• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
اكرم حماد

الكماشة الجزائرية..!

اكرم حماد

 13  0  2735
اكرم حماد

نفهم أن يفشل المريخ في تحقيق الفوز على الأمل عطبرة داخل الملعب لأن هذا هو حال كرة القدم ولكننا لا نفهم كيف يحاول أهل المريخ أن يفوزوا بنقاط مباراة خارج الملعب من خلال الحديث عن مشاركة غير قانونية للاعب الأمل عمر عثمان.. هذا أمر لا يليق بنادي كبير مثل المريخ.. فالفريق الكبير يفوز بالنقاط داخل الملعب (خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالدوري المحلي).. وحتى إذا تعاملنا مع الشكاوي بإعتبار أنها حق قانوني (حاول أن يستفيد منه الهلال أكثر من مرة) إلا أنها يجب أن تكون منطقية أو فيها شيء من المعقولية.. وشكوى المريخ كما هو واضح محاولة وهمية لذر الرماد في العيون!
شكوى المريخ أو الترويج لها يُعبر عن حالة الصدمة التي يعيشها المريخاب بعد الخسارة القاسية من الأمل.. وهي الخسارة التي لم يتوقعها أكبر المتشائمين.. فكل المريخاب كانوا يتحدثون عن فوز مؤكد على الأمل.. فالمريخ الذي إنتصر على فريق كبير مثل وفاق سطيف يمكنه (حسب منطق المريخاب) أن ينتصر بسهولة على الأمل.. ولكن لحم الأمل كان مُراً.. خسارة جديدة للمريخ أكدت أن الفريق ورغم مستوياته الجيدة في البطولة الأفريقية إلا أنه ليس بالفريق المثالي الذي يتحدث عنه أهل المريخ.. فالفريق مليء بالثغرات وهذا الأمر إذا لم يظهر من خلال مباراتي مولودية العلمة وإتحاد الجزائر فإنه سيظهر في الدور نصف النهائي.. (في حال التأهُل بالطبع)!
بمناسبة حسابات التأهل للدور نصف النهائي يمكن القول أنه ورغم أن مولودية شباب العلمة خرج نهائياً من حسابات التأهل منذ الجولة الثالثة من دور المجموعات ورغم أنه لم يحقق أي نقطة من خلال أربع جولات إلا أنه لن يكون صيداً سهلاً للمريخ.. بل يمكن القول أنه سيحاول أن يحقق فوزاً شرفياً يحفظ به ماء وجهه.. هذا بالإضافة إلى الحسابات الجزائرية المعروفة.. ففرصة وفاق سطيف في التأهل على حساب المريخ متعلقة بشكل مباشر بتعثر الفريق الأحمر في الجولتين القادمتين.. لهذا لا نستبعد أن يلعب مولودية شباب العلمة لصالح فريق وفاق سطيف من خلال تحقيق الفوز على المريخ أو في اسوأ الفروض إجباره على التعادُل.. ثم بعد ذلك يترك مهمة تعطيل أو فلنقل الإطاحة بالمريخ لإتحاد الجزائر في الجولة الأخيرة!
أقول هذا الكلام وفي بالي حديث رئيس نادي المريخ جمال الوالي الذي إستبعد حدوث أي تواطؤ بين الأندية الجزائرية للإطاحة بالمريخ وهو حديث حالم من الوالي وربما يهدف إلى التأثير على نادي إتحاد الجزائر الذي سيواجه وفاق سطيف في الجولة القادمة.. فكل المؤشرات تقول أن إتحاد الجزائر الذي ضمن التأهل إلى الدور نصف النهائي لن يلعب بقوة أمام وفاق سطيف وربما (يفتح) له بشكل أو بآخر.. أقول (ربما).. لأنه ورغم أن المؤشرات تقول أن وفاق سطيف سينتصر على إتحاد الجزائر إلا أن الإتحاد قد يفاجيء الجميع ويلعب مباراة (نظيفة) ويحقق الفوز على وفاق سطيف.. كل شيء وارد!

مباراة كاريكا أكثر من كونها مباراة الجزولي..!
قلت بالأمس (صلاح الجزولي ورغم أنه لا يقدم مستويات جيدة إلا أنه قد يشارك أساسياً في المباراة المصيرية.. نظراً للإصابات الكثيرة التي ضربت خط الهجوم.. هذا بالإضافة إلى عدم تواجد الشعلة في الكشف الأفريقي)!
الكوكي طالب الجماهير بدعم الجزولي.. والملاحظ أن هناك حملة دعم كبيرة لهذا المهاجم في المنتديات الالكترونية وصفحات الفيس بوك وهذا أمر طيب بالطبع.. لأن الخيارات الهجومية في الوقت الراهن بسيطة!
كيبي كما هو معلوم يشكو من الإصابة ونفس الأمر ينطبق على المهاجم البرازيلي جوليام.. أما محمد عبد الرحمن ورغم عودته من الإصابة إلا أن مشاركته غير واردة أو فلنقل مستبعدة إلى حدٍ ما بسبب عدم الجاهزية.. بالتالي فإن الجزولي هو المهاجم الوحيد المتاح للكوكي.. ولكن..!
لماذا لا يحاول المدرب التونسي أن يدفع بمدثر كاريكا في قلب الهجوم؟.. كاريكا لم يقدم مستويات كبيرة من خلال اللعب على الأطراف ويمكن أن يتفوق على نفسه ويقدم مباراة كبيرة إذا شارك كمهاجم صريح.. ولا ننسى أنه يمتلك خبرة كبيرة في الملاعب.. على عكس الجزولي.. لهذا فإن مباراة مازيمبي يمكن التعاطي معها بإعتبار أنها مباراة كاريكا أكثر من كونها مباراة الجزولي!
صحيح نتمنى أن يتألق جميع اللاعبين.. ونأمل أن يظهر صلاح الجزولي (إذا شارك أساسياً) بأفضل مستوى بل ونأمل أن يسجل هدفاً على طريقة الهدف الذي سجله في الفريق الكنغولي في الموسم الماضي.. ولكن بقراءة منطقية لواقع الهلال فإننا نقول أن كاريكا يمكنه أن ينفض غبار المستويات الماضية ويقود الهجوم بشكل رائع وبالتالي يقود الهلال لتحقيق أغلى إنتصار.. هي مباراة إثبات ذات بالنسبة لكاريكا.. وأعتقد أن مشاركته كرأس حربة خيار أفضل له.. وللهلال.. خصوصاً في الظروف الحالية..!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو محمد 08-17-2015 11:0
    لأنه ورغم أن المؤشرات تقول أن وفاق سطيف سينتصر على إتحاد الجزائر إلا أن الإتحاد قد يفاجيء الجميع ويلعب مباراة (نظيفة) ويحقق الفوز على وفاق سطيف.. ...كل شيء وارد!

    وأنت أكيد تتمني أن ينتصر الوفاق ليتم لاحقا ( الأطاحة )بالمريخ ....سؤال أنت جزائري ولا سوداني ؟
    أعوذ بالله من بؤس كتاب الكورة....في هذا الزمن الغيهب الذي أنعدمت فيه الروح الرياضية ومن يروج لذلك للأسف معظم كتاب الكورة
  • #2
    ابواسماعيل 08-17-2015 05:0
    شكوي المريخ للامل شئ عادي اذا كان هناك خطا قانوني في المباراة وكل فريق يأخذ حقه سوي داخل الملعب او خارجه وفريق الامل اشتكي المريخ من قبل وهو مهزوم داخل الملعب بهدف العقرب ووصل حتي نهاية المطاف ورجع بحفي حنين واكتبوا بعدالة وحيادية يااكرم اكرمكم الله .
  • #3
    Mustafa Ali 08-17-2015 05:0
    الزول دة مدووش مالو؟ واضح أنه تطواني ولسه ما فاق من السكرة ومرعوب من صعود المريخ. أها النوريك المريخ لو صعد للمربع الذهبي الكأس سوداني مائة في المأئة غن شاء الله وعاد انتو بتجروا وين؟
  • #4
    محمد الواثق 08-17-2015 04:0
    لو الامر بيدي، وعطفا على مستوى النجم الكبير صلاح الجزولي .. في سيكفا وأهدافه الرائعة في تلك البطولة .. ومهارته في الترويض وفي التموقع والانسجام بين ذهنه وجسمه ... في ترجمة انصاف الفرص لاهداف كما شاهدنا.... لما ترددت في اشراكه أساسيا في كل مباراة ...حتى يستعيد ذاكرة التهديف وموهبته تلك.

    صلاح الجزولي يا هؤلاء ... رأس حربة ... قلب هجوم ... يتكاثر وينتج داخل ال 18 ... في الصندوق .... هيئوا له الكرات المحسنة العرضيات ودعوا باقي المهمة على راسه الذهبي واقدامه ...

    وهو لاعب صغير السن ...تدرج في المنتخبات ...مما لا يمكننا أن نقول انه ليس صاحب تجربة كبيرة ... هو شأنه شأن الدوليين في الهلال ... ادعموا صلاح ... وارفعوا من معنوياته لن يخذلكم ... ثم ان كرة القدم تلعب داخل المستطيل الأخضر... والأخير له ظروفه الأنية وقتها ... ولا تلعب عبر الغرطاس او الأقلام ... او عبر الجلوس في في مقصورة استاد الهلال مع كاس من القهوة أو الشاي... من السهل النقد ومن السهل الحديث عن الكرة ... لكن من الصعب جدا الابداع فيها بذات كيف القهوة أو الشاي او صناعة سطر هادم على الغرطاس.

    كاريكا المسكين ... طريقة لعب الهلال التي اعتمدها المدرب الكوكي منذ زمن ...التي جعلت من كاريكا على اليمني ومن بشة على اليسار خلف المقدمة الهجومية للفريق .... هي التي جعلته يكون بعيدا عن الثلاث خشبات كما تعود الناس مشاهدته يصول ويجول مهاجما... تلك فلسفة مدرب وعلينا احترامها بغض النظر ...كاريكا نفسه وطريقة لعبه .. تظهر خطورته حينما يأتي منخرطا من الخلف لأنه سريع بطبعه ويجيد العكسيات المحسنة أو تجهيز الكرات للمندفعين من الخلف ...
    وجود الثنائي بشة وكاريكا ... كان له القدح المعلى في التعادلين بطنجة ولوممباشي .....
    دعوا الخبز لخبازه .... افضل.
  • #5
    جلابي ~ الدوحه قطر 08-17-2015 03:0
    المريخ المريخ المريخ شغالين بي المريخ كده ليه كل فريق يلعب لنفسه وفي مجموعته والتوفيق من عند الله وكلنا كمريخاب نعلم خوفكم الكبير من تاهل المريخ والفوز بالكاس وهو طموح مشروع للكل ولا تنسي يا استاذ ان هناك عمالقه خرجو واقزام في المنافسه والجميع له الحق في الطموح ...وبالنسبه للشكوي فالهلال لديه 144 شكوي ولم يكسب منها اي شكوي فلماذا تستكتر علي المريخ شكوي واحده ومنكقية الشكوي لا تحددها انت فهناك جهات مختصه تنظر فيها وانتم لديكم 144 شكوي وكلها غير منطقيه خليك في فريقك واترك المريخ لناسه
  • #7
    سوداني 08-17-2015 11:0
    وحتى إذا تعاملنا مع الشكاوي بإعتبار أنها حق قانوني (حاول أن يستفيد منه الهلال أكثر من مرة) إلا أنها يجب أن تكون منطقية أو فيها شيء من المعقولية.. وشكوى المريخ كما هو واضح محاولة وهمية لذر الرماد في العيون!

    .... ما هو الشي غير المنطقي وغير المعقول في الشكوى؟؟؟؟ ما هو الدليل الواضح لك على انها محاولة لذر الرماد في العيون؟؟؟؟ والله نحن ما راضين تقديم الشكوى لكن كمان عايزين نفهم
  • #8
    مرتضى 08-17-2015 11:0
    كل المقال عن المريخ اولا شكوي المريخ للامل وثانيا توقعات خروج المريخ وتواطؤ الاندية الجزائرية وفي اخر المقال مباراة الهلال ومازمبي ايهما اهم تاهل الهلال ام خروج المريخ بالنسبة لك ولجمهور الهلال ؟
  • #9
    ابو احمد 08-17-2015 10:0
    ياجماعه انتو لسع ما مصدقين انو كاريكا ده خلاص نسى الكوره احسن تشيفو غيره ولا كمان ارجو الراجياكم
  • #10
    mugahed 08-17-2015 10:0
    اتمنى عدم مشاركة الجزولي ولو لعب الهلال بعشرة لاعبين واذا شارك الجزولي لا قدر الله فاقنعوا من النتيجة هذا اللاعب لا علاقة له بالهجوم بالاضافه الا ان كل مباراه يلعبها مع الهلال يخسر الهلال نتيجتها
  • #11
    عبدالله الصادق 08-17-2015 10:0
    ارجوكم ركزوا على هلالكم فهو اولى بالعناية المريخ له رب يحميه من شروركم
  • #12
    عبدالرحيم محمد 08-17-2015 09:0
    تحليل وتعليق جيد ، ولكن لا داعي لإستدعاء كلمات ( ثقيلة ) ولا تشبهنا نحن كسودانيين مثل ( التعاطي ) --- لماذا هذا التشبه بالشوام حتى في مفرداتهم ؟
    ياخ ..... سوداني وخليك سوداني.
  • #13
    mohamed said 08-17-2015 08:0
    يا خي السودان دا مقلوب فعلاً بأي منطق تتحدث عن شكوى المريخ برشلونة تشتكي فما بالك بالمريخ والهلال وغيرهم، أي نقد رياضي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019