• ×
الثلاثاء 30 أبريل 2024 | 04-29-2024
محمد كامل سعيد

أرقام المريخ القياسية و(المحرجة)..!!

محمد كامل سعيد

 32  0  4864
محمد كامل سعيد
* نعم استحق المريخ التفرد في رابطة الابطال الافريقية هذا العام، وذلك بعد نتائجه المميزة وانتصاراته الباهرة وتفوقه الملحوظ على كل منافسيه خاصة في المباريات التي اقيمت بام درمان واستطاع خلالها المحافظة على شباكه نظيفة..!!

* والحسابات تؤكد ان الفرقة الحمراء لم تتعثر باي نتيجة سلبية في ام درمان حيث حقق الفريق الفوز في ست مباريات هي العدد الكلي للقاءات التي اداها وسط جماهيره وتغلب على عزام وكابو سكورب والترجي والثلاثي الجزائري واحداُ تلو الآخر..!!

* التاريح سيسجل للاحمر هذه الارقام القياسية التي لم يسبقه عليها فريق آخر في السنوات الاخيرة.. لكن وفي الاتجاه الآخر هنالك ارقام أخرى تستحق تناولها بالتفصيل حتى لا ينطبق علينا قول الله تعالي: (ولا تقربوا الصلاة..) دون اكمال الآية الكريمة..!!

* اما الارقام القياسية (المسكوت عنها) تبدأ بضربات الجزاء والتي انطلق مشوارها مع المريخ في التمهيدي امام عزام التنزاني وتلك الضربة التي اهدرها كوفي في اللقاء الذي انتهى للاحمر بثلاثية نظيفة..!!

* وبالدور الثاني تحصل المريخ على ثاني ضربة جزاء في المسابقة امام الترجي في ام درمان سجل منها علاء يوسف هدف الفوز الذي عبر بواسطته الاحمر لربع النهائي لأول مرة بخلاف الضربة التي اهدرها وانغا امام كابو سكورب بالدور الأول..!!

* في الجولة الرابعة بالمجموعة الثانية بربع النهائي استقبل المريخ حامل اللقب في العام الماضي وفاق سطيف وخلال تلك المباراة وصل عدد ضربات الجزاء الحمراء الى اربع بضربتي جزاء سجل علاء الدين واحدة وأهدر الثانية..!!

* في الجولة الخامسة ـ قبل الاخيرة بربع النهائي ـ وخلال مباراة الاحمر امام مولودية العلمة بالجزائر تحصل المريخ على ضربة الجزاء الخامسة في مشواره الافريقي هذا العام وسجل منها بكري المدينة هدف الفوز الثالث..!!

* مجموع ضربات الجزاء التي احتسبت للمريخ ـ دون النظر الى صحتها من عدمه ـ وصلت الى ست ضربات بالتمام والكمال وهو عدد كبير لم يحتسب لأي فريق في هذه البطولة سواء هذا العام او في الأعوام السابقة..!!

* اما الملاحظة الثانية المتعلقة بالاحصائية المريخية فهي تتمثل في تعرض أكثر من لاعب من منافسي الاحمر للطرد بام درمان وكانت البداية بالمدافع نعمان عادل لاعب العلمة بالجولة الأولى وأعقبه طرد رياض نجم الوفاق بالجولة الرابعة..!!

* تلك الاحصائيات والأرقام المحرجة التي لا ادري ما اذا كان المتابعين لدوري ابطال افريقيا قد تعمدوا تجاوزها ام انهم لا يعرفونها.. واعتقد ان تناول ما ذكرناه في السطور اعلاه يندرج تحت بند الشفافية في التناول والرصد..!!

* الشفافية التي لا تعرف الألوان وتنحاز بكل مهنية الى الأرقام الحقيقية والتي يمكن لأي واحد من عشاق الكرة السودانية التأكد منها عبر الارشيف القريب الموجود والمتاح لجميع محبي كرة القدم..!!

* تخريمة أولى: اننا نتمنى حقيقة عبور المريخ والهلال لنصف النهائي والتأهل للنهائي ليصنعا أول حدث في تاريخ السودان والقارة ولكن تبقى المعطيات هي العائق الأول لذلك الحلم..!!

* تخريمة ثانية: نعود مرة اخرى لما قاله غارزيتو والمتعلق برغبته تجنب ملاقاة الهلال في نصف النهائي لأسباب تحدث عنها الرجل.. ولا ولن نعلق على هذا الحديث..!!

* تخريمة ثالثة: رسائل عديدة تلقيتها تعليقاً على ما ورد في هذه المساحة بالامس اختلف فيها البعض معي وأتفق معي فيها كثيرون.. مع الامنيات ان (تكون الباميا.. ياها)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 32  0
التعليقات ( 32 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو منذر 09-14-2015 10:0
    بما انك تعمدت التركيز على ضربات الجزاء ، ارجو ان تمتلك الجراة وتحصي عدد الركنيات لصالح الزعيم بالقلعة الحمراء.. عندها يمكنك ان ترد بنفسك على سوالك عن ضربات الجزاء.
    اتمنى ان تكف عن الهمز والغمز خلال هذا الشهر الحرام. ولك الشكر
  • #2
    هجو الأقرع 09-14-2015 07:0
    دعنى اختلف معك فى موضوع ضربات الجزاء ، كلها حقيقية وصاح كمان و حدثت نتيجة ضغط هجوم المريخ الكبير. ثانيا كل الذين طردوا كانوا يستحقون الطرد. الشفافية التى تتحدث عنها كانت تقتضى منك ان تكون صادقا فيما تقول.
  • #5
    مريخابي أبها 09-14-2015 03:0
    محمد كامل سعيد
    شجع هلالك وأترك التقية
    هههههههههه
  • #6
    احمد ابراهيم 09-14-2015 02:0
    في حاجة تاني نيست تذكرها ، وانت اكثر صحفيي بلادي صدوحا بالحق ، بجانب ضربات الجزاء وحالات الطرد ، كان تورينا ضفر مالو انهار فجاة
    وبلا مقدمات ، مسكين ضفرضحية لحاجات كده ما بعرف اسمها بالفرنسي شنو ، عموما سيكون مغضوبا عليك في المعسكر الاحمر لانهم سكاري
    بصحفيي التخدير ،
    تحياتي
  • #7
    ابومحمد 09-14-2015 02:0
    اصنع ليك حدث ماترجي الناس تكتب عشان تعلق
    سؤال؟ لماذا لا تكتب دائما اليوم الثاني اذا كان المريخ منتصر
    ارجو الرد
  • #8
    عزالدين 09-14-2015 02:0
    عين الحقيقه إظهار العيوب والسلبيات لكى يتم تلافيهالان القادم اصعب
  • #9
    zain 09-14-2015 01:0
    جماااال الوالى رئيس طوااااااالى وضربات جزاء على التوااااااالى
    لكن رئيس مازيبمى اغنى منكم..حيعملها فيكم
  • #10
    alphag 09-14-2015 11:0
    أنا اتمني مزمل ياخد اجازه شهر من الكتابة. عشان نشوفك حا تكتب شنو. الغريبة مزمل ما شغال بيك ولا يرد عليك و كل يوم يفتح موضوع جديد. انت بس ترد علية بالدسز
  • #11
    ابوالفاضل 09-14-2015 10:0
    عدد ضربات الجزاء ده دليل علي قوة المريخ ياجلفوط ياحاقد وان شاءالله تتواصل عليك الله انت بتكره المريخ كده مالك بسبب الوالي ولا مزمل الطردك الله لا كسبك عافية يا كريه.
  • #12
    جعفر مصطفى 09-14-2015 10:0
    يا سيد محمد الوضع الحالي.. المريخ محتاج لكل جماهير التي ترفع من معنوياته وتدفع بلاعبيه لشد السواعد ورفع الهمم وتقوية العزيمة لبلوغ النهائي ومن ثم الحصول على الكاس الغالي..
    كتاباتك هذه يا سيدي فيها من السلبية الكثير وهي لا تقل عن تعليق عاشق الهلال في شئ.. ولو دققت فيها لحظة لتبين لك ان التوقيت ليس مناسبا لسرد السلبيات حتى ولو فرضنا جدلا انها صحيحة..

    رجاء يا حبيب تقدير الظروف في هذا المنعطف الهام والكتابة بما يشحذ الهمم ويرفع الروح المعنوية فابناءك لاعبي المريخ يحتاجون لذلك مثلما يحتاج ابناءك من صلبك للتشجيع والمساندة وهم في طريقهم للامتحانات.. فمن غير المعقول وليس من الحكمة مثلا ان تذكر ابناءك بفشلهم وسلبياتهم السابقة وهم مقبلون على امتحاناتهم المصيرية..
    المريخ يا سيدي محتاج لاقلام اعلاميه في هذه المرحلة تماما مثلما هو محتاج لدفوف وطبول وحناجر جمهوره الوفي..
       الرد على زائر
    • 12 - 1
      AbuAreej 09-14-2015 12:0
      احييك اخي جعفر على التعليق الموضوعي .. حقيقة في هذه المرحلة يحتاج المريخ الى الدعم وليس تبخيس الاشياء .. ولكن

      تحياتي اخي جعفر
  • #13
    احمد جابر عمر 09-14-2015 10:0
    يازول هووووووووي لاتفرط في ذكر الحقائق الناس ديل بحبوا الكلام المعسل
  • #14
    بشير الرفاعي 09-14-2015 10:0
    ارجو تحويل ضربات الجزاء هذه التي منحت للمريخ بسخاء منقطع النظير الي الاستاذ ابو شيبه ليضيفها الي أرشيفه لعله يخجل عندما يتحدث عن ضربات الجزاء التي لم تمنح للمريخ حسب زعمه
  • #15
    االجعتي 09-14-2015 10:0
    اولاياا لمسمى نفسك سخفي كتابتكك كلها سخيفة تانيا كورة القدم لعبة اخطاء لولا الاخطاء لن تاتي الاهداف وضربات الجزاء احد الاخطاء يعني ممكن فريق اغلب 10/صفر قي شوط واحد تكون كلها ضربات جزاء والفيفا ماحاتقول الاهدهف ما صحيحةلانها ضربات جزاء؟بعدين الحكام ما زي حكامك بتهعين ممتاز الهلال
  • #16
    ود الفاى فاى 09-14-2015 09:0
    كثرت ضربات الجزاء دلالة على قوة الهجوم فما زم المريخ فيها بل عليك عن تلوم سير غاريتو زلك الرجل الزى عمل فى صمت حتى خلق من الفسيخ شربات ما بخصوص الطرد فعليك عن تسال كل حكم على حدا لكى تجد الاجابة فقط انه المريخ صاحب الارقام القياسية و شكلك حى تتعب كتير فى الرصدلان المريخ لسى قدامه مباريات
  • #17
    عمر 09-14-2015 09:0
    رغم ان هدفك التشكيك في انتصارات المريخ وتبخيسها بايرادك لارقام ضربات الجزاء وحالات الطرد من الفرق المنافسة ولكن نقول لك شكرا علي تنبيهنا لهذه الارقام القياسية الايجابية وليس السلبية كما تدعي .
    ماذكرته يدل علي قوة المريخ التي تجبر الفريق المنافس علي ارتكاب المخالفات وبالتالي الطرد وضربات الجزاء .
    بما انك عامل فيها كاتب قومي كان من الاجدر بك ان تجعل تعليق غارزيتو موضوع مقال اليوم وليس ان تقول لم ولن اعلق عليه .وتطلقها دعوة لنبذ التعصب .
    غارزيتو الذي خبر نفسية الجمهور السوداني القي حجر في بركة ساكنة وهو موضوع التعصب .
    ولكن نفسك المريضة فسرت لك تصريح غارزيتو بانه تأمين علي كلامك السابق بأن المريخ يخشي مواجهة الهلال .
  • #18
    جلابي 09-14-2015 09:0
    تخريمه اولي انت في الباي باي
    تخريمه ثانيه ...الغرغرينا استشرت فيك ولازم عمليه
    تخريمه ثالثه الارقام القياسيه للمريخ انتو يا مبدعي الفتن في الهلال تعرفوها كويس وما بتقتصر علي الفوز او ضربات الجزاء بل بان المريخ جعلكم تتوشمون بالصفر الابدي
    تخريمه رابعه ..ما لقينا ليك ملف عند راعيك السابق مزمل ..لقد تم حذفك
    تخريمه خامسه ...انت..شجرابي..معتصم...
    سوقي...شوربه ..قريبا سنكتب اخر ظهور غي الرد كاسل
  • #20
    قدوره 09-14-2015 09:0
    يارجل اتقى الله هذا
    تشكيك في مجهود رجال
    بالله عليك انت مريخابي
    انت في افضل ايام الله اتقى الله
    اتقى الله اتقى الله
    حسيب الله ونعمه الوكيل عليكم ياصحافة اخر زمان
  • #22
    جمال الدين هاشم 09-14-2015 08:0
    رغم انفك كتاباتك التي لاتعتبر المريخ هزم كل فرق ضربة جزاء او اهداف هو ارغم كل فرق من سيل الهجوم المريخي يا صحفي ماعارف تكتب شي لانو فريقك الهلال ماقدمه امس ادخل في نفسك الخوف
  • #23
    عبد الرحمن 09-14-2015 08:0
    كل كتاباتك لا تعبر عن الحقيقة بل تعبر عن ما يدور في داخلك من صراع ما بين حبك للهلال وكراهيتك للمريخ .. ونقول لك واصل بذلك الأسلوب فأنت تستفز المريخ وجماهيره ولاعبيه والمريخ على بعد خطوتين من الكأس الذي لا تتمنى أبدا أن يفوز به .. فتفرد المريخ ذكره الأستديو التحليلي لبين سبورت،، أما حديثك عن ضربات الجزاء فهو مردود عليك لأن المريخ يمتلك أخطر هجوم في فرق المربع الذهبي ولا يمكن إيقافه إلا بإرتكاب ضربات الجزاء ..
    لا أدري ما الذي تستفيده من تبخيس إنجازات المريخ .. وتدعي إنك مريخابي والله العظيم إني أشك في ذلك فيا أخي بالله عليك أترك المريخ في حاله .
  • #24
    د . شريف 09-14-2015 08:0
    عندما يتحدث ( ناقد )عن ضربات الجزاء وجب عليه تحديد صحتها من عدمهلأنها جزء من قانون كرة القدم .. شاهدنا فى مباريات الدورى الأوروبى احتساب اكثر من ضربتى جزاء للفريق الواحد وسبق لمازيمبى ان احتسبت له ضربتى جزاء وطرد لاعبين فى مباراة واحدة ضد الترجى .. أكثر فريق تعرض للظلم فى منافسات هذا العام هو المريخ .. اوقعته القرعة ضمن مجموعة بها ثلاث فرق جزائرية ونقض له هدفا صحيحا ( جدا) لو تم احتسابه لأعتلى صدارة المجموعة .. الأنجاز الأكبر للمريخ ( لم يشر اليه اى صحفى ) هو تأهل المريخ رغم وقوعه ضمن كماشة الجزائر ولا اظن ان هناك فريق غير المريخ يقدر على ذلك .. كل تحليلات كاتب المقال السابقة طلعت فشنك وتأهل المريخ رغم انفه .. كاتب المقال كان يتمنى فى دواخله خروج المريخ حتى يشفى غليله من مزمل !!!
  • #25
    shams 09-14-2015 08:0
    والله شىء مؤسف جدا جدا ان تكون منتمنى الى المريخ العظيم والعظمة لله وحده معظم ماتكتبه عباره عن تشكيك واتهام تحكى الحقد والكراهيه واتمنى ان اعرف ماهى مشكلتك مع المريخ والاخ الكريم جمال محمد عبدااله الوالى .لاحظ لكل المعلقين والمعجبين بكتابتك من انصار الهلال لانك تسىء للمريخ ياهلالى يامندس وبالمناسبه كما ارجو يااستاذ محمد ان لاتزعجك كلمة مندس لانك فعلا كتاب هلالى مندس
  • #26
    nasma 09-14-2015 08:0
    هذا دليل قاطع على الدور الكبير الذى يلعبه الدولار فى نتائج مباريات الزعيم المريخ بطل نسخة 2015م ( الاميرة السمراء)
  • #28
    ابوحسين 09-14-2015 07:0
    ياصحفي الغفلة انا بتفائل بيك كل ما تنشر غسيلك وتنتقد النقد الهدام الزعيم ماش قدام لحد ماتلقي الكاس في القلعة يا صحفي الاوهام
  • #29
    ابوبكري 09-14-2015 07:0
    انا اقولك لماذا المريخ بحصل علي هذا الكم من ضربات الجزاء انت عارف السبب
    المريخ لدية بكري المدينة و كوفي اوكراء ديدي دول اسرع لاعبين في دوري الابطال حتي يومنا هذا افضل هجوم في الدوري حتي الان المريخ وباحتراف مدرب الوفاق و الاتحاد و العلمه طل الفرق البتقابل المريخ اول حاجه بعملها المدرب بأمن الدفاع خوفا من هجوم المريخ الكاسح واضف اليهم ضفر و رمضان عجب المريخ بفرض شخصيته علي المنافسين وليس العكس المريخ صعد الي هذه الادوار بفضل هجومه الكاسح تابع كل مباريات المريخ سوف تتحصل علي هجمات خيالية في المباراة الواحد . هذا كلام من المغترض لانذكره لكي نكشف اوراق فريقنا واترك هذا الكلام الحين وقت الحصاد قد بداء الان حتي الهلالاب نسوا المريخ لتجيز فريقكم للمربع الذهبي اكرر المربع الذهبي اذا المريخ صعد ابسط شئ سوف ينال الميداليات الفضيه و مبلغ محترم للفريق علشان كده يااخي اترك الشرارة ومافي حد فاضي اليومين دول الكل عينه في المباراة النهاية .
       الرد على زائر
    • 29 - 1
      Hassan 09-14-2015 12:0
      يا ابو بكري ،،، بكري المدينة ما بيجري بنفس السرعة في الهلال والأهلي مدني وأهلي شندي لماذا لم تعطي له ضربات جزاء ( مجرد سوْال ) ؟؟؟
  • #30
    محمد محمد 09-14-2015 07:0
    انت عاوز تقول شنو من الاخر ضربات الجزاء ما صاح ولا عاوز تدس السم في الدسم (كما هي عادتك)؟
  • #31
    AHMR 09-14-2015 06:0
    اها وبعد ما ذكرت اعداد ضربات الجزاء واللعيبة المطرودة امام المريخ الي ماذا ترمي أيها الخبيث؟ إن كنت تعني شيء معين كان الأولى لك أن تكون شجاعا وتقله وتذكره عيانا بيانا. اما أسلوب الهمز والغمز واللمز دا يكفى أن ربنا سبحانه تعالى انزل فيه سورة كريمة في القرآن وتوعد الهمازين واللمازين بالويل أجارك واجارنا الله منها.
    الرد علي مثلك جد حرام والله لأن حقدك على الزعيم لن ينتهى ابدا بل سيزداد واستعد للقهر قريبا وسترى أن البامية ياها وحنعملها ليك مفروكة كمان عشان تتمغص اكتر أيها الممغوص. ياخي امشي حل مشاكلك مع الممغوص منهم ديل بعيد عن المريخ
       الرد على زائر
    • 31 - 1
      alhgani 09-14-2015 12:0
      اوفيت وكفيت شكرا لك
  • #32
    عاشق الهلال 09-14-2015 12:0
    والله انت براك بتجيب الهواء لى روحك ،،، ياخ الجماعة مبسوطين على الاقل نقطهم بسكاتك ،، الذى لم تذكره ان احصائيات جماعتك بتقول ان الانتصارات تمت على فرق هى ابطال بلادها ، كلام ناس مزمل عن التغلب على الابطال زى الراجل المشى انجلترا وجاء مستغرب انو اطفالهم بيتكلموا انجليزى ،مساكين ما عارفين البطولة دى خاصة بالابطال لانهم خاضوها تحت كفالة الهلال (صحبة راكب يعنى ) ،، حقو اول حاجة تفهمهم انو دى اسمها الابطال ، يعنى ناس بنادير الصومالى و البوليس الزنزبارى ما بيلاقوهم هنا
       الرد على زائر
    • 32 - 1
      shams 09-14-2015 09:0
      البسمع كلامك ياعاشق الهلال يقول الهلال نال الكاس 10 مرات
    • 32 - 2
      مصطفى محمد علي 09-14-2015 08:0
      كلام خارم بارم ما عنده معنى ، قبل ما تكتب فكر حتكتب شنو
    • 32 - 3
      أيمن حسن على 09-14-2015 08:0
      صح والدليل أنوا الهلال لاقى فرق زي KMK و الرصاصات و .... والفرق دى طبعــاً كانت بتلعب فى دوري أبطال أوروبا وجابوها للهلال فى دورى أبطال إفريقيا صحية راكب
      ياخي قوم لف
    • 32 - 4
      تونجيلا 09-14-2015 08:0
      صحبة راكب ولا كمسارى ؟؟؟ دايرين تتسلبطوا فى الكاس ما عندنا مشكلة بنهديكم قعر الكاس عسى ولعل تبلوا ريقكم من سموم الصفر.
      تجنب المريخ مقابلة الهلال لان لعبه شين كان خربتوا كورتنا.
    • 32 - 5
      ابو مازن 09-14-2015 07:0
      عفيت منك يا عاشق الهلال دي كانت فايته علينا.
    • 32 - 6
      زاير 09-14-2015 06:0
      و من احصائيات البطولة ان الهلال لم ينهزم خارج ارضه..
    • 32 - 7
      بندق 09-14-2015 02:0
      ههههههههههههههه والله البسمع كلامك أقول خلاص جايب كاسا وناس بنادير والبوليس ديل انت ماقدرتا عليهم خلي الفصاحه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019