• ×
الإثنين 17 مايو 2021 | 05-16-2021
ابراهيم عوض

مع النقر الغيث انهمر

ابراهيم عوض

 7  0  3046
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
حقق الهلال افضل بداية له مع مدربه الوطني الفاتح النقر وفاز أمس على النسور بهدفين نظيفين لمحمد بشير بشة ونصر الدين الشغيل.
رفع الهلال رصيده الى 12 نقطة وجلس على الصدارة بفارق نقطة عن الوصيف مريخ الفاشر ، ونقطتين عن وصيف الوصيف مريخ ام درمان.
اكثر ما لفت انتباهنا أمس هو ، عودة الروح للفريق الازرق ، وتحرر اللاعبين من القيود ، واللعب بنفس واحد طيلة الشوطين.
لم يستخدم النقر ورقة التبديلات الا في النصف الثاني من الشوط الثاني ،عندما شعر ان هناك تراخ في الجوانب الهجومية.
تالق دينسلون في الوسط واستحق ان يكون نجما للمباراة، وقدم اتير توماس مباراة كبيرة في خانة الطرف الايسر لكن اداء مساوي لم يعجبنا.
حدث تحول ايجابي في اداء الهلال ، رغم ان الفاتح النقر لم يجري تغييرات كثيرة على التشكيلة، لكنه عرف كيف يوظف امكانات لاعبيه.
بشة الذي كان عالة على الفريق في الجولات الخمسة الماضية بسبب اصرار باتريك على وضعه في خانة لا يجيد اللعب فيها، ظهر أمس بشكل مغاير.
سجل بشة هدفا بديعا (فيرست تايم) من عكسية نزار المحسنة، وسبب صداعا دائما لدفاع النسور رغم ان الاخير كان يستخدم العنف غير القانوني في بعض الحالات.
تأخر النقر في استبدال كاريكا الذي لم يقم بواجباته الهجومية كما ينبغي، واجحف في حق فيصل موسى بادخاله قبل نهاية المباراة بسبع دقائق.
اللعب بثلاثة مهاجمين اضر بمنطقة الوسط ، وزاد الاعباء على الثلاثي دينسلون والشغيل ونزار ، حيث كانوا يؤدون ادوار مزدوجا في الجوانب الدفاعية والهجومية.
سحب مدثر كاريكا من بداية الشوط الثاني وادخال فيصل موسى في مكانه ،كان سيسهل مهمة الشغيل ودينلسون في الدفاع ، ويدعم بشة وكيبي في الهجوم.
لعب النسور بحماس شديد ، وقدم لاعبوه خدمة متميزة للهلال قبل لقائه الافريقي امام بطل زنزبار في اياب تمهيدي دور الابطال الاحد المقبل.
لكن يحسب عليهم الافراط في استخدام العنف في اجزاء كثيرة من المباراة ، خاصة عندما يفقدون الكرة في منطقة وسط الميدان.
كان يمكن ان يتعرض اكثر من لاعب هلالي للاصابة بسبب هذا العنف الذي لم يفعل حياله الحكم اي اجراء لوقفه، لكن قدر الله ولطف.
هدف الشغيل الثاني جاء نتيجة لمتابعته الجيدة ، فقد تصرف بسرعة مع الكرة الساقطة من الدفاع وعالجها بقوة في سقف المرمى.
اضاع الهلال اهدافا كثيرة في الجولات الماضية امام مرمى الخصوم، بسبب عدم متابعة لاعبيه للكرة داخل الصندوق ، أو التصرف معها بالسرعة المطلوبة.
والمطلوب من الفاتح النقر الذي نعتقد بانه نجح في المهمة الاولى بامتياز ، ان يعمل على معالجة مسألة اهدار الفرص امام المرمى.
ونأمل من ادارة النادي ان لا تفرط في الفاتح النقر، وينبغي عليها ان تبقيه الى جانب المدير الفني الجديد كمدرب عام، لانه انسب من يقوم بهذه المهمة.
آخر الكلام
عادت الامور الى طبيعتها، وانتزع الهلال الصدارة بعد الجولة السادسة، وتراجع المريخ الى المركز الثالث واتى في الترتيب بعد مريخ الفاشر الوصيف.
صحيح ان الهلال يتقدم على المريخ بمباراة، لكن الاحمر الذي شاهدناه امام مريخ السلاطين غير مؤهل للفوز على اي فريق محلي في الوقت الحالي.
ظهر جمعة جينارو في حراسة المرمى بعد غيبة طويلة بسبب اصابة الحارس الاساسي مكسيم، ورغم بعده عن اللعب الا انه ظهر ثابتا وواثقا من نفسه.
لا يختلف اثنان على موهبة الكاميروني مكسيم واحقيته بحراسة المرمى، لكن ينبغي ان تمنح الفرصة لجينارو بين الحين والآخر حتى لا يفقد حساسية المباريات.
موهبة جمعة جينارو وتطوره اهلاه لانتزاع حراسة بوابة الهلال من المعز محجوب، في الموسمين الماضيين، فحرام ان يتم ركنه لاكثر من خمس جولات.
ظهر مساوي مضطربا ، ولم يقدم سيسه المستويات التي عرف بها في الموسم الماضي ، وسلم كيبي نفسه لدفاع النسور فخرج نظيفا.
اما الجزولي الذي نزل في النصف الثاني من الشوط الثاني فيصعب الحكم عليه ، رغم انه تحرك وركض ونازع دفاع النسور الشرس.
نتصور ان الفاتح النقر قد أخذ فكرة كاملة عن اللاعبين بعد نهاية مباراة أمس، ونثق في انه سيخوض مباراة الاياب امام بطل زنزبار بالتشكيلة المثالية والخطة المناسبة.
عدم ولوج اي هدف في مرمى الهلال في الستة جولات الماضية، وكذلك في مباراة الذهاب امام بطل زنزبار ، يشير الى انه سيكون قادرا على التاهل لدور الـ 32 من جزيرة القرنفل باذن الله.
وداعية : مع النقر الغيث انهمر.
Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    يوسف حسين 02-24-2015 01:0
    لم يطرأ أي تحسن يذكر على أداء الهلال في مباراة أمس أمام النسور

    طبعا صعب الفاتح النقر يعمل حاجة خلال يومين ولكن متوقع أن يطرأ تحسن في الجوانب النفسية والمعنوية .. حسب تقديري الهلال لم يقدم ما يشفع له ولم تكن هناك فوارق فنية أو بدنية أو تكتيكيةبينه وبين لاعبي النسور بل تحس أن بعض لاعبي النسورأأفضل من لاعبي الهلال .. لاعب الهلال مفروض يكون أفضل من جميع لاعبي الأندية فنيا وتكتيكا وبدنيا ..أداء رتيب جدا سوء في الإستلام من بشة أي كرة تمرر له يفقدها بعدم التحكم وأحيانا تطول منه الكرة حوالي مترين أو 3 نزار يستلم ويمرر للخصم ..الشغيل يتداخل ويزاحم زملائه كادا يتسبب في ضربة جزاء ..ثنائي المقدمة (كيبي وكاريكا) إستسلام مبالغ فيه وغياب للروح القتالية كانت نتيجته أي كرة تلعب لهم تقطع بكل سهولة وعندما يستلمون الكرة يفقدونها من أول ضغط ولا يملكون أي حلول ورغم ذلك نجد الجهاز الفني السابق والنقر أمس يصر على البدء بهما..الجزولي عندما نزل تحس بروحه القتالية وحماسه إنتزع كرة بالقوة ثم هدف بطريقة جميلة لكن الحارس تألق وأبعدها ..كاريكا من الموسم الماضي ظل يقدم مستويات متواضعة ورغم ذلك لم يجرؤ أي من مدربي الهلال من وضعه على كنبة الإحتياطي في ال3 مباريات التي شاهدها لم ألاحظ أي تحسن على مستواه بخصوص كيبي ربما للاعب مردود أفضل من دا لكن حاليا اللاعب خارج الشبكة ضعيف في الإلتحامات أي كرة يفقدها بسهولة ويسقط على الأرض وبطئ نسبيا ..بمستوى الهلال أمس أخشى مفاجأة من كم كم عصر السبت ..أمس الحسنة الوحيدة هو اللاعب نلسون الذي جاء للهلال بهدوء ولم يكلف الهلال كثيرا لكن أثبت أنه لاعب من ذهب (البركة في قومة نفس الحاج عطا المنان) على فكرة هذا المجلس برضو جاب مهاجم حسب تقديري أفضل من كل أجانب الذين يلعبون في الهجوم (كلوبالي وسيرجيو وكيبي) هو صلاح الجزولي .
  • #2
    ابو عبد الرحمن 02-24-2015 12:0
    هناك مشكلة كبيرة تتعلق باللعب العنيف ضد لاعبي الهلال من كثير من الفرق خاصة وأن الحكام لا يوقفون العنف بل لا يبدون أي إهتمام لذا وجب إيجاد طريقة لمكافحة هذا العنف ، لا نشجع على العنف لانها رياضة لكن لا نقبل به ولا نسمح به
  • #3
    عبد تلرءوف ابراهيم 02-24-2015 09:0
    يا اخوانا خلونا هقلانيين لاشك ان سيف مساوى لاعب كبير ومؤدب جدا ووديع ولكن المشكلة ان سيف عنده ضربات جزاء مضمونة وقاصمة للظهر وكرت هحمر هدية وافتكر يا ابو روعة هذا الكلام معروف للجميع الان على النقر اخوان اهادة صياغة مساوى من جديد ويشوفو ليهو خانة فى الوسط خاصة ان الهلال عندما سجل ه كان لاعب وسط انا متاكد ان مساوى سيفيد الهلال كثيرا فى الوسط اما اذا عايزين تحرقو اعصابنا خلوه دفاع افتكر مساوى ذاته يفضل الوسط وكدى فكرو فى الموضوع دة من الان عشان موعد ضربات الجزاء قرب
  • #4
    سيد البلد 02-24-2015 09:0
    مساوي لا يصلح في الدفاع .... ما بيستعمل كتفو ودائما بيرقد تحت جوز ويعمل بلنتيات. ريحونا من مساوي في الدفاع .. عليه المنافسة في الوسط مع نلسون والشغيل.
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      بشير الرفاعي 02-24-2015 10:0
      مساوي أداءه الدفاعي بالامس كان ضعيفا و يكفي الكره التي فعل بها محمد ابراهيم مهاجم النسور كل شيء و مساوي يتفرج وكادت الكرة ان تلج الشباك لو لا يقظة الحارس جينارو
      و يؤخذ علي مساوي اصراره علي الإرسال الطويل الذي ذهب كله الي حارس مرمي النسور او سقطت الكرة خارج الميدان يعني يحرم فريقه من الكره و يسلمها للفريق المنافس ليبدأ هو الهجمة
      لازال الشغيل ينطح الكورة العالية الي اعلي فتتجاوز المرمي بعلو دورين
      لو كان للنقر اخوان نجاعه أرجو ان تظهر في مساوي و الشغيل
  • #5
    جلابي --- الدوحة قطر 02-24-2015 07:0
    ان غدا لناظره قريب ...ا اراك وقد بدات اسطوانة التطبيل للنقر ...وارجو لا تغير كلامك بعد كم مباراة
    تمنياتي للنقر بالنجاح ..والتقدم حتي نفتك من عقدة الخواجه الذي يلهف الدولارات ولا يعمل علي تقدمنا ابدا ..وعلي مر السنين ونحن نستجلب المدربين الاجانب ولم ولن تتطور كرتنا ..ولكن لمن القول والاعمي سيظل اعمي
  • #6
    عشميق الاصم 02-24-2015 07:0
    مسكين قلت لي مع النقر الغيث انهمر ههههههه كنت تصبر شوية كدة وبتغير رايك
  • #7
    العمدة 02-24-2015 07:0
    قلناها بالفم المليان (المدرب الوطني أحسن من الأجنبي مليون مره) لكن كلام القصير ما بنسمع.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019