• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024
ابراهيم عوض

لا داعي لثورة الغضب

ابراهيم عوض

 27  0  3840
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
لا داعي لثورة الغضب
لم يكن الهلال سيئا امام الاهلي شندي أمس الاول، ولم يك يستحق الخروج من المباراة بنقطة واحدة ، عطفا على ما قدمه من مستوى وما اتيح له من فرص.
النتيجة العادلة للمباراة هي فوز الهلال باكثر من ثلاثة اهداف، لكن حظ الازرق العاثر في ذلك اليوم وتألق الحارس يسن حرم الهلال من النقاط الثلاثة.
تألق يسن واستبسل في الدفاع عن مرماه ومنع هجوم الهلال من التسجيل في اكثر من ثلاث مناسبات ، احداها ضربة الجزاء التي نفذها البرازيلي جوليام.
الاهلي شندي الذي خرج بنقطة، لم يهدد مرمى الهلال، الا مرة واحدة، او مرتين، وفوز حارسه يسن بجائزة نجم المباراة يؤكد انه كان يلعب مدافعا.
ومع كل ذلك، نقول ان الهلال الذي شاهدناه امام النمور لم يكن بالهلال الذي كانت تنتظره جماهيره بعد العودة من تونس وبالتشكيلة الاساسية.
وقع اللاعبون في اخطاء بدائية، واتسم اداء الوسط والهجوم بالبطء، وفشل الطرفان الايمن والايسر في عكس الكرات المضبوطة للمهاجمين امام المرمى.
الظهيران سيسة وفداسي ، تالقا في الانطلاقات الجانبية، ونجحا في الوصول الى منطقة الاهلي كثيرا، لكن كراتهما المعكوسة لم تشكل اي خطورة.
كانت معظم عكسياتهما تذهب اما في يد الحارس المتالق يسن، او الى الجهة الاخرى ، او إلى خارج الملعب، أو بدون عنوان كما يقول الزميل المعلق ياسر مختار.
أكثر لاعبو الوسط المهاجمين نزار حامد ووليد علاء الدين من اللف والدوران والمراوغة غير المجدية، وبدا وكانهما في حفل لاستعراض مهاراتهما.
ادى الشغيل واجبه الدفاعي على اكمل وجه وواصل تالقه اللافت ، وخسر الهلال بخروج بشة مصابا لان البديل لم يكن في المستوى المطلوب.
الدفاع الذي قاده الكابتن سيف مساوي وزميله اتير توماس من القلب، لم يتعرض لاي اختبار، بينما كان الحارس الكاميروني مكسيم ضيف شرف المباراة.
نلوم المدرب نبيل الكوكي على عدم تفاعله مع واقع المباراة ومستجداتها ، بعد ان اتضح ان الهدف الاساسي للاهلي شندي كان الخروج بنقطة.
كان بامكان الكوكي تغيير طريقة اللعب، في الجانب الهجومي وغزو النمور من العمق، بعد ان وضح ضعف قدرات الظهيرين في عكس الكرات المضبوطة.
وقد وضح لكل ذي عين بصيرة ان نقطة ضعف الاهلي هي في منطقة قلب الدفاع، بدليل ان اخطر هجمات الهلال التي نفذها جاءت من العمق.
تعمد حارس النمور يسن اضاعة الوقت، بادعاء الاصابة، وانبطاحه على ارض الملعب ثلاث مرات بدون سبب يؤكد ان الاهلي كان يستهدف التعادل.
اضاع يسن لوحده عشرة دقائق من وقت المباراة، ومع ذلك يتهم البعض الحكم بانه جامل الهلال، واحتسب سبعة دقائق بدل وقت ضائع.
نحسب للكوكي انه دخل المباراة بالتشكيلة التي سيلعب بها امام مازمبي الكنغولي الاسبوع المقبل، وهذا كان مطلب الجميع لانه لم يعد وقت للتجريب.
التعادل مع الاهلي شندي ينبغي ان لا يخرج البعض عن طوره، وهو أمر كان متوقعا كما ذكرنا هنا أمس الاول، فالكرة نصر وهزيمة، وتعادل.
صحيح ان كل الهلالاب كانوا يمنون انفسهم بالفوز على الاهلي لرد الاعتبار من هذا الفريق، والسفر الى الكنغو بمعنويات عالية قبل ملاقاة مازمبي.
لكن ما حدث عقب نهاية المباراة من بعض الجماهير الغاضبة تجاه المدرب واللاعبين، قد يسهم في بعثرة اوراق الفريق واحباط معنويات الجميع.
لذلك ننتظر من الجماهير ان تغير من نظرتها القاصرة، وينبغي عليها ان تشجيع اللاعبين في الايام التي تسبق السفر الى الكنغو بالحضور المكثف في التدريبات.
الكرة لا زالت في الملعب، ودوري هذا الموسم يختلف عن دوريات الاعوام الماضية، وتذكروا ان الهلال ما يزال يحتفظ بسجله الخالي من الهزائم رغم فقدانه للصدارة.
آخر الكلام
لا اري كيف تم منح قناة النيلين الرياضية حق نقل مباريات الدوري الممتاز رغم انها لا تملك القدرة حتى على نقل دورات احياء ومناطق.
فشلت القناة في النقل الكامل لمباراة الهلال والاهلي شندي أمس الاول رغم انها كانت تلعب في ملعب الهلال القريب جدا من مقر القناة في ام درمان.
وحتى عندما نجحت القناة في استعادة الصورة، بعد بدايتها باكثر من 20 دقيقة كانت الصورة تختفي وتتقطع في بعض الاحيان، وبدون صوت.
لم نستغرب عندما فشلت القناة المذكورة في نقل مباراة المريخ امام الرابطة في كوستي أمس، لان الذي يفشل في نقل حدث على بعد امتار منه لا يمكن ان ينقله وهو على بعد مئات الكيلومترات.
نرجو من تجمع اندية الممتاز ان يضغطوا على قادة الاتحاد، لفسخ العقد مع قناة النيلين، والبحث عن قنوات تملك القدرة على ملء خزائن الاندية وامتاع المشاهدين.
وداعية : النيلين لطخت سمعة النقل الفضائي.

.Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 27  0
التعليقات ( 27 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو محمد 06-22-2015 11:0
    هنالك لاعبين ليس فى قامة الهلال فداسى وفيصل موسى ولا بد من ايجاد لهم فى تغيير النتائج
  • #4
    حسام 06-22-2015 04:0
    هذا كت معسكر الهلال وتحدثت عن معسكر المريخ وتركت مباراة الهلال والامل وتحدثت عن المريخ والاهلي اها خم وصر ومبروك عليكم المعسكر
    الناجح ويلا كتر من عبارات التخدير لانك لا تريد ان تعترف بالحقيقة. هلالك ضعيف يا استاذ ولن ينصلح الحال الا اذا اعترف الجميع وبحثوا عن الحلول وصدقنى ان عبارات التخدير هذه هى التى ارجعتنا عن منصات التتويج
  • #5
    الشفت 06-22-2015 04:0
    ماذا عن معسكر الهلال بتونس و الذي تعادل فيه مع النجم الساحلي و هزم الملعب التونسي و هزم المنتخب الاولمبي التونسي فاذا كان حقاً ما ذكرته عن معسكر الهلال صحيح فكيف يعجز من هزم هذه الفرق من هزيمة الامل الا بضربة جزاء لا نقول مشكوك في صحتها لاننا لم نرأها و لكن هي وسيله جبانه علما بان الامل فقد بريقه من فترة طويلة و يععجز عن الفوز علي اهلي شندي الذي يفقد العديد من نجومه الدعيع ، سفاري ، السعودي ، احمد حسن و الادهي و الامر يقوده مساعد مدرب و يا كتاب الهلال المشكله الاساسيه ليس تعادل الهلال لان الشئ الطبيعي في هذا الموسم ان يتعادل الهلال لانه للان تعادل سبعه مرات و لكن المشكله الاساسية في اهتمامكم بالمريخ اكثر من اي شي اخر و الدليل علي ذلك الاسطوانه المشروخة و حديثك الممجوج عن معسكر المريخ بتونس و خصوصا وصفك لمعسكر المريخ بضياع القروش فكيف تصف معسر المريخ بالفاشل علما بان هجوم المريخ في مبارتين فقط احرز سبعه اهداف و هي اكثر من ثلث الاهداف التي احرزها الهلال خلال الدورة الاولي كلها . اذا اردتم التقدم للهلال عليكم بترك سيرة المريخ او التشبه به لان التشبه بالرجال فلاح.
  • #6
    ابو علي 06-22-2015 04:0
    اتقي الله في هذا القلم فهو مسئولية وأمانه بالأمس كنت تتحدث عن خسارة القروش التي تصرف على الزعيم واليوم تبحث الأعذار للمواسير ماهذا الكلام يا اخي هل انت فعلاً صحفي ؟ لا أعتقد ذلك ولا حتى مجرد تعليق على فوز الزعيم ؟ ايه الحقد هذا وايه الكراهية دي؟ يا أخي استحي على الأقل جامل من يسمح لك بنشر تخاريفك عبر صحفهم ؟ اليس كذلك؟ وا عجباً لك ايها الوصيفي فامرك غريب حاول ان تصلح من حال فريقك واترك انت وامثالك الزعيم لأنه يسير في طريق صحيح .
  • #7
    شتات الغربه 06-22-2015 04:0
    ايفوسا الاجلح كما يحلو للصفوه
    القراء المعلقين جردوك من المهنه التي تتربع علي عرشها من سنوات وسنوات.. قبل ان تكتب فكر الف مره في هؤلاء المعلقين والتي تاتي اراءهم ونظرتهم وتحليلهم افضل من مقالك .. سؤالي اليك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل لديك الجراه للرد علي هذه الاسئله التي وردت في مقالك من هولاء القراء الواعين المتميزين ؟؟؟؟؟؟
  • #8
    ابوحسين 06-22-2015 02:0
    غريبة يايفوسا مازكرت المريخ في عمودك الليلة لكن داير اسالك الفرق بين معسكر امريخ والهلال شنو من واقع مبارتبهما مع الاهلي والرابطة مجرد سوال حسب مفالك قبل ايام
  • #9
    عاشق الهلال 06-22-2015 12:0
    استاذ ابراهيم لا يوجد فى كرة القدم ما يسمى بالحظ كما وان حديثك عن سيطرة الهلال وكثرة الفرص التى ضاعت يشكل مشكلة وخللا فى حد ذاته فنتائج كرة القدم لا تحسب بالسيطره ولا بالاهداف المهدرة وانما بالاهداف التى تلج الشباك وبالتالى فان اى حديث عن السيطرة رغم انى ومن واقع مشاهدتى لجزء من المباراة لم ارى سيطرة مطلقة للهلال يظل حديثا بلا معنى حيث ان الهدف الاساسى هو احراز الاهداف وان لم تتحقق فعلينا البحث عن موطن الخلل والذى يشكل الاعتراف به اول خطوات ايجاد الحل ولا نريد ان نسعى لايجاد شماعات نعلق عليها اخفاقاتنا فاذا كان الفريق يسيطر ويصل لمنطقة جزاء المنافس دون تحقيق الاهداف فهذا يعنى ان هنالك خلل تهديفى وبالتالى فان اى حديث عن اداء او سيطرة حال الحظ عن تحويلها لاهداف فهو حديث مرفوض من الجمهور الهلالى والذى لا يحتاج لعراب يقوده بروح القطيع ليلقى بلائمة اخفاقاته على الحظ حينا والتحكيم احيانا
  • #10
    أبو محمد 06-22-2015 12:0
    لا داعي لثورة الغضب.....لها الحق ان تغضب...ماذا كتبتوا بعد معسكر تونس ...تجعلون الجماهير تعيش علي وهام ...وهذا متوقع حدوثه بعد الأصطدام بالحقيقة المرة
  • #11
    ابوالفاضل 06-22-2015 12:0
    هي لكن ياايفوسا قلنا ليك الفيهو بخور ريحتو بتنشم وانت ماسكنا معسكر الهلال ناجح ومعسكر المريخ فاشل عشان كده بطل جلاحة وماتتسرع بالاحكام.
  • #12
    Mustafa Ali 06-22-2015 12:0
    انت صحفي ولا جيت للصحافة بالخطأ؟ في البداية قلت الهلال يستحق الفوز بثلاثية و في الفقرة التالية ذكرت من عيوب الهلال اذا ما كان الاهلي شندي جاد في هزيمتكم لخرجتم بهزيمة ثقيلة. دا كلام شنو أسه.
  • #13
    ابو احمد 06-22-2015 11:0
    شي مؤسف ان يرضى الهلال بالتعادل وداخل ملعبه وامام جماهيره واذا كانت هذه هي تشكيله مبارة مازمبي . يمكن ايضا ان نقراء مقال شبيه لمقال اليوم وهو ان فريق مازمبي كان يسعا للتعادل ولعيبته يضيعو في الزمن .
    ياحليل سيدا ....
  • #14
    Hassan 06-22-2015 11:0
    سوْال بريئ هل التعادل كثير علي اهلي شندي؟ اهلي شندي الذي هزم المريخ هل التعادل مع الهلال كثير عليه ؟؟
  • #15
    مرتضى 06-22-2015 11:0
    جمهور المريخ المسكين والفرق شاسع وخسارة قروش هذه كلها مسميات لمقالاتك فكلها انطبقت علي الهلال وليس المريخ .
  • #16
    صديق البخيت 06-22-2015 10:0
    إذا كان هذا التعادل طرفه المريخ .. لما سلم أحد سواء كان الجمهور ولا الادارة ولا اللاعبين..
    علماً أن جمهور الهلال اشتبك مع المدرب الذي هرب من المؤتمر الصحفي ..ومدرب الهلال فقد المنطق .. وإدارة الهلال التي استجلبت المواسير(برازيلي لم يره جمهور الهلال حتى الان) رغم تطبيل اعلامه بقيادتكم..
    تدعون دائماً نقد المريخ وانتم تسعون لهدمه.. فلماذا لم تشيد بفوز المريخ أو تشير إليه إشارة عابرة هل لأنه جاء بعد معسكر فاشل كما تدعون.
    إن شاء الله مازمبي يكرر خماسياته في الهلال حتى ترجعوا السبب للمريخ
  • #18
    وطن ممحون 06-22-2015 10:0
    ما مضلل الجمهور غيرك. بقيت إنت كما زي ابن خالتك الاحمر وما معروف الاتنين عندكم مصلحة تجارية مشتركة
  • #19
    جلابي الدوحة قطر 06-22-2015 09:0
    للاسف بالامس القريب كتبت عن معسكر ناجح وفريق هلالي قادم من كوكب اخر وكاس باتت غي الديار وتبعك من الجمهور من تبعك ..ثم اتت الطامه ووجد الجمهور هلالا من ورق قوته لين صفحات الصحف وانجازاته من نسج خيال صحفيو التهليل والتطبيل ..ثم تاتي وتطلب منهم بان لا داعي للثوره ..عجبت لك يا زمن..طبل وقارن ولكن تبقي الحقيقه بان الملعب هو الفيصل وليس الصحف
  • #20
    جعفر صالحين 06-22-2015 09:0
    لو تعادل المريخ أو خسر لأمتلأ مقالك بالحديث عن المريخ ... شىء مؤسف من كاتب مثلك ... ونحن فى الصدارة وسنظل ...
  • #21
    ابومحمد 06-22-2015 09:0
    لاول مرة يخلو مقال الصحفي المشجع من ذكر الزعيم
    وانشغاله بمواسيره
  • #22
    NABIL 06-22-2015 09:0
    شى غريب - ماقلت المريخ مرق بكرامة البليلة من الامل -- اهو فى شندى حتى كرامة البليلة مانفعت - وبعدين امبارح عاامودك ما ظهر لية ولا كبيت الزوغة عشان الدرون - اها واللية عامودك ما فى شى عن مبارة الرابطة بس جبت سيرة الكهرباء وقناة النيلين - استاذ ابراهيم انتى صحفى اكرر وصحفى وليست مشجع - مع خالص تحياتى
  • #23
    Khalid 06-22-2015 08:0
    اها الخسر قروشو منو فى تونس الهلال الذى لم يفلح هجومه فى احراز هدف واحد فى حوالى مائة دقيقة ام المريخ الذى احرز رماته اربع اهداف فى نصف الزمن الذى لعبه الهلال، لو انك ركزت على هلالنا فى كل عمود وأظهرت لنا عيوبه لاستفادت دايرة الكرة فى نقدك ام انك تكتب عمودا كاملا من قبل تسخر فيه من المريخ فهو اضاعة زمن ومجهود ولن ننجى منه شئ اكتب لنا عن تراجع مستوى الهلال وعن عقم هجومه وعن أسوأ خط هجوم للهلال منذ انطلاقة الممتاز وعن شطب لاعبين قال عنهم الكاردينال انهم صاروا كبارا واليوم يمنحون التفوق للفرق الاخرى مثل عمر بخيت ومهند الطاهر وعن لاعبين كبارا سجلهم بدل ذلك صاروا عبئا على الهلال اظهر لنا الحقيقة الكاملة ان عملية التسجيل لم يكن الحاسم فيها العمر فقط وإنما أشياء اخرى كالمال وبخل الكاردينال هى من جعلت مستوى الهلال يصل لهذا الحال
  • #25
    بابا 06-22-2015 06:0
    وماذا يعنى السجل الخالى من الهزيمة؟لماذا لا تعترف بأن الهليل يكسب ولا يخسر فقط بمساعدة التحكيم!!!؟
    كل مباراة ضربة جزاء!!!!
    هكذا اعلام هو الذى يجعل الجمهور يدفع من قوت اولاده ليشاهد مسرحيات الهليل البائخة بأخراج التحكيم الأزرق
    ولولا انحياز التحكيم هذا لما تحصل الوصيف على بطولة واحدة منذ انشائه
  • #26
    قوقا على 06-22-2015 05:0
    المريخ منتصر عشان كدا ماذكرتو
    واجعك بس عامل ماشايف
    هههههه ان شاء الله دائما مقهور
  • #27
    تمبساوى 06-22-2015 04:0
    اﻻهلى شندى طير الفى راسك يا ايفوسا تانى تجيب سيرة الزعيم انتظر مازيمبى يكمل ليكم الباقى
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019