• ×
الإثنين 17 مايو 2021 | 05-16-2021
ابراهيم عوض

النقر والهلال

ابراهيم عوض

 12  0  2310
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
احسنت ادارة نادي الهلال، وهي تتفق مع المدرب الكبير الفاتح النقر لقيادة تدريب الفريق الازرق بعد ان فاجأها مبارك سلمان وقرر الهجرة الى امريكا.
ويحسب لابن الهلال الوفي الفاتح النقر قبوله المهمة في هذا الظرف الصعب، الامر الذي يدل على انه واثق من نفسه، وقادر على قيادة الفريق الى بر الامان.
والنقر يعتبر واحدا من المدربين الوطنيين الذين وضعوا بصمتهم على كل الفرق التي دربها، سواء في السودان او خارجه، وعرف عنه الشجاعة والمجاهرة بالراي القوي.
واذكر انه وفي عام 1990، واثناء تواجده بارض الوطن في اجازته السنوية عندما كان يدرب في قطر، قبل قيادة الهلال بلا تردد رغم علمه بان الفريق تنتظره مباراة مع المريخ.
في تلك الايام اعفى مجلس الهلال المدرب اليوغسلافي ميرسلاف، واوكل المهمة الى ابن النادي الراحل ديم الصغير، لكن ظروفا طارئة فرضت على ديم مغادرة الخرطوم الى الامارات.
قاد النقر الهلال امام المريخ في مباراة الذكرى الاولى لحكومة الانقاذ، وفريقه يفتقد لاكثر من ثمانية لاعبين اساسيين، ومع ذلك لم يخسر امام الاحمر المكتمل الصفوف.
انتهت المباراة بالتعادل الايجابي 1/1، وتقدم الهلال بهدف رائع للهداف الخطير الريح مصطفى كاريكا ، ليعادل مبارك سليمان النتيجة للمريخ عن طريق الخطأ في مرماه.
سافر النقر لمواصلة عمله في قطر، وعندما عاد للسودان بصفة نهائية تولى المهمة عدة مرات، وحقق نتائج وانجازات كبيرة مع الهلال اهلته لان يكون المدرب الوطني الابرز في تاريخ الازرق.
امنياتنا للنقر بالتوفيق في المهمة، والامل كبير ان يجد التعاون من الجميع ادارة ولاعبين وجماهير، لكي يتمكن من المحافظة على صدارة الدوري واسترداد اللقب والفوز بكأس السودان.
آخر الكلام
يعود هلال السودان للعب المحلي ويواجه عصر اليوم مضيفه هلال الفاشر باستاد النقعة ،ضمن الجولة التاسعة عشر لدوري سوداني الممتاز، متطلعا للفوز ونقاط المباراة.
ويلعب الفريق الازرق تحت قيادة مساعد المدرب عاكف عطا الذي تولى المسؤولية مؤقتا بعد اعفاء مبارك سليمان، وهو يفتقد لعدد من اللاعبين الاساسيين على راسهم القائد عمر بخيت.
وعلى الرغم من الفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين، الا ان رحلة الهلال الى فاشر السلطان لن تكون سهلة، وقد يواجه فيها متاعب كثيرة خصوصا وان المباراة ستقام على ستاد النقعة السيء.
فقدان الهلال لأي نقطة في مباراة اليوم امام الخيالة سيعني تبدد آماله في استرداد لقب الدوري ، اذا ما اخذنا في الاعتبار ان منافسه المريخ اصبح يجيد اللعب خارج الميادين.
أمس تاكدت هذه الحقيقة ونجح المريخ في الخروج بنقاط مباراته مع مريخ السلاطين باستاد النقعة بمساعدة الحكم ، ونال نقاط اللقاء الثلاثة رغم انه كان لا يستحقها.
لو كانت هناك عدالة ، لما فاز المريخ بهدف رمضان عجب، ولانتهت المباراة بالتعادل الايجابي 1/1 على اقل تقدير، ذلك ان الحكم صرف ركلة جزاء صحيحة لاصحاب الارض في الدقيقة الاخيرة.
شاهدنا المخالفة الواضحة التي ارتكبها حارس المريخ اليوغندي جمال سالم مع مهاجم مريخ السلاطين في الدقائق الاخيرة من المباراة،دون ان يحرك الحكم ساكنا.
لو ارتكب هذه المخالفة حارس مرمى يلعب في أي فريق آخر بالدوري غير المريخ العاصمي ، لما تردد الحكام في طرد الحارس واحتساب ركلة جزاء.
لقد زاد كرم الحكام مع المريخ في السنوات الاخيرة، وفاض ، للدرجة التي نادى رؤساء بعض الاندية بتخصيص كأسين للدوري، واحد يمنح للمريخ، والاخر تتبارى عليه البقية.
ما فائدة التنافس والصرف الذي تبذله الادارات على فرقها، اذا كانت الكل يعلم مسبقا ان بطولة الدوري ستذهب للمريخ بامر الحكام، وانه لا امل يرتجى من قادة الاتحاد بتصحيح هذا الوضع.
لبينا وصديقي احمد الاموي وزير الثقافة والاعلام بولاية نهر النيل، دعوة الغداء التي نظمها هلالاب جدة، على كورنيش جدة يوم السبت واطلعنا على انجازات المجموعة ومشاريعها المستقبلية.
غاب عن الجلسة رئيس المجموعة المهندس جمال بشير المتواجد بالسودان، لكن البقية بقيادة عبدالرحيم الصديق، وعصمت فخر الدين والفاتح عابدين وعاطف العبد واحمد عثمان ابو عاشة وعلم الدين نور الدائم كانوا كلهم رؤساء.
قدم الاموي مبادرة، لرأب الصدع ولم الشمل، مع المجموعة الاخرى، ووجد اقتراحه تاييدا كبيرا من كل الحاضرين، الذين فوضوه للقيام بالمهمة دون ان يضعوا له شرطا واحدا.
دخول الاموي في الموضوع، واهتمامه بوحدة صف الاهلة في مدينة جدة ، كفيل بان يضع حدا لخلافات الرابطتين.
وداعية: النقر جا .. النقر جا.

Rawa_60@yahoo.com
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 12  0
التعليقات ( 12 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بندق 09-16-2014 12:0
    انتا يا اب صلعه اخر من يتكلم عن التحكيم نسيت مباراتكم مع الخرطوم الوطني اختشي واسكت ساي
  • #2
    اللعب مع الكبار 09-16-2014 11:0
    يا ناس الهلال بطلوا الكلام المسيخ،
    أنتم بتعملوا من الشربات فسيخ،
    الدوري (بكل الطرق) حيشيلوا المريخ،
    وصدق من قال (العارف عزو مستريح).
  • #3
    وديدي 09-16-2014 10:0
    برافو الصحفي الخطير وخبير التحكيم والناقد والمحلل الرياضي. طالما انت بهذا القدر من الخبرة لماذا استعصى عليك الصفر الهلالي. فلو سخرت امكانات التحكيمية والتحليلية في مصلحة الهلال بالتأكيد سيتخلص من الصفر الاقليمي على اقل تقدير.
  • #4
    ابوالفاضل 09-16-2014 10:0
    ياابرها كورتكم ماملعوبةفي النقعة وده دليل انك غير متابع عشان كده ماتفتي في التحكيم والامورة الفنيةدي وخليك محل العوازيم اتلهي.
  • #5
    رافع محمد خالد 09-16-2014 10:0
    ههههههههههههههههههههههه والله تعليقك روعه ياعبدالله . الراجل دا بيسرق عبارات المراحيم وم بنسبها لاصحابها زي عبارات صلاح سعيد عليه رحمة الله. مبارك ماشي كورس امريكا لمدة عشره ايام هذا المدعو عملها هجره عدييييل
  • #6
    ابو عبد الرحمن 09-16-2014 08:0
    من المفترض أن يكون هناك نوع من الآدب عند مخاطبة الأخرين ، أيه "مادى كرشرك" دي، وللألسف كما ذكر الاستاذ فالمريخ لا يفوز الا بمساعدة الحكام رضى من رضى وسخط من سخط .
  • #7
    حالم بوطن احلي 09-16-2014 08:0
    لكن يا عبدالله ابراهيم ما قال محل الوليمة ما كان فيهو تلفزيون
  • #8
    حالم بوطن احلي 09-16-2014 08:0
    شاهدنا المباراة ورأيناالبنالتي بام أعيننا وللظلم ظلمات فلا يستعجلوه
  • #9
    شوقي 09-16-2014 08:0
    والله امثالك مفروض يجلدو في ميدان عام

    ههههههههههه

    قلت مبارك مهاجر إلى أمريكا هههههههه
  • #10
    عبدالعزيز 09-16-2014 06:0
    لكن هل مبارك ينوي الهجرة ولا ماشي كورس 10 يوم وراجع؟ عموما كان الجميع يعلم بأن مبارك سيسافر كورس الى أمريكا ورغم ذلك تم تكليفه، هذا يعتبر عدم تخطيط من الادارة
  • #11
    عبدالعزيز 09-16-2014 06:0
    لكن هل مبارك ينوي الهجرة ولا ماشي كورس 10 يوم وراجع؟ عموما كان الجميع يعلم بأن مبارك سيسافر كورس الى أمريكا ورغم ذلك تم تكليفه، هذا يعتبر عدم تخطيط من الادارة
  • #12
    عبدالله محمد عبدالقادر 09-16-2014 05:0
    بس ماعندك غير لبينا واكلنا مادي كرشك وحايم
    انت كنت محل الوليمة عرفت كيف في ضربة
    جزاء غير محتسبة
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019