• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
ابراهيم عوض

يحفظ لينا غرزة وعلي جعفر

ابراهيم عوض

 27  0  6177
ابراهيم عوض

راي رياضي

ألحق هلال الابيض الهزيمة الرابعة بالمريخ في دوري هذا الموسم، والثانية في معقله بام درمان، وفاز عليه أمس بهدفين مقابل هدف ضمن الجولة الـ 23 لدوري سوداني.
قدم اولاد عروس الرمال مباراة للذكرى، امتزج فيها الاداء الرجولي، بالفن الكردفاني الاصيل، بفضل قيادة مدربهم الوطني شرف الدين احمد موسى ، ودعم مجلس ادارتهم.
رفع هلال الابيض رصيده الى 37 نقطة وقفز الى المركز الخامس، وأوقف المريخ الذي لا زال يحتفظ بالوصافة عند 47 نقطة بفارق 6 نقاط عن الهلال المتصدر.
اصبحت الفرصة مواتية للخرطوم الوطني واهلي شندي وهلال الابيض المنافسة على مركز الوصافة، اذا اصبح معدل تراجع المريخ في الجولات المقبلة يسير بنفس مستوى الجولات الماضية.
في الاربعة جولات الاخيرة خسر المريخ مرتين،الاولى امام الامل في عطبرة 0/2 والثانية أمس امام هلال الابيض 2/1، في حين تعادل مع هلال الجبال سلبيا في كادوقلي، وفاز على الخرطوم الوطني 2/0.
واقع مؤلم، ان لم يكن محزن لفريق يتطلع انصاره ان يحقق لقب دوري ابطال افريقيا في هذا الموسم بعد ان تاهل لنصف النهائي كثاني المجموعة الثانية صحبة راكب.
النزيف المتواصل للمريخ محليا بعد تاهله لنصف نهائي دوري الابطال، وفقدانه لثمان نقاط في اربعة جولات، يطرح العديد من التساؤلات حول الكيفية التي تاهل بها لدوري الاربعة.
عمليا يمكن ان نقول ان اللقب المحلي اصبح قريبا جدا من الهلال بعد ان اتسع فارق النقاط بينه والمريخ الى ست ، وهو فارق يصعب تعويضه مع قرب انتهاء الدوري.
ومنطقيا يمكن ان نؤكد بان المنافسة على لقب دوري الابطال بالنسبة للمريخ باتت صعبة ان لم تكن مستحيلة، بعد ان تاكد ان فريقه لا يملك الحد الادنى من مقومات المنافسة.
تفوق المدرب الوطني شرف الدين احمد موسى على صاحب الجنسية المزدوجة غارزيتو، رغم ان امكانات لاعبي الأول وخبرتهم اقل بكثير من لاعبي المريخ.
وجه السوداني شرف الدين ضربة موجعة للايطالي الفرنسي غارزيتو مرتين في هذا الموسم، الاولى عندما كان يدرب مريخ الفاشر وهزمه في معقله بهدف، والثانية أمس، وفي معقله ايضا.
لا يمكن ان يكون تفوق شرف على غارزيتو، مرتين وفي موسم واحد قد تحقق بالصدفة، ولا نظنه قد حدث بالحظ.
شرف الذي يتقاضى ملاليم، في مقابل الملايين التي يقبضها الخواجة وابنه، نجح في توظيف قدرات لاعبيه، وحقق بهم انتصارا مستحقا على المرشح لكأس افريقيا.
بينما عجز غارزيتو في الاستفادة من الامكانات الهائلة التي وفرها له مجلس الادارة،(من والى) وفشل في صناعة فريق ينافس حتى على لقب الدوري المحلي.
كان وضع المريخ سيكون محرجا ان لم تبادر اللجنة المنظمة لبطولة الدوري وتقوم بتاجيل مباراته مع اهلي شندي التي كان مقررا لها السابع من سبتمبر الجاري.
بوضع المريخ السيء الذي شاهدناه أمس امام هلال الابيض، كانت الفرصة ستكون مواتية للنمور لالتهام الحمام الاحمر، والحاق الهزيمة الخامسة به في الدوري.
ربنا لطف وقدر، وناس اسامة عطا المنان كانوا في الموعد ،حينما وجهوا بتاجيل المباراة، بايعاز من مجلس ادارة المريخ، ثم برمجوا له مباراة سهلة في كاس السودان في نفس التاريخ.
مولد وفات ناس اهلي شندي.
آخر الكلام
تسلل احد المشجعين المتعصبين الى داخل الميدان بعد نهاية مباراة المريخ وهلال الابيض، وحاول الاعتداء على الحكم في منظر نتمنى ان لا نشاهده مرة اخرى.
وبفضل صحوة رجال الامن، والشرطة المتواجدين داخل الميدان، تمت السيطرة على المشجع المتعصب، قبل ان يعتدي على الحكم، او يسبب له الاذى.
كان الوضع سيكون ماساويا وكارثيا اذا لم يسارع رجال الشرطة في القبض على المشجع المجنون في الوقت المناسب.
لم تحدد الجهات المختصة هوية المشجع، لكن يعتقد انه مريخابي غاضب من النتيجة، ويظن ان الحكم تسبب في هزيمة فريقه.
الحكم لم يقصر مع المريخ، بل بالعكس فقد ساعده بما فيه الكفاية، منحه ضربة جزاء عندما كان متاخرا 2/1 لكن عبده جابر اهدرها.
هجوم اعلام المريخ على الحكام وتحميله هزائم فريقه وعدم فوزه بالبطولات المحلية في السنوات الاخيرة، قد يكون احد العوامل التي دفعت هذا المشجع لاقتحام الملعب.
ولا نستبعد ان تشهد الملاعب المزيد من الفوضى خصوصا في مباريات المريخ اذا استمر اعلام المريخ في الهجوم على الحكام.
اذا كان المريخ قد فشل في تحقيق الفوز على هلال كادوقلي، وهلال الابيض، فكيف سيكون حاله اذا واجه هلال السودان افريقيا ومحليا.
اغلب الظن انه لن يكمل المباراة وربما نشاهد اعادة انتاج لفيلم زيكو والهروب الكبير.
وداعية : اللهم احفظ علي جعفر، وابقي على غرزة.
Rawa_60@yahoo.co
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ابراهيم عوض
 27  0
التعليقات ( 27 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    المعلم 09-02-2015 01:0
    اعمدة الزرق لونا وقلوبا لاتستحق القراءة ولولا ظرف محدد لما ارهقت عينى بقراءة هذا الغثاء الذى يسمى اعمدة رياضية
    قلة الادب والجرائم وتكسير الاستادات لم يفعله الصفوة الا ردا على الرجرجة والدهماء فى تعدياتهم المتكررة والهجوم على الحكام يحدث بواسطة رؤساء ناديكم وليس من مشجع عادى طفح به الكيل من الظلم المتكرر وماسببه الا سمو اخلاق الصفوة وترفعهم عن الصغائر التى اهلها الرجرجة والدهماء
    يكفى ان مدعى الصحافة فيهم الصفيق على طابونة وفاطنة المنزوعة الحياء والتى اتفق عليها كل السودان الذى لاتعرف قيمته
    التحكيم وماسيه ورشاويه والهمشرة تبقى عندنا مجرد اتهامات اما عند بنى الازرق المرضان تثبتها دهاليز الاتحاد الافريقي والهجين وشداد وهمشرة بالجملة
    والاستحوا ماتوا
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      ابو مازن 09-02-2015 08:0
      بقيتوا تقلبوا الحقائق كمان يا كفوه تكسير الاستادات انتم اللي بديتوهوا والاسياد كان فعلهم ردا على فعلتكم الشنيعه احشفا وسوء كيله يا كفوه يا اطفال الحجارة.
    • 1 - 2
      ود الحسن 09-02-2015 06:0
      ي معلم هههههههههههه والله غرزة ده عملها فيكم شوفو الشكاوي العند الاتحاد اخبارها شنووووووووووووووو
  • #2
    ابو الانقار الكسلاوى 09-02-2015 12:0
    شرف ممتاز و مبروك لكل مدرب سودانى و خلونا من عقدة الخواجة !!!!! جحا و حماره . مزيدا من التقدم الاخ ابراهيم و يا هو دا المريخ . ذكرت فى الاسبوع السابق ان المريخ لا يقدر على الهلالاب جميعهم و فضل هلال بانجى!!
  • #3
    Tango 09-02-2015 12:0
    شن جاب الهمر .....يا اخوانا للكراكة
    وشن جاب الوصيف لي كورة التيكي تاكا
    ديل لسة العيال ... والاب اكيد بلقاكا
    جاياكا الرعود .... يادابا دي الشكشاكة
  • #4
    Tango 09-02-2015 12:0
    قرن الشطه قال الضل شبيه البرشا
    شفناه إنضرب .. الليله هارش هرشه
    الخلا الحروف بي سراع دوام منبرشه
    دايمآ منتكس في إستادو ضايق الدرشه
  • #5
    عاشق الهلال 09-02-2015 11:0
    يا ابو خليل بلاش تسخر من على جعفر فرئيس تحرير الصدى التى تكتب فيها معجب اوى بعلى جعفر والذى قام مامون فى حوالى ال15 مقالا بعد تسجيله بذكر اسمه مع تذكيرنا بانه ود وزير وحسب علمى ان اصرار مامون على توصيل معلومة ود الوزير هى اثبات مقدرة مزمل على تسجيل ابناء الصفوة وحتى يكون العنوان اكثر ايقاعا فليكن اللهم احفظ لينا ود الوزير وود غارزيتو
  • #6
    احمد علي الريح 09-02-2015 10:0
    المريخ في اسوا حالاته منذ 10 سنوات الله يخلي لينا عنكبة وغروة
  • #7
    mohamed said 09-02-2015 08:0
    والله شيء عجيب والغريبة في واحد معلق على أنو دا شغل من شغل جهاز المخابرات الوطني، بعدين الهلال خلي يغلب المريخ، المريخ لا يريد الكاس المحلي والدليل على ذلك إراحة اللاعبين، بس يوم مباراة الهلال يا سيد أبراهيم أنحنا حاضرين بنغلبكم وبعداك أنتو شيلوا مية كاس ما في مشكلة
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      بكرى النحاس 09-02-2015 05:0
      دى حقيقة نظرتكم لاى منافسه جل تفكيركم هو انو الهلال مايحرزها وما مهم فريقكم يعمل ايه .الله لاقدر لو الهلال مااتأهل لدورى الاربعةطموحاتكم ح تنتهى هنا لانكم بتهمك مناكفة الهلال اكثر من تقدمكم فى المنافسة وحتى احراز الكاس والغالبيه العظمى ح تقيف عن التشجيع
    • 7 - 2
      أبو الفاتح 09-02-2015 03:0
      بس دا ما قولكم الزمان، خلاص جريتو واطي.
    • 7 - 3
      محمدو 09-02-2015 09:0
      والله يا شيخ ابراهيم انا هلالابي وزي م قلت ليك الموضوع اتحسم والخبر عندي وافقوا على اعادة مبارتي الامل وكسب شكوى كادقلي واكتبوها على لساني اسامة اتولى الموضوع وعمل اتصالاته وكمل المستندات والقرار جاهز اقصى حد يوم الاحد
  • #8
    HADI 09-02-2015 08:0
    ماتفرح لانك كل يوم تصبح فى حال وانت طبال كبير جدا بعدين غرزة داء ماهو بتاع خمسات مازنمبى ولا انا غلطان وعل جعفر احسن من اتير الغرام

    ((( اختــــــــــــــــــــشى )))
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      العمدة 09-02-2015 09:0
      إنت بتقصد سبعات الوحدات، ولا التسعة الجيتو بيها من الحبشه ،،إختشي وإستحي إنت في كردفان ، والمحلي قايم عطبره ولا تركب الهينو دا ماشي الفاشر؟؟؟
  • #9
    ود الحسن 09-02-2015 08:0
    ههههههههههههههه يا استاذ انا قلت ليك بتقتل ليك دلقوني في يوم من الايام
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      عبودى 09-02-2015 01:0
      الزعيم زعيم والخيل الاصيله بتظهر فى اللفا الاخيره
  • #10
    عزالدين 09-02-2015 08:0
    سالأالله العلي القدير ان يتصدر الهلال مجموعته في دوري اﻷبطال ويلتقي المريخ لكي ن ي من اﻷقوي. .. وبس ؟ لا بونية بتنفع لا 2 و12 بتتكرر. ونع ف البطل الحقيقي والبفوز بالتحكيم منو؟ المريخ هو بطل افريقيا2015 وبعدها لا حديث للمريخاب مع الهلالاب أبدآ وخلاص ستنتهي هذه الحقبة الزمنية من الاعلاميين المشجعين وينتهي كل شئ وتاني مافي مريخي بناقش هلالي ولا صحف زرقاء ولا غبره وسيعمل المريخ ادارة ولاعبين ومشجعين وإعلام بالوقوف مع الابن الهلال حتي ينال لطولة وهذا وعدآ علينا ولو نقفل النادي
  • #11
    وطن يا ربي تتعافى 09-02-2015 08:0
    كلمتك أمس يا ود مصطفي برجلونا السنة حيكون وصيف الوصيف وما بعيد يدردق اكتر ويكون الرابع بعد هلالنا الصغير والخرطوم.
  • #12
    وطن يا ربي تتعافى 09-02-2015 08:0
    "الكول" دا ما هلا هاجة ما سواها في ألي جافر
       الرد على زائر
    • 12 - 1
      عبد تلرءوف ابراهيم 09-02-2015 09:0
      ايها الناس ارحمو على جعفرا و الريح فانهما سودانيان لقد تسبب غارزيتو فى اهتزاز مستواهما وليتذكر كل المريخاب يوم سعو لتسجيل هذا الثنائى
      الان بعد ان اتسع الفارق يمكن زرع الثقة من جديد فيهم لانهم شباب وما حدث لهما حتما سيحدث لغيرهم
  • #13
    oaltahir 09-02-2015 07:0
    أأأأأأأأأأأأأمييييييييييييين،

    لكن حكاية الفارق دي فاتت عليك كيف

    الوصيف اشتكى الامل عطبرة و مين تاني فكرني و ديل نقاط مضمونة للوصيف

    و الامل اشتكى الوصيف في الدور الاول و لا من شاف و لا من سمع و دي نقاط مضمونة للوصيف يعني لما تجمع كل هذه النقاط فان ابو الهل و الوصيف في سرج واحد

    الكلام دا قبل شكوة الوصيف لهلال الابيض بخصوص عنكبة المعار من الوصيف لهلال الابيض حيث لم يلتزم هلال بشروط الاعارة عليه فالوصيف ما زال متصدرا للدوري
    لله درك شيخ ابراهيم
  • #14
    بيكة 09-02-2015 07:0
    ماعندك موضوع قرعتك فاضية دا كلام اكتبو صحفى رياضى , دا كلام اقولو مشجع متعصب. اتقى الله فى نفسك يا شيخ العرب.....
       الرد على زائر
    • 14 - 1
      oaltahir 09-02-2015 08:0
      تابع عمود مزمز و بعدين تعال اتفاصح

      برشلونة ايش لونة
  • #15
    باكو 09-02-2015 07:0
    صباح الخير يا استاذنا
    هلال عروس الرمال روعة وجمال
    علي جعفر والريح كانا ضحية مدرب ليجعلهم كبش فداء
    زج بهم بعد غياب مع فريق متهالك تنظيميا فكان الفشل طبيعي
    واكد غرزة انه يقصد بسحبه لهم الاثنين
    هل سمعت مدرب عاقل يخرج مدافعين دفعة واحدة تغيير عادي دون اصابة
    علي حكام السودان تطبيق القانون
    شاهدنا بيكي يعترض بادب علي حامل الراية تم ايقافه اربع مباريات
    ولكن شاهدنا ونشاهد لاعبي المريخ امس باحتجاج ينقصه الكف ولا ندري كيف سامحهم الحكم
    علي الحكم خوفا من الجماهير ان يدون ذلك في التقرير ان كان ناس اسامة يعملوا شي
    المؤسف جدا سلم حكم المباراة زجاجة حصب بها الملعب للمراقب لكن المراقب زعل وشكلوا بعمل ماسمع ولا شاف
    علي صحافة المريخ الهجوم علي لاعبيهم بدلا عن التحكيم
    اليوم سنسمع ان الدوري غير مهم
    اصله البنج عندهم انواع
  • #16
    العمدة 09-02-2015 07:0
    يا شيخ أبراهيم ، الضرب على الميت حرام. خاصة إذا كان فريق ذي برشلونه.
  • #17
    عمر محمد عمر 09-02-2015 06:0
    اثبت المدرب الوطني شرف الدين موسي بان هناك مدربين اكفاء ﻻقلون كفاة عن الاجانب فلوا وجد شرف الدين مايجده المدرب الاجنبي سوف يكون هناك كلام آخر ارجو ان يستعين الهلال الكبير بهذا المدرب الكفؤ
  • #18
    جلابي - الدوحة قطر 09-02-2015 06:0
    طبعا فرحان ومخصص عمودك كله عن المريخ ولكن نسيت حاجه يا اسطي لا يغرنك تواضع البعض ولا يغرنك فرحتكم الكبيره فالمريخ بطل والبطل دائما يعود وباسرع وقت الكلام علي الناس الجرابها فاضي ٨٥ سنه لدرجة تركها الكوره وتفرغها للتريقه والفتن ...وفعلا الحكم ساعد المريخ كتير وترك هلال الابيض يضربون دون رادع حتي هدف الهلال الاول لم يكن من فاول واضح بل كان صحيح كل الصحه ...كلنا نعلم ما تحت الطاوله ومباراة الامس اكدت ان المريخ فريق ليس سوداني ..ولكن فرحتكم قريبه يا اسطي وحذكرك هنا
       الرد على زائر
    • 18 - 1
      حسن ميرغني 09-02-2015 02:0
      ياجلابي طبعا ما بتقدر تتكلم عن مجلس ادارتكم خوفا من مرجان احمد مرجان الحمدلله نحنا اسياد بلد احرار نقدر نتكلم ونعبر في كل ما يخص الهلال لا بهمنا مجلس ادارة ولا عندنا رئيس طوالي هههههه والله يخلي لينا ابوجريشة وعلي جعفر وعلي الريح
    • 18 - 2
      oaltahir 09-02-2015 08:0
      مناحة جديدة من فضلك

      دا كله سمعناه من قبل

      ربنا لا يحرمنامن علي جعفر و ابنه الريح

      و الجايات اكثر من الرايحات
  • #19
    الصواعق 09-02-2015 03:0
    الاخ ابوروعة
    ان اهتمامك بالدوري المحلي ونقاطه مهم وضروري ولكن اخشى أن يكون تقدمنا فيه وتركيز اهتمامنا بنقاطه عملية ذكية مقصودة خاصة وان رئيس غريمنا له علاقة مباشرة بالامن والمخابرات وهذه المؤسسة تتمتع بالذكاء في التخطيط والتمويه للوصول الى اي هدف تود الوصول له ويقال ان رئيس المريخ له صلة قوية بها اذ انه مكلف باستثمار ميزانيتها لدعم نشطاتها السرية التي لا تظهر تفاصيلها في الميزانية العامة او في الوزارة المختصة بالمراجعة اوبوزارة المالية.. ولا نستبعد ان تخطط له سيناريو لابعادنا من المنافسة الافريقية ويكون كل من التطواني والمريخ ومازيمبي لهم المصلحة في ابعاد الهلال من المنافسة أوالدخول في دور الاربعة .. حتى المعارضة الهدامة للهلال لا استبعد ان تضع يدها في ايدي هؤلاء وكل منهم له اسبابه التي تخصه لتحقيق هذا الهدف.. لذا تعمدت ان يكون تحليلي هذا في عامودك هذا لأنه مقرؤ من كل الاهلة بكل اطيافهم وتدعونا كأهلة لأول مرة نفكر باسلوب فيه الحذر بدلا من التمسك بالاخلاق والقيم والمباديء وسط مجتمع اصبح الوصول فيه للبطولات يحتاج الى استبعاد حسن النية الذي نحكم به على الامور كسودانيين وكأهلة ...فاصبحت كلمة (ياطيب) هي صفة يناديها بالسودانيين افراد الشعوب الاخرى باعتبار ان الانسان الطيب في هذا الزمن هو من يسهل خداعه واخذ مجهوده او مافي يده بابخس الاثمان.... لذا يجب ان ننتبه وخاصة من بعض المرخيين الجدد من الذين تسلقوا لقيادته ليقتربوا من الجيب المنفوخ طمعا في تحقيق الثراء وليس حبا في المريخ.. فمن قراءاتي لبعض كتاباتهم وتصريحات قادتهم وخاصة الذين يخططون لوضع السيناريوهات لرسم وتنفيذ الخطط القذرة او تلك التي توصلهم لأهدافهم خارج المستطيل الاخضر بابعاد الهلال بأي ثمن وباقل مجهود خاصة وان الاموال ليست عقبة في طريقهم لأن خزينة الدولة تحت تصرفهم خاصة انهم يملكون عقل طفل لا يعرف معنى وطنية او قيم ولكن كل همه الحصول على اللعبة تستهويه فلا يسكت او يرتاح الا بعد الحصول عليها... ففي رأيي بأن بداية السيناريو لها مؤشرات بدأت بدون أي مناسبة بتهديد الكابتن محمد يوسف مدرب سموحة لاغبيه بصحيفة المصري جاء فيها : هدد المصري محمد يوسف المدير الفني لفريق سموحة منافس الهلال للاعبيه على الصحف وهو الوحيد الذي يمكن ان يخاطبهم مباشرة بعد التمارين او في محاضرات خاصة بحكم عمله مهددا لاعبيه على الملأ وفي الصحف بالشطب والإيقاف في حالة التخاذل والتراخي في المباراة المرتقبة مع الهلال وقال حرفيا : مباراة الهلال مواجهة رسمية لا تحتمل أى تخاذل أو استهتار بدعوى أن نتيجتها لن تفيد سموحة. نقلتها صحيفة الوطن المصرية اليومية بأى لاعب يتخاذل فى اللقاء بعقوبات مغلظة، مطالباً لاعبيه بضرورة الفوز باللقاء بغض النظر عن ترتيب فرق المجموعة،وجاءت هذه التصريحات مغلَّفة بتهديدات واضحة وقوية للاعبي الفريق إلى درجة أنه رفع في وجوههم سلاح العقوبات المغلظة في حالة أي تهاون أو تخاذل أو استهتار .. والسؤال هو لمن يوجه الكابتن محمد يوسف رسالته ؟؟؟ وفي الخرطوم صدر تصريحان في نفس الخصوص الاول من قرن شطة باختصار يقول انه يشجع الهلال ويصف لعب المريخ ببرشلونة... كانه بؤمن على حصوله على الكأس باعتبار ان مستواه لا يقل عن برشلونة وللاسف هذاهو اعتقاد بعض كتاب الهلال ومنهم من يكتبون هنا في كفر ووتر .. فبالرغم من ان المريخ لعب مباراة كبيرة ضد وفاق سطيف الا انه وبنفس اللاعبين والمدرب افتضح مستواهم الحقيقي في المباريات المحلية (الامل - مريخ الفاشر - وهلال كادقلي واخيرا هلال الابيض)... لكن السؤال هو لمن يوجه قرن شطة رسالته؟؟؟ والتصريح الاخير هو العجب العجاب انه من جمال الوالي الذي ولاول مرة منذ 14 عاما يطلق تصريحا يقول فيه ويتمنى فيه توقعه بتاهل الهلال لدور الاربع... وهو معروف انه من ادخل اساليب السياسة في الرياضة يخطط أو يخطط له خارج المستطيل الاخضر وهو لا يتردد في الدفع .. وعندما يتحقق ما يريد يمد يديه نظيفة للاخرين ... انه كالثعبان املس وبارد ولكن لدغته قاتلة.. انه يلمح بما يريد وبالثمن المدفوع ,,, تمنى الحصول على خدمات هيثم مصطفى وكان خارج المجلس ولكنه دفع تكاليف تسجيله وعندما سؤل ان كان وراء تسجيله فنفى ذلك ولكنه عندما اختلف مع سكرتير المريخ الاسبق صاحب نظرية (التقشف) اعترف بانه هو من قام بتسجيل هيثم...هذا غير ماحدث لكل من كلتشي وطمبل وبكري المدينة مؤخراوكلها كان خلفها جمال الوالي وجمال عندما يسأل عنها ينفي او يبتسم او يتهرب...من هنا يجب على الاهلة اعادة قرأة تصريح جمال الوالي الذي يتمنى فيه دخول التطواني والهلال .. من الممكن ان يقرأه البعض ان جمال اختار التطواني والهلال فيعني ان التطواني حسب المعادلات المرجحة سيكون الاول والهلال الثاني وبالتالي يريد ان يتهرب من ملاقاة الهلال او مازيمبي...لكن لا يجب علينا ان نأخذ تصريحه بهذا المعنى لكونه اول تصريح للوالي يتمنى فيه شيء للهلال.. والسؤال هو لماذا صرح الوالي هذا التصريح غير المسبوق .. ما معناه ان لم يكن يعني زر الرماد في العيون فقد وصل الهلال كثيرا لادوار متقدمة فلماذا لم يتمنى له فيها ان يتقدم لدور الاربعة او النهائي .. وهو او مريخه متهم بأنه يتمنى للهلال الهزيمة مثلما حدث في مباراة الهلال ضد مازيمبي الاخيرة... وحقيقة انني موقن بان هناك مريخيين وطنيين يتمنون للهلال ما يتمنونه للمريخ تماما كما في الهلال واتمنى ان تكون نظرتي وتحليلي هذا خاطئا ولكن يكفي ان نشر حيثياته سيجعل الجميع يراقب الاحداث على كثب حتى تخرج المنافسة مبرأة من الاساليب القذرة التي نراها في هذا الزمن تتطلب من الجميع اليقظة والانتباه...لذا فعلينا لكي نحصل على السمراء هذا العام ان ننتبه فقد قطعنا شوطا كبيرا فيجب علينا ان نعمل بقوة وبعقل ونتجنب اخطاء الماضي ... اني متأكد وعلى ثقة ان أشرف الكاردينال قادر على ان يقود هذه المعركة بذكاء وقوة وتحقيق احلام الاهلة.. والاهلة دائما يحققون النصر خاصة عندما تكون امامهم تحديات كبيرة..
       الرد على زائر
    • 19 - 1
      سوداني 09-02-2015 02:0
      الصواعق يا اخوي انت لعيبة سموحة احرشوهم ولا يهددوهم انت مالك .. انت العب كورتك واغلب
    • 19 - 2
      المعلم 09-02-2015 01:0
      ياريت لو الوالى بهذا الخبث والمكر والفساد عندها كنتم قد اغلقتم الزريبة التى تحوى كلما هو بهيمى
      جمال الوالى عندما يفكر فى تسجيل لاعب من الهلال او من غيره لن يستطيع احد ان يقف امامه وهذه شهادة تعرفونها جيدا
      كان الله ساندا لجمال الوالى فى كل خبائثكم ومخططاتكم القذرة
      اقام المريخ بطولة سيكافا فى السودان كتبت كل قاذوراتكم عن شراء الوالى للبطولة
      واراد الله ان يخزيكم فتقابل المريخ فى النهائي مع فريق هزمه المريخ بستة اهداف فى التصفيات وكانت النتيجة ان فقد المريخ البطولة ولو كان عنكم ايمان ولو ضعيف لاقتنعتم انكم كذبتم على انفسكم وصدقتم الكذبة
      احرز الهلال اكثر من اربعة بطولات للمتاز بالتحكيم والظلم الادارى منها شكوى الصلوى وسيدى بيه الصحيحات ولو كان الوالى بما اتهمتوه به لكانت تلك البطولات من نصيب المريخ
      يتاهل الهلال بضربات الجزاء فى مؤخرة اللاعب وتتفاخرون والغاشى والدانى يعلم انكم صعدتم بسوء الاخلاق والممارسات المحرمة
      ويسقط المريخ فى الادوار التمهيدية رغم كل تلك الادلة والبراهين التى تقنع الحمير تظلون تتهمون الرجل بشراء الذمم التى سسميت بالهمشرة وهمشرى يعترف وشطة يعترف وشداد يعترف بالاتنين تساوي اتناشر
      ورغم الادلة فانكم تخوضون فى وحل الجهل والسذاجة
      ماعلينا الا ان نقول
      حسبنا الله ونعم الوكيل يا مرتادى الجائم ومعدومى الذمة والضمير
    • 19 - 3
      خالد عبدالله 09-02-2015 12:0
      ياالصواعق .. انت فاكر نفسك رأفت الهجان ولا شنو؟؟ مخابرات شنو.. ومؤامرات شنو .. وسناريوهات شنو؟؟ عليك الله أرحم نفسك
    • 19 - 4
      عبدالمنعم محمد احمد 09-02-2015 12:0
      يا اللي مسمي نفسك الصواعق وقاعد تتهم في جمال الوالي في الاول اصفح لينا عن اسمك عشان ما نرد عليك لان ما من الرجوله التخفي وراء الستار وسب الناس في اعراضهم اظهر وبان لان لبس الخمار والعبايات من ازياء المراه واخلاق الفرسان هو التعري وضرب السوط لكن الشتيم والتخفي وراء الستار هي عيب وكل العيب ونحن جاهزين لمنازلتك من خلال القلم ولا تخف لاننا نعلم من يتخفي وراء الاسماء الوهميه ويتوهم انه صاعقه او جبل وما شبه ذلك لا يقدر علي مبارزه السيف ولذلك فليكن القلم هو السلاح يا صاعقه انا عبدالمنعم محمد احمد مقيم في جده
    • 19 - 5
      natge 09-02-2015 11:0
      هزة الاشي لا تشبه السودانين ولا كن تشبه تفكيرك العففففففففففففففففففف
    • 19 - 6
      oaltahir 09-02-2015 08:0
      تسلم يدك يا الصواعق

      و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين
  • #20
    الناصح 09-02-2015 02:0
    عنكبة دا ي أستاذ إبراهيم. .. فيهو ملامحنا. ..ماركة مضمونة. ..
  • #21
    ود الماحي / المدينه المنوره 09-02-2015 02:0
    ابراهيم عوض ..... الله يحفظ لنا الهلال ...وان شاء نجتفل بالكاسات قريبا بالسودان مع الابطال .. ابناء الزعيم الكاردينال
  • #22
    بندق 09-02-2015 01:0
    الليله يا ايفوسا شميت الهواء الفرح داير اشقك عديل لكن طول بالك شويه الغريق قدام
  • #23
    طارق 09-02-2015 01:0
    عطبره كادقلي عروس الرمال صفر البلد كووووووولو في حضره الزعيم اصفار علي الشمال والله يخلي لينا غارزيتو الذي نصب شباكه وبلعتوا طعمه ليشرب ضربته الكبيره وباذن الله سترون دهاء ومكر الايطالي الذي دقس افريقيا كوووووولها
  • #24
    ود البرعي 09-02-2015 01:0
    رغم هلاليتي لكن ما اكرهه في الاعلام الرياضي بشقيه الهلاللي والمريخي .وعلي سبيل التريقه يتم تدمير لاعبين ارتكبو اخطا في اثناء المباراة او حكام .لاحقهم بها الاعلام حتي قضي عليهم ..اتقو الله في مستقبلهم . ازكر منهم .وارغو ومنير امبده ونجا منهم اثير توماس وفداسي وهاهو يلف حبل المشنقه حول رقبه علي جعفر ...لا تتاجرو بي اخطاء الناس في سبيل التريقه والاستهزاء ..وانتم غارقون في الاخطاء ولكن لايوجد من يحاسبكم .في بلد تموت فيه الضمائر كل ساعه
  • #26
    محمدو 09-02-2015 12:0
    م تفرح كتير يا ابراهيم عوض تم اصدار القرار اعادة مباراتي الامل وتم كسب شكوى مباراة كادقلي
  • #27
    Ali yas 09-02-2015 12:0
    ي استاذ ابراهيم عمودك في الصميم 100% بس ما ذكرت وابل الحجارة والقارورات التي كانت تنهال على الملعب من مشجعي المريخ بسبب توهان فريقهم . وهذا هين ما رأي سلك في التحكيم صدع بيه رؤسنا التحكيم التحكيم ؟ ( سلك قالوا شرب جالون قنقليس كامل ) .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019