• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
ابراهيم عوض

الأهلي قبل مازمبي

ابراهيم عوض

 6  0  3286
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
الأهلي قبل مازمبي
من حسن حظ الهلال انه سيلتقي اليوم بالاهلي شندي في مستهل مبارياته بالدور الثاني للدوري، وقبل ايام قليلة من لقاء مازمبي بالكنغو في بداية مشواره بدوري الابطال.
فالاهلي شندي الذي أوجد لنفسه مكانة كبيرة وسط اندية الدوري الممتاز منذ صعوده قبل سنوات قليلة، اصبح ندا قويا لفريقي الهلال والمريخ، بل ومنافسا لهما.
منذ آخر فوز حققه الهلال على الاهلي في دوري موسم 2013، لم ينتصر الأزرق على النمور، فقد تلقى منذ ذلك الحين خسارتين احداهما بملعبه بالخرطوم.
وحتى المريخ الذي كان لا يجد مشقة في الفوز على الاهلي في شندي والخرطوم ، تعرض هو الآخر للخسارة في هذا الموسم بهدف في ملعب النمور.
عندما نقول ان الهلال سيكون محظوظا بلقاء النمور اليوم، فانما نقصد بذلك انه سيستفيد من المباراة فنيا، قبل المواجهة الافريقية الاولى امام مازمبي في لومباشي.
والاهلي بما يملكه من امكانات ومواهب، وارادة ورغبة في تقديم المستويات والنتائج الايجابية، سيكون عونا للهلال، وسيكشف له العديد من السلبيات.
قد يخسر الهلال مرة اخرى من الاهلي اليوم ويفقد نقاط المباراة، وربما يكسب، او يتعادل، لكن الثابت، انه سيجني فائدة عظيمة مهما كانت النتيجة.
لكن الفوز في اللقاء سيكون مطلبا لجماهير الهلال، التي تأمل أن يقدم الفريق المستوى المطلوب ليرد اعتباره، ويستعيد الصدارة، ويغادر الى لومباشي بمعنويات عالية.
وننتظر من مدرب الهلال التونسي نبيل الكوكي ان يحسن اختيار التشكيلة المثالية، والطريقة المناسبة للعب، حتى لا يقع في فخ التبديلات الاضطرارية.
اللعب بالتشكيلة التي سيدخل بها لقاء مازمبي الكنغولي ، ستكون هي الانسب في مباراة اليوم ، لانه لم يعد هناك وقت للتجريب والمغامرة باي لاعب غير جاهز للافريقية.
يحسب للكوكي اقدامه على اللعب بعناصر الشباب في مباراة الامل الاسبوع الماضي في كأس السودان، واستبعاده للدوليين لأنهم كانوا مرهقين.
لعب الدوليون مع المنتخب الوطني امام سيراليون يوم الاحد في التصفيات الافريقية، فكان من الصعب الاعتماد عليهم امام الامل في اليوم التالي مباشرة.
استبعاد الدوليون وخاصة الذين لعبوا مباراة سيراليون كاملة عن مباراة الأمل، كان قرارا حكيما، لأنه منحهم الفرصة لاخذ قسط من الراحة وتهيئة انفسهم للمرحلة المقبلة.
آخر الكلام
حضور رئيس الهلال اشرف الكاردينال للخرطوم لمتابعة استعدادات الفريق لمباراة الاهلي شندي والمغادر مع الفريق الى الكنغو، سيكون اكبر حافز للفوز في المباراتين.
يحتاج الهلال لنقاط مباراة النمور للمحافظة على حظوظه بالفوز بلقب الدوري، وفي نفس الوقت يحتاج لاي نقطة في لومباشي للمضي قدما في البطولة الافريقية.
مازمبي لا يزال من الفرق القوية والخطيرة، ومن ابرز المرشحين للفوز بالبطولة الافريقية، ولذلك ينبغي على المدرب واللاعبين ان يلعبوا امامه بتركيز عال جدا.
الفوز على مازمبي في لومباشي او الخروج معه بالتعادل سيمنح الهلال دفعات معنوية كبيرة، وسيجعله مرشحا قويا للتاهل لدور الاربعة.
كنا نامل ان يلعب الهلال مباراة تجريبية امام أحد الفرق الافريقية قبل السفر الى الكنغو، كما فعل مازمبي الذي اتفقت ادارته مع أحد الفرق الزيمبابوية.
اللعب الودي مع بعض الفرق الافريقية القوية سيعد الفريق بدون شك اعدادا مثاليا ، ويدخل اللاعبين في جو المنافسة الاهم، ويعطيهم الثقة.
ان لم يتمكن الهلال من الترتيب لاداء مباراة ودية مع أحد الفرق الافريقية في الوقت الحالي، وقبل مباراة مازمبي، فعلى ادارته ان تضع هذا الامر في اجندتها مستقبلا.
مراقبة مباريات فرق مجموعة الهلال في البطولة الافريقية، بواسطة اعضاء في الجهاز الفني للكرة ينبغي ان تكون من ضمن اولويات ادارة النادي.
ننتظر ان يتم تكليف أمين زكي او فوزي المرضي، او اي عضو في الجهاز الفني بالسفر الى القاهرة لمشاهدة مباراة سموحة والمغرب التطواني.
لقد أحسن مجلس ادارة الهلال صنعا عندما اوفد فوزي المرضي للكنغو لمشاهدة مباراة سانغا بولندي والقطن الكاميروني في دور الـ 32.
ونعتقد ان المعلومات القيمة التي عاد بها الاسد فوزي من الكنغو بعد لقاء القطن وسانغا ساهمت في تجاوز الهلال للاخير في دور الـ 16 ذهابا وايابا.
لم يكن قرار المحكمة بعرض ممتلكات المريخ في الدلالة لبيعها وتسديد مستحقات احدى الشركات الاجنبية، هو الاول في تاريخ هذا النادي.
فقد قضت من قبل محكمة خرطومية ببيع اصول وممتلكات المريخ بعد ان تماطلت ادارته في تسديد مستحقات مدربه السابق صلاح مشكلة.
ولولا تدخل الامير الراحل فيصل بن فهد في ذلك الوقت وارساله لمستحقات مشكلة، عن طريق السفارة السعودية في الخرطوم لما كان هناك (رد كسل او كسر).
وداعية : من سينقذ المريخ هذه المرة من ديون الشركة الاجنبية؟.
.Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    mohamed said 06-21-2015 11:0
    شلت حال المريخ يوم مباراة الأهلي الخرطوم ، أها أهلي شندي كيف؟؟؟ والمصيبة الكبرى أنو دا ما فريق يلعب أمام مازيمبي والله يستر
  • #2
    جعفر صالحين 06-21-2015 11:0
    اختفى اليوم فلاسفة الهلال ... عفيت منك يا اهلى شندى
  • #3
    قوقا على 06-21-2015 04:0
    منتظرين ود البشير يدينا 40مليار نسدد بيها ديونا زى ماعمل معاكم
    ولا نسيتو
    قلت لى الجوهره الزرغاء تبنو فيها بى درداقه مخيّر الله
  • #4
    ORWA 06-20-2015 03:0
    اللهم اني صائم
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      الصواعق 06-20-2015 04:0
      اللهم اني صائم... انت كمان عيب ولا حرام يقولوا ليك سدد ديونك بدلا من الهروب وتقفيل المخازن وهروب الموظفين... قال الرد كاسل قال... اول سددوا وبعدين اتكلموا عن الصيام... الراجل ما قال ليكم اكثر مما تسددوا... خلاص قروش الحرام نضب منبعا ولا شنو... مؤسسة الرئاسة باقي فيها شوية قبلوا عليها,,
  • #6
    عصام جدة 06-20-2015 04:0
    لو ما جبت سية الزعيم ما بترتاح الله يشفيك ويفك غلك وحسدك ولو بكاس ارضي وفضي
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      الصواعق 06-20-2015 04:0
      والله الجماعة ديل في حالة هروب .. هسع منو الجاب سيرة اللغة العربية والمضاف والمضاف اليه.. انه هروب من الموضوع الجماعة ديل كلما يفتحوا ليهم موضوع يهربوا لكاس مانديلا... شغالين هروب وفليع حجار وتعطيل قوانين ولعب خارج المستطيل الاخضر .. دحين رايكم شنو الجزائريون اكتشفوا علاقة مجدي شمس الدين برئيس المريخ والحكام والجلكسيات واضربات الجزاء البتسوانية... زعلانيين عشان اتكشفتواعلى حقيقتكم.. نحن هلالنا معروف وعلم في رأسه نار على مستوى افريقيا لكن رئيسكم عندو سابقة سبق ان حاول رشوتهم بمبلغ 40 الف دولار لما كانت قروش البترول سايبة.. فضحوه وسكت لم ينف ولم يرد عليهم ودي طبعا سياسة اطفاء الحقائق... يا صفوة قولووووا لرووووووووووووووووووب بنعتقكم...
    • 6 - 2
      برهان الدبن المكي 06-20-2015 01:0
      لست ادري كيف يتعلم ابناؤنا اذا كان هذا الابراهيم لا يعلم ان المضاف اليه في اللغة لايكون مرفوعا ( لاحظ عبارة استبعاد الدوليون -سبحان الله ) الدوليون ياسي ابراهيم جمع مذكر سالم ينصب ويجر بالياء -!!!!!!!!! سبحان الله
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019