• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
ابراهيم عوض

قمة الجولة

ابراهيم عوض

 9  0  2868
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
قمة الجولة
ينازل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء اليوم نظيره الخرطوم الوطني في قمة مباريات الجولة 18 لدوري سوداني الممتاز في مباراة يتوقع ان تحفل بكل عوامل القوة والاثارة.
التقارب النقطي بين الفريقين والذي لا يتجاوز الثلاث نقاط لمصلحة الهلال، سيعني ان الجمهور سيكون موعودا بمباراة شيقة وسهرة كروية ممتعة.
يملك الهلال 34 نقطة في المركز الثاني بينما ياتي الخرطوم الوطني في المركز الثالث برصيد 31 نقطة متقدما على الاهلي شندي الرابع باربعة نقاط.
المباراة ستكون بروفة حقيقية لابو الهل قبل مواجهتة المرتقبة امام سموحة يوم الاحد المقبل ضمن الجولة الاولى لمباريات المجموعة الثانية في دوري ابطال افريقيا.
ولذلك نتوقع ان يدفع مدرب الهلال التونسي نبيل الكوكي من البداية بالتشكيلة التي سيلعب بها مباراة سموحة، حتى يقف على جاهزية كتيبته قبل الموقعة الافريقية.
الفوز في مباراة اليوم مطلوب، وكذلك المستوى المتميز، لان ذلك من شانه ان يسهم في ارتفاع الروح المعنوية للجميع، وسيجعل الجماهير تتدافع بكثرة في لقاء الاحد.
ومباراة الاحد كما نعلم هي مباراة جماهير في المقام الاول، والفوز فيها سيعزز من مكانة الفريق الازرق في مجموعته وسيجعله قريبا من التاهل باذن الله.
صحيح ان فريق الخرطوم الوطني له طموحات كبيرة، وقد ظهر في هذا الموسم بمستويات لافتة اهلته لان يحتل المركز الثالث في الترتيب العام للدوري.
ومن حقه ان يسعى لمواصلة مشوار التالق والابداع الذي بدأه منذ سنوات، للتقدم خطوات كبيرة في الترتيب العام في الدوري وتمثيل السودان في الكونفدرالية.
لكن للهلال ايضا طموحات وآمال لا يمكن ان يتنازل عنها، كحرصه على الفوز بلقب الدوري "البطولة المحببة له"، والتي حقق فيها ارقام قياسية.
وكذلك اصرار ادارته ولاعبيه وجهازه الفني على المضي قدما في دوري ابطال افريقيا والتاهل لنصف النهائي، ومن ثم الى النهائي والفوز باللقب الذي طال انتظاره.
لا نريد ان نتدخل في اي أمر يخص الجهاز الفني الذي يقوده التونسي نبيل الكوكي بكفاءة بشأن التشكيلة وطريقة اللعب، لان ذلك من اختصاصه هو وحده.
لكننا ننبهه الى ضرورة اللعب بالطريقة التي تضمن الفوز اولا، وتجعل المهاجمين يعودون الى احراز الاهداف كما حدث في مباراة الامل حيث سجل كيبي هدفين.
ما زلنا في انتظار مشاهدة اهداف المهاجم المرعب مدثر كاريكا، الذي يعتبر من اخطر الهدافين في افريقيا، والوطن العربي، بشهادة معظم خبراء التحليل.
لا يعقل ان يكون رصيد هداف افريقيا مدثر كاريكا هدفا واحدا في دوري هذا الموسم الذي شارف على الانتهاء، وهل يمكن ان نتجاوز هذه الازمة دون ان نبحث عن اسبابها.
في اعتقادي ان كاريكا مؤهل لان يكون هداف الهلال والبطولة الافريقية، لانه يملك كل المقومات التي تعينه على ذلك، لكنه محتاج فقط لمن يوظفه التوطيف السليم.
شاهدنا كاريكا في مباراة مازمبي في الكنغو، وعلى الرغم من انه لم يسجل ، الا انه لعب مباراة كبيرة، وقدم مردودا ايجابيا بشهادة كل الذين تابعوا المباراة.
على الكوكي ان يعلم ان مهمة مدثر كاريكا هي تسجيل الاهداف، وليس شيء سواها، ولذلك ينبغي عليه ان يعمل على اعادة هذه الماكينة الى الدوران.
آخر الكلام
كالعادة ساهم التحكيم في اهداء المريخ فوزا لا يستحقه امام الاهلي الخرطومي أمس، رغم الهجوم الذي يتعرض له الحكام من اعلام الفريق الاحمر.
نقض الحكم هدفا صحيحا للاهلي قبل نهاية المباراة بعشرة دقائق بحجة التسلل مع ان الكرة اتلعب (ون تو)، قبل ان يحرز المريخ الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من لعبة ستروبيا.
تسيد الاهلي المباراة في الجزء الاخير وهدد مرمى المريخ من كل الجهات، وكان يمكن ان يسجل، لولا المساعدات القيمة التي تلقاها الاحمر من حكم المباراة.
تراجع مستوى المريخ في الجزء الاخير من المباراة يشير الى انخفاص لياقة لاعبيه، وهذا الأمر يمكن ان يحرجه في مباراتي الجزائر اذا لم يتداركه غارزيتو.
تعتبر فرصة فوز الهلال بلقب الدوري اكبر من المريخ لاعتبارات كثيرة ابرزها، ثبات مستوى الهلال وتارجح اداء المريخ من مباراة لاخرى.
فرغ الهلال من داء ست مباريات خارج ملعبه، ولم تتبقى له غير مباراتين سهلتين، الاولى مع الهلال في كادوقلي والثانية مع الاهلي في مدني.
اما المريخ تنتظره مباراتان خارج الخرطوم امام كل من مريخ الفاشر القوي والامل العنيد، فضلا عن انه سيلتقي بالاهلي شندي الخطير في امد رمان وهلال السودان.
وهناك احتمال ان يلعب امام الامل في المباراة التي قرر اتحاد القدم اعادتها بسبب عدم مشروعية مشاركة بكري المدينة في المباراة، اذا تمسك قادة الاتحاد بالقانون.
فوز الهلال على الخرطوم اليوم سيقلص الفارق الى نقطتنين ، وفوزه على المريخ سيجعله يتفوق على الاحمر بنقطة، ولذلك نتوقع ان يرتفع الفارق في النهايةالى اكثر من ست نقاط اذا خسر من الاهلي شندي وتعادل مع الامل والخرطوم الوطني.
وداعية : قال الحكام يستهدفون المريخ قال.
.Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    طيش المجموعات 07-06-2015 06:0
    فريق الطيش ببببببببعد كم يوم وابتدأً من الاحد ستتغير أشياء كثيره فى حياة الضل الطيش الغير مشاطيب الهلال مابعيش
  • #2
    صديق البخيت 07-06-2015 01:0
    حتى الحسد والحقد يا استاذ بالكوم .. واحدة واحدة انت تتظلم من التحكيم في مباراة الاهلي الخرطوم .. وتريد خسارة المريخ من الاهلي شندي والتعادل مع الخرطوم والامل وتتفوق بـ6 نقاط
    ما رأيك لو فاز الخرطوم الوطني على الهلال اليوم
    وما رأيك لو فاز المريخ على الهلال والاهلي شندي ومريخ الفاشر والخرطوم
    خلي شماعتك جاهزة (تحكيم أو اتحاد أو غيره)
    أنت تكتب لدعم الهلال ولا هدم المريخ
    حتى افريقيا تحاول تبخيس انتصارات المريخ .. الله لا يحقق أمانيك
  • #3
    أسد الشمال 07-06-2015 01:0
    المسكين خارج الشبكة. بعد تبخيس فوز الزعيم على الأهلى الخرطوم ضغطوا اترفع وردم سبب الهزيمة على الحكم. وحلل مباريات الهلال القادم وكدة لا نعتب على المسكين من قبل حلل مباراة غير منقولة بانوا الحكم ظلم فريق خصم المريخ وداعية ونعم المحلل
  • #4
    sahir 07-06-2015 11:0
    هادى هى الهرطقه البنسمع بيها يا ااجلح ههههههههه والله هضربه عديييل لكن برضو ما بديك الحق انك تقول كلام كذب وتلوى الحقائق لان الله بسألك !!!
  • #6
    بابكو 07-06-2015 09:0
    وفوز الهلال على الخرطوم اليوم سيقلص الفارق الى نقطتنين ، وفوزه على المريخ سيجعله يتفوق على الاحمر بنقطة، ولذلك نتوقع ان يرتفع الفارق في النهايةالى اكثر من ست نقاط اذا خسر من الاهلي شندي وتعادل مع الامل والخرطوم الوطني...........حلم الجيعان عيش ..زو عشم إبليس في الجنة أيها الأرزقي..............!!!!!!
  • #7
    بابكو 07-06-2015 09:0
    وفوز الهلال على الخرطوم اليوم سيقلص الفارق الى نقطتنين ، وفوزه على المريخ سيجعله يتفوق على الاحمر بنقطة، ولذلك نتوقع ان يرتفع الفارق في النهايةالى اكثر من ست نقاط اذا خسر من الاهلي شندي وتعادل مع الامل والخرطوم الوطني...........حلم الجيعان عيش ..زو عشم إبليس في الجنة أيها الأرزقي..............!!!!!!
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      أبو أحمد 07-06-2015 07:0
      المفترض يكون العنــوان الصحــيح للمقال (الذي لم أطالعه)...
      ٍٍ[قمــــة الوصــــافة]
  • #8
    أبو محمد 07-06-2015 09:0
    قبل ان يحرز المريخ الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من لعبة ستروبيا...الله يرضي عليك والددنيا صيام قول الحقيقة ....هل تمريرة بكري لمصعب من وسط 4 من مهاجمي الأهلي ثم تصويبة مصعب بقدمه اليسري هل هذا هدفأستروبيا؟
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      أبو أحمد 07-06-2015 06:0
      هو دة مش ياهو ذاتو القال الهلال فاز على (معتزلي) الوصــل معناها الهلال أقوى من اتحــاد جـــدة..!!؟؟؟؟
      وقبل كدة قال كل واحد قاعد في وضعه الطبيعي ..
      ياللا اجتهد ما تضيع الوصــافة..
      البلنت الدقيقة كم ؟؟
  • #9
    زول 07-06-2015 05:0
    انت شكلك بتحلم طيب نحلم معاك اليوم الخرطوم يهزم الهلال ويبقى الفارق 5 نقاط والمريخ اهلى مدني وهلال كادقلي يتعادلوا مع الهلال ويخسر اربعة نقاط اضافية يبقى الفارق 9 نقاط والمريخ يغلب الهلال ويبقى الفارق 12 نقطة ويكون الترتيب المريخ الخرطوم الوطني اهلي شندي مريخ الفاشر او هلال الفاشر ثم الهلال العاصمى



    هو الحلم بقروش
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      محمد حسن 07-06-2015 12:0
      والله أحلى رد يا أحلى زول ..!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019