• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-25-2024
ابراهيم عوض

علي جعفر براءة

ابراهيم عوض

 19  0  3650
ابراهيم عوض

راي رياضي

راي رياضي
الحملة التي يتعرض لها مدافع المريخ علي جعفر من بعض منسوبي النادي الاحمر واعلامه عقب الخسارة من فريق عزام التنزاني امس الاول اقل ما توصف به، بانها غير اخلاقية.
تحميل لاعب واحد مسؤولية الهزيمة والتقليل من امكاناته ، ومحاولة اغتياله معنويا ، امر مرفوض و لا يمت للروح الرياضة بصلة.
بدلا من الهجوم على ، المدافع علي جعفر المسكين، كان ينبغي على اعلام المريخ والذين هاجموه ان يكونوا امينين ويكتبوا عن حقيقة فريقهم المتواضع.
نسأل .. هل كان جعفر ضمن تشكيلة الفريق الذي فقد لقب الدوري الممتاز في خمس مواسم على التوالي، وظل يخرج سنويا من البطولات الافريقية مبكرا؟.
وهل كان اللاعب ضمن القائمة التي خسرت من كمبالا سيتي الموسم الماضي في دور الـ 64 ، وودعت دوري ابطال افريقيا من الدور التمهيدي؟.
شاهدنا الهدفين اللذين ولجا مرمى جمال سالم في مباراة عزام امس الاول ،في مقطع فيديو انتشر عبر الواتساب، فلم نلحظ ما يشير الى انه مسؤول من الهدفين.
كان هناك اكثر من ستة لاعبين يرتدون قمصان حمراء في منطقة جزاء المريخ ، قبل احراز الهدفين، فلماذا برئت ساحة هؤلاء اللاعبين وادين المسكين جعفر؟
حسب منطق اعلام المريخ والذين يسايرونه ، يحق لنا ان نشبه لاعبي المريخ كلهم بعلي جعفر، لان الهزائم المتنوعة والمتعددة التي ظل يتعرض لها لم تبدأ في عهده ولن تنتهي بذهابه.
جعفر لم يكن اول لاعب يتعرض للظلم في المريخ، ونراهن على انه لن يكون الاخير، فسياسة المريخاب للتخلص من بعض اللاعبين مبنية على مثل هذه السيناريوهات.
حتى الحارس العملاق حامد بريمة صاحب اليد الطولى والفضل الاكبر في الانجازات التي حققها المريخ في حقبة الثمانينات لم يسلم من السنتهم واقلامهم.
الم يتهموه ببيع مباراة القمة مع الهلال عام 1984، والتي انتهت بالتعادل 2/2 (قوون النقر الشهير) واهلت نتيجتها الهلال للفوز بدوري السودان.
وجهوا اليه عشر تهم ، وتحدوه ان ينفيها، وكان يمكن ان ينهوا مسيرته منذ تلك اللحظة، ويتسببوا في اعدام موهبة، لولا عناية الله، ووقفة بعض الاداريين وفي مقدمتهم الراحل عبدالحميد حجوج.
ازمة المريخ الراهنة ليست في لاعبيه ولا في معارضته ، وانما في بعض اعلامييه ومشجعيه المتعصبين.
فهل يملك الذين هاجموا جعفر واتهموا بهزيمة المريخ امام عزام الشجاعة على تقديم الاعتذار له بعد ان كشف مقطع الفيديو براءته؟.
آخر الكلام
من المكاسب الهائلة التي خرج بها الهلال من مباراته امام بطل زنزبار أمس الاول، ثبات وبروز نجميه الشابين اطهر الطاهر ووليد علاء الدين.
كما اكدت المباراة ان ضم اللاعب فيصل موسى في فترة التسجيلات الماضية للفرقة الزرقاء ، لم يكن مكايدة للمريخ بل كان في محله.
قدم الشابين اطهر ووليد نفسيهما بصورة مثالية ونالا ثقة الجماهير العريضة ، وننتظر منهما ان يقدما المزيد في المباريات المقبلة.
اما فيصل موسى فقد اقنع الجميع بمستواه الفني العالي وموهبته الفطرية واكد احقيته في ارتداء شعار الهلال وتمثيله، رغم انه لعب اقل من شوط.
لم يكن الهلال بذلك السوء الذي تحدث به البعض امام فرقة محاربة المخدرات الزنزبارية، فقد لعب الفريق بتوازن شديد وبخطة واضحة.
قد يكون لدخول بعض العناصر الجديدة للتشكيلة الاساسية ، وحداثة المدرب البلجيكي، دور في عدم حدوث الانسجام المطلوب بين افراد الفريق.
لكن نراهن على ان الوقت سيكون كفيلا، بمعالجة هذا الأمر، شريطة ان يجد الفريق الدعم والمساندة اللازمين من الاعلام والجمهور.
سجل البوركيني كيبي هدفا جميلا براسه، مما يعني انه مهاجم متميز، وواصل نيلسون والشغيل تالقهما، وحافظ مكسيم على نظافة شباكه في خمس مباريات متتالية.
انتقد البعض تراجع مستوى مدثر كاريكا وصيامه عن التسجيل في الفترة الماضية باستثناء مباراة هلال الجبال، لكننا نرى انه يقوم بادوار مهمة في الملعب.
كاريكا اصبح من اللاعبين القلائل الذين يمتلكون الخبرة في صفوف الهلال ، بعد الاستغناء عن عدد كبير من نجوم الخبرة، في فترة التسجيلات الماضية، ولذلك ينبغي ان يجد الدعم والمساندة.
مشوار الهلال ما زال طويلا في المنافسات المحلية والخارجية، وامثال كاريكا هم من سيصنعون الفارق عندما يشتد الوغى ويقترب موسم الحصاد.
كاريكا خط احمر.
وداعية : تواصلوا معانا للـ 32 ولا معزومين.
Rawa_60@yahoo.com

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 19  0
التعليقات ( 19 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ناصر 02-17-2015 07:0
    الأخ ابو كتير،لو عدت لتعليقي لما وجدت فيه أية نوع من التطرق لموضوع فوز الهلال بالممتاز أو غيره من المنافسات فكلنا يعرف تفوق الهلال علي المريخ في مرات الفوز بالممتاز وفوزه بها خمس مرات علي التوالي لا يغيب علي أية شخص متابع...وكنت قد أقسمت علي أني كنت على وشك ان ارد علي كاتب الأستاذ كاتب المقال بما سبقني عليه بعض الأخوة ...آدام الله بين الناس المودة والاحترام،تقبل فائق تقديري
  • #2
    حلمنا بوطن أحلى الكابوس مالو أتعبنا 02-17-2015 02:0
    اذا فقدنا كاريكا لا قدر الله فالبديل مستحيل برغم أن الهلال يعج بالنجوم ولكن لكل دوره
  • #3
    عادل حسن 02-17-2015 02:0
    قلت شنو يا اسد الشمال اسمها الصدأ
    والله انت التواضع زاتو ما لامى فيه
    ياخ الصدأ دة بتاع الحديد اما الصحيفة اسمها الصدى
    وكل سنة وانت طيب
  • #4
    homad 02-17-2015 12:0
    على جعفر طبق الاصل من اتير توماس بتاعك ده مدافع هفوات كتيرة لكن نحنا ما نلوموآ بقدر مانلوم المهاجمين الضيعو الفرص الساهلة
  • #6
    أسد الشمال 02-17-2015 10:0
    نسال الكاتب المتواضع هل احد كلفك فى الدفاع عن على جعفر هل انت عضو فى نادى المريخ لماذا بدأت كتاباتك بالمريخ هل فريقك ما يملىء عينك وهل انت مطمئن من فريقك لهذة الدرجة وهل المريخ لو فاز كنت حتكتب كلامك الفارغ كيف تصلح حالكم فى مجال الصحافة واحترام القرّاء وكذالك تطور من تواضعك الى الاحسن الخطا وارد فى لعبة كرة القدم هل على جعفر طلب منك الدفاع عنه لماذا تحشر انفك فى ما لايعنيك اعقل يا متواضع وانت برضو عندك ضعف فى دفاع على الآخرين وهجومك على كتاب المريخ هم الذين سمحوا لك ان تكتب فى الصدا لولا كتاباتك فى الصدأ كمان كنا قارناك بشوربجى وداعية كاتب متواضع لابعد الحدود
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      naser88818@yahoo.com 02-17-2015 02:0
      دفاع الهلال الافضل على مدى العشرين سنة الفاتت من ايام فوزى الاسد طارق احمد ادم وعاكف وحتى اليوم
  • #7
    جلابي --- الدوحة قطر 02-17-2015 10:0
    لم يات وقت الفرح بعد.....
    وسبحان القادر علي قلب الامور
    وقريب ساوجه لك الدعوه لل 32
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      naser88818@yahoo.com 02-17-2015 01:0
      عشم ابليس فى الجنة انتو بس جهزوا للمحترفين الجدد واستعدوا للتمهيدى الجاي في 2016 والوالى رئيسكم برضو
      يا شيخ المريخ كلو عاوز تغيير من موظف مسئول المعدات ومدير الاستاد الى رئيس النادى عشان تنصلحوا
      بالله نادى فيه امثال عبد الصمد كيف يمشى لى قدام الراجل دة فاكر نفسو المريخ حقو براه يرفد ويستبعد ويشتم على كيفو والوالى نايم قفا
      صلحوا اخطاكم الادارية وافرضوا الانضباط على امثال تراورى والحضرى وبعدين تعالو ممكن نعديكم التمهيدى
  • #8
    ابوالفاضل 02-17-2015 09:0
    عجبني بس اعترافك بي بطولات المريخ التي حققها بريمة بس تاني ماتجي تتطاول ياصاحب الصفر المدغلب.
  • #10
    mohamed 02-17-2015 09:0
    يارجل مشكلتك انت فاكر الكتبابه الصحفيه دى حاجه ساهله واى زول يقول ايى كلام والسلام يعنى على جعفر اكتر من يثبت الكوره للمهاجم فى خط سته وهى كانت فى طريقها للآوت يعمل شنو يااااا ايفوسا؟؟؟ والكلام دا فى الدقيقه العاشره ووقتها المريخ كان بادئ بدايه كويسه ياخى حتى التاريخ ما تكلف نفسك تراجعه وتتكلم عن مبارياة سابقه زى كمبالا العام الماضى !!!!!! لكن ما مشكله قول ما شئت طالما انك تمتلك الجرأه لتتكلم حتى عن ماهو اخلاقى وغير اخلاقى...وعجبى
  • #11
    ناصر 02-17-2015 09:0
    و الله العظيم اول ما تبادر لزهني اول ما قررت أعلق انها دعوة حق أريد بها ما أريد والأخ عشميق أوفى واغناني عن الرد بتعليقه وباقي الاخوة ما قصروا والله الواحد بيحمد الله علي درجة الوعي بين القراء ،و التي يبدو انها اكبر عندهم من التي عند كاتب المقال،ثانياً فعلاً اللاعب علي جعفر اخطأ و هي ليست المرة الأولى ،ولكن الجمهور الواعي اكبر من ان ينصب له المشانق والكورة وإحراز الأهداف قائم علي الأخطاء ...علة المريخ أخي العزيز كانت في فشل المهاجمين أو غيرهم من لاعبي الوسط في استثمار الفرص التي سنحت لهم،وبإذن واحدٍ احدْ ،يتسنى لهم التعويض في مباراة الرد بعد أسبوعين سائلين المولى عزّ و جلّ ان ينصرنا...و الدعوة موصولة لناديي الهلال والخرطوم بالتأهل كذلك.
  • #12
    بشير الرفاعي 02-17-2015 09:0
    اتفق معك ان فيصل موسي مظلوم و مكانه وسط الهلال من البداية و هو في المباريات الافريقية أفضل من وليد علاء الدين و صلاح الجزولي ايضا مظلوم وهو أفضل من كاريكا في التهديف و لكن من يقنع المدرب.
    كلامك عن علي جعفر كلام مكايده للمريخاب ساكت فسوءه لا يتناطح فيها عنزان
    أرجو الاهتمام قليلا بقواعد اللغة العربية ولو كنت من الناطقين بغيرها ( قدم اللاعبان وليس قدم اللاعبين) فالصحفي معلم و حرام عليه ان ينصب او يجر الفاعل
       الرد على زائر
    • 12 - 1
      محمدمحمداحمد 02-17-2015 02:0
      نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا.
      أخى بشير قريت عمود الأستاذ ابراهيم ولم أجد ماذكرته (قدم اللاعبين )بل ذكر قدم الشابين .
      وثانياً إنت قلت (فسوءه لايتناطح فيها عنزان ) والصحيح فسوءه لايتناطح فيه عنزان .
    • 12 - 2
      mohamed 02-17-2015 10:0
      يا سلام عليك اخى بشير ((ماقل ودل)) لكن ياخى كان يكون كلامك دا موجه لى صحفى جد جد
  • #13
    sami 02-17-2015 08:0
    ﻻ يمكنك ان تخدع المريخاب يا ابراهومة..ان كنت تبرر لعلى جعفر وانت مقتنع بانه لاعب جيد فهو حر يمكن ان يغادر المريخ للهلال..اليوم قبل الغد..وكمان معاهو حافز للهلال..قروش او لاعب زيادة معاهو.
    شيلو معاهو مصعب او الريح..اقول ليكم..شيلو الثﻻثة..
    وشيلو معاهو البلاء الحقيقى للمريخ..من ورط المريخ بهم..الصحفى السمسار..
    ان شاء الله الجابهم المريخ تدخل عليهو السمسرة بالساحق والماحق والبﻻء المتﻻحق
       الرد على زائر
    • 13 - 1
      naser88818@yahoo.com 02-17-2015 01:0
      يعنى ديل كلهم كرور يا الحبيب
      ناس مصعب والريح وعلى جعفر كلهم كرور عشان تتخلصوا منهم وكمان معاهم بونص اضافى
      تانى باقى منو ما ديل دفاع المريخ كلو لانو امير كمال وبلة جابر ليسوا احسن حالا منهم
      بس ما عرفنا منو الورطكم فيهو الصحفي دة وعاوزين ترجعوهو للهلال لانكم اصلا ما معجبين الا باشاوس الهلال وجارين وراهم طوااااالى حتى مدربين الهلال جبتوهم ناس ريكاردو وغازيتو وبرضو ما نفع لكن المشكلة في اعلامكم السالب وحقد مشجعيكم الاسود لكل ما يمت للهلال بصلة مافى اللاعبين ولا في المدربين

      اصلا زى ما قال البرير المريخ ما فيهو لاعب يصلح للهلال وفيصل موسى اصلا هلالابى حاول صلاح ادريس مع عديله جمال الوالى يحرج البرير وسجلوهو في المريخ عشان يدمروهو لكنه نفد بى جلده وعاد لى بيتو وقاعد يبدع مع سيد البلد في بيئة مليانة ابداع والاشبال ناس وليد واطهر ليهم مكان
    • 13 - 2
      عثمان الطاهر 02-17-2015 08:0
      كدا كدا يا الترلة

      الهلال لا يلتقط سقط المتاع

      الهلال ادخل في المباراة اثنين من نجوم المستقبل احدهم اطهر

      الطاهرلوحده تساوي قيمته كل خط دفاع الوصيف

      قال على جعفر قال

      مبرووووووك عليكم التأهل من ام درمان

      عشم ابليس في الجنة
  • #14
    كرستيانو 02-17-2015 07:0
    انت وهم المريخ كيف خسر الممتاز خمس مرات علي التوالي والقال ليك منو علي مالعب كورة كمبالا وهو من من تسبب في هدفي كمبالا في الخرطوم وهدفهم في كمبالا بتجيب الكلام دا من وين
       الرد على زائر
    • 14 - 1
      ابوكتير 02-17-2015 10:0
      انت ياناصر برضو راجع التاريخ وبدون قسم بالله .
      من 19 المريخ 7 والهﻻل 12.
      دا الصحيح وﻻ داعي للمغالطة ولو عاوز سنوات فوز كل منهم ماعندنا مانع .
    • 14 - 2
      naser88818@yahoo.com 02-17-2015 09:0
      والله العظيم خمس مرات ومتتالية كمان كان سيد البلد سيدكم وانتم الوصيف
      اصلا كلو كلو من 19 بطولة انتو عندكم بس خمسة والباقى كلو لى سيد البلد منها خمس بطولات متتالية وفى عهد الوالى رئيسكم طوالى كمان
      راجع التاريخ قبل تغالط الناس
  • #15
    jo 02-17-2015 07:0

    أولا:-
    علي جعفر ولدنا و لا دخل لإعلام الهلال بهذا الأمر.
    أنت لا يمكن أن تدافع عن علي جعفر إبتغاءً خير للمريخ.
    علي جعفر اعترف بخطأه في مباراة عزام و قدم إعتذاره لجمهور المريخ و تقبل الجمهور الاعتذار فما دخلك أنت؟؟؟!!!

    ثانياً:-
    انت أثنيت على آداء وليد و أطهر و كيبي و فيصل موسى و نيلسون و الشغيل و اشرت الى ان كاريكا يؤدي دوراً خفيا فمن بقي من اللاعبين لتبرر به آداء الهلال البائس أمام فرقة مكافحة المخدرات؟؟؟!!
       الرد على زائر
    • 15 - 1
      kaka 02-17-2015 10:0
      يا طيشابي يا مكتول كمد ركز في ورقك،، كسرة: اعلام الطيشاب يتبع ما يقوله مرشدهم العام للتضحية بعلي جعفر للحفالظ على لاروح المعنية لبقية الدلاقين،، كلهم كانةوا وسيظلون رماد في سجم بسسب مخدر المرشد العام وسفاهة الوالي وتعليقات الرجرجة والدهماء وأنصاف المتلعين في المواقع الإلكترونية وأكبر المصائب بسبب القلب الأسود لجل مشجعيهم،، والله الموفق،،،
  • #16
    ابوكتير 02-17-2015 07:0
    الله وحده يعلم الغيب ولكن أسأله بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يعيطيك في حياتك وبعد مماتك مثل ما تضمر للمريخ ، إن كان خير فخير وإن كان غير ذلك فحسبنا الله ونعم الوكيل .
  • #18
    Abu Hamid 02-17-2015 07:0
    بالله راجع كتاباتك والمعلومات الفيها قبل نشر كلامك الركيك ... علي جعفر كان برضو السبب الرئيسي في هزيمة كمبالا سيتي العام الماضي .. انت كنت وين يا ....
  • #19
    عشميق الاصم 02-17-2015 07:0
    شاهدنا الهدفين اللذين ولجا مرمى جمال سالم في مباراة عزام امس الاول ،في مقطع فيديو انتشر عبر الواتساب، فلم نلحظ ما يشير الى انه مسؤول من الهدفين)

    الي زول شاف مقطع الفيديو وبيفهم في الكورة يعرف تماما ان علي جعفر هو المتسبب في الهدفين

    انا متاكد لو جابو ومدافع بيلعب في زقاقات الحاج يوسف ما بيغلط غلطة ذي دي

    كلامك الفوق ده كلام باطل اريد به حق انت داير علي جعفر ما يتشطب ويكون موجود عشان فريقك يفوز علي المريخ

    قلت لي نواصل معاكم لدور ال 32 انت ضمنتها ياالفالح
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019