالعاب النارية اين الاخلاق وناديك مغرم 35 الف دولار من الكاف هذه هي الاخلاق وبكره نسمع الكاردنال ما نافع ايضا .
    • 7 - 2
      قوقا على 10-02-2015 05:0
      قطعت مصارينى بالضحك ياخى قال نادى الحركه الوطنيه قال ياخى انتو اعلامكم دا غاسل محكم للدرجه دى ارجع لتاسيس نادى الحركه الوطنيه بتاعك دا حاتلقاهو اسسو مستر كلارك الانجليزى يا ابو وطنيه انت
      الهلال ابو قيم واخلاق هو النادى السودانى الوحيد المدون فى السجلات العربيه بتعاطى المنشطات قال قيم قال
  • #8
    صلاح محمد حسن الشيخ 10-02-2015 02:0
    الدخلك فى شئون المريخ منو با ايفوسا لازم فى كل مره تزكر المريخ ركز مع الهلال شويه وياخوفى على الهلال من الطيران كالعاده ويا خوفك من المريخ من التاهل ومن الان تهضرب والولوه شديده والمكتوب لابد منه وكلها 48 ساعه انتظر وانى منتظر معك ولو عندك دره من الوطنيه ونخوه سودانيه لما قللت من قيمة المريخ الممثل للبلد مع شقيقه الهلال ولكنكم لا تعرفون قيمه للوطن وهداالخزلان واللا مبلاءمن شيم الضعفاء والمرجفين وسواد الفلوب وكيف تنشدون للتفدم والانتصار كباقى الامم ولكن عجيب ما نراه فى بلدى بدل ان نتكاتف جميعها فى هده المرحله المتقدمه الوقوف صفا مرصوص وانا وابن عمى على الغريب نجد العكس اساءات وكراهيه وعنصريه خيبات الامل التى انتم اساسها وكيف ترودون ان يوفقكم الله عودوا الى رشدكم واستغفروه يجعل لكم مخرجا
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      أبو مجــاهــد 10-02-2015 10:0
      ملحـــق : الهلال يا دوب بدأ والمريخ أمره انتهى ...
      جماهير المريخ تتعرض لأكبر خدعــة ...( طاقتي تاني وقعت)( يا ربي منو الجمهوره اتعرض لأكبر خدعه من إعلامــــه ..ّّ؟؟)
      يمر العام ونجي العام القادم وينسى كل ذلك ويبدأ يكرر نفس الأسلوب ونفس التمنيات القبيحة ونفس النفخ الفارغ والتطبيل الذي يؤخر ولا يقدم .. وأخيراً محاولات إثارة الفتنة والحقد والكراهية والشحن ضد الزعــيم ..ألا تختشوا يا هؤلاء من الموت بالســكتات القلبية ..نعوذ بالله
    • 8 - 2
      أبو مجــاهــد 10-02-2015 09:0
      صدقت يا أخي ..فيما ذكرته ... ربنا ابتلانا بمثل هؤلاء كتاب افسدوا الأخلاق وزرعوا الفتنة والحقد والكراهية في كرة قدم أساسها الفن والمتعة وأصبحت تمثل غصة في الحلوق وحصد للذنوب بسبب الكذب والاتهامات الباطلة والإســـاءات ... كتاب الهلال وهذا أبرزهم يكتبوا بتمنياتهم فقط وأول ما يتمنوا يتمنوا الفشل لغريمهم قبل النجاح لفريقهم ..والآن مع قرب خروجهم ســنرى الويل والثبور وعجائب الأمـــور.. سنرى الفتن والكذب والإســاءات تشتد ويستعر أوارها ..والله المســتعان ..
      أنا لا أقرأ لمثل هؤلاء إلا العناوين والتعليقات وهي تكفيني ..ولك بعض العناوين السابقة ..
      ماذا يعني فوز الوصل على الإتحاد؟؟؟... تأهل المريخ في مصلحة الهلال ...
      أبو جريشــة أكل الطعم ...(طاقتي وقعت علي قفاي ..دقيقة أرفعها- دة ما عنوان)....
      ............................................................
      الدوري اتحسم باقي الأمـــيرة الســمراء
      وغيرها الكثير والتي تحدثت عن نجاح معسكرهم الإعدادي وفشل معسكر الزعيم ناسين إنه العبرة بالنتائج وكل شيء سيبان ويتضح مع الزمــن ..وأن كتاباتهم كما ذكرنا أمنيات فقط ليس لها حقيقة على الواقع
    • 8 - 3
      ابو مازن 10-02-2015 09:0
      يا صلاح قول كلامك ده لمذهلل ابو الوهم مضللكم العام وعم تنقو ابو سلك ضارب وابو شيبه الشايب وحسن بسبوسه وصحفي الحنانات هؤلاء هم اس البلاء في الوسط الرياضي وزارعو الكره والتعصب والحقد والكراهية وسط الجماهير وهم من اوجد الاساءات والكراهية والعنصرية وشتتوا الناس الي ملل كل يتعصب الي ملته.
  • #10
    Jo 10-02-2015 01:0
    (من حسن حظ الهلال ان الفارق الزمني بين مباراتي الذهاب والاياب في نصف النهائيهو اقل من اسبوع، وهذا الامر ربما يساعد اللاعبين على تفريغ غضبهم في شباك الجزائريين.).

    دي حصرية يا ايفوسا!!.
    ما سبقكك عليها زول.
    هههههههههههههههه
       الرد على زائر
    • 10 - 1
      طائر الجنة الأحمر 10-04-2015 02:0
      .. ونحن بدورنا نقول للأشقاء هاردلك.. وندعوهم للوقوف في مباراة الغد خلف الزعيم سفير الوطن الوحيد وأمله الباقي..
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019