• ×
الثلاثاء 7 مايو 2024 | 05-06-2024
احمد الفكي

مكاسب درع الاستقلال

احمد الفكي

 1  0  1192
احمد الفكي
أمسية السبت 24 يناير 2015م في سودان العز والكرامة حملت معاني الوطنية , حيث كرنفال الفرح الذي عاشه جمهور قمة كرة القدم السودانية داخل و خارج أرض الوطن , وذلك بمتابعتهم للمباراة التي شرَّفها النائب الأول لرئيس الجمهورية سعادة الفريق أول ركن بكري حسن صالح . جمعت عملاقي كرة القدم في السودان الهلال و المريخ بمناسبة الاحتفال بالذكرى التاسعة و الخمسين لاستقلال البلاد , التي شهد مسرحها ملعب شيخ الملاعب بالسودان إستاد الخرطوم الدولي , وانتهت نتيجتها بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لكل فريق . نال الهلال درع الاستقلال والميداليات الذهبية حسب ما أسفرت عنه القرعة حيث يتقاسم الفريقان المدة الزمنية لمكوث الدرع في خزينة كل نادٍ لمدة ست أشهر فكانت الأشهر الست الأولى للهلال بينما الأخرى للمريخ الذي حاز على الميداليات الفضية .
لا يخفى على كل من شاهد المباراة جمال الهدف الذي أحرزه نجم المريخ علاء الدين يوسف في شباك مكسيم عند الدقيقة 38 من الشوط الأول .
كما لا يخفى على كل من شاهد المباراة جمال هدف التعادل الذي أحرزه محترف الهلال البوركيني كيبي في شباك جمال سالم في الدقيقة 14 من عمر الشوط الثاني . وهو الهدف الذي أعاد لمحبي هلال الملايين ذكرى شريط أهداف نجم الهلال الراحل والي الدين " طيَّب الله ثراه " .
و فيما يخص مكاسب درع الاستقلال gains of independence shield قد تمثلت في العديد من المكاسب للفريقين من حيث الاستفادة في تكملة الإعداد فكانت التجربة هي خلاصة المباريات الودية التي لعبها كل من الهلال و المريخ ليدخلا بها دائرة التنافس الحقيقي لمباريات الدوري الممتاز و من ثم التزوُّد بالجرعات الاحتكاكية أثناء الدوري حتى موعد بدء مباراة كي أم كي الزنزباري أمام الهلال , و عزام التنزاني أمام المريخ .
كما جاءت مكاسب مباراة درع الاستقلال في الوقوف على معاينة محترفي أجانب الفريقين , حيث أطمأنت جماهيرهما على ما أظهره محترفي أجانب الفريقين من مستوىً طيب .
و من مكاسب مباراة درع الاستقلال البداية الموفقة للهلال وهو الذي بدأ الموسم بالذهب , حيث دغدغت و غازلت و لامست الميداليات الذهبية جيد لاعبي الموج الأزرق . إضافة للمستوى الممتاز الذي قدمه المريخ والذي شاركه نده الهلال في تقديم مباراة حافلة بالإثارة و الندِّية .
* سلوك بله جابر
الاحتكاك الذي بدر من كابتن المريخ بله جابر على خط لالتماس مع المدير الفني للهلال البلجيكي باتريك , سلوك مرفوض بكل ما تحمله الكلمة من معنى , لاسيَّما و نجم المريخ بله جابر كان هو قائد فرقة المريخ في المباراة .
* رجاحة عقل الرئيس الفخري لمريخاب حائل
الأستاذ مصطفى محمد علي الرئيس الفخري لرابطة مشجعي المريخ بحائل , شخصية رياضية حكيمة , قد سبق و أن مارس كرة القدم بنادي المريخ هاتفته بعد نهاية المباراة , لم تأخذه العصبية وحبه للمريخ فبادرني بالثناء على الهلال و حسن الأداء و بارك الميداليات الذهبية التي آلت للاعبي الهلال و كذلك درع الاستقلال , فقال لي منذ مدة طويلة لم أشاهد مباراة القمة بهذا المستوى الرفيع من قبل الفريقين . ما صرَّح به الرئيس الفخري لرابطة مشجعي المريخ بحائل ينم عن رجاحة عقل يمتلكها الإنسان النبيل الأستاذ مصطفى محمد علي . نسأل الله أن يكثر من أمثاله .
* آخر الأوتاد :
في المدح والثناء .. هذا سارية الديلي الذي ناداه سيدنا عمر بن الخطاب رضيَّ الله عنه في خطبته بقوله : يا سارية الجبل . صاحب أصدق بيت شعر قالته العرب , وقت مدح رسول الله صلى الله عليه و سلم قائلاً :
فما حملت من ناقةٍ فوق ظهرها .... أبَرَّ و أوفى ذمةً من محمد

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو التيمان 02-03-2015 08:0
    فعلا الادا كان جميل وتقاسم الشوطين بين الفرقتين
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019