• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
اكرم حماد

الفرعون بكري..!

اكرم حماد

 10  0  3892
اكرم حماد
كما أفكر
أكرم حماد
الفرعون بكري..!
لا نستطيع أن نجزم بصحة الخبر المتعلق بإعتداء لاعب المريخ المثير للجدل بكري المدينة على الصحفي الزميل عصام طمل ولكن الراجح أنه خبر صحيح وأنه قام بهذا الفعل.. لأن المدينة والخروج عن النص أخوان بالرضاعة.. وما أكثر الحوادث التي تؤكد هذا الأمر لعل أشهرها اعتداء هذا اللاعب على الحكم المساعد في مباراة المريخ وأهلي شندي.. ولأن صحيفة قوون صحيفة محترمة ولا يمكنها أن تصل لمرحلة فبركة خبر إعتداء لاعب على صحفي.
وهذا الأمر يقودنا للعودة الى العقوبة الناعمة والناعسة التي أوقعتها اللجنة المنظمة على اللاعب.. فقد تم إيقافه ست مباريات فقط.. ست مباريات ايقاف للاعب إعتدى على حكم مساعد تُعتبر بمثابة حافز إضافي لجميع اللاعبين وليس بكري المدينة فقط.. حافز يجعل اللاعبين يخرجون عن النص.. ويجعل بكري المدينة بالذات يتحول إلى عقرب متحفزة للهياج واللدغ دون أن يطرف له جفن.. عقرب ترفع ذيلها إلى أعلى في كل الأوقات تحت أنظار الأفعى.. والأفعى معلومة لديكم بالطبع.
قالوا لفرعون ايه اللي فرعنك.. قال ملقتش حد يلمني.. لهذا كنتُ وما زلتُ من أنصار تطبيق القانون بحذافيره من أجل ترسيخ دعائم الإنضباط ومن أجل كسر شوكة (الفرعنة).. والإنضباط واحد من الأسباب التي تجعل إتحاد معتصم وأسامة بعيد من إتحاد البروف كمال شداد.. فقد نتفق أو نختلف مع أو حول شداد ولكن المؤكد أننا نتفق على أنه لم يكن يلعب في الإنضباط.. يكفي أن نشير إلى القرار الذي إتخذه بخصوص إعتداء لاعب المريخ السابق فاروق جبرة والذي قام بالإعتداء على الحكم في مباراة التاكا كسلا.. شداد لم يوقف جبرة ست أو حتى عشر مباريات.. أوقفه عامين كاملين.. فرق كبير بين رجل سعى لفرض الإنضباط وبين رجال يحاولون مسك العصا من المنتصف.
يجب أن ننظر لتصرفات بكري المدينة غير المسؤولة (من بينها خرقه لإتفاقه مع الهلال) وتصرفات أي لاعب يأتي بتصرف مشين بمعيار منطقي وعقلاني بعيداً عن حساسيات (هلال مريخ).. فما يحدث الآن مؤسف ومخجل في آن واحد.. فالإعلام الأحمر يدافع عن لاعبه بكري المدينة بالحق والباطل لمجرد أنه لاعب المريخ ولمجرد إعتقاده بأن لاعبه يتعرض لإستهداف من إعلام الهلال.. ولعل حادثة إعتداء بكري على الحكم المساعد أكبر دليل على عدم الموضوعية.. فقد إنبرى الكثير من الصحفيين المريخاب لنفي التهمة عن المدينة مؤكدين أنه لم يضرب الحكم ولم يقترب منه من الأساس.. وهو حديث يخلو من المهنية والمسؤولية لأن الكلمة أمانة ولأن مداعبات أو حتى حساسيات هلال مريخ لا يجب أن تصل لمرحلة إنكار الحق والدفاع عن الباطل وبالإضافة إلى ذلك لا يجب أن تصل لمرحلة عدم إدانة السلوك السيء.. لأن النادي سيتضرر من عدم إدانة السلوك عاجلاً أو آجلاً.. فالقطة تأكل أولادها في بعض الأحيان.. بمعنى أن إستمرار التصرفات الطائشة للمدينة قد يتسبب في فقدان النادي لبطولة مثلاً.. كما أنه يضر شكل نادي المريخ.
أذكر أنني قلتُ لزميلي الذي يكتب في الصفحة الأخيرة لإحدى الصحف المريخية أنه لو إنعكست الآية وكان بكري المدينة لاعباً في الهلال لتحدث الإعلام الأحمر عن سوء سلوك بكري المدينة ولطالبوا بمعاقبته بالإيقاف لمدة عام على الأقل ولهاجموا أسامة عطا المنان بسبب السماح للاعب بالمشاركة في مباراة الأمل عطبرة.. وقد أيدني الأخ الزميل معترفاً بأن هذا ما كان سيحدث.. وأن المدينة لو كان لاعباً في الهلال وقام بالإعتداء على الحكم لإختلف رد فعل المريخاب فعلاً.. بمعنى أن الموضوع لا يخرج عن كونه تشنج مؤسف نابع من نظرة ضيقة.
الصحيح هو أن ينظر الإعلام لحالات السلوك السيء بنوع من المسؤولية بإدانة التصرف والمطالبة بالعقاب الرادع بغض النظر عن التصنيفات الضيقة.. والصحيح ايضاً أن يلتقط النادي القفاز قبل الجميع بإدانة تصرف لاعبه وتوقيع عقوبة عليه مثل الأندية المحترمة.. نادي مثل ارسنال الإنجليزي عاقب لاعبه تشيزني وويلشير بسبب تصرفاتهم غير المسؤولة.. ونادي مثل الأهلي القاهري يقدم لنا في كل موسم محاضرات مجانية في كيفية فرض الإنضباط وآخرها معاقبته لقائده حسام غالي بسحب شارة القيادة منه وتغريمه 250 الف جنيه بسبب تصرفاته في لقاء حرس الحدود.. فرق كبير.

عودة الزمالك
فوز الزمالك باللقب لأول مرة بعد غياب 11 عاماً أمر مؤكد بالطبع.. إذا لم يكن من خلال لقاء القمة اليوم فسيكون من خلال المباراة القادمة أمام طلائع الجيش.. فالفارق بين الزمالك والأهلي تسع نقاط بالتمام والكمال.. فارق كبير جداً خصوصاً وأن المتبقي على نهاية الدوري ثلاث جولات فقط.. وفوز الزمالك باللقب أمر جميل جداً لأنه لا يُعقل أن يغيب نادي كبير مثل الزمالك عن لقب الدوري أكثر من ذلك.. ويمكن القول أن الزمالك في هذا الموسم أصبح قوياً بما فيه الكفاية للعودة إلى منصات التتويج القارية في المواسم القليلة القادمة.. ولما لا هذا الموسم من خلال بطولة الكونفدرالية.. بمعنى أن الموضوع لا يقتصر على المنافسة المحلية فقط.
ولكن السؤال الذي يطرح نفسه.. هل يستطيع الزمالك أن يحقق الفوز على الأهلي اليوم؟.. سؤال مهم بالطبع.. لأن الزمالك وكما هو معلوم لم يفز على الأهلي منذ فترة طويلة.. ورغم ان الزمالك هو الأفضل في الوقت الراهن من كل النواحي إلا أن المشكلة وكما هو واضح نفسية.. ففي مباراة الدورة الأولى مثلاً كان الزمالك هو الأفضل ولكنه فشل في تحقيق الفوز لتنتهي المباراة بالتعادل.
أعتقد أن مباراة اليوم فرصة تاريخية للزمالك لتحقيق الفوز على الأهلي ليضرب عصفورين بحجر واحد.. الفوز باللقب بعد غياب طويل.. وإنهاء عقدة عدم الفوز على الأهلي.. وما أجمل أن يكون الفوز باللقب من خلال الفوز على الغريم التقليدي الكبير.. أعتقد أن مفتاح فوز الزمالك على الأهلي اليوم اللاعب الرائع (أيمن حفني) والذي تأكدت جاهزيته للمباراة.. فإذا كان حفني في مستواه سيكون الزمالك الأقرب إلى تحقيق الفوز.. مبروك للزمالك مقدماً الفوز باللقب المستحق.. تتويج سيعيد البريق لمنافسة لعب فيها الأهلي لفترة طويلة دور المُغرد خارج السرب.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عماد الدين عبدالقوي 07-23-2015 12:0
    سبحان الله كلكم تتكلمون وتتباكون عن ضياع القانون وانتم من يخترق القانون وانتم من تاتون بكل فعلا مشين للكرة السودانية اي كان القانون واين كنت انت قلمك حين اعتدي البرير وهو رئيس لهلال امام الجميع هل حاسبتم البرير لا بل اتيتم بمن يعترف بانه اعتدي علي الحكم ياخ انتم من تزبحون القوانين جهارا نهارا ولا احد يحرك ساكن ام بكري المدينة لست ادري ماذا فعل لكم وما جرمه حتي تحاربونه واذنابكم بالاتحاد توقيع بكري للمدينة سليم مئة بالمئة ولا احد يستطيع تغير هذة الحقيقة سبق وان اخذتم علاء الدين يوسف بنفس الطريقة هل فعل المريخ ما تفعلونه انتم الان دعو بكري في حاله والتفو لما يهم فريقكم ودعو المريخ ولعيبته في حالهم ايها العاجزون بكل ما تحويها من معاني
  • #2
    جلابي - الدوحة قطر 07-22-2015 08:0
    من قبل حصل اعتداء في معسكر الهلال وصل حد الضرب بالسلاح الابيض السكاكين وكان بكري طرف مؤثر في هذا الاشكال وطلعت صحف الذيف والخداع ومجدت بكري وجعلته اسطوره وبعد فتره حصل اعتداء اخر وكان بكري بظل الاعتداء وصمتت الصحف الزرقاء وبعدها سعي الهلال للتعاقد مع بكري بمبلغ خرافي.. ولكنه اختارالمريخ وهنا فقط اصبح بكري فرعون ولعلمك ايها الصحفي.. بكري اتي للمريخ وهو يحمل تلك الاخلاقيات ولكننا عدلنا فيه كثيرا والدليل علي ذلك دخل من الهلال لاعبين كانو في منتهي قلة الاخلاق للمريخ ومنهم هيثم مصطفي دخل وخرج وهو لا يقوي علي التصرف السيء له مع الهلال والمعز صاحب النرفزه والمشاكل الان هو في قمة الادب والاخلاق وعلاء يوسف الان اصبح اللاعب رقم واحد بالسودان وتراوري المتمرد بالهلال لعب لدينا بكل ادب واصبح الهداف الا ان طالته ايادي الرشوه والتحريض فكل من اختار المريخ تالق واصبح ذو اخلاق حميده... فارجوا ان لا تتناسو الفرعون الذي كان معكم اخطر مما هو الان.. بصراحه اصبحتم يا صحفيو الهلال تضحكونا كثيرا واصبحت مواضيعكم متشابهه واسلوب واحد وفكر واحد.. ولكنها تزيدنا اصرارا لنكون دائما في المقدمه.. وحقيقه ان لم تبيضوا نيتكم ستظلو سجناء هذا الصفر للابد
  • #3
    ABO MOHAMED 07-22-2015 12:0
    اكتفيت من المقال بقراءة العنوان والسطر الأول فقط وحكمت على انك خاوى الوفاض الصحفى
  • #4
    AHMR 07-21-2015 06:0
    اشهرها كانت لعلمك حادثة اشهار السكين في معسكر أديس. وقع ليك ولا نديهو بونية (زي بتاعة حكم شندي المفبركة اللا جابت ليها شاش ولا دم دي) نرميهو ليك.
    اتركوووووووهوانتم أخر من يتحدث عن الاخلاق الرياضية وقالها الرئيس الطيب عبدالله في 2/12 ولا ما متذكرها. حسي كدي بس قارن بين اعتداء بكري علي الصحفي ولا 2 /12 . اين هي الاخلاق ؟؟؟؟؟ ردك يهمنا
  • #5
    صهيب 07-21-2015 03:0
    أمس اعترف مامون ابو شيبة بسوء تصرف بكري و أوصاه كما كتب الصدى بالآتي:
    * الحكم الجنوب أفريقي بينيت معروف بالصرامة الشديدة وعدم المجاملة في اخراج البطاقات الملونة.. لذلك على بعثة المريخ أن تحذر اللاعبين من الكروت الملونة خاصة اللاعبين المنذرين وبالذات بكري المدينة الذي ينبغي الجلوس معه وتوجيه تعليمات مشددة له ليتجنب البطاقات الملونة في مباراة السبت وعليه:

    - أن يضع أعصابه في ثلاجة ويلعب ببرود شديد مهما تعرض للاستفزاز سواء من التحكيم أو لاعبي الخصم.. ولا يدخل في أي احتجاجات ومناوشات مع لاعبي الخصم أو الحكم.. حتى إذا استفزه لاعبو الخصم بالإعتداءات والضرب والعنف الزائد والأساليب القذرة.
    - عدم ركل الكرة بعد الصافرة، وعدم التسديد في المرمى بعد إعلان التسلل.. وعدم التدخل لارجاع الكرة للخلف عندما يود الخصم تنفيذ ركلة حرة.
    - تجنب محاولة أخذ الكرة من المرمى إذا أحرز هدفاً وفريقه متأخراً حتى لا يشتبك مع لاعبي الخصم فيتم انذاره.
    - عدم التدخل بتهور وعنف على أي لاعب من الخصم
    - عدم السقوط في منطقة الجزاء مطالباً بركلة جزاء.. فإذا أسقطه المدافعون عليه أن ينهض بسرعة حتى لا يجد الحكم فرصة لإنذاره بذريعة التمثيل..
    - تجنب أي محاولة لإضاعة الزمن مثل التأخر في الخروج عند الاستبدال.. والله الموفق.)
    أعلاه كلام مامون و هو يؤكد سوء سلوك بكري و ويوصي بالجلوس معه لتفادي السلبيات أعلاه،
    لكن الطبع سيغلب التطبع
  • #6
    بلادي 07-21-2015 01:0
    بكري بو عقرب مستهدف من كل الأقلام الزرقاء ولكن المسيرة تمضي والقافلة تسير كما خطط له الوالي مع كل هدف يحرزه يفعل حركة العقرب وهذه الحركة لا تعجبهم ( كااااااوي القلوب ) مصير هذه البطولة والفوز بكأسها تم تحديده من مبارأة المريخ والترجي التونسي ( والهلال خارج الحسابات وأصلا ما فريق بطولات وهذا يعلمه أهل الهليل هدفهم فقط اقصاء المريخ من البطولة وتسليم كأس البطولة فريق مازنبي أو وفاق سطيف وتلك أمانيهم فأليدك جميع محبي المريخ أهداف إعلام الهلال والهلال وجماهيرهم خروج المريخ من هذه المرحلة ولكن نقول لهم هيهات هيهات الكأس من نصيب المريخ إن شــاء الله
  • #7
    ismail 07-21-2015 01:0
    دي الدونية ذاتها المخلية المصرييين أولاد بمبا يطلعو في راسنا - انحنا السودانييين اية دخلنا بفوز الزمالك بالدوري ولا الفوز ببطولة بندق الدولية - مفروض الاعلامي لو بيحترم نفسو ما يجيب اخبار اندية ليس لها علاقة بالقارئ - بعدين الامثلة اللي ضاربها كلها مصرية - قالو لي فرعون وقالو للجن - ياخي عنوان مقالك مستمد من الثقافة المصرية - اتمني ان ترتقي وتستشعر بانك سوداني ولك هويتك وشخصيتك - سوا رضي بها الغير او رفضها - في النهاية انت سوداني وافتخر بسودانيتك
  • #8
    moaid mohammed 07-21-2015 11:0
    ياعزيزي عهد شهداد كان الاتحاد العام يدار بواسطة نادي الهلال
    قابيتو والصلوي والي الدين
    وانسحاب الهلال من مباراة رسمية
    والتجنيس كارثة الكرة السودانية سببو نادي الهلال
    انه زمن الفوضي لعدم وجود المؤسسية في ادارات الاندية وعدم وجود اعلام راشد
  • #9
    عبدالمنعم محمد 07-21-2015 11:0
    خليكم من بكري وشوفو حال ناديكم ياخي بكري دا من يوم باع الهلال وجاء للمريخ أصبح أشهر من رئيس الجمهوريه كل يوم في الجرائد بكري عمل بكري فعل بكري أكل شنو ما عارف بكري بطنو وجعته بكري بشرب جبنه عند ست شاي ما عارف وين نحن نستفيد شنو من دا كلو يا جماعه خلو الزول يلعب كورته هو أول لاعب يمشي منكم بطلو المناحه والجرسه بعدين جريده قون دي تابعه للهلال وهي من أعداء المريخ ومندوبها ماشي هناك لاختراق المعسكر وعمل الفتن وأشغال أهل المريخ عن الأهم ويجب أن يطرد فورأ ومن المعروف أن جمهور المريخ لا يقرأ هذه الجريدة
  • #10
    ابايزيد علي 07-21-2015 10:0
    بكري المجينينه تكبر واستعلى
    ﻻن ادارة النادي والصحافه الحمراء تحميه
    ﻻيمكن ان يكون بكري المجينينه هو الصاح في كل المواقف التي حصلت وغيره غلط
    بكره يا بكري المجينينه بتجيبها كبيره ربما قمت بضرب احد ولكن الضربه كانت قويه اودت بحياته
    او امسكت بسكين والشيطان لقى فرصته
    خليك ﻻعب محترم واحترم جمهورك وﻻ تحرج اﻻداره
    تخريمه)ادارة المريخ تستاهل هي من اهش اﻻدارات ردعآ
    تخريمه اخيره (نادي الهﻻل للتربيه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019