• ×
الجمعة 26 أبريل 2024 | 04-25-2024
علم الدين هاشم

معسكر الدوحة والحقيقة المره !

علم الدين هاشم

 6  0  4450
علم الدين هاشم

بهدوء
يبدأ المريخ مبارياته ( الاحتفالية ) بلقاء فريق المرخيه احد اندية الدرجة الثانية او مايسمي بدورى ( قطر غاز ليغ ) وهو اللقاء الذى سيتم من خلاله تكريم نجم المريخ السابق والمدرب الحالي فى نادي المرخيه الكابتن اسامه سكسك وهو أهل لهذا التكريم وفاء لما قدمه للمريخ والمنتخبات الوطنية عموما .
مواجهة المرخيه هى اول تجربة يخوضها المريخ فى معسكره الحالي بالدوحه بعد المباريات الوديه السابقة فى معسكر القاهره وبالتالي يتوقع ان تكون محل اهتمام اعلامي وجماهيرى لمعرفة المستوى الذى وصل اليه الفريق من الاعداد والتحضير فى اطار الاستعداد للموسم التنافسي القادم , وكل مانرجوه ونتمناه وندعو له ان تكون البداية فى مستوى المدح والثناء والغزل المستمر فى اداء نجوم المريخ خلال تمارين الاعداد التى تتواصل يوميا فى المعسكر الحالي !
طبعا لاندرى حتى هذه اللحظة عن موعد التجربة الثانية التى ستعقب مباراة المرخيه بعد ماقرأنا عن اعتذار فريقي الوكره والشمال عن لقاء المريخ رغم التاكيد الصادر من ادارة البعثة عن موافقة الناديين على التبارى ضد المريخ وان كنت على المستوى الشخصي لم افاجأ باعتذار الناديين الوكره والشمال لمعرفتى بالظروف التى تحيط بهما وتوقف نشاطهما منذ اكثر من اسبوعين لافساح المجال للمنتخب القطرى ومشاركته التى تبدا يوم السبت القادم فى كاس الامم الاسيوية 2015 باستراليا .. وهى واحدة من الاخطاء التى ذكرتها فى مقال سابق عن سوء توقيت معسكر الدوحة وعدم التنسيق المبكر حول الاتفاق على اداء المباريات التجربيبة تجنبا لمثل هذه المواقف ,, وعندما اقول ( المبكر ) فهذا لايعنى ان يتم الاتصال والتنسيق عقب وصول المريخ للدوحه وانما قبل ذلك بفترة طويله ,, حيث لا اظن ان نادى قيادى وجماهيرى مثل المريخ يعجز عن مخاطبة اندية قطرية كبيرة ومؤثرة فى الدورى القطرى مثل السد ولخويا والجيش والغرافة مثلا لمعرفة مدى استعدادها للتبارى ضد المريخ فى الموعد الذى يناسب الطرفين وكذلك اخذ الاذن منها لاستخدام ملاعبها لاجراء التمارين خلال فترة المعسكر ,, ولا اعتقد ان ايا من هذه الاندية الاربعه كمثال كان سيرفض او يتجاهل طلب نادى بحجم المريخ اذا وصل اليهم خطاب رسمي من النادى منذ وقت مبكر يحمل هذه التفاصيل المهمة جدا التى دائما ماتفتح ابوابا للعلاقات المشتركة بين المريخ والاندية القطرية الكبيرة بدلا من ترك كل شيىء على عاتق الاخوة فى مكتب الرابطة الذين نعلم بانهم لايقصرون فى خدمة المريخ الا انهم يتحركون فى اطار العلاقات الشخصية المحدودة !
قبل يومين صرح الاخ عبد الصمد محمد عثمان رئيس القطاع الرياضى عبر صحيفة الصدى ان الجهاز الفنى بقيادة المدرب غارزيتو هو الذى رفض تمديد معسكر القاهره واختار الانتقال لمعسكر الدوحة فى هذا التوقيت وانهم يعملون دائما بتوجيهات الجهاز الفنى فيما يتعلق بالاعداد ,, ونحن نتفق معه ان القطاع الرياضى عليه دائما الالتزام ببرنامج الجهاز الفنى ولكن السؤال الذى يفرض نفسه ,, ماالفائدة الفنية التى سيحصل عليها المريخ من وراء تطويل فترة المعسكر اذا كان خاليا من اقامة مباريات ودية مبرمجة مسبقا ومعلومة الزمان والمكان ,, فالمريخ الذى قضى اسبوعا كاملا فى الدوحه لا يعلم احد عن عدد المباريات التى سيؤديها باستثناء مباراة شالكه التى تم الاتفاق حولها منذ شهر تقريبا !! فكل شيىء متروك للصدفه خاصة فيما يتعلق بالتجارب الودية حيث تم الاعلان عن مباراتى الوكره والشمال ثم جاء الرد بالاعتذار !! والان يقال بان الفريق سيواجه منتخب كازاخستان الاولمبي الذى يقضى فترة اعداد فى الدوحه ولاندرى ان كانت ستقام ام ستلحق بمباراتى الوكره والشمال ؟
نعلم ان مثل هذا الكلام يتضايق منه اصحاب القرار فى النادى ولكنها الحقيقة المرة والقاسية التى يجب ان يتقبلها الجميع برحابة صدر دون حساسيه لاننا جميعا ننشد مصلحة المريخ واستقراره الفنى الذى لم ولن يتحقق الا بالاعداد السليم الذى يرتكز على برنامج كامل الدسم يتضمن التمارين والمباريات الودية حتى ترفع من درجات التفاهم والانسجام مما يؤهل الفريق لمواجهة عزام ومابعد عزام ,,
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : علم الدين هاشم
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ناصر 01-08-2015 06:0
    هههه،والله حيرتونا يا شباب المعلقين،الأخوة مشجعي نادي الهلال(مُريدي)نادي المريخ.
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      ودالبله 01-09-2015 04:0
      برضو احلي ياناصر نشجع الهلال ونريد المريخ .. بالله في اجمل من كده
  • #2
    ودالبله 01-08-2015 05:0
    ابشر يازول مافي مسؤل في المريخ حيتضايق ، كلامك انشائي باهت كالعاده لابيودي لابيجيب .. متي كنت تقول الحقيقة ؟
  • #3
    عمده وديده 01-08-2015 02:0
    نعلم ان هذا الكلام يتضايق منه اصحاب القرار في النادي ولكنها الحقيققه اامره)!!....فهل مثل هذا الكلام يضايق الوالي؟ نقول الوالي لأنه هو المجلس وهو الكل في الكل وهل تخشونه وتتحفظون في انتقاده الي هذا الحد .لماذا ترتجفون؟ أهي دكتاتورية أخرى؟ ان كان هذاحالكم الله يكون في عونكم وعون المريخ مثل هذا النقد عادي ويجب ان يقوله اي كاتب مع اوضد أو حتى عضو مجلس
  • #4
    سيف الدين خواجة 01-08-2015 11:0
    اخي الاستاذ علم ما تقوله ونقوله من دقة التنظيم والترتيب يذهب ادراج الرياح لان الادارات لدينا غير منظمه تنظيما مؤسسيا يسمح بالحركه المرنه بتنسيق متواتر ومترابط المسائل كلها تتم بعشوائية لا تشبه اعمار انديتنا لذلك تظل الاموال تنفق والنتائج محلك سرك الا من صدفه ولكن العزاء ان يستمر الناس في الكتابة عسي ولعل !!!
  • #5
    الصواعق 01-08-2015 09:0
    مما يؤهل الفريق لمواجهة عزام ومابعد عزام ,,: مابعد عزام هو الطيران لسيكافا مع السمكري اسامة عطا المنان...
    بل يومين صرح الاخ عبد الصمد محمد عثمان رئيس القطاع الرياضى عبر صحيفة الصدى ان الجهاز الفنى بقيادة المدرب غارزيتو هو الذى رفض تمديد معسكر القاهره واختار الانتقال لمعسكر الدوحة فى هذا التوقيت: ياحبيبي غرزة عايز يرمي السنارة الفلويغازل ناس الدوحة بالتعاقد معه وولده... الفلم ده نحن دخلنا قبل كده قعد شهرين بعد طرده من الهلال وعارف القمازة حترجعو تاني للخرطوم..
    نعلم ان مثل هذا الكلام يتضايق منه اصحاب القرار فى النادى ولكنها الحقيقة المرة والقاسية التى يجب ان يتقبلها الجميع برحابة صدر دون حساسيه : نحن في الهلال بننتقد بصراحة وقوة ولا يشكو احد من الحساسية .. (النقد الناعم ) عندنا الماعاجبو يشرب من البحر ... لكن في المريخ الادب (الانبطاحة) تعلمتها حتى الجماهير من الكاهن والسمسار (السمسار قالوا عندو ولد بتاع كراتيه "بدق ساهي").. كان الله في عونكم
  • #6
    ابو قصى الدمام 01-08-2015 08:0
    عامل جسابك فعلا تجاوزت حدودك و آلية الدمار الشامل فى حالة تأهب فصوى و فى انتظار الامر السامى ، اللهم انى بلغت فاشهد
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019