• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024
حسن فاروق

توك تونغ .. بره السيستم ولاجوه

حسن فاروق

 2  0  1787
حسن فاروق

لازالت كلمات قائد فريق الخرطوم الوطني صلاح الامير تطرق اذني ، عندما رفض منفعلا تقبل فكرة التعامل مع زملائه في الفريق وقتها ريتشارد جاستن وروي قلواك كلاعبين، وصب جام غضبه على السياسة التي فصلت الجنوب عن الشمال وجعلتهما دولتين ، لم يدر صلاح الامير وقتها وربما لايزال كيف يتعامل مع صديقه الذي كان ابن بلده الي وقت قريب كشخص غريب (اجنبي)، ريتشارد جاستن الذي كان احد الركائز الاساسية في الفريق والمنتخب الوطني والذي لعب للقمة (الهلال والمريخ) وارتدى شارة القيادة في اكثر من مباراة ومع اكثر من فريق .
قالها صلاح الامير وقتها الانفصال قرار سياسي مثلما قالها الكثيرون ، وسيعود السودان يوما ما وطن واحد يجمع الجنوب مع الشمال، لم يخلف انفصال الجنوب عن دولة السودان وتكوين دولة جنوب السودان جوانب سلبية في الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية فقط ولكن الامر وصل الكرة السودانية وللاعب الجنوب سوداني بصفة عامة قصص وحكاوي سافرد لها مساحة اخرى ، ولكن بالتركيز علي الشكوى الاخيرة التي تقدم بها نادي المريخ سنجدها وقعت في اخطاء قاتلة اقل ماتوصف بها انها ساذجة واعتمدت العاطفة البليدة في تقديمها ، ومن يقرأ ويتابع سيصل ببساطة الى ان السودان مازال دولة واحدة ، وان مايقال عن الانفصال او الاستقلال كلام للونسة والاستهلاك.
هلل اهل المريخ لماورد في الصحف المحسوبة على النادي ان الشكوى مضمونة مليار في المية ووردت تواريخ ومعلومات مفصلة كل من يقرأها يصفق لشطارة (مريخاب الجنوب) كما اوردت بعض الصحف المحسوبة على النادي وتبرعهم بمعلومات تفيد بانه لازال لاعبا بفريق المريخ الرنك ، وانه انتقل للعب بفريق هلال كادوقلي دون بطاقة النقل الدولية ودون موافقة ناديه.
الم اقل لكم ان القضية (ساذجة) وبها كثير من السخف وتضييع الوقت في قضايا انصرافية تعكس حجم المحنة ، تعالوا نفترض ان كل المعلومات التي وردت صحيحة وان اللاعب مازال لاعبا لفريق مريخ الرنك ، مادخل الاتحاد العام للنظر في هذه القضية ؟، وهل وصلت السذاجة بالذين تبنوا هذه القضية ان يخاطب الاتحاد العام اتحاد الرنك للاستفسار عن المعلومات الواردة في الشكوى؟ ياخي دي شكوى (تشرط) من الضحك، السؤال الثاني منذ متى تخاطب الاتحادات الوطنية مثل (الاتحاد العام) اتحادات وسيطة او محلية مثل اتحاد الرنك ، الطبيعي ان يخاطب العام اتحاد دولة جنوب السودان ، ولكن ليقول لهم ماذا؟ (في لاعب مسجل عندنا وهو لاهب من جنوب السودان في اتحادكم المحلي بمدينة الرنك ليه مارسلتو البطاقة الدولية؟) او يخاطب الاتحاد الجنوبي بطريقة تانية لو سمحتم تاكدوا لنا من المعلومات التي مد بها مريخاب الجنوب نادي المريخ السوداني عشان المريخ مشتكي وعايز النقطتين الفقدهم بالتعادل امام هلال كادوقلي؟ ويبقي السؤال قائما مادخل الاتحاد السوداني لتقديم له مثل هذه الشكوى الساذجة؟
وبتفصيل اكثر الاتحاد العام مطالب بادانة نفسه من اجل عيون نادي المريخ ، فاللاعب كما نعلم مسجل في كشوفات الاتحاد السوداني لكرة القدم كلاعب وطني ، ولعب مع فريق هلال كادوقلي ، ولايملك الاتحاد الحق النظر في شكوى لايملك صلاحيات متابعتها . واتحاد الرنك للعلم ليس تابعا للاتحاد العام ، وكل مستندات مريخاب الجنوب لن تفيد لانها وصلت للمكان الخطأ، الصحيح ان تذهب لمريخ الرنك الموجود بدولة جنوب السودان ، مستندات من مريخاب الخرطوم تؤكد ان اللاعب مسجل في الخرطوم ، وفي هذه الحالة يتقدم مريخ الرنك بشكوي للفيفا عن طريق اتحاد دولة جنوب السودان لكرة القدم ضد اللاعب وليس هلال كادوقلي او الاثنان معا مافرقت ، وهذا الامر ينطبق على المريخ عليه اللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم ضد الاتحاد العام الذي قيد لاعبا باوراق مزيفة وليس هلال كادوقلي طاعنا في صحة مشاركته ليعاقب اللاعب وليس النادي . لاننا سنسأل هل دخل اللاعب توك تونغ سيستم الانتقالات الدولية ام لا؟ ولنا عودة (لابيخ) شكوى في التاريخ.


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : حسن فاروق
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    nasma 09-02-2015 10:0
    الاخ / صهيب إن حسن فاروق يعتبر من أكفاء الصحفيين الرياضيين الراقين الرائعين وتتجلى هذه الروعة فى عظم كلماته وإنتقاداته الصحيحه والمفصله لكل موضوع يتناوله بحيياديه وموضوعيه تجعل القاريء الذى يقراء عموده يسبح فى عالم من الجمال والطرب لكلماته الرائعه المموسقه والتى تهبش الحقيقه وتنير الطريق عليه فهو دائما يتناول اعمدته التى تعودنا على قراءتها والتى نجد انفسنا فيها لمواضيع ذات فائده تعود على القارىء بالفائدة المرجوة فهو تجسيد للصحفى الرسالى ويكفى فخرا انه من محبي البروفسير / كمال حامد شداد لذا فانا أحبه واحترم كتاباته والسلام
  • #2
    صهيب 09-01-2015 10:0
    ينصر دينك، انت لما عندك كل هذا الفهم و كل هذا الحب للهلال و كمان افكارك نيرة، البخليك تكون مع الأرباب شنو؟ لان الأرباب ليس لديه مصلحة مع الهلال بدليل ان معارض بشدة لأي رئيس جاء بعده ابتداءا من يوسف احمد يوسف و البرير و عطا المنان و الكاردينال، لانه ان كان يحب الهلال لما خلق مشاكل لرؤساء الهلال، انا شاهدتك في احدى سهرات رمضان و وقفت وقفة صلبة ضد محمد سيد سيد احمد مما افحمته و جعلته يخرج عن طوره مما عجل بخروجه من مجتمع الكرة للأبد إن شاء الله، و لك كل التقدير.
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      احمد علي الريح 09-02-2015 10:0
      مين قالك حسن فاروق دا جنو وجن الارباب (شحمة ونار)
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019