• ×
الإثنين 29 أبريل 2024 | 04-28-2024
نزار عجيب

جرس انذار

نزار عجيب

 1  0  1799
نزار عجيب

خرج الهلال بالتعادل امام مضيفه الخرطوم الوطني في لقاء الجولة الثالثة للدوري الممتاز , بالامس من خلال مقالتي كنت قد حذرت من خطورة فريق الخرطوم الذي تطور مستواه وهو يعد واحد من الفرق المتطورة في دوري الموسم الحالي .

قياسا بمستوى المباراة كان التعادل جيدا للهلال لان الخرطوم الوطني كان الافضل في كثير من اوقات اللقاء , والتعادل كان شئ طبيعي في ظل مستوى الفريق المنافس الذي قدم مباراة جيدة بينما كان الفريق الهلالي متراجعا .

المستوى الذي قدمه الفريق الازرق في المواجهة لم يكن مقنعا , والنتيجة والمستوى يعتبر جرس انذار قبل خوض الاستحقاق القاري القادم في دوري ابطال افريقيا , واتمنى ان تكون هذه المباراة قدمت خدمة للجهاز الفني .

بداية لابد ان نحلل هذه المباراة من زاويتين , الاولى تخص الهلال والثانية تخص فريق الخرطوم الوطني , فالفريق الازرق اتفقنا انه كان سيئا للغاية ولم تكن شخصيته واضحة في ارضية الملعب , وهو امر محير لان الفريق لازال غير قادر حتى الان على تقديم المردود العالي الذي نتمناه .

كنت اتوقع ان يبدا المدرب المباراة بنفس تشكيل مباراة الامل ولكن باتريك استبعد سيمبو واشرك اثير توماس الى جانب مساوي , كما انه بدا باللاعب بشة وكان كاريكا وحيدا في الهجوم .

الاستقرار في خط الدفاع امر مهم وخوض كل مباراة بتشكيل مختلف في الخط الخلفي ليس من مصلحة الهلال لان التجانس في خط الدفاع شئ ضروري ولابد ان ان يتم حسمه من البداية بتثبيت متوسطي الدفاع .

نتيجة التعادل تعتبر بطعم الفوز للهلال قياسا بالمستوى العام للقاء , لان الفريق كان متراجعا في كل خطوطه خاصه في الوسط الذي سيطر عليه فريق الخرطوم بينما كان كاريكا بعيدا عن مستواه واللاعب لازال يبحث عن نفسه في الموسم الحالي .

كاريكا لاعب كبير ونحن نجد له العذر نظرا لما قدمه سابقا للفريق , وسنسانده حتى يستعيد كامل مستواه الذي عرف عنه , ومن الواضح ان الموسم الحالي يعتبر الاسوا حتى الان للمهاجم الذي كان يعرف طريق الشباك من اقصر الطرق , ولكن اللاعب لازال تائها ويحتاج الى مراجعة نفسه .

كاريكا كان اسوا لاعبي الهلال تقريبا في لقاء الخرطوم , وهذه المباراة كانت ايضا بمثابة جرس انذار للاعب والفريق بشكل عام والمطلوب سرعة المراجعة والتصحيح لان الوقت الحالي يسمح باصلاح الاخطاء .

الزاوية الاخرى من هذه المباراة تتمثل في فريق الخرطوم الذي اكدنا انه فريق متطور وكان ندا للهلال في المباراة بل وافضل من خلال المستوى الذي قدمه , واعتقد ان تطور فرق الخرطوم والاهلي الخرطوم واهلي شندي من مصلحة الدوري .

يجب ان لا نهضم حق هذه الاندية التي تعمل ايضا وتتعاقد مع افضل المدربين واللاعبين الوطنيين والاجانب , وفريق الخرطوم واحدا من هذه الفرق التي اصبحت تعمل في السنوات الاخيرة ويكفي تعاقد الفريق مع مدرب مونديالي قاد غانا في كاس العالم الاخيرة .

تطور هذه الفرق من مصلحة الدوري الممتاز , ووجود منافسين للهلال والمريخ امر مهم جدا وسيساعد في تقوية الدوري والكرة السودانية , لان الهلال والمريخ طوال السنوات الماضية كانوا هم المسيطرين على كل شئ .

لايجب علينا ان نقيس المباراة من منظور التعادل ولكن ايضا من باب تطور الفرق الاخرى التي تجتهد وتعمل لتكون قريبة من مستوى فريقي القمة , وهذا ما تجسد في نتائج الاسبوع الثالث بعد تعادل المريخ مع اهلي الخرطوم والهلال مع الخرطوم الوطني .



Nazar.ageeb@gmail.com


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : نزار عجيب
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    Ali yas 02-06-2015 02:0
    شوف ، يا نذار ومعاك مدرب الهلال وبرنامج عالم الرياضة تحليلكم بالنسبة للبطولات ناقص كله نصلح الأخطاء نصلح الأخطاء ، يا راجل البطولات تحتاج الى تصليح الأخطاء نعم ونعم لكن التنبؤ بالأخطاء المتوقعة هو الأهم وهذا الفكر ما عندكم في السودان عامة عشان كدة الأندية والمنتخبات السودانية مجرد تمومة عدد .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019