• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024
ابراهيم عوض

ارزاق يا دنيا

ابراهيم عوض

 24  0  4265
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
ارزاق يا دنيا
لم يكن اكثر المتفائلين من انصار الفريق الأحمر، يتوقع ان يتاهل المريخ الى مرحلة دوري المجموعات، قياسا على ادائه المهزوز محليا وخارجيا.
كثيرون كانوا يتوقعون خروجه من الدور التمهيدي، او من دور الـ 32 ، وقلة كانت تتأمل في ان يصل الى دور الـ 16، ومن ثم اللعب في الكونفدرالية.
بدأ المريخ الدوري بداية سيئة، وتعرض لخسارتين في الجولات الاولى، من مريخ الفاشر على ملعبه، ومن النمور في شندي، ولم يكن اداؤه مقنعا الا في مباريات محدودة.
الغالبية من جماهير المريخ لا يدرون كيف تاهل فريقهم الى هذه المرحلة من دوري الابطال، ولا يعرفون الكيفية التي تجاوز بها عملاق باب سويقة.
وحتى المدرب العجوز غارزيتو واللاعبين انفسهم لم يصدقوا انهم تاهلوا الى مرحلة دوري المجموعات بهذا الفريق، بدليل الفرحة الطاغية التي انتظمت الجميع.
اما كتابه واعلامه وجماهيره، فقد فعلوا العجب العجاب بعد مباراة الترجي، وبدا وكأن فريقهم احرز كأس العالم للاندية، ولم يتأهل الى دوري المجموعات.
لم ارى في حياتي فريقا محظوظا بهذه الدرجة، كما هو حال المريخ في هذا الموسم، حيث تبدو الامور ماشة معاهم بشكل عجيب وغريب.
توقعنا ان يأتي تصنيف المريخ قبل اجراء قرعة دوري المجموعات في المستوى الثالث او الرابع، لانه لا يملك غير ستة نقاط فقط.
حدثت المفاجأة وخرجت الفرق ذات الوزن الثقيل من المسابقة، واصبح المريخ الذي يملك ستة نقاط يتساوى مع الهلال صاحب الـ 24 نقطة في المستوى.
جنبت القرعة المريخ الوقوع مع الهلال في مجموعة واحدة، (حظ عجيب)، واوقعته مع ثلاث فرق جزائرية، منها فريقان مغموران وحديثا تجربة بالبطولة.
ولذلك نتوقع ان يستمر مسلسل هذا الحظ ، ولا نستبعد ان يتصدر المريخ مجموعته ، ثم يتاهل للنهائي ويفوز باللقب، اذا لم يلتقي الهلال في النهائي.
وعلى النقيض من ذلك استقبلت جماهير الهلال تاهل فريقها الى دوري المجموعات بصورة عادية، رغم ان الفريق فاز ذهابا وايابا في دور الـ 16.
عبرت جماهير الازرق عن فرحتها بتاهل فريقها، لكن ليس بتلك الصورة الجنونية التي كانت عليها جماهير المريخ، لانها تعتبر أن التاهل الى هذه المرحلة أمر عادي.
تاهل الهلال الى دوري المجموعات ستة مرات، وإلى نصف النهائي مرتين، بينما تاهل المريخ قبل ذلك مرة واحدة في 2009، وحل في المركز الأخير بمجموعته.
فارق كبير بين صعود الهلال والمريخ الى دوري المجموعات، حيث صعد الهلال بالعلامة الكاملة، بينا جاء تاهل المريخ بفارق الاهداف.
ومع ذلك نسمع من يتوعد، الفرق التي تاهلت بالويل والثبور ويؤكد ان المريخ قادر على الذهاب بعيدا في البطولة والمنافسة على اللقب.
عجبي!!!!
آخر الكلام
ستكون الفرصة سانحة لهلال السودان لرد اعتباره من مازمبي الكنغولي، الذي اخرجه من نصف نهائي دوري الابطال عام 2009 بعد ان اوقعتهما القرعة في مجموعة واحدة.
خسر الهلال من مازمبي ذهابا في الخرطوم بخمسة اهداف مقابل هدفين، لكنه عاد وفاز عليه ايابا في لومباشي بهدفين نظيفين لم يكونا كافيين للتاهل.
بامكان هلال اليوم الذي يملك مدربا متميزا ان يذهب بعيدا في هذه البطولة، ونعتقد ان الفرصة ستكون مواتية أمامه لكي يتصدر مجموعته ويتاهل للمربع الذهبي.
مازمبي اليوم لن يشكل خطرا على الهلال، حيث ان مستواه انخفض عن ما كان عليه قبل سنوات، اضافة الى ان الهلال اصبح خبيرا بخبايا واسرار الكرة الكنغولية.
الخطر الحقيقي سيأتي من فريق المغرب التطواني، الذي يتميز اداءه بالسرعة، وسموحة المصري الذي وصفه الاتحاد الافريقي بالحصان الاسود للبطولة.
ولكي تصبح فرص الهلال أكبر وأقوى في الفوز باللقب الافريقي ينبغي على ادارة النادي ان تدعم الفريق كما قلنا بصانع العاب، ومهاجم قناص.
ونأمل منها ان تنجز هذا الملف بسرية تامة، وبدون ضجيج اعلامي ، وبعد استشارة اهل الخبرة والمعرفة، حتى لا يتورط الهلال في صفقات خاسرة.
وكما قلنا فان المجموعة الحالية تضم مواهب واعدة وعناصر خبيرة، تملك الارادة ولا تنقصها الرغبة في تحقيق الالقاب، لكنها تحتاج إلى لاعبين مؤثرين، حتى تكتمل الصورة.
يحل الهلال اليوم ضيفا على مريخ الفاشر قاهر المريخ في ام درمان في مباراة لا تقبل التراخي او التهاون، فالتعادل او الخسارة قد يفقدان الازرق الصدارة.
ويستقبل الأحد المقبل ، المريخ العاصمي على ملعبه في ختام مباريات الدور الأول، في مباراة ربما يعتبرها البعض اسهل من مباراة مريخ السلاطين.
في خلال اربعة ايام سيلتقي الهلال بالمريخ الفاشر والمريخ المرزق.
وداعية : الضرب سيكون بالدور.
.Rawa_60@yahoo.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 24  0
التعليقات ( 24 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Abu Siddiq 05-06-2015 04:0
    الغريبه نفس كلامك دا عن مازمبي كان السنه الفاتت والنتيجه جمعه الجنقاوي قعد يزحف في الواطه وقلت فيتا نقاطو رايح جاي مضمونه وفي المحصله سك سك الحكم لي هسه بيتلفت وراهو .. كدي عدي كورة مازمبي بعدين نشوف حتقول شنو يا بطل افريقيا
  • #2
    RAYYAN 05-06-2015 01:0
    مازال كبير الكهنة ومرشد المضللين والمخدرين يواصل خطرفاته وترهاته فقام بتسمية سيد البلد في مقالات بعد مبارة الترجي التي لم يصدقو نتيجتها.. بالحصالة.. ونسي او تناسي بان هذه الحصالة قد اخذت منة اربعة نقاط كاملة في مجموعات 2009.. بعد ان ملاء الدنيا قبلها زعيقا بان للمريخ 6 نقاط من الهلال.. رايح جااي فقد حصل علي نقطة بواسطة الحكم العشيري سئ الذكر.. ولم يفتح الله عليه بانتصار واحد.. وحرقناه بثلاثية نارية.. ختمها ايفوسا بقنبلة نابالم في شباك بني احمر... وحصل المريخ علي 3 نقاط اهلته ليكون ليكون طيش المجموعتين بمرتبة الشرف
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      عابر سبيل 05-06-2015 02:0
      حلمي طولون فريقه صعد للدوري الممتاز المصري له اربعة سنوات فقط وأوصله الحظ للمجموعات لذلك رأيه غير ملزم لنا وحتى الشعب المصري جميعا يري أنه إنجاز رائع ولن يتكرر مرة أخري مثله كمثل بندل يوناتد النيجيري الذي ألتقي به المريخ عام 1989م وأخذ منه كاس الإتحاد الأفريقي وحتى الأن يتغني المريخاب بهذا الكاس بإعتباره كاس ملح
  • #3
    شرارة 05-06-2015 11:0
    الاستاذ/ ابوعوض

    لك التحية.... انا اوفقك الرآى فيما ذهبت الية من اضافات لفريق الهلال وحظوظ فريق المريخ ... ياسادة اسمع كلام ببكيك وكلام المخدر من الاعلام السالب يا استاذى انت صحفى وناقد.....لك التحية
  • #4
    عماد النور 05-06-2015 10:0
    يأأستاذ ابراهيم عوض لك التحية مع اني اري ان كلمة استاذ هذه اكبر من ان اقولها لك انت بعد قراءتي لعمودك الركيك فكريا والذي يدعو الي الفتنة ويتقاضي عن الحقائق فنحن الجمهور السوداني اكبر من ان تتلاعبون بعقولنا انتم ياأشباه الصحفييين ياذوي المصالح الخاصة ان كان عندك شيئا مفيدا للناديين فاكتبه وان لم يكن لديك فأصمت نحن في مرحلة تحتاج فيها فرقنا الي الدعم المعنوي منكم وتبصيرهم بالنواقص نعم نحتاج منكم ان تكتبو هذه الايام باسم السودان لا مسميات ولا انتماءات اولا انظر الي الهلال وانا متأكد بأنك ليس غافلا من ذلك ولكنك تهاب ان تكتب الحقائق خوفا علي نفسك ومصلحتك من من هم اقوي منك ولهم كلمتهم في مجلس الادارة ياأخي الهلال يحتاج الي الدعم الفني السريع في اغلب خطوطه الهلال يحتاج الي محترفين من العيار الثقيل ويكونون في اتم الجاهزية البدنية والصحية والمهارية الهلال يحتاج الي صانع لعب صريح ويحتاج الي قلب دفاع قوي وكلنا نعرف وانت تعرف ان مساوي لا يستطيع اللعب تحت الضغط الهجومي القوي من الخصم وكلنا راينا كثافة ارتكابه لركلات الجزاء تحت الضغط وايضا يحتاج الي طرف يسار قوي يجيد التقدم والرجوع بنفس واحد ويحتاج الي لاعب محور قوي ماهر خفيف الحركة يجيد التمرير الطويل خلف المدافعين ويحتاج الي مهاجم قوي البنية يجيد الاستلام والتخزين والتمرير والعاب الهواء والتسديد بكلتا القدمين هذا هو الهلال ونفس الشئ ينطبق علي المريخ وان كانت احتياجاته اقل في خطوطه فالمريخ يحتاج الي قلب دفاع صريح بدلا من التوليف من لعيبة الوسط فانا اري ان امير كمال وعلاء الدين يتميزون بالبطئ وقصر القامة وعند اول تجربة حقيقية مع فريق ذو هجوم منظم وقوي ستظهر عيوبهم وثانيا يحتاج الي طرف ملعب ايمن قوي البنية وسريع والي مهاجمين اثنين بدلا من وانغا وتراوري يصنعان الفارق وياخذان حمل التسجيل عن لعيبة الوسط لاني الذي رايته ان عبده جابر وعنكبة يستأسدون في الدوري المحلي فقط وهم ليس بالمهاجمين الذين لهم وزن ويرهبون الفرق هذا هو القصد اخي ابراهيم عوض اما ان تكتبون مافيه فائدة للعملاقين او الصمت
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      لووون 05-06-2015 01:0
      بارك الله فيك كفيت ووفيت لكن اخى العزيز نعمل شنو نحن ربنا ابتلانا بى جهال هم اقل من كل المواقف بكثيييير رجل مثل ابراهيم عوض لا يصلح ان يكتب بى (( فحم )) على حائط دورة مياه اكرمك الله ولكن عندنا يقال له صحفى فكيف يكون الابتلاء إذن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #5
    اسد الهلال 05-06-2015 09:0
    علي الجهاز الفني ان يعي جيدا ان فريق مازيمبي لهذا العام اضعف فرق المجموعة
    وسوف يكون حصالة نقاط لفرق المجموعة داخل ارضه لذلك من المهم جدا لو اراد
    الهلال التاهل للدور القادم ان لايفرط في نقاط الكنغو لان سموحة والتطواني المغربي يعملون علي ذلك وهي النقاط التي تحدث الفارغ في ختام المطاف لاتضيعوا
    الفرصة وفوق كل ذلك المباراة الاولي هي الاهم في اي بطولة تعطي قوة دفع غير
    عادية وترفع المعنويات لعنان السماء
    المباراة الاولي دائما تعطي مؤشر بالاستمرار في المنافسة
  • #6
    mohamed said 05-06-2015 09:0
    أي حظ هذا للمريخ هل عزام وكابوسكورب والترجي حظ ، أم الحظ كي أم كي وسانغا الحمام الميت، وبإذن الله سيفوز المريخ بالبطولة وسنقيم الأفراح وموتوا بغيظكم.
  • #7
    ابو نجود 05-06-2015 08:0
    والله فعﻻ هههههههههههههاي.
    فهم صفرابي طبيعي جدا .
    الله يكبر العقول.
  • #8
    حسن الامين 05-06-2015 08:0
    الحمد لله الحمد لله الحمد لله
    الان فقط نفرح لانه الحسوةد لا يسود وكفي
  • #9
    ابو عزه 05-06-2015 08:0
    جلابى كلامك فى محلو انا مريخابى ومن جوه قلبى اتمنى ان اقابل الهلال فى النهائى يا اخى (انا واخوى على ولد عمى وان و ولد عمى على الغريب) قاتل الله زارعى الفتن
  • #10
    الوادي 05-06-2015 08:0
    عرب خيرالدين مضوي مدرب وفاق سطيف بطل دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، عن ارتياحه لنتيجة القرعة التي أوقعت فريقه بمواجهة إتحاد الجزائر ومولودية العلمة بمرحلة المجموعات للمسابقة، مؤكدا أن ذلك سيجنب فريقه متاعب ويوفر عنه مصاريف هو بأمس الحاجة إليها وقال مدرب بطل إفريقيا في تصريح للإذاعة: بصراحة هي أمنية جماهير وفاق سطيف أن يقع فريقهم في نفس المجموعة لأن السفريات إلى أدغال إفريقيا بعيدة وشاقة ومتعبة فضلا عن أن مباريات المرحلة ستلعب تقريبا في شهر رمضان، من هذا القبيل فأنا مرتاح لنتيجة القرعة وهي تساعد فريقنا على الأقل لأننا سنلعب خمس مباريات داخل الجزائر ونتنقل مرة واحدة إلى السودان لمواجهة المريخ وعن توقعاته للدور المقبل، أكد مضوي أن: المنافسة ستكون شديدة لأن الأندية ذات مستوى متقارب وقدمت مردودا طيبا، ويتعين علينا عدم الاستهانة بأي فريق، فعلاوة على إتحاد العاصمة ومولودية العلمة اللذين نعرف جيدا بأنهما مخيفين فإن المريخ السوداني أيضا فريق لا يستهان به على اعتبار أنه يمتلك تشكيلة قوية تمكنت من إقصاء الترجي التونسي وسيباشر فريق وفاق سطيف مبارياته في مرحلة المجموعات بتاريخ 26 يونيو المقبل، بسطيف أمام إتحاد الجزائر.
  • #11
    الوادي 05-06-2015 07:0
    لقرعة كانت قاسية بعض الشئ على المريخ لان الزعيم سيلعب أولا مع مولودية العلمة في أمدرمان ثم سيلعب مباراتين على التوالي خارج الديار أمام الاتحاد ووفاق سطيف

    ثم سيعود المريخ في الجولة الرابعة ليلعب مرة أخرى مع الوفاق سطيف في امدرمان ويخرج لمواجهة مولودية العلمة في الجزائر ومنها يختتم سداسية مبارياته في أمدرمان أمام اتحاد العاصمة

    فاذا افترضنا جدلا ان المريخ قد حقق 9 نقاط بملعبه . فإنه يجب ان يحصل على الأقل على نقطة واحدة من خارج الديار ان اراد ان يعزز حظوظه في الإستمرار بدوري الأبطال لاسيما أن الفرق الثلاثة الجزائرية لن تلعب غريبة عن ارض المليون شهيد

    كما يجب على المريخ ألا يتعثر على الإطلاق على أرضه في مباراتي وسط المجموعة (group centre matches) وأعني مباراتيه في الجولة الثالثة والرابعة أمام المرشح الأقوى وفاق سطيف الجزائري لان أي تعثر يعني الخروج من الباب الكبير للفريق الناري

    نترك المريخ قليلا ونذهب للسيد الأزرق فالهلال يبدو أخف قدرا من شقيقه (اللدود) . فالموج الأزرق سيبدأ الصراع مبكرا عندما يصطدم بمازيمبي خارج الديار ثم يعود لعرينه بأم درمان ليستقبل المغامر سموحة المصري ثم مباراتي وسط المجموعة (centre matches) مع المغرب التطواني الأولى خارج الأرض والثانية داخلها

    وفي الجولة الخامسة يستقبل الهلال مازيمبي في أم درمان (أي ان الهلال سيلعب الجولة الرابعة والخامسة في أرضه تواليا ) . وأخيرا سيلعب مباراة أخيرة مع سموحة في مصر

    الهلال بدا محظوظا لانه سيتفادى منافسه الأول مازيمبي في مباراتي وسط المجموعة (الجولتين الثالثة والرابعة ) بخلاف المريخ التي فرضت القرعة عليه مواجهة الوفاق سطيف حامل اللقب .

    وفي ذات السياق فان الهلال سيؤدي مباراتين متتاليتين داخل أرضه (الجولة الرابعة والخامسة ) بخلاف المريخ الذي لن ينال أبدا فرصة اللعب لمباراتين متتاليتين داخل الرد كاسل

    وعلى صعيد آخر فإن فوز المريخ في أي مباراة له بالجزائر سيرفع كثيرا من حظوظه في الترقي للمربع الذهبي . وأي تعثر له داخل الميدان يعني تبخر معانقة الحلم الإفريقي بدوري الأبطال

    على أي حال فان الهلال يبدو فتيا بابنائه الشباب وليد علاء الدين ومحمد عبد الرحمن وأطهر الطاهر بالإضافة إلى خبرة الحرس القديم مساوي وبشة ونزار و كاريكا غيرهم . مع كون الموج الأزرق يحتاج لإعادة نظر في ملف المحترفين خصوصا في الخط الأمامي

    وفي الجانب الأخر فإن أهل المريخ متفقون على ضرورة إضافة مدافع طويل القامة ويجيد ألعاب الهواء . ورأس حربة افريقي متمكن وماهر في الخط الأمامي واخيرا صانع العاب يجيد التمرير من لمسة واحدة إلى المرمى .

    بالتوفيق الأحمر الوهاج وكل الأماني للموج الأزرق

    منقول من beinsports.net
  • #12
    الوادي 05-06-2015 07:0
    ابدى حلمي طولان المدير الفني لسموحة رضاه عن المجموعة التي سيلعب فيها فريقه بدوري أبطال إفريقيا مع مازيمبي الكونجولي والهلال السوداني والمغرب التطواني.
    وقال طولان لـFilGoal.com يوم الثلاثاء: بالمقارنة مع المريخ السوداني. حظ سموحة كان أفضل في سحب القرعة.
    ويلعب المريخ في المجموعة الأخرى مع وفاق سطيف واتحاد العاصمة وشباب العالمة، والثلاثي الأخير جزائري.
    وصرح طولان مجموعة المريخ السوداني أصعب

    بالنظر إلى أن مواجهة 3 جزائريين ليس سهلا لأن تلك الفرق شرسة أكثر من غيرها.
    وصرح طولان بأن سموحة لن يعاني في دوري الأبطال ما كان يعانيه في السابق.
    وأوضح في الماضي كنا نواجه المجهول. خصوما لا نعرف عنهم شيئا، لكن الآن كل الفرق معروفة بالنسبة لنا في تلك الجولة المتقدمة من البطولة.
  • #13
    جعفر صالحين 05-06-2015 07:0
    كل ما كان يجب ان يقال عن الهلال قلته انت فى عمودك .. فقط غيرت الاسم .. كل جماهير المريخ كانت موقنة ان فريقها سوف يتأهل الى المجموعتين لما يملكه الفريق من لاعبين استطاعوا ان يتجاوزا فرق كبيرة ... بينما لعب الهلال المرزق مع حمام ميت وشبع موت .... المريخ ياسيد قادر على المضى قدما فى البطولة وكنا نتمنى ان نلتقلا الهلال ونذيقه الويل والثبور .. المريخ سمه فاير واحسن ليكم العبوا بعيد ...
  • #14
    الوادي 05-06-2015 07:0
    والله حرام عليك كنت احترمك ولكن ياحرام ياخي من حقا ان نفرح داير تحجم علينا الفرح راجع عمودك بالامس --- اتريد من المريخ الا ينهزم ابدا هذه صحافة تشجيع ينبغي التخلي عن ذلك والترفع عن الصغائر وان ندعم الفريقين معا بالتحليل الموضوعي طرق اللعب مواطن الخلل في الفريقين وسد النقص وهكذا ثم متابعة اداء الفرق المنافسه ومعرفة طرق لعبها ومواطن الخلل فيها والتغييرات التي حدثت بعد الاحلال والابدال الخ ولنترك اعمدة التشجيع والتنطع للتنافس المحلي وان لا نبخس الناس اشياءهم هل ضاعت الموضوعيه ومالفرق بينكم ياكتاب الاعمده وبين المشجعين الغريب ان الاعمده في الصحف الرياضيه اصبحت كالنبت الشيطاني ومهنة من لامهنة له اتركوا التشجيع للمشجعين لينصلح الحال لاننا الان في وضع (ان وابن عمي على الغريب)
  • #15
    جلابي 05-06-2015 07:0
    امثالك هم من يزرعون الحقد والفتنه ومقالك اليوم ليس له علاقه بكرة القدم ..بل مجرد احقاد وفتن ..ولعلمك ان كان تقيم المريخ بيد امثالك فالافضل نلعب في الحواري فانت ترمي الكذبه ..انها سخرية القدر بان يكون بالصحافه امثالك من فاقدي المصداقيه الصحفيه ومن الحاملين الحقد في قلوبهم .نعم ندري مدي الالم الذي تعيشه بتاهل المريخ وكنت تظن بان النتيجه لصالح الترجي كبيره موت بغيظك ..وانظر لحال فريقك الذي مازال يتلقي المساعده بالدفع الرباعي والقرعه اكبر دليل والفرق الجزائريه هربتم من امامها واختفيتم والان نحن نتواجد جميعا فكل يقدم ما لديه . اغسل مخك وذاكر كويس وابعد عن الفتن ..الان التحم جمهور الفريقين والتاهل حقق المعجزه واصبحنا نتحرر من فتنكم .ويا مرحبا بجمهور الهلال العظيم ..والف لا لصحفيو القطاعي والفتن
  • #16
    ابو عزه 05-06-2015 07:0
    انطبقت عليك قولة ( الفيك بدر بيهو) يا خى شوف فريقك ومالك ومال المريخ وحل عقدة مازبى بعدين تعال اكتب ولا طنبر
       الرد على زائر
    • 16 - 1
      العمدة 05-06-2015 08:0
      بالمناسبة في ناس الواحد فيهم ما هبش كورة مما خلقوهوا ، ودا النوع البحمموهوا وبختوا ليهو كرسي قدام الباب ويقولوا ليهو عاين للأولاد بلعبوا وما تلعب معاهم عشان ما تتوسخ، يقوم يكبر ويفتي ليك في الكورة. كلامي دا للناس التي لا تفرق بين الترجي في الأعوام السابقة وترجي اليوم ، ترجي اليوم عبارة (FM) يعني فار ميت.
  • #18
    نووور 05-06-2015 06:0
    الله يشفيك يا ابراهيم
    حقدك عينة
    ياخي انت مالك ومال المريخ شوف فريقك عايز شنو وناقصو شنو
    وناقش كأي صحفي مسؤول
    لو جينا للجد شيل اسم المريخ من مقالك دا وخت بدلوا الهلال
    كدا يكون مقالك ميه الميه وذو مصداقية

    حقدك عينة لكن
  • #19
    المهاجر 05-06-2015 06:0
    السادة المشرفين عن الموقع مازلتم تواصلون اداءكم السلبي في نشر مثل هذه الاعمدة التي تدعو للفرقة والشتات بين جمهور الناديين وتبخيس الآخر حقه المريخ تأهل عن جدارة واستحقاق كذلك الهلال. الرجاء حجب مثل هذه المقالات والكتاب بدلا من حجب تعليقات القراء .. وشكرا
       الرد على زائر
    • 19 - 1
      بكرى النحاس 05-06-2015 12:0
      ده جزء من مقال مزمل مين يحجب صحيفته من الاصدار
      يا لثارات بني هلالة!!

      * كنا نرغب في منازلة الحصالة، ليعرف الفرق بين قاهر الترجي.. وكمكمة والفشنكات وسانغا جربندي!!

      * انتهى زمن منازلة الحمام.. والغريق قدام!

      * خبر اليوم: أيها النمل أدخلوا مساكنكم!!
  • #20
    شتات الغربه 05-06-2015 05:0
    من حق جماهير المريخ ولاعبين واداره وجهاز فني ان يفرحوا باقصاء فريق مثل الترجي استغرب بانك كاتب صحفي رياضي
  • #21
    هلال ود حجه فطوم.. 05-06-2015 05:0
    هههههه والله هلالك دا سيكافا كتيره عليه...... حظ بالحا .....حاسب من الزبحه ههههههاي
       الرد على زائر
    • 21 - 1
      بكرى النحاس 05-06-2015 12:0
      الهلال باى احدى عشر لاعب ولو كانوا من العمال بالاستاد بصل المجموعات الكلام والباقى على المدشنين وماقادرين كل ستة سنه مره زى كاس الدورى الممتاز اشكروا الهلال التعبان الخلاكم تشاركو فى الابطال ....
  • #22
    د. اسعد حبة 05-06-2015 05:0
    بل نحن وفريقنا من المحظوظين فريقنا سانغا كاد ان يحرجنا ويخرجنا فريق ممتهالك مقصوص الاجنحة مهاجمين لايعرفون مايفعلون ضياع اهداف لاتضيع فى فرق احوارى نصف الفريق او اكثر دون المستوى سيسية/كاريكا/بشة/نزار/سيدي بيه/الجزولي/كيبي/بوتاكو يجب ان نترك السخرية من المريخ والالتفات لفريقنا المتهالك ودعمه
       الرد على زائر
    • 22 - 1
      sudani 05-06-2015 11:0
      والله إنت الوحيد الشجاع والفاهم فيهم يا دكتور
  • #23
    ياسر الشيخ 05-06-2015 03:0
    ستكون الفرصة سانحة لهلال السودان لرد اعتباره من مازمبي الكنغولي، الذي اخرجه من نصف نهائي دوري الابطال عام 2009 بعد ان اوقعتهما القرعة في مجموعة واحدة.

    الكلام ده عربي ولا انت بتتكلم عن لعبه تانيه غير كره القدم؟ كيف نصف نهائي و وقعو في مجموعه واحده؟
       الرد على زائر
    • 23 - 1
      ابو يمنى 05-06-2015 12:0
      يقصد القرعة اوقعت مازيمبي مع الهلال هذا العام والفرصة سانحة لرد اعتبار اقصاء مازيمبي للهلال من نصف النهائي في 2009
  • #24
    ود ادريس 05-06-2015 02:0
    نعم فرحتنا عارمة بحجم الفرق التى لاقيناها.اما عن فرحتكم فكانت خجولة نسبة للفرق الفشنك التى لاقيتموها.اما عن الحظ حدث ولا حرج ان سموحةوالذى وصفة موقع الفيفا بالحصان الاسود يقبع فى المركز السادس عشر فى الدورى المصرى ويمكنك ان تشاهدة اليوم وهو يلعب مع المقاصة وتحكم علية ان كان حصان اسودولا ابيض ..آل..حظ آل..
       الرد على زائر
    • 24 - 1
      الطائر الأحمر 05-06-2015 06:0
      بكري النحاس.. وبنفس طريقة سؤالك: (من هو الهلال هل هو من حملة ألقاب كاس افريقيا)؟؟ يعني زيو وزي عزام وكابو سكورب .. صفيرابي طيلة 80 سنة..
    • 24 - 2
      بكرى النحاس 05-06-2015 11:0
      من هو عزام ومن هو كاب اسكروب هل هم من حملة القاب كاس افريقيا ولا من كثرة مشاركاتهم فيها كلهم حديثى عهد بها ربنا يشفيكم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019