• ×
السبت 27 أبريل 2024 | 04-25-2024
احمد الفكي

الرباعي المُدهش

احمد الفكي

 3  0  2027
احمد الفكي
بعد نقاشٍ مستفيض جاء بعد شورى دارت بيني و بين الأخوين العزيزين د/ أزهري أحمد عبد الله و د/ عوض بخيت محمد خالد , فيما يخص عنوان هذا المقال . فتنازلاً مني استجبت لرغبتيهما ليكون العنوان من بنات أفكارهما الرباعي المُدهِش .. الضباط الأربعة للاتحاد العام لكرة القدم السوداني , الرئيس و نائبه و السكرتير العام و أمين المال . بينما اخترت لهم رباعي النجاح . ففيما كان الاندهاش و فيما كان النجاح ؟
المساءة و الحزن و الألم الذي أصاب جمهور كرة القدم السودانية هو النجاح الذي حققه ذلك الرباعي الذي أدمن الفشل بسبب سوء التخطيط في تقدير حساب الزمن و عدم المقدرة في تفعيل التسويق الرياضي و عدم سد باب الذرائع من واقع دع ما يريبك إلى ما يريبك ووكالة السفر ذات الباب المشرع لعمل الحجوزات و قطع تذاكر السفر , مروراً بحالة العيش و البقاء في قوقعة فجائية الموعد كحالة الازدحام في صوالين الحلاقة و الأسواق ليلة العيد . او كحالة مداهمة السيول وما تحدثه من خراب لغياب أخذ مبدأ الحيطة و الحذر .
ها هو الرباعي المُدهش قد تفاجأ بموعد حلول بدء مباريات النسخة 20 من الدوري الممتاز التي انطلقت في 26 يناير 2015م مما نتج عن ذلك حالة الاحباط التي أحاطت بجمهور كرة القدم السودانية داخل و خارج أرض الوطن بعدم بث مباريات الدوري في وقتٍ فيه كثير من الدول تُسارع الخُطى لنقل مباريات دوري اتحادها في درجاتها الثلاث .
ألا يمتلك ذلك الرباعي المدُهش الشجاعة و يقول للعامة لقد فشلت في إسعادكم منذ فضيحة مساوي جيت مروراً بالخروج من التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل 2014م ثم الخروج المُذل من تصفيات الوصول لنهائيات أمم إفريقيا 2015م التي استضافتها غينيا الاستوائية بعد اعتذار دولة المغرب عنها بسبب وباء الإيبولا .
أجل أنه الرباعي المُدهش الذي حقق النجاح في إحباط الرياضي السوداني المحب لكرة القدم السودانية .
* قفل باب الترشيح
بعد إغلاق باب الترشيح لانتخابات رئاسة الفيفا سيكون يوم 29 مايو القادم هو الموعد الذي سيتحدد فيه الرئيس القادم لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم .
أشخاص ست تقدموا بترشيح أنفسهم لرئاسة الفيفا . هم السويسري سيب بلاتر 78 عاماً , الرئيس الحالي للفيفا هو المرشح الأوفر حظاً لمواجهة أي تحدٍ و الفوز بولاية خامسة في مايو المقبل . علماً أنه يجلس على كرسي الرئاسة منذ العام 1998م .
الأمير الأردني علي بن الحسين 39 عاماً هو واحد من مجموعة الأعضاء الأصغر سناً في اللجنة التنفيذية للفيفا .
رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم ميكائيل فان براج 67 عاماً , عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم , سبق له أن تولى رئاسة نادي أياكس أمستردام .
البرتغالي لويس فيجو 42 عاماً نجم ريال مدريد و برشلونة ونجم منتخب بلاده السابق , هو واحد من أفضل لاعبي جيله .
الفرنسي ديفيد جينولا 48 عاماً . وكذلك الفرنسي جيروم شامبين النائب السابق للأمين العام للفيفا والذراع الأيمن لجوزيف بلاتر .
تجدر الإشارة أنَّ شرط قبول المرشح بشكل رسمي في انتخابات الفيفا يتعين على المرشحين امتلاك ما عدده ترشيح خمسة من اتحادات كرة القدم الوطنية و إثبات مشاركته النشطة في كرة القدم خلال عامين على الأقل من السنوات الخمس الماضية .
* الأمارات والعراق نجاح عربي
المركز الثالث الذي حققه المنتخب الأماراتي وبه نال الميدالية البرونزية في النسخة السادسة عشر من بطولة أمم آسيا التي استضافتها قارة أستراليا التي انضمت للاتحاد الآسيوي لكر القدم , يُعد نجاح ظاهر للعيان بسبب عاملي الاستقرار الفني و الإداري . كما يُشارك المنتخب العراقي المنتخب الأماراتي النجاح وهو الذي حقق المركز الرابع رغم الظروف التي يعرفها الجميع .
* آخر الأوتاد :
قال حسان بن ثابت شاعر الرسول صلى الله عليه و سلم :
وضمَّ الإله اسم النبي إلى اسمه
إذ قال في الخمس المؤذن أشهدُ
و شقَّ له من اسمه ليُجله
فذو العرش محمودٌ وهذا محمدُ
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو التيمان 02-03-2015 08:0
    نفول انه الرياعى المحبط لكافه اقطاب ومشجعى الكره السودانيه داخل وخرج السودان
  • #2
    هلالي بالميلاد 02-02-2015 07:0
    اما ان لهذا الاتحاد ان يذهب بطلوعه و اختياره الى مكب نفايات الرياضة في هذا البلد المنكوب؟! اما أنل معتصم جعفر ان يتوارى حياء و " يستر" عوزه و عورته بدلا من الظهور المخل و المخجل في التلفزيون و الحديث "الفارغ" عن الخطط و البرامج؟!...اما ان لمحمد سيد احمد ان "يستحي على حاله" و يعود "لبيع البصل" في سوق الحصاحيصا بدل التبجح و "النفخة" الكاذبة و تلك الصورة القميئة علي صفحات الصحف الكذابة يملأ الدنيا ضجيجا و كذبا و خبثا و دهاء و كان على رؤسنا "قنابير"! سقط هذا الاتحاد الكسيح و لا نقول فشل لان الفشل يمكن ان يعقبه النجاح و لكن السقوط متعدد المردود و النتائج و هذا الاتحاد الكسيح سقط في برمجة النظريات و سقط في ادارة الفرق القومية بشباب ها و أولها و سقط في تنقية التحكيم و إدارته و غسله من الشوائب و الرشاوي و الضعف و الوهن و سقط منع بيع نقاط الدوري ان لم يكن متاجرا فيها و سقط في التعاون مع كل الجهات المختصة بما فيها الأندية بغرض تطوير كرة القدم اللعبة المفضلة في هذا البلد المنكوب من قبل هذا الشعب المنكوب....لم أر في حياتي جهازا تنظيميا مناط به تطوير نشاط ما كاتحاد كرة القدم المناط به تطوير الكرة السودانية يناصب الأنديةة المختصة و التي يتوجب عليه التعليماتون معها يناسبها العداء السافر والكافر والبذيء و دونكم. مواقف و. تصريحات محمد سيد احمد النارية الانفعالية و المفعمة بالويل و الثبور و عظاءم الأمور لإدارات الأندية و حتي اللاعبين .... وأي أندية؟ ليتها كانت أندية الحصاحيصا او جزيرة الفيل بل أندية ام درمان و الخرطوم مؤسسة الكرة. في. السودان!!! هؤلاء الفشللة الساقطون المرتشون لا مكان لهم في. العمل العام و ينبغي. ان يعادو الي أسواق بصلهم و صيدليات هم و وكالات سفرهم ليجربوا حظهم هنالك فربما صادفوا نجاحا لم و لن يجدوه في التعامل مع جماهير كرة القدم و لا الرياضة بشكل عام فهم لم يخلقو لمثل هذا العمل بذلك المستوى من المسؤولية.....الا هل بلغت!
  • #3
    دزأزهري أحمد 02-02-2015 06:0
    أحسنت أبا عكرمة فقد عبرتم عن شعور عموم الطيف الرياضي بحالة الاحباط لعدم بث مباريات الدوري الممتاز ، وهذا الرباعي ليس مدهش في عالم الاحباط وحسب بل مدهش أننا نراه في كل انتخابات للاتحاد العام ويفوزون مسببين الدهشة بفوزهم رغم عدم رضاء الشارع الرياضي عن أدائهم ، هل لنا أن نشك في طريقة الفوز أم في آلية الانتخابات ، إنه أمر مدهش !!!!!!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019