• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
نزار عجيب

إرهاب من نوع آخر

نزار عجيب

 3  0  3197
نزار عجيب

لم نكن نتوقع أن يصل تفلت بعض الجماهير المريخية إلى حد التظاهر أمام مباني اتحاد الكرة ورفع لافتات تحمل شعارات تدعو إلى العنف والتطرف وتهدد أكبر مؤسسة رياضية في البلاد كما حدث بالأمس على خلفية رفض شكاوى المريخ ضد الأمل وهلال كادوقلي.
اعتقلت شرطة مكافحة الشغب 24 مشجعا مريخيا قبل أن يتم الإفراج عنهم بكفالة بعد تهديدهم بإثارة شغب امام مباني اتحاد الكرة .
واقعة الأمس تعد سابقة خطيرة لأن الأمر تطور من رمي قارورات وشماريخ إلى حد التحريض على العنف وإدخال شعارات مثل بورسعيد وداعش وهو لعمرى يعد الخطورة بذات نفسها.
الرياضة تبقى رياضة واي محاولة لجرها إلى فتنة وإدخال شعارات طائفية لابد أن يقابل بحزم وحسم في نفس الوقت حتى لا يتطور الأمر إلى مالايحمد عقباه.
التحريض الذي حدث من الصحف الحمراء بالامس للجماهير كان سببا مباشرا في حالة التفلت والشغب التي حدثت امام مباني اتحاد الكرة .
الموسم الحالي كان شاهدا على العديد من حالات التفلت من الجماهير الحمراء التي سبق لها النزول إلى أرضية الملعب في مباراتين بالدوري أمام مريخ الفاشر وهلال الأبيض .
إذا كان نادي المريخ يعتقد أنه أكبر من القانون والعقوبات فتلك ستكون طامة كبرى لأن من سيدفع الثمن في النهاية هذه الفئة من الجماهير التي تم اعتقالها بالامس في قسم شرطة الامتداد.
ما وصلنا إليه هو نتيجة طبيعية بسبب التعصب الاعمى الذي بات يغلف المحيط الرياضي في ظل غياب اليد التي تضرب بيد من حديد لكل من يتجاوز الحدود.
ملاعبنا على مدى تاريخها لم تصل إلى هذه المرحلة الخطيرة من التجاوزات ولم يكن أي موقف يتعدى حدود المناكفات.
من يشاهد هذه التظاهرات واللافتات قد يعتقد أن السلطات أغلقت نادي الغريم التقليدي اوانزلته للدرجة الرابعة وليس بسبب رفض شكوى في نتيجة مباراة.
أخطر مافي الأمر هو بعض الكلمات التي كتبت في اللافتات والتي حملت شعار نادي المريخ وهي في اعتقادي المنعطف الاخطر الذي لابد أن تتم مقابلته بإجراءات وقرارات صارمة حتى تكون هذه الفئة عبرة لأي شخص يتجاوز الحدود.
هذه السابقة اذا لم تجد يدا من حديد تضربها وتوقفها عند حدها فحتما انه ستتطور إلى ما هو اخطر وتتحول إلى دماء في الملاعب.
محاولة إرهاب اتحاد الكرة عبر هذه الممارسات مرفوض تماما وفيه إساءة كبيرة لناد كبير بحجم المريخ الذي يفترض أن يكون مؤسسة تربوية وليس إرهابية.
مايدعو للاستغراب هو مواصلة الإدارة المريخية اقحام الهلال في قضاياها مع اتحاد الكرة بعد أن تكرر اسم الهلال لأكثر من مرة في البيان الهزيل الذي أصدرته الإدارة الحمراء.
أمر مستغرب فعلا إلا إذا كانت إدارة الغريم التقليدي تقصد هلال الرمال الذي هزم المريخ في آخر جولة بالممتاز أو هلال كادوقلي الذي فرض عليهم التعادل.
ننتظر من إدارة الهلال ردا قاسيا على هذا التجاوز الصريح الذي يؤكد حالة من السقوط الإداري الكبير ..فالهلال ليس شماعة ليعلقوا عليها فشلهم الإداري والفني .
الفريق الهلالي في مهمة أمام سموحة سننتظر لإنجازها أولا على اكمل وجه ومن التفرغ للقضايا المحلية الشائكة وحسم لقب الممتاز المنتظر .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ود السيد 09-08-2015 03:0
    جماهير المريخ طالبت بحقها باسلوب حضاري مش زيكم كسرتو استاد المريخ وكانت الكباراة تعادل يا رجرجة
  • #2
    سامي 09-08-2015 01:0
    داوشننا المريخ نادي كبير ، المريخ نادي كبير - هذا مجرد نفاق، المريخ عمره ما كان نادي كبير، سبب واحد يجعله نادي كبير مافي - على المستوى المحلي هو يعتبر أحد أقوى فريقين في البلد التعبان - والذي لم يكون له وجود في خارطة كرة القدم الأفريقية على مدى الأربعين سنة الأخيرة. المريخ نادي مغمور - حسب الواقع والمنطق - لم يكن له حضور لا قبل ولا بعد كاس مانديلا الفخيييييييييييييييم . كما أن إدارته إدارة والحمد لله إدارة من إدارات عهد الانحطاط السوداني - الذي أصبح إسناد الأمر فيه إلي غير أهله حاجة طبيعية، وإعلامه شلة من المشجعين المنفلتين - وجمهوره ما شاء الله وصل لمرحلة أن يلقب بأطفال الحجارة - ونتائجه حدث ولا حرج - فمن أين يتأتى له أن يكون فريقاً كبيراً - مع ملاحظة أني لم اقل أن الهلال فريق كبير - أنا فقط أردت أن أوضح أنه حتى الإعلاميين الذين ينتقدوا المريخ يحاولوا أن يجملوا نقدهم هذ بإطلاق صفة النادي الكبير على فرق أكثر ما يقال عنها أنها فرق محلية لا أكثر.
  • #3
    سودانى 09-08-2015 12:0
    انا انصح كل الاخوة الصحفيين الهلالاب الابتعاد عن التعليق فيما يدور بين المريخ وجماهيرة من جهة واتحاد الكرة من جهة فى ظل الاحتقان الذى تشهده الساحة حيث لايستطيع احد التنبأ بما يحدث خاصة للافراد صحفيين او اداريين وارى ان تبتعد لجنة التكيم المركزية عن اسناد ادارة اى مباراة لحكم من الخرطوم.كل ما نخشاه ان يقود هذا الاحتفاب الى عواقب وخيمة ولكم فى احداث بورسعيد العظة والاعتبار
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019