• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
ابراهيم عوض

حتى لا نفقد الصيني

ابراهيم عوض

 10  0  3170
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
حتى لا نفقد الصيني
صحح مدرب فريق الهلال نبيل الكوكي الخطأ الذي وقع فيه خلال مباراة الأمل أمس الاول، ونجح في قلب خسارته من هدف، الى فوز بهدفين مقابل هدف.
دفع التونسي ببعض الوجوه التي لم تشارك في مباراة مازمبي من البداية ، امثال مالك في متوسط الدفاع والصيني في المحور، فدفع الثمن غاليا في الشوط الاول.
التبديلات التي اجراها الكوكي خلال مجريات الشوط الثاني بدخول بشة والشغيل ، اسهمت في اعادة التوازن للفريق الازرق ومنحته نقاط عطبرة.
لن نلوم الكوكي على التغيير الذي احدثه في تشكيلة الفريق الاساسية، في مباراة الأمل، لان ذلك أمر مرغوب ومن شأنه ان يسهم في اعداد بدلاء ناجحين.
سيخوض الهلال معارك قوية في دوري الابطال خلال الشهرين المقبلين، وامام فرق كبيرة كسموحة المصري والمغرب التطواني ومازمبي الكنغولي.
واذا لم يكن الفريق في كامل جاهزيته، ويملك بدائل في مستوى الاساسي، فانه لن يحقق النتائج المرجوة او ينافس على لقب الاميرة الافريقية.
صحيح ان الصيني اخفق في مباراة الامل وكان اقل اللاعبين عطاءا، لكن ذلك لا يعني ان يحرم من اللعب مستقبلا، او ان نقول عنه غير جدير بارتداء شعار الهلال.
اللاعبون الشباب امثال الصيني وغيره من الذين ينتظرون فرصة اللعب في الهلال يحتاجون للدعم والتشجيع، لا الى النقد اللاذع والتجريح.
ان لم يمنح الصيني او مالك او اطهر، او معتصم الفرصة في مباريات الدوري المحلي ، فمتى سيتم تجريبهم والوقوف على مستوياتهم، قبل الزج بهم في الافريقية؟.
ادعموا اللاعبين الشباب وشجعوا المدرب على ان يزج بهم في المباريات المحلية، ويمنحهم الفرصة، في بعض المباريات الكبيرة قبل ان يصبحوا عالة على الفريق.
الفريق الذي لا يملك بدائل في مستوى الاساسيين، ومدرب شجاع ، لن يتقدم في اي بطولة ، وتجهيز البديل يتم عادة بمنحه الثقة وفرصة اللعب.
آخر الكلام
نجحت قناة النيلين في نقل مباراة الهلال والامل من عطبرة بدون مشاكل، وباستديو تحليلي، استضيف فيه المحلل المتميز لاعب الهلال السابق محمد السادة.
كما نجحت القناة في نقل مجريات مباراة المريخ ومريخ كوستي في اليوم الذي سبق مباراة الهلال والامل، بلا قطوعات في الصورة او الصوت.
استمتعنا بالاستديو التحليلي لمباراة الهلال والامل ، لأن السادة من المحللين النادرين في السودان الذين يجيدون قراءة المباريات، ويتحدثون عنها بفهم.
انتقدنا القناة بغلظة عندما اخفقت في نقل مباريات الجولة الاولى من مباريات الدور الثاني، لذلك وجب علينا الاشادة بها وهي تنجح في نقل مباريات الجولة الثانية.
ونأمل ان تواصل نقلها الجيد لمباريات الدوري، وخصوصا المباريات التي يكون طرفها الهلال والمريخ لانها تحظى بنسبة مشاهدة عالية.
وابقوا عشرة على السادة وامثاله ، قبل ان تخطفهم القنوات الاخرى.
وصلتني رسالة من المهندس ابراهيم محمد ، وجه فيها صوت لوم وعتاب للزميل هيثم كابو، لانه كما قال وصف الهلال في بعض مقالاته بالفريق غير المحترم.
وطالبه بالاعتذار عن هذه السقطة كما قال ، لانها لا تشبه كاتب كبير في مقام هيثم ، ولا جريدة في مستوى الصدى، لافتا نظر الصحفيين الى توخي الدقة والحذر في الكلمات التي يختارونها.
وقال انه ليس ضد المناكفات التي تحدث بين الصحفيين الهلالاب والمريخاب، لكنه لا يقبل بان يتم وصف الفرق الكبيرة كالهلال والمريخ باوصاف لا تليق بهما.
يستحق الدكتور علي قاقارين التكريم الذي حظي به من الدولة، وذلك عندما زاره النائب الاول للرئيس الفريق بكري حسن صالح قبل ايام في منزله لهذا الغرض.
قاقارين من الشخصيات التي خدمت الرياضة وكرة القدم باخلاص، حيث اسهم في تحقيق العديد من الانجازات سواء على مستوى الهلال او المنتخب الوطني.
ويعتبر قاقا من القلة الذين شقوا طريق النجاح في المجالين الرياضي والاكاديمي، فهو الى جانب انه كان هدافا للمنتخب والهلال، نال درجة الدكتوراة في القانون الدولي.
عمل قاقارين سفيرا للسودان في عدة بلدان افريقية، وفي الامم المتحدة ، وكان وجها مشرقا للسودان، ونصيرا لكل الفرق التي كانت تزور البلاد التي عمل فيها سفيرا.
حظي المريخ برعايته في الجزائر وفي الكنغو، وكان لا يفرق بين فريق وآخر، رغم انه عذب المريخاب عندما كان لاعبا وسجل في مرماهم 19 هدفا.
الاهداف الـ 19 التي احرزها قاقرين في المريخ ظل صامدة كرقم قياسي لم يحققه اي مهاجم في الفريقين في مرمى الآخر، وهذه تؤكد موهبة هذا الرجل التهديفية.
وداعية: قاقا رجل من طراز نادر.
.Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بكرى النحاس 07-05-2015 04:0
    يااخوان اتقو الله كابو شنو الكاتب الكبير وعشان قال الهلال فريق غير محترم يجب ان يعتزر انتوا ناس ماعندكم شغله ده الكابو ده نعت الهلال باسؤاء من ذلك واستخف واستهتر به وليس لديه شغله غير ذلك حتى يكتسب الشهره لانه نكرة ومن تعود على جو الفنانات وهو مناخ عامر بالاخذ الجذب والقيل والقال ارحمونا يرحمكم الله واتركونا من هذا الشأن حتى لانعطى الرجل حجم اكبر من حجمه وشكرا
  • #2
    دابي الكر 07-05-2015 02:0
    بالنسبة لكابو نقول كل اناء بما فيه ينضح ولا نحتاج إلى اعتذاره -
  • #3
    غاندي (ابو تسابيح) 07-05-2015 10:0
    ركزوا علي الاميرة شبعنا من (البوش) خلو لناس الوصيف
  • #4
    Ali yas 07-05-2015 03:0
    وصف الهلال في بعض مقالاته بالفريق غير المحترم. عشات كدا وقعت في رأسه مصيبة ، فأحسن الصمت بالنسبة ل كابو
  • #5
    اسد الهلال 07-04-2015 09:0
    بقت علي الصيني الشافع اليافع ياخي في ناس كبار
    بشنباتهم اخطاوا الثعلب دخل قون عديل كده في شبكة الهلال
    في نهائي افريقيا وفقدنا كاس افريقيا
    مافي حد انتقدو ديل ناس ماعندهم
    موضوع انشاءالله يخطيء 10 مرات
    كيف يتعلم لو لم يطيء فضوها سيره
    ويجب ان تعلموا هلهلال ماا يهموا الددوري
    مركزين السنة افرقييا وبس
  • #8
    وطن ممحون 07-04-2015 02:0
    يا ابو خليل الصيني تقريبا مباراة اول امس كانت تقريبا الاولى له وليست معيارا لقياس مستواه ومؤكد المدرب لم يشركه الا لانه راى فيه نفعا من خلال التمارين ويجب ان يعطى الفرصة كاملة.
    اما بالنسبة لوصف كابو للهلال فنردد بيت التنبي: اذا اتتك المذمة من ناقص فهي الشهادة لي باني كامل. فليس من نقص في الانسان اكثر من الحقد على الاخرين يملأ نفسه فكابو من الحاقدين على الهلال ولا نطلب منه اعتذارا بل ندعه في غيه وطغيانه وحسده حتى نريه في الميدان ما سيزيده حقدا إن شاء الله
  • #9
    شوشومحمدعاليابي 07-04-2015 11:0
    ابراهومه غريبه كنات عايز رايك في البرازيلي لكن شفتك متعلقت علي اداءه
  • #10
    ابو نجود 07-04-2015 10:0
    عندما قرأت العنوان افتكرتك سوف تقدم شئ مفيد وتتكلم عن إعتداء الصيني على ﻻعب اﻻمل ولكمه وطرحه ارضا امام الحكم .
    الدليل على سمو مكانة علي قاقرين هو أهدافه في شباك المريخ !!!!!!! . كم انت عظيم يا مريخ وأبشر يا صفر بطول بقاء .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019