• ×
الأحد 28 أبريل 2024 | 04-27-2024
كمال الهدى

جابوا ضقلا يكركب

كمال الهدى

 11  0  3240
كمال الهدى
كمال الهِدي

kamalalhidai@hotmail.com

· لم يكن انتقادنا لبعض من نصبهم رئيس نادي الهلال في مناصب اكبر منهم لأسباب شخصية أو لخلافات لا سمح الله.

· لكننا كنا نعلم أن وضع الشخص غير المناسب في مكان لا يستحقه لابد أن يسيء للهلال يوماً ما.

· وها هي الأيام تثبت لنا أن ما يجري في الهلال عبث بالمعنى الحقيقي للكلمة.

· فهلال الحركة الوطنية لا يمكن أن يكون كما تريده جماهيره في وجود أمثال هؤلاء.

· عندما يختار رئيس الهلال من دون العشرات من الإعلاميين شخصية سبت جموع الشعب السوداني وأساءتهم فهل كنتم تتوقعون خيراً من ذلك يا أهلة!

· ليس هناك مشكلة في أن يؤمن أي هلالي بفكرة المؤتمر الوطني، إن كانت هناك فكرة، وأن يرغب في ترشيح الرئيس أو غيره.

· لكن المشكلة كل المشكلة في الزج بنادينا العريق في السياسة بهذا الشكل الفاضح والقبيح.

· كلما كتبت مقالاً رياضياً يتعرض لمسألة سياسية كان البعض يطالبونني بعدم اقحام السياسة في الرياضة، رغم أنني لم أكن أفعل ذلك إلا بسبب الاقحام الفعلي لا اللفظي للسياسة في الرياضة من قبل آخرين.

· أما ما جرى مؤخراً فهو ما اعتبره فضيحة بكل المقاييس.

· عدد من لاعبي الهلال في بوستر يناصر المرشح البشير!!

· هل صار الهلال حزباً سياسياً ليناصر لاعبوه هذا المرشح أو ذاك؟!

· هنا لابد أن يقفز السؤال الكبير لذهن أي شخص: ماذا عن الأحزاب الأخرى ومرشحيها الذين ينافسون البشير، هذا إن سلمنا بأن هناك منافسة حقيقية؟!

· هل يتقسم لاعبو نادي الحركة الوطنية بين مرشحي الأحزاب؟!

· بالطبع لا يمكن أن نلوم المنسق الإعلامي على خطوة نشر البوستر الفضيحة على صفحة الفيس بوك خاصتها، وهو ما حاولت التملص منه لاحقاً.

· حيث لا يمكن تناول ذلك بمعزل عن تصرفات رئيس النادي الذي أصر على بقائها في المنصب رغم أنف الجميع.

· وإن نست المنسق الإعلامي لنادي الهلال أن صفحتها ظلت تنشر كل أخبار النادي الرسمية حتى قبل أن يصدر القرار بصورة نهائية أحياناً، فنحن لم ولن ننسى لأن ذاكرتنا ليست مثقوبة كما يفترض البعض.

· لكن اللوم ليس عليها وحدها، كما أسلفت، بل يقع جله على رئيس النادي الذي كثيراً ما نصحناه وناصحه كثيرون غيرنا إن كان يرغب حقيقة في خدمة هذا الكيان بأن ينتهج أساليب غير التي بدت لنا.

· لكن اتضح لاحقاً أن الرجل - الذي كنت شخصياً ضد فكرة ترشحه لرئاسة النادي منذ سنوات عديدة- لم يأت لخدمة الكيان.

· بل أراد أن يلمع صورته ويزيدها ألقاً زائفاً، كما عودنا رجال المال في العقود الأخيرة.

· كما رغب في أن يحقق الكثير جداً من المكاسب على حساب هذا النادي الكبير.

· ونظراً لتشابك المصالح كان طبيعياً ألا يسمع للأصوات التي طالبته بالتراجع عن تعيين المنسق الإعلامي في هذا المنصب الحساس الذي ما كان له أن يكون أصلاً لو التقاء مصالح آخرين في المجلس، خاصة الأمين العام الذي أخذ هذا المنسق بعضاً من صلاحياته دون أن يرف له جفن.

· وكيف يرف له جفن وهو راض تماماً عن المنسق الإعلامي، بل يوجه دائماً بأن يتم تزويد موقعها الإلكتروني ( هلالنا فوق) بالأخبار والتقارير الخاصة بالهلال، ربما قبل أن تنشر في صفحة النادي.

· ويا لها من مفارقة عجيبة.

· فالمنسق الإعلامي بدلاً من أن يتحرك ويكد ويتعب ويعد ويحرر أخبار النادي، تصله هذه الأخبار من جنود مجهولين ليزين بها موقعاً الكترونياً خاصاً وصفحة على الفيس بوك ، فيما تُمهر بعض التصريحات باسمها، رغم أنها لم تبذل أدنى مجهود فيها.

· فهي متفرغة لأعمالها الخاصة بعد أن بات الهلال في خدمة الأعمال الخاصة للكثيرين في الآونة الأخيرة.

· ذات يوم تناقشت مع صديق هلالي قح فسألني عن اصراري الدائم على انتقاد ما يجري في الهلال رغم الصرف الكبير للرئيس الجديد.

· وكان ردي أن ما يجري بشكله الحالي لا يمكن أن يصب في مصلحة الهلال، وأن هؤلاء القوم إن تركناهم على راحتهم ( حا يجيبوا ضقلا يكركب).

· وها أنتم ترون أن ذلك قد حدث بالفعل.

· قال لي ذلك الصديق يومها: ربما يكون كلامك صحيحاً، لكن ليس في أيدينا ما يمكن فعله، فالكاردينال هو الرئيس المنتخب يا صديقي.

· قلت له: بالطبع أعلم أنه الرئيس المنتخب، ونحن نحترم الديمقراطية التي أتت به رغم علمنا التام بأنها مشوهة وزائفة وكثيراً ما أتت بمن يدفع أكثر لبعض المنتفعين وعديمي الضمير ممن تعودوا على بيع الأصوات.

· وأكدت له أنني مع علمي التام بأن الرجل يتمسك ببعض من اشتروا له الأصوات، إلا أنني أرى أن الأهلة يستطيعون عمل ما لا يمكن أن يتخيله لا هو ولا من يزينون له الخطأ.

· قال صديقي: لا تقل لي اعتصامات أو لافتات أو مسيرات.

· أجبته بالطبع لا أقصد ذلك، فهذه أعمال نهيت عنها عندما طالب بها من يحيطون بالكاردينال حالياً مرات ومرات أثناء حربهم ضد البرير بعد أن انقلبوا عليه.

· وأكدت لصديقي أنني لا يمكن أن أرفض سلوكاً ثم بعد أن تتبدل الظروف أدعو لذات السلوك المرفوض.

· وقلت: بما أن الكاردينال هو الرئيس المنتخب فلا يحق لنا أن نحاول ازاحته بالقوة، لكن المطلوب فقط الضغط عليه حتى يغير من اساليب إدارته للنادي ويوقف العبث الذي يسيء لنادينا كثيراً.

· حينها بدا لي أن صبر صديقي قد نفد حيث قال لي: طيب ياخي قول لينا ما الذي يمكن عمله؟

· أجبته بأن مقاطعة المباريات أقوى سلاح يمكن أن يستخدمه الأنصار الحقيقيين للنادي للضغط على المجلس ورئيسه باتجاه الممارسة الصحيحة.

· وقلت له سوف يأتي يوم ندعو فيه لذلك إن لم يفهم الرئيس أن سياساته الحالية ليست مرغوبة.

· وقد سعدت كثيراً اليوم حين علمت اليوم أن بعض الأنصار قد سبقوني في الدعوة للمقاطعة.

· فهذا سلوك حضاري وسلمي في التفاعل مع قضايا نادينا العظيم الذي أراد البعض أن يذلونه.

· فعليكم بمقاطعة جميع مباريات الهلال يا جماهير النادي محلية وقارية إلى أن ينصلح هذا الحال المائل.

· أعلم أن فئة قليلة ممن باعوا أنفسهم بالمال سوف يحضرون.

· لكن غياب الأغلبية سيؤثر بكل تأكيد.

· فالكاردينال الذي يسعد بالظهور المتكرر في قنواتنا الفضائية كلما حضر إلى البلد في زيارة قصيرة، لا يفعل ما يفعله إلا لأن جماهير هذا النادي تسد قرص الشمس.

· وليعلم الرجل أن هذه الجماهير الكبيرة واعية وقادرة على مناهضة هذا العبث المستمر منذ فترة.

· وحينها سنرى ما إذا كان قادرا ً وراغباً في زعامة نادِ بلا جمهور، أم أنه سيرضخ لرأي الأغلبية.

· كنا نصبر أنفسها رغم القبح الذي نراه، لكن بعد الذي جرى لم يعد هناك ما يدعونا للصبر.

· فهلال يُساق لاعبوه كما تُساق الخراف لتحقيق مصلحة أي طرف كان لا يشرفنا.

· ولأن الكاردينال هو سبب هذه المهانة التي يشعر بها أي هلالي صادق ومخلص للكيان لابد أن يتعلم شيئاً عن أدب الهلال، وإلا فليذهب غير مأسوف عليه، فالهلال لا يفترض أن يقبل بالذلة في مقابل المال.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كمال الهدى
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    طارق عبده 03-24-2015 05:0
    متين سمعت عن مشجعين باعو انفسهم من اجل المال المعروف انتم الذين تبيعون كلماتكم وضمائركم وانفسكم من اجل المال كرهتونا الرياضة
  • #2
    الصواعق 03-24-2015 02:0
    الاخ كمال مع التحية ...
    سبق ان علقت بأن اختيارات الكاردينال هو حق من حقوقه لمن يرى انه سيساعده.. ثانيا: ان اي أمر وخاصة في تقييم اجاء اي شخص لا بد لنا من ان نعترف ان الكمال لله ونحن بشر .. لذلك فلا يمكن ان نرصد لشخص اخطاءه او سيئاته بصورة يفهم منها انه لم يعمل شيئا وفي هذا ظلم للرجل الذي برهن الى ان انجازاته حتى الان مقدرة ومتميزة وتفوق اخطاءه بنسبة كبيرة جدا...فيكفي حسب تصريحه الاخير ولم ينفيه احد من السابقين ان الخزينة ليس بها هللة واحدة...
    اما فيما يخص الدعاية التي نشرتها فاطمة الصادق فانها نشرتها في صحيفتها الخاصة بالفيس بوك ولم تنشرها في موقع الهلال ونحن كأهلة لا نعترض على تأييدها للحكومة او معارضتها لها فهذا شأنها ونرحب بها فقط كهلالية وسط جموع من الاهلة يتبعون لكل الاحزاب ...لم نعط فيما مضى اي مجال للسياسيين ليفرقوا الاهلة الى كيمان مختلفة حول الهلال يكفي ان الهلال يفتخر انه يمثل وحدة الانسان والوجدان السوداني بكل تنوعه الديني والثقافي والاثني .. وان الاستاذة فاطمة قد ادخلت صور اللاعبين فهذا فيه تجاوز لكن ايضا اصر ان المعالجة تأتي بهدوء وبدون انفعال فلا يمكننا نحن باسم الهلال ان نناطح الدولة وهي التي سنطالبها بنفس الدعم الذي قدمته للمريخ خلال حكم جمال الوالي سناخذ هذه الحقوق ان بقي النظام او ذهب فنحن لا نشحد ...
    هناك كثير من القضايا التي نتفق عليها جميعا فهي تحتاج الى مال وفكر وحوار وحراك بين كل الاهلة .. كيف نجمع المال لها وكيف ..وكيف .. كلها تحتاج للاجابة والتفعيل ولو عمل كل منا في تخصصه تبرعا منه للكيان في وقته .. نستطيع ان نعمل الكثير ولكن حذارى من الاختلاف العنيف واو ادخال السياسة في الاندية .. ليكن شعارنا (اوقد شمعة بدلا من ان تلعن الظلام)...
  • #3
    النقر جا 03-23-2015 10:0
    يبدو عليك التوتر وعدم الجاهزية لكتابة مقال عن سيد البلد لقد خيبت ظننا فيك يا أستاذ يا بتاع المدارس ما هكذا تحل الأمور الإدارية داخل الأندية الرياضية ، اتريد ان تخلق أمور تجلب شوشره وعدم استقرار للنادي و الفريق واللاعبين بسبب موظف ؟ أقول لك كيف يا فيلسوف ! ان السند الرئيسي للاعبين والفريق هو الجمهور فيستمدون منه الطاقة والروح انه الملهم الاول للنادي وهو الذي يحدث الفارق للهلال دائماً مع الوصيف وباقي الأندية ، هو الذي يصنع اللاعبين ويسندهم إذن هو اللاعب رقم واحد ، فما هو ذنب اللاعبين انه في غفلة من الزمن جاءت موظفة للنادي في ظروف معينه وستذهب قريبا كيف ؟لا اعتقد ان الكاردينال مقتنع بها ولا أعضاء مجلس الادارة فربما هي تجلس في هذا المكان لترضيات انتخابية او غيرها لا يهم وستذهب قريبا شاءت ام أبت ويبقي الهلال بجمهوره و لكن ليس عن طريقأفكارك الهدامة ولا بالاستعجال ، فنحن بالكاد بدأنا نحصد نتائج قليل من الاستقرار في الفترة الماضية
  • #4
    فيصل الاقرع 03-23-2015 06:0
    ياالهدي انا بعتبر ان تعليقات القراء علي مقالم اسفتاء علي ما ذهبت اليه في هذا المقال الذي يعبر فقط عن اتجاهك السياسي الشخصي وهل لعيبة الهلال خراف وهل دعوتك الي جمهور الهلال بمقاطعة مباريات الهلال وهو في المعترك الافريقي فيها ولو ذره من العقل وهل ان كان تحيز لاعبي الهلال لحزبك الذي تؤيده كنت ستقول هذا الكلام ؟ واذا اصلا الهلال اسسه كبار السياسيين فما المانع ان يكون له مشاركته فيها اتق الله يا الهدي انت من شايعك في الهلال وماذا ابقيت لجماهير الهلال بعد ان وصفته ببائعي انفسم وهل المفوض لتحدد ان اغلبية جماهير الهلال مع هذا أو ذاك اتذكر مقالك عن مطار الخرطوم والعاملين فيه وانت قادم من الخارج استكثرت فيه جنيه اوجنيهين في العامل الذي يدفع عربة نقل العفش وهو قابض علي الجمر ونحن هاربون في الخارج نحن ايضا لا نطيق الحزب الحاكم ولكن ليس لنا ان نتحكم في الاخرين والكاردينال هو رئيس الهلال يجب ان يحترم ولعلمك هو حركه شعبيه
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      كمال الهدي 03-24-2015 12:0
      عندما أقول( فئة قليلة) باعت نفسها يا فيصل الأقرع فمعنى ذلك أنني أعني كل جماهير النادي!! إن كنت لا تعلم أن هناك فئات من الجماهير تُشترى بالمال في هذا الزمن فعليك أن تتحقق من ذلك بنفسك.. اقسم بالله أنني لا أنتمي أو انحاز لأي حزب سياسي.. وكلامي واضح هو ألا يستغل النادي لصالح أي حزب سياسي.. وأن كنت لا تعلم أيضاً بأن البعض يفعلون ذلك ليس قناعة في هذا الحزب أو ذاك، بل من أجل المال فأرجوك أن تتحقق منه أيضاً..
  • #5
    أبو عثمان 03-23-2015 05:0
    إنت ياكمال الهدى عايز تعمل لينا فيها ولا محمد كامل سعيد فى المريخ إعلم يا أخى إن جمهور الهلال واعى لايحتاج لدروس منك فى الوطنية والسياسة والهلال هو نادى الحركة الوطنية وهو من قاوم الإستعمار أيام مؤتمر الخريجين وحاجة تانية عايز تفرض رأيك علينا بأن الهلال معارض للبشير ياعمى الهلال هلال الديمقراطية فيه من يؤيد البشير ومن يعارضه وهذا حق مكفول للجميع وأنا أحب البشير وأحب المؤتمر الوطنى وأحب الهلال تعال أنزع منى بطاقة الهلال والله مسخرة وديكتاتورية آخر الزمن هسه عليك فرقك من فاطمة الصادق شنو ؟ هسه كان قالوا ليك أبقى منسق إعلامى تقوم تطبل للكاردينال
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      كمال الهدي 03-24-2015 01:0
      لا يا أبو عثمان لا عاوز أعمل ليك فيها محمد كامل ولا أي شخص تاني ، بل انا كمال الهدي وأعبر عن رأيي الذي قد يروق لك مرة وتختلف معه مرات وهذا يفترض أن يكون شيئاً طبيعياً.. أعلم أن جمهور الهلال واعي، لكنك لا يمكن أن تفترض الوعي في كل الجمهور، مثلما لا يمكنني أن أتهم الكل بأن بعض الأمور تغيب عنهم.. وقد ذكرت في المقال أن فئة من الجماهير وقلة منها و.. كلامك عن معارضة البشير لا أدري إن كنت تعلق على مقال آخر أم مقالي هذا!! فكلامي واضح وهو أنني رافض لفكرة تسييس النادي ولاعبيه غصباً عنهم ولم أقل لأي كائن أن يوافق على البشير أو يرفضه، لكن الهلال ليس حزباً سياسياً أياً كان هذا الحزب.. وأكبر دليل على صحة كلامي هذا هو الاختلاف الذي بيني وبينك وبيني وبين الأقرع في هذه النقطة، لأن الهلال كنادي يجمعنا بغض النظر عن توجهاتنا السياسية ما كان يفترض أن يُزج به في أمر كهذا.. لا تفترض أشياء من رأسك وتؤسس عليها فكرة نقاش حتى لا تكون لا تزيد ذنوبك يا أخي فلست دكتاتورياً عندما أقول أن الهلال يفترض أن يكون للجميع .. وإن كنت ترى أن الخلاف في أن أكون منسقاً أو غيره لأطبل للكاردينال فأنت لم تفهمني حتى اللحظة ، أو ربما أنها المرة الأولى التي تقرأ لي فيها..
    • 5 - 2
      فيصل الاقرع 03-24-2015 09:0
      الاخ ابوعثمان/ محمد كامل لا يتحدت بلسان جماهير المريخ كوصي عليها يقول رابه الشخصي ولم يشخصن قضاياناديه كما يفعل الهدي بكسر الها والدال لك التحيه اخي ابوعثمان
  • #6
    Hassan 03-23-2015 03:0
    مقاطعة المباريات يا كمال تعني مقاطعة الهلال وليس الكاردينال ( دي فاتت عليك كيف يا كمال) ؟؟وكيف يعقل ان يأتي ابناءنا للاعبين للملعب ولا يجدوا جمهورهم وكيف يظل النادي ( خاويا) ؟؟ يا كمال قاطعوا الكاردينال بل وأسقطوه ان استطعتم ولكن لا تسقطوا ( الكيان ) ،، فليذهب اشرف وتذهب فاطمة ولتذهبوا انتم كمان ولكن الهلال الكيان دونه ارواحنا ،، ارجوا ان ترجع كما كنت وسيبك من حكاية فاطمة دي لانه والملاحظ انك تدعوا لتدمير الهلال من اجل ان تذهب هذه الفاطمة ،،مقالاتك الأخيرة والتركيز علي موضوع فاطمة لا تشبهك وتخصم من رصيدك
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      النقر جا 03-24-2015 04:0
      لقد علقت بكلام جيد هو عين العقلانية ، لو تسمح اريد ان أرد علي رد الاستاذ كمال عليك ، في مقالك تقول ان فاطمة هي المشكلة و في الرد أدناه تقول ان المشكلة في التوجه العام للمجلس وبالتالي يتضح انك فاقد البوصلة في هذا الامر فنرجو ان نركز اكتر مع المجلس في هذه الفترة لأننا كجماهير لدينا هموم استراتيجية نريد ان نسير فيها وندعم الادارة لا ان نخلق لهم اجواء غير مناسبة لبناء الفريق و النادي لقد استطاعوا بذكاء او ان الظروف هي التي خدمتهم في ذلك في تصدير المشاكل الي الوصيف في ما يخص مشاكل اللاعبين والان النادي فيه استقرار لا باس به نريد ان تستثمره في البناء لا التدمير و خلق المشاكل بالنقد البناء ولفت نظر المجلس لا ان نضع له حلول ونشغله بها و نلزمه بها ولقد خرجنا والحمد لله من سنيين عجاف مليتة بالمشاكل و الديون فلنصرف ما لدينا من وقت وجهد و فكر في تهيئة الأجواء للبناء و في اقتراح الحلول لكيف ندعم الاستاد المنتظر مثلا و هي معركتنا الحقيقية فكل ما دونها هوان ، وإحساسي الان اننا مقصرون في ذلك نابع من ان الكاردينال بداية قال انه سيتحمل تكاليف التشييد في حدود 17٪ثم ارتفعت الي 25٪ثم الي 50٪ فبماذا سندناه في إيصال وتجميع الأموال في ذلك وماهي هي الأفكار المطروحة وكيفية تنفيذها إذن هنا معركتنا الحقيقية
    • 6 - 2
      كمال الهدي 03-24-2015 01:0
      لا تهمني فاطمة أو غيرها يا حسن لكن المشكلة أن مايحدث في الهلال حالياً هو توجه متكامل وليس خلاف حول شخصية محددة، لو كان الأمر كذلك صدقني لتجاوزته منذ أمد.. فكثيراً ما تأتي مجالس الإدارات بشخصيات لا تقنع الناس، لكن ذلك ليس مشكلة أساسية.. المشكلة في هذا التوجه الذي مع كل صباح يظهر لنا أشياء لا تسرنا! هل انتم مثلاً مع أن يُقحم النادي في السياسة!! وقبل ذلك ربما تجدني قد تناولت أموراً أخرى ليس فقط لأجل أن فاطمة هي المنسق لكن لأن ما يجري يعطيك الاحساس بأن أخطاء عديدة تحتاج للمعالجة..
  • #7
    SAMIR 03-23-2015 03:0
    كنا نعتقد فيك خيراً ولكنك تثبت كل يوم عكس ذلك .. تصف جماهير الهلال العاشقة التي ستحضر المباريات في كل الظروف بفئة قليلة باعوا انفسهم بالمال ؟؟ .. فالتعلم ياكمال نحن ايضاً لانرغب في المؤتمر الوطني ولا رئيسه ولكن لن نفرض على احد خياراته . نتمنى أن تراعي مصلحة الكيان في كتاباتك .
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      كمال الهدي 03-24-2015 01:0
      حقو نكون دقيقين في النقاش يا سامر.. فقد ذكرت في المقال ( فئة قليلة) وأظن المعنى واضح.. فلا تخلط الأشياء رجاءً حتى يكون النقاش موضوعياً..
  • #8
    حسن حلفا 03-23-2015 02:0
    اولا السؤال الجوهري هو ..كيف استطاعت فاطمة خلال فترة وجيزة ان تسلط الاضواء علي نفسها وكيف استطاعت في فترة قياسية ان تصل الي الرأي العام ؟؟؟؟ والاجابة بإيجاز :في مظلة حكومة الانقاذ لا أحد يستطيع ان يستظل بظلها قبل ان تعبر المحطات اللجان الشعبية والبوابات الامنية والاختبارات الأنتمائية !!!!..تألقت في الاذاعة (أو تم تلميعها)يأياد معروفة فتحولت من اللون الاحمر الي الازرق ,,والاسباب حتي الان غير معروفة ؟؟؟لم تكن تمارس الرياضة في السابق ولم تكن لها علاقة ك (ميرفت النيل الازرق والدها كان اداري مخضرم في مريخ الابيض ,,,,بت علي الريح ,,ابوها معروف في الوسط الاعلامي والرياضي ؟؟؟؟ اذن من اين جاءت فاطمة ؟؟ وماهي (خلفياتها)؟؟ ولماذا كرة القدم ؟؟؟؟ اخونا الاستاذ كمال عندما لعب الهلال ضد النادي العربي الكويتي في دبي ,,,كان المعلن أن يلعب الهلال في نادي النصر ...وصلنا الي دبي من ابوظبي حوالي التالتة والنصف عصرا لاننا لانعلم موعد المباراة ولا يوجد ما يفيد حتي في الموقع الرسمي لنادي الهلال ما يفيد بتغير موقع المباراة ؟؟؟؟ عرفنا ان المبارة انتقلت الي نادي دبي بالعوير ,,وهي في الثامنة والنصف مساء....سألنا ومعي عدد من عشاق الازرق الاستاذة فاطمة بعد نهاية المبارة وهي خارجة من ملعب دبي في العوير ,,لماذا لم تعلنوا لنا عن مكان وموعد المباراة ؟؟؟؟بحكم علمنا بأنها المنسقة الاعلامية ...عاينت لينا !!!! وماردت ...ذهبت الي حيث سيارتها .....؟؟؟؟؟؟؟؟وكأن الامر لا يعنيها ,,,,الكاردينال كما قال :حفّز فاطمة بالمنصب ولكن علي حساب جزء كبير من صميم عمل الامانة العامة ؟؟؟؟؟ لا تنسي ان مقعد الامانة العامة في الهلال (هو للمؤتمر الوطني).,,,سيأتي اليوم الذي سيستغني فيه مجلس الهلال عن فاطمة لكثرة اخطائها ..بس نتمني ان لا ننتظر طويلا هذا اليوم .
  • #9
    جبريل محمد احمد 03-23-2015 01:0
    حقدك على المؤتمر الوطني لا يخول لك فرض آرائك على الآخرين
    الكاردينال أتى بالديموقراطية في الهلال وسيذهب بنفس الطريقة
    هنا هلال الوطنية

    ومن أراد أن يناصر المؤتمر الوطني اعتقد هذا أمر طبيعي ومن حقه

    ومن أراد أن يعارض هذا أيضاً من حقه كما فعلت أنت

    جبريل محمد احمد
    السعودية- الرياض - طيور مهاجرة
    gibreelahmed@hotmail.com
  • #10
    ابو محمد 03-23-2015 11:0
    نحنا لم نكن ضد تعيين فاطمة الصادق كمنسق اعلامي لمجلس الهلال، ولكن أن تحيد فاطمة عن خط الهلال الوطني وتزج بالهلال في مثل هذه السخافات فلا والف لا وينبغي ان ترحل اليوم قبل بكرة.

    نحن ضد ترشح البشير كما اننا نتمى زوال حكم الانقاذ بكيزانها ومؤتمرها البطني.
  • #11
    عاشق الهلال 03-23-2015 11:0
    لا اعتقد بان هلاليا مخلصا يقبل بان تكون هذه الفاطمة منسقا اعلاميا لنادى فى قامة الهلال والتى تحاول بكل انتهازية منسوبى المؤتمر الوثنى ان تستغل نجوم الهلال والمريخ فى تجميل الوجه البشع لحزبها ، تعيين هذه الفاطمة يعد واحدا من اكبر اخطاء رئيس الهلال وهو قرار يجب مناهضته من الحادبين على مصلحة الهلال الا ان مناهضة القرار لا تتم بالكيفية التى ذكرت لان مقاطعة المباريات تعتبر حربا على الهلال وليس حربا على الكاردينال والذى لا يستحق ان نحاربه بل علينا مناهضة قرار نعتقد بانه خاطىء ويجب الا نخلط الاوراق فالرجل وان اخطأ فى بعض القرارات الا انه وفى المجمل قدم الكثير للهلال ولا يوجد ما يمنعه من الظهور الاعلامى فهذا حقه طالما انه تسنم اكبر اندية البلد كما واننى لا استطيع هضم التركيز على ان وجوده فى السودان عبارة عن زيارات اذ يجب ان نشكر له هذه الزيارات فمعلوم ان الرجل يعانى من ظروف صحية نسأل الله له الشفاء كما وانه ليس من المنطق ان نطلب منه ان يبقى عاطلا فى الخرطوم ونطالبه بالصرف على الهلال مع قناعتنا بان الصرف لا يبرر له ان يفعل ما يشاء ولكن واجب الصحفى ان يشير الى النجاحات والدعوة لترسيخها والاخفاقات والعمل على تفاديها و لا يعقل ان تقع كل افعال الكاردينال ضمن الموبقات دون ان تكون له حسنة واحدة تستحق الذكر
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019